المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل تعلمون ان الكنكر يعيش فى المملكه

الريمى
02/05/2009, 10:45 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخوانى اليوم راح نسولف عن موضوع انا مانى مصدقه مره مره
عن الكنكر الحيوان الجرابى الشبيه بالجربوع هذا الحيوان كلنا نعرف انه استرالى الاصل وله انواع كثيره..
ولو انه قيل لى انه يعيش فى مكان اخر غير استراليا اقول يمكن واما يقولون لى انه يعيش فى السعوديه وفى الشمال وبالتحديد بين تبوك والقريات فهذا امر فى غايه الغرابه والمشكله ان اللى شافه ياليته انسان بعيد عشان اقول انه يكذب
اللى تقوله لى هى امى
وتونى دريت يمكن اقل من شهر لما شفنا على قناه الناشنيل جى قرافت وانا من محبى الحيوانات قالت لى سبحان الله الحيوانات كانت كثيره قبل واليوم مافيه شى مثل هالكنكر راح وانقرض هو والغزلان والنعام
وقلت لحظه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الكنكر قالت ايه الكنكر انا شفته لما كنت صغيره مع ابوى وانا على الجمل وسالت ابوى ماهذا الحيوان وقال هذا الكنكر وتقول لى ثم سالته هل ياكل الانسان وقال لها لا يابنتى هذا مسكين ويشيل ولده معاه فى الخرج اللى فى بطنه وتقول انا شفته قبل 55سنه وشفته مره واحده ؟؟؟؟؟؟؟؟ واللى مايصدقنى والله مالومه والشكوى لله لازم اقول لكم اللى سمعته من امى ....

عاشق الهدد051
02/05/2009, 11:10 AM
سبحاان الله

مكشآآتي
16/01/2012, 10:27 PM
والله مومره مصدق

أبوسعد111
16/01/2012, 10:53 PM
بما أن ألي تقوله أمك
الله يطول عمرها على طاعه ويمتعها بالصحة والعافيه
أصدق ليه لا
إذا النمر العربي يذكر أنه شوهد بزمننا هذا
وكثير من أنواع الحيوانات ذكرت بسير السلف
وأن الجزيرة العربيه كانت مروج وأنهار وسترجع كذلك بآخر الزمان
وتسلم على المعلومه
دمت بحفظ الرحمن

سفانه
16/01/2012, 11:34 PM
الله اعلم ..
ننتظر تعليق أهل العلم

حبـران
16/01/2012, 11:46 PM
اصدقك يالحبيب

انا شفت الوعل وشفت الضبي قبل 4 سنوات في الحره
وشفت الذيب والضبعه بالعويند والوشق ذبحته بوادي النقيب
والربع ماقصروا شافوا النمر في جبال رضوى قبل 3 سنين

اصدقك ونص بعد

حبـران
16/01/2012, 11:48 PM
طبعا كلامي فوق في منطقة تبوك
واللي قنص من اهل تبوك يأكد الكلام ذا

الد ر ع
16/01/2012, 11:53 PM
ليه لا يقولون من فتحت قنات اسويس انقطعت اكثر الحيوانات

حزوبر
17/01/2012, 12:22 AM
قمت بالبحث في قوقل فلم أجد سوى موضوعك
ياليت تعيدي سؤال أمك عن اسمه مرةاخرى

sss123
17/01/2012, 12:33 AM
قمت بالبحث في قوقل فلم أجد سوى موضوعك
ياليت تعيدي سؤال أمك عن اسمه مرةاخرى

اللي اسمه الكنغر:good2:

حطاب الشمال
17/01/2012, 12:41 AM
الله يحفظلك امك ويحفظك الها بس يمكن تقصد النعام

لجلك تعنيت
17/01/2012, 12:50 AM
سبحان الله

سفير عتيبه
17/01/2012, 01:30 PM
مشكور على الموضوع

هاوي شجن
17/01/2012, 06:06 PM
المنطقه اللي تقول عليها بارده في الصيف والشتاء
يعني توقع انها كانت موجوده في الماضي
لكن انقرضت في الزمن هذا
واللي يجلس مع الشيبان كثير بيسمع منهم أشياء
صارت في زمنهم وما تقدر تسولف فيها عند الجيل التالي
من خوف كلمة كذاب
مع أنها صحيحه مليون بالميه
ونصيحة مني للمكشاتية
كثروا من الجلسة مع كبار السن

نسناس غربي
17/01/2012, 06:23 PM
يا اخوان على هونكم شوي

بعد ماقريت الموضوع تذكرت سالفه قديمه لها 13 سنه قالها لي شايب عمره حول 70 سنه من اهل الشمال اما شراري مدري عطوي والله نسيت
وسالفه اني كنت في العمره برمضان وكنت لابس ذالشنطه اللي مع الحزام الي يلبسونها الاتراك اكيد عرفتوتها
المهم بعد ماخلصت العمره جلسنا نفطر وافطر معنا هالشايب وولده وبعد الصلاه جلسنا نسولف واخذنا على بعض وقمنا نمازحه
ومع المزح ذب علي وقال ( وش هاللي لابسه على تسبدك تسنك ابو خديج) الخديج اللي هو الخدج اللي زمان ينحط فيه المواليد اللي ماكملوا تسعه اشهر
المهم نشدته وش ابو خديج قال هذا تسنه الجربوع مير في كبره كبر هالزمزميه ( يقصد حقات زمزم اللي لونهن بيج داخل الحرم)
ضحكنا وقلنا هالشايب يتعبط علينا...
انا ما اقولكم ايه كان موجود عشان لحد ينشب لي في حلقي انا ذكرت لكم سالفه ذكرني بها هالموضوع... وبالنسبه للتصديق انا مصدق ليه لا ياما من حيوانات ذكروها شيبانا مايجي في بالك لو 1% تفكير انها كانت تعيش في الجزيره العربيه
وبالنسبه لموضوع مثل موضوعك المفروض ياخوك ماينقال في اي مكان يجمع الصاحي والمجنون والسفيه والرزين والواقعي والمهايطي
بعض وانا اخوك متشدقه يتفلسف ويكذب ويشوف خلق الله على مثل اطباعها
وعندك اقرب مثل اقول لواحد من خوياي ابوي يسولف ويقول كنا نشوف الوضيحي مثل اذواد البل ضحك ومد لسانه عساه بذنبه وقال ليه ماقلت لبوك يعقلهن ويحتري لين نجي ببنادقنا ؟؟؟!!
هذاوانا اطري له شي اغلب شيبانا لحقوا عليه....؟؟ هالعينات مهيب كفوا ينفتح لهم موضوع مأثور للنقاش

هاوي شجن
17/01/2012, 06:54 PM
... وبالنسبه للتصديق انا مصدق ليه لا ياما من حيوانات ذكروها شيبانا مايجي في بالك لو 1% تفكير انها كانت تعيش في الجزيره العربيه
وبالنسبه لموضوع مثل موضوعك المفروض ياخوك ماينقال في اي مكان يجمع الصاحي والمجنون والسفيه والرزين والواقعي والمهايطي
بعض وانا اخوك متشدقه يتفلسف ويكذب ويشوف خلق الله على مثل اطباعها
وعندك اقرب مثل اقول لواحد من خوياي ابوي يسولف ويقول كنا نشوف الوضيحي مثل اذواد البل ضحك ومد لسانه عساه بذنبه وقال ليه ماقلت لبوك يعقلهن ويحتري لين نجي ببنادقنا ؟؟؟!!
هذاوانا اطري له شي اغلب شيبانا لحقوا عليه....؟؟ هالعينات مهيب كفوا ينفتح لهم موضوع مأثور للنقاش

كلام سليم وعلى العين والراس يـ أخوي
لكن في هالزمن بعضهم مسوي مكشاتي
أنه راعي قنص وهبت ريح
لكن جلسه مع شيبان يضيع علومه ههههههههه
وما أحب أكثر الكلام ع شان ما أجرح مشاعر أحد

شقاوي الديرة
18/01/2012, 05:34 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيك أخي الكريم الريمي
موضوع شيق وجدير بالمناقشة من قبل المختصين
بالنسبة لي مصدق وليس ذلك ببعيد
في منطقة المدينة وحول المدينة وقبل 35 عاما فقط رأيت بأم عيني الغزلان والأرانب
والآن لو تحدث أحد شباب المنطقة هذه عما رأيت ربما لا يصدق بالرغم أنها موجودة في كثير من مناطق المملكة الأخرى الآن
والنمر العربي أكثر من شخص شاهده في الجبال غرب المدينة قبل عدة سنوات
وربما يأتي من لا يصدق بوجوده

رزقنا الله وإياكم بر أباءنا وأمهاتنا
دمتم في حفظ الله ورعايته

wi-fi
18/01/2012, 07:44 PM
اللي اسمه الكنغر:good2:

توي استوعب الاسم !!

يمكن ! موجود

وليش لا

فطري
18/01/2012, 08:57 PM

حياك الله اخي الكريم

احيي فيك جلوسك مع امك والاستماع اليها والإستناره وقصصها ونصائحها

والله انت بنعمة ويحسدك عليها الكثير، فحافظ وواصل واستمتع بهذه النعمة
الله يخليها لك ويخليك لها ويطول بأعماركم على طاعته

+++++++++
اولاً بودي ان أفيدك بالتالي:
إن حيوان الكنغر موجود فقط في استراليا
وهناك انواع من الكنغر موجودة في امريكا الجنوبية ولكن حجمها اصغر بكثير عن الكنغر الاسترالي

ولا يوجد بالاصل حيوان الكنغر في افريقيا او اسيا او اوروبا ولا حتى في امريكا الشمالية

وحيوان الكنغر وصل للجزيرة العربية قبل 35 سنة في نجد لحدائق الحيوان ثم انتشر في بعض المزارع الخاصة في بقية المناطق قبل 20 سنة تقريباً.

ولم يسجل الباحثين او المستكشفين اي بقايا او عظام ترجع لحيوان قريب من الكنغر في الجزيرة العربية

وقد يخلط بعض الناس، حتى من الجيل الحالي، بين اسماء الحيوانات والطيور.

وأتذكر قصة ظريفة حصلت معنا في منطقة السديرة جنوب شرق الطائف، حيث قابلنا سائق وايت ماء وهو يصيح بانه شاهد "جربوع كبر البقرة" وقلنا لعله مبالغ ويقصد كبر الجرذ.

فاكد لنا وهو يشير بيده الى اعلى من قامته " لا لا كبير جداً" !!

فقال تعالو معي، وكان الوقت مساء، فلما بحثنا في المنطقة. إلا بالفعل هذا حيوان كنغر استرالي كبير يهرب من امام انوار السيارة.

واأتضح لنا بعد التقصي بأنه هارب من إحدى المزارع الخاصة بالمنطقة.

وبالأخير لا استبعد وجود حيوانات غريبة بالجزيرة العربية، ولا ننكر أي تسجيلات او مشاهدات غير متوقعة بالمملكة

ولكن ليس هذ معناه بأنها كانت موجودة بالأساس ثم انقرضت، بل يجب ان نتأكد اولاً من انها لم تجلب من خارج الجزيرة العربية

اشكرك جزيل الشكر على اشراكنا بهذه المعلومات
واشكر لكم إخواني حواركم الراقي برقي اخلاقكم الاسلامية

والله يحفظكم يرعاكم

Black Hunter
19/01/2012, 12:41 PM

حياك الله اخي الكريم

احيي فيك جلوسك مع امك والاستماع اليها والإستناره وقصصها ونصائحها

والله انت بنعمة ويحسدك عليها الكثير، فحافظ وواصل واستمتع بهذه النعمة
الله يخليها لك ويخليك لها ويطول بأعماركم على طاعته

+++++++++
اولاً بودي ان أفيدك بالتالي:
إن حيوان الكنغر موجود فقط في استراليا
وهناك انواع من الكنغر موجودة في امريكا الجنوبية ولكن حجمها اصغر بكثير عن الكنغر الاسترالي

ولا يوجد بالاصل حيوان الكنغر في افريقيا او اسيا او اوروبا ولا حتى في امريكا الشمالية

وحيوان الكنغر وصل للجزيرة العربية قبل 35 سنة في نجد لحدائق الحيوان ثم انتشر في بعض المزارع الخاصة في بقية المناطق قبل 20 سنة تقريباً.

ولم يسجل الباحثين او المستكشفين اي بقايا او عظام ترجع لحيوان قريب من الكنغر في الجزيرة العربية

وقد يخلط بعض الناس، حتى من الجيل الحالي، بين اسماء الحيوانات والطيور.

وأتذكر قصة ظريفة حصلت معنا في منطقة السديرة جنوب شرق الطائف، حيث قابلنا سائق وايت ماء وهو يصيح بانه شاهد "جربوع كبر البقرة" وقلنا لعله مبالغ ويقصد كبر الجرذ.

فاكد لنا وهو يشير بيده الى اعلى من قامته " لا لا كبير جداً" !!

فقال تعالو معي، وكان الوقت مساء، فلما بحثنا في المنطقة. إلا بالفعل هذا حيوان كنغر استرالي كبير يهرب من امام انوار السيارة.

واأتضح لنا بعد التقصي بأنه هارب من إحدى المزارع الخاصة بالمنطقة.

وبالأخير لا استبعد وجود حيوانات غريبة بالجزيرة العربية، ولا ننكر أي تسجيلات او مشاهدات غير متوقعة بالمملكة

ولكن ليس هذ معناه بأنها كانت موجودة بالأساس ثم انقرضت، بل يجب ان نتأكد اولاً من انها لم تجلب من خارج الجزيرة العربية

اشكرك جزيل الشكر على اشراكنا بهذه المعلومات
واشكر لكم إخواني حواركم الراقي برقي اخلاقكم الاسلامية

والله يحفظكم يرعاكم

أتفق مع الأخ فطري 100% فالكنغر بفصائلة وأنواعه لا يعيش الا في أستراليا ولا يعيش في أي مكان آخر على وجه الأرض وهناك بعض الحيوانات الجرابية الصغيرة التي تعيش في أمريكا الجنوبية وعدا هذا لا توجد كناغر أو حيوانات جرابية قريبة لها في باقي أنحاء العالم

سمعنا من الشياب عن النعام والمها وسمعنا عن السباع والأسود وكل هذه الحيوانات كانت موجودة حتى عهد ليس ببعيد وهي متأصلة في موروثنا وأدبنا وشعرنا وذاكرة البدو ونقوشها تملأ الجزيرة العربية

فاذا كان هناك حيوانات غير التي نعرفها فربما هي وافدة من الخارج والا لكنا سمعنا عنها أو وردت في الأدب القديم وشعر العرب أو لوجدنا لها نقوش مثل الحيوانات التي انقرضت كالأسود والنعام والحمير الوحشية والله تعالى أعلم

ابو سمسم
21/01/2012, 01:21 PM
الله يطول بعمرها ويحفضها لا تستبعد اي شي يقال خصوصا من كبار السن

بما أن ألي تقوله أمك

أصدق ليه لا
وتسلم على المعلومه

دمت بحفظ الرحمن

بخصوص النمر العربي عندي خالي من اهل الجنوب وهو راعي ضلع يدور للوبر

اخر كلامة عن النمر العربي العام يقول معاها اثنين من اصغارها

التمسساح
21/01/2012, 04:06 PM
المشكله مو في كلام امك الله يحفظها -المشكله يمكن انت سرحت بخيالك شوي واخر شي قلت امي قالت لي

amsmtkh
21/01/2012, 04:50 PM
شكرا ولا هنت وبيض الله وجهك على هذه المشاركة

stewrd
22/01/2012, 08:12 AM
اخي الكريم انا باجيب لك الطامه
والله العظيم ان هذا الحيوان اللي تذكره امك انه الى قبل تقريبا 9 سنين موجود في الطائف قبيلة بني مالك ولكن بحجم اصغر من اللي في استراليا وتمنيت اني احصل على صوره كي لا احد يقول كذاب ولكن مدام الاخ الريمي ذكر الشي هذا قلت ااكد هذا الكلام من يحب ان يصدق كان بها ومن لم يصدق بكيفه

الريمى
22/01/2012, 02:21 PM
اشكر كل من شارك بالموضوع والله انى قبل لا اطرح الموضوع انى فكرت مرات كثر من خوف يقولون لى كذاب
والاخ حطاب امى ماتقصد النعام ربت النعام وجلس عندها سنتين يسرح مع الحلال
الاخ العزيز التمسساح ياخوى ماهى للدرجه اسرح بخيالى شوى امى توفت الله يرحمها ويوم قالت السالفه عاديه نفس ماتقول لى قبل ان خالى يصيد منهن وان ابوها يصيد من الوعول وهالحيوانات شغله عاديه انقرض بعضها
وانا عمرى 40 سنه شايب :) ماقدر اسرح بالخيال
ستيورد
والله انى اصدق كلامك وكلامك انسان يحلف بالله انى اصدقه ....
ياخوى الفيل وش جابه لابرهه الاشرم يوم يبي يهدم الكعبه ماحد من الناس ذكره الا بالقران
والرسول عليه الصلاه والسلام عندما دعا على احد الكفار وقال اللهم سلط عليه كلب من كلابك واليهودى كان من قريش وقال اخاف لعنه محمد تصيب ابنائى كان عنده ولدين واحد فيهم لما نامو مالقوه ولقو السبع الاسد ساحبه وماكله وقال المشرك او اليهودى اصابتنى لعنه محمد
طيب الاسد جاء والفيل ويمكن فيه حيوانات قبل وحنا ماندرى عنها والله العالم
المهم انا اساف على الاطاله والله العظيم انى مثل ماسمعت انى قلت ولو الانسان اللى يقول لى قصه ولا اصدقه انى ماتكلم ولو انه يكذب انى ماقولها لاحد بس الانسان الثقه وتخبره انه مايكذب مجبور انك تصدقه وخصوصا لما يقول انا شفت بعينى .... والشكوا لله ..

تركي البقيلي
22/01/2012, 07:45 PM
يالربع الرجال قال سالفة الى ماهو مصدقة يكرمنا بسكوتة
الى يقول كلام الحريم ماينقال في مجالس الرجال اجل الاحديث الى روتها امهات المومنين لاتقولها في مجالسك
واخونا الريمي مصدق انت ووالدتك الله يرحمها

النمر
25/01/2012, 02:32 AM
اشكر كل من شارك بالموضوع والله انى قبل لا اطرح الموضوع انى فكرت مرات كثر من خوف يقولون لى كذاب
والاخ حطاب امى ماتقصد النعام ربت النعام وجلس عندها سنتين يسرح مع الحلال
الاخ العزيز التمسساح ياخوى ماهى للدرجه اسرح بخيالى شوى امى توفت الله يرحمها ويوم قالت السالفه عاديه نفس ماتقول لى قبل ان خالى يصيد منهن وان ابوها يصيد من الوعول وهالحيوانات شغله عاديه انقرض بعضها
وانا عمرى 40 سنه شايب :) ماقدر اسرح بالخيال
ستيورد
والله انى اصدق كلامك وكلامك انسان يحلف بالله انى اصدقه ....
ياخوى الفيل وش جابه لابرهه الاشرم يوم يبي يهدم الكعبه ماحد من الناس ذكره الا بالقران
والرسول عليه الصلاه والسلام عندما دعا على احد الكفار وقال اللهم سلط عليه كلب من كلابك واليهودى كان من قريش وقال اخاف لعنه محمد تصيب ابنائى كان عنده ولدين واحد فيهم لما نامو مالقوه ولقو السبع الاسد ساحبه وماكله وقال المشرك او اليهودى اصابتنى لعنه محمد
طيب الاسد جاء والفيل ويمكن فيه حيوانات قبل وحنا ماندرى عنها والله العالم
المهم انا اساف على الاطاله والله العظيم انى مثل ماسمعت انى قلت ولو الانسان اللى يقول لى قصه ولا اصدقه انى ماتكلم ولو انه يكذب انى ماقولها لاحد بس الانسان الثقه وتخبره انه مايكذب مجبور انك تصدقه وخصوصا لما يقول انا شفت بعينى .... والشكوا لله ..

ما قصر اخوي الفطري بالنسبة ل الريمي هل تعرف من الذي هاجمه الاسد بعد مادعا عليه الرسول صلى الله عليه و سلم

المقصود هو ابن عم الرسول صلى الله عليه و سلم و هو ابن ابو لهب :)

بالنسبة ل الفيل ف اعتقد انهم جابوه من الحبشة

و بالنسبة ل الكنغر هناك نوع من يعيش في الاشجار و يسمى كنغر الاشجار يعيش في جزيرة غينا الجديدة و هي تابعة ل اندونسيا

س.س.التميمي
25/01/2012, 05:49 AM
طبعا كلامي فوق في منطقة تبوك
واللي قنص من اهل تبوك يأكد الكلام ذا

صح السانك ياخوي
والوالده الله يطول في عمره انشاء الله انه صادقه
في يوم من الايام ان الله اعطانا طولت العمر حنا ومن يقرا
يب ينقرذن حت البساس اللي بالحواري مع هالتطور وين راحة ايام
القمري والحجل والكدري صار نادر والأرانب البريه شبه انعدمت ببعض.المناطق
كله بسب الانسان والآلات التطور من سيارات واسلاحه مايقولون هالحين بعيد يقولون وينه

يوسف الغالي
25/01/2012, 06:10 AM
جزاك الله خير والله يرحم والدتك
سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله اكبرولاحول ولا قوة الا بالله

موج2009
25/01/2012, 01:51 PM
اخي وعزيزي مصدقك ولكن معلومه يعرفها اكثر علماء العالم ونا ماني منهم لكن اتمنى
ان الكنغر كبير الحجم من الجربيات لا يعيش الا في استراليا
وهناك انواع كثيره منه توجد بلعالم ولكن اصغر كا حجم الجربوع او اكبر قليل تسمى الجربيات لما تحمله من جورب تضع اصغار بداخله انا اقول يمكن امك الله يخليها لك ويطول بعمرها شافت نوع من الكنغر صغير الحجم انقرض ويسمونه اسم شعبي ولكن للمعلوميه ترى العرب ما يعرفون كلمة كنغر الا جديده بعد اكتشاف قارة استراليا

اخوي لاتفهمني غلط وجهة نظري بارك الله فيك
اقول متكلم امك عن الفهد الصياد والنمر العربي بشمال متى انقرض او شافته او سمعت عنه
ولك مني اجمل تحيه

عين حصنان
27/01/2012, 01:51 AM
قناة السويس ما عقبت علينا خير الله لا يجزاهم خير

قطعت طريق هجرة كثير من الحيوانات الافريقية

الوالده صادقه .. عسى الله يحفظها ويبارك لك فيها

الشمال للخيام
25/02/2012, 07:29 AM
اي والله صادقة

عواد الشمري2
25/02/2012, 08:18 AM
اول شي الله يعطيك العافيه ع الموضوع
وصدق ليش ماتصدق
فيه مكان بالبر اسمه مقر النعام يعني فيه ومثل الغزال وووووو الءي اخررره يعني صددددق

صقرالحروب
26/02/2012, 01:22 AM
حسب معرفتي ان الكنغر مايعيش الا باستراليا

صالح الوليدي
26/02/2012, 01:22 AM
يوم قريت الموضوع توقعتة المرض إلي يصيب الحمام

على العموم كل شئ اتوقع انة كان موجود

دام الاسود التاريخ والشعراء يذكرونها فليش الكنغر ماكان موجود !

تميمي عنقري
26/02/2012, 03:01 PM
ياأخي لاتستبعد يكون حدا هالخواجات جايبه معه صغير وانحاش منه او تركه يوم كبر وعجز يسيطر عليه
عندك الحاير لقو فيه تمساح يعني عندنا يوجد ؟ طبعا لا
العريجا في غرب الرياض قبل فترة لقو(أناكوندا)فاطسة فلا نستغرب ابدا
ولو تشوف أسد يعدي بتكذب راعيه
عموما الله يرحم جدتك ووالدي وجميع المسلمين

بندر الشريف
26/02/2012, 08:04 PM
المنطقه اللي تقول عليها بارده في الصيف والشتاء
يعني توقع انها كانت موجوده في الماضي
لكن انقرضت في الزمن هذا
واللي يجلس مع الشيبان كثير بيسمع منهم أشياء
صارت في زمنهم وما تقدر تسولف فيها عند الجيل التالي
من خوف كلمة كذاب
مع أنها صحيحه مليون بالميه
ونصيحة مني للمكشاتية
كثروا من الجلسة مع كبار السن

أتفق مع أخوي هاوي شجن
كلامك في محله بارك الله فيك

القنـاص2008
26/02/2012, 08:41 PM
بيض الله وجهك ولكن اضف على التقرير صور

ابومشعل3
05/04/2012, 09:20 PM
اخوني 0لاننكر وجودبعض الحيونات بالمملكةولاكن ماتسمعة من كبارالسن صدقة لانهم راؤ الحيونات باعينهم او سمعو عنهاولاكن يوجد اناس لاتعرف القيمة الحقيقة لهم والبعض يقتل من اجل الاكل او الخوف منهم واكثرو من مجالسة كبار السن واسالوهم 0لدي صديق كبير السن يقول كنا نصيد الغزلان في حار المسامير المعروفةالان خلف الغرفة التجارية ولاحض البعد عن الرياض حوالي 10ك ولازال الرجل موجود حتي اليوم 0بالنسبة لي 99بالمئة اصدقائي كبار السن وعندما اجالسهم استمتع بالقصص عن الماضي 0وعند خروجنا للبر تتنمي ان لاينتهي اليوم 0تحياتي للجميع

الفجر الجديد1
05/04/2012, 10:30 PM
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

جرح المحبة
09/04/2012, 11:30 PM
بما انكم فتحتوا مجال للكنغر

قبل خمس سنوات كانت جدتي جالسة في بلكونة البيت بعد العشا ورأت الكنغر ووصفت ارتفاعه ب 60سم وارسلت ولد ولدها لكي يمسكه ويبيعة ولكن كان صغير السن ويخاف منه بالرغم انه كان لا يبتعد عنه كثيرا وكان يلتفت بعد ما ياخذ مسافة منه ( وهذا اللي خوفه منه) وخرج من الحوش ونصا جبل بالقرب منا

تكتمنا على السالفة الى ان اتى شاب من الجماعة وقال انه شاهده لوحده ولم يستطع ان يخبر احد خشية الاستهزاء منه

للعلم ديارنا بطريق الجنوب (ديار بالحارث)

صيد الرس
10/04/2012, 02:21 AM
مشكور على الموضوع

(هزاع)
10/04/2012, 03:12 AM
معلومه تستحق التمعن والبحث
لاني ماتعودت ان اكذب احد
اما انا لم اشاهد الكنقر الا بحدائق الحيوان

الذحاح
11/04/2012, 08:37 PM
بما أن ألي تقوله أمك
أصدق ليه لا
وتسلم على المعلومه
دمت بحفظ الرحمن

ياخي النمر العربي موجود بالطايف وفيه خمسه ازواج بمحمية محازة الصيد

شيخ المواقف
13/04/2012, 06:19 PM
أخي الغالي تأكد أن أي حيوان تشوفه في أي مكان تأكد أنه كان في الجزيرة العربية
قبل مئات السنين حيث كانت الجزيرة العربية تنعم بأجمل الأنواع وأحسنها ولكن سنة الله فوق كل شي فقد أنقرضت وذهبت ومنها من هاجر الى مسافات بعيدة حينما كان الأنسان هو السبب الرئسئ والاولى في أنقراضها
واظرب لك مثال الدينصور كان في الجزيرة العربية لكن أنقرض لحكمه من الله
وغيرها وغيرها
الغزلان الظبي العربي والنعام وغيرها ولكن الأنقراض سنة الالهية فسبحان من يحي ويميت
لكن بالبنسبة هل كان اسمه في القبل الكنغر أو لا مدري ؟؟؟
يمكن كان له اسم اخر