المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سؤال لمن جرب توانك الفيبر جلاس

ترهيم
03/05/2009, 07:36 AM
السلام عليكم

اخواني الاعزاء ابي استفسر عن توانك المويه الفير قلاس ... هل تغير في طعم الماء او رائحته ؟؟

هل احد جربها وش محاسنها ومساوئها .... كما تعلمون ان اغلب خزانات المنازل هي من اليبر قلاس ولا ارى اي تغيير في الطعم او ارائحه مادري عن توانك السيارات ..

تناهيت
03/05/2009, 07:56 AM
اخوي انت جاوبتك على استفسارك بنفسك .....> اغلب البيوت ما يستخدمون الآن الا الفيبر قلاس وعيبه الوحيد الحرارة يعني لا زم تحط عليه عزل أو مظله ..لاكن مدري عن توانك السيارات وشولون بترهمه يا مرهم بيكون قابل للكسر ارجوا منك الأفادة بهذا الشأن ووش مشروعك ....تحياتي

ترهيم
03/05/2009, 08:11 AM
بس ابي اتاكد من خلوه من الرائحه انا مادري هل الفيبر قلاس الي يصب يختلف عن حق المنازل او لا ؟؟

جميع اخوننا يشتكون من غلاء سعر توانك الستيل .... ويشتكون التوانك الحديد بسبب الصداء ...

بنسبه للفيبر قلاس اول تانكي رايح يكون مكلف عشان تصميم القالب مكلف شوي وبعدها سعره بيكون رخيص ...
افكر اصب قالب والبسه عازل الي يكون من برا قصدير ولتلافي الكسر ابي البسه حديد سعر الصاجه الحديد مترين في ثلاثة 50 ريال تلبس تانكي كامل ..

يعني التكلف رايح تكون على اول تانكي يصب التانكي يكون ارضي .. ونسبه لتعبئة التانكي وتصريف الماء محلول امرها ...
وفيه فكره لعملية قياس الماء نبي نصمم غطائين لتانكي الاول للقفل والثاني عند الوقوف رايح يكون فيه غطي ثاني تركبه يكون فيه عصي فيها فلينه من تحت زي العوامه لقياس نسبة الماء فيه ... مشكلتها انها تهرب مويه عند الحركه ... عشان كذا عند الحركه تركب غطي ثاني محكم الاقفال ...
يمكن يصير فيه ارتفاع بتانكي طفيف بسبب العازل والصاجه بس توفر اكثر من نصف تكلفة الاستيل ...ووجود العازل يحفظ الماء بارده ..

زايــ ابومحمد ــد
03/05/2009, 08:36 AM
اخوي ترهيم/ صبحك الله بالخير
انا فصلته على ددسن غمارتين قبل خمس سنوات وكان مشي معي ولااروع حتى بعت السياره0بس مشكلته يبيله وقت الى ان تروح منه
الريحه0 يعني تعبيه وتفرغه يمكن خمس مرات يالله تروح الريحه0
تـــــــــــــــــــــــــــــحــــــــــــــيــــ ــــــــــــــاتـــــــــــــــــــــي00

ترهيم
03/05/2009, 08:45 AM
الله يجزاك خير اخوي زايد
انا طرحت هالسؤال لانه كانه مار علي ان التانكي له ريحه في المويه قلت اتاكد قبل اجرب .... اذا علي خمس مرات تعيه او عشر وتروح الريحه مو مشكله المشكله بعد ماتروح الريحه وتعبيه مويه وتخليها يومين او ثلاثه هل تطلع مره ثانيه ولا خلاص ؟؟

ابوقتيبه
03/05/2009, 11:33 AM
السلام عليكم
قرات فكرتك اخوي ترهيم ماشاء الله ممتازه
لاكن لو تتخيل كيف بيصير حجمه بيكون كبير!!
يعني مثلاً التانكي اللي بتفصله سعته 100 لتر وحجمه يساوي حجم تانكي الستيل اللي سعته 150 لتر تقريباً
لانك تلبسه اول بعازل وبعد العازل حديد ...

وبتوفيق............

زايــ ابومحمد ــد
03/05/2009, 11:40 AM
اخــــــــــــــــــــــــــــــــــوي00
ترهيم00 بعد ماتروح الريحه حلاص ماعاد ترجع تصير كأنك تصب من البيت0000
تــــــــــــــــــــــحـــــــــــــــــــــيــــ ــــاتــــــــي0

ترهيم
03/05/2009, 03:08 PM
ممتاز دام ماترجع .... ان شاء الله بنبداء ....

اما بخصوص اخي الكريم ابو قتيبه ... اخي الكريم لو الطريقه توفر علي اكثر من الف ريال على فارق في الارتفاع 2 سانتي مافيه مشكله والعازل ماراح ياكل مساحه بيكون القصدير الي في اسفله زي الاسفنج ...

لاتكب البيالة
03/05/2009, 04:28 PM
فكرتك جيدة اخوي ترهيم

بس حبيت افيدك ان الفيبر انواع منها الصحي ومنها ليس بصحي وتقتلف قوتهن

لكن الامنيوم اتوقع احسن من الفيبر ولا وش رايك

وتقبل تحياتي واعجابي

قاصد الصمان
03/05/2009, 05:36 PM
الفيبر لايصلح للأستخدام لعدم ذهاب الرائحة والطعم وقد جربته مدة طويلة واستخدمت وسائل متعددة لذهاب الرائحة والطعم فلم تفلح جميع المحاولات فكانت النهاية حذفه بجوار برميل النفايات

الخزانات المستخدمة في المنازل الحديثة لاتصنع من الفيبر وأنما من مادة البولي إيثلين وهي تشبه البلاستك لا يتغير طعمها ولا رائحتها

اما الخزانات القديمة ففعلاً هي تصنع من الفيبر

ترهيم
03/05/2009, 05:44 PM
لاتكب البياله تشرفت بمرورك على الموضوع ...

انا والله ماعرف عن الفيبر شي وقبل ابدا في الموضوع حبيت اسئل اخوننا الي جربوه وش محاسنه ومساوئه وانت عارف المنازل كلها فيبر ولا فيه لاطعم ولا رائحه فان كان هناك نوع منها يصب مثل الي في المنازل ليش لا خصوصا ان تكلفت الستيل اشوف بعض الاخوان يقول انه كلفه عليه 1600 ريال او اكثر .. يعني كثيره على تانكي مويه والحديد مثل مانت عارف يصدي ..

هارون97
03/05/2009, 06:16 PM
سبق وأن صارمع تانكي حديد ثم صبيت فيه فيبر بعدين صار الماء له طعم وريحه ماخليت شي ألا وستخدمته فيه لكن الريحة مازالت رميته وفصل الومنيوم أحسن شي صح غالي بس ماء حلو ولا ريحة ( نصيح فصل الومنيوم ) وريح راسك وصب عليه فيبر من الخارج لك مدى الحياة

ترهيم
03/05/2009, 08:39 PM
اشكر الجميع على تفاعلهم .....
اشكر كل من افادنا عن الفيبر ..... مطررحيل اخي الكريم انا ماتكلم عن نفسي انا عندي تانكي بس ودنا بالموضوع نطلع بشيء عملي اكثر وينفعنا اكثر ... اثناء مروري علي محلات صب الفيبر لقيت الفيبر اصلا المستخدم مو نفس الفيبر الي يستخدمونه في خزانات المنازل وان اللحام البادر الي فيه يطلع نكهه ..
مريت علي كم محل وحصلت شي بسراحه ممتاز خزان بلاستك اربع طبقات من ضمنها واحد عازل .. وقوي ومتين ووصفولي محل المصنع الي يصبها بطلع ان شاء الله بكره واشوف كيف اسعاره والتكلفه وان شاء الله نلقى القالب جاهز ..

ford
03/05/2009, 09:34 PM
السلام عليكم ياخوان من الخطأ مقارنة خزانات البيت بالسياره لان خزان البيت يتحرك باستمرار يعبي ويفرغ ولكن تانكي السياره غالبا راكد حتي لو تفضيه يبقي في شوية مويه او رطوبه وهنا المشكله اللي تبب الطعم والريحه ورايي المتواضع ان احسن شيء للسياره الستيل وبعده الالمونيوم

باتروليك
04/05/2009, 08:24 AM
تحية طيبة للجميع ...
حبيت أشاركم الموضوع لأني لي اسبوع وأنا ابحث عن تانكي بعد فشل محاولتي الأولى مع التانكي الألمونيوم . فأنا شريت من السنيدي واحد سعة 80 لتر الامنيوم وماخليت شي للريحة والطعم حتى رجعت للمحل وقلتله عن المشكلة وعطاني لي خاص لونه أخضر ويقولي هذا ضد الريحة والطعم , ولا فرق معي شي الريحة والطعم لازقه وقالي أحد الشباب من الغطاء ولبست الغطاء كيسه ولا فرق معي شي والمشكلة نفسها مع واحد من الربع ونفس التانكي .
ولكن أنا الأسبوع الماضي عند السنيدي وجايهم نوع جديد سعة 70 لتر ماادري هو فيبر أو مادة البولي إيثيلين من مصنع الوطنية ببريدة وشكلة مستطيل مفروش وسعره مناسب 350 ريال فقط ولونه رملي . وياليت اللي جربه يفيدنا لأني شكلي نويت عليه الله لا يعوقب شر .
والله يعطيكم العافية .

ابوعراده
04/05/2009, 10:20 AM
انا معاي خزان الوادي وهذي ليست دعايه كما يفهما البعض فيبر سعته145 لتر له اكثر من سنتين ولا اروع منه لاريحه ولاطعم السياره جيب باترول لبسته عازل وطربلته حتى يتناسب مع الداخل واستفت منه في الصيف والشتاؤ الشتاء يكون دافي قليل ادفا من المويه العاديه بكثير اما في الصيف يكون بارد نسبيا وانصحك ركبه وما جاك عني وانا جاهز بأي استفسار

ترهيم
05/05/2009, 07:28 PM
مساء الخير ..

نحن هنا لطرح الافكار ... بنسبه لخزان الوادي انا عن نفسي ماستخدمته لكن فيه الكثير من اخوننا لاحضو عليه ان فيه صوت قربعه وازعاج ..

فيه ياجماعه خزانات بلاستيكيه تجي اربع غاط وفيها عازل سراحه مبدئيا شكلها ممتازه بس ماحصلت مقاسات منها ووصفولي المصنع ورايحلهم ان شاء الله بس بالكثير يوم الخميس والجمعه وانا عندهم وان شاء الله ننقل لكم الصور والاحجام والاسعار ..

زايــ ابومحمد ــد
05/05/2009, 07:42 PM
انا معاي خزان الوادي وهذي ليست دعايه كما يفهما البعض فيبر سعته145 لتر له اكثر من سنتين ولا اروع منه لاريحه ولاطعم السياره جيب باترول لبسته عازل وطربلته حتى يتناسب مع الداخل واستفت منه في الصيف والشتاؤ الشتاء يكون دافي قليل ادفا من المويه العاديه بكثير اما في الصيف يكون بارد نسبيا وانصحك ركبه وما جاك عني وانا جاهز بأي استفسار
السلام عليكم00
اناشاكر طرح تجربتك والتي سوف نستفيد منها نحن والاخ ترهيم انشاء الله00
وياليت كل من يدخل الى موضوع يبدي تجربته الفعليه وليس مجرد ابداء راي قد تؤثر على طالب الاستفسار او باقي الاعضاء 00والغرض من هذه المواضيع المنغعه العامه00
ولكم تحياتي00

لاتكب البيالة
05/05/2009, 07:55 PM
السلام عليكم

صراحة عندي لكم كلام بس لا احد يحلتن بالبيالة

المراد انا استخدم جيك مثل جيك الماء المقطر اللي يجي تقل مربع ولونه ازرق وصراحة ما كد شفت ان له ريحة ولا له طعم وخاصة انا اخزنه بمكان مهوب حار لكن اهم شي يكون صناعته جيدة مثل الغيث
الزبدة اتوقع اربع جيوك مثل هالنوع تفي بالغرض ونستغني عن التوانك لعدت اسباب
1 ما تطلع صوت
2 ناخذ جيوك حسب الحاجة منه توفير مكان
3 ننزل اللي نبي ونخلي بالسيارة اللي نبي
4 مثلا بالشتاء اذا بغينا التانكي يسخن كود نصب عليه ماء حار كثير
بينما الجيك اذا يكفيه 3 لتر ماء حار يطلع ساخن وممتاز
5 رخص سعرهن
6 نرتبهن بالشنطة حسب اللي نبي

نجي للسلبيات
1 يهربن ماء احياننا <<< وله حل

طبعا يا شباب انا هذا رايي افضل من التانكي اللي داخل الشنطة اما اذا كان التانكي برا فهو احسن
وانا مرة بالبر لقيت واحد مفصل بالشبك فوق السيارة قاعدة ل5 جيوك 20 لتر وممتازة جدا ولا تحتاج ربط وفك مجرد حبل واحد يشدهن والقاعهدة تخليهن ما يتحركن
اعتذر لراعي الموضوع لاني طلعن عن موضوعه شوي:d
وتقبلو تقديري

بدر00
14/08/2010, 02:45 PM
هلا بالجميع
عليك بالبولي ايثلين ممتاز جداً معي مركب سعة 90 ليتر واقف مافيه ريحة ولاطعم
ودمت بود

القناص سعود
15/08/2010, 05:28 AM
اخوي ترهيم السلام عيكم
ترانا ندردش سوا يمكن اخطي ويمكن اصيب لا احد يزعل
اخوي انا معي باترول ومفصل فيبر مسدوح والله العظيم انه طلع ريحتي
اذا جلس الماء اسبوع طلع فيه طعم وغير كذا اذا كنت راعي مطاير مايصلحلك لانه ينشعر
وكم مره انشعر معي وااااخر شي حلته وفصلت الومنيوم لا يرخص عليك انا اتكلم عن الانواع الموجوده
في الاسواق لا ستيل ولا فيبر ولا حديد
الومنيوم 3ملم وريح باااالك
تقبل مروري
هذي تجربتي يمكن اني افيدك
بالتوفيق

حزوبر
15/08/2010, 05:56 AM
السلام عليكم
أنا أستغرب من البعض يصرف مبالغ كبيره، على أشياء تافهة، وعندصحته يستكثرعليها1000،أخي الكريم،لا تستخدم لأكلك وشربك سوى الستيل، ويفضل 3مم، لا تفكر أنه بصدي أو يتغير طعمه مثل الفيبر، أو غيره، ولا يتأكسد مثل خزانات الألمنيوم التي تسبب السرطان، حمانا الله وإياكم منه
اذا مستغلي 1600 على خزان، دور لك على واحد مستخدم وبتحصله أقل من 1000 ريال، أنا شريت واحد مستخدم سعة 80 لتر، وما كلفني غير 350 ريال، والأن مركبه ترهيم لسيارتي، ودائما" فيه ماء، استخدم هذا الماء لشربي وطبخي بالبر، والأهم من ذلك لوضوئي، فقد عاضني عن مغاسل المساجد داخل البلد
يعاب على الستيل الأتي:
فيه ثقل وزن
حار صيفا" بارد شتاءا"
بس صحي 100%

البارق الاصلي
16/08/2010, 02:48 PM
انشاء الله يفيدونك الشباب اصحاب التجربة

برق بن رعد
17/08/2010, 05:27 AM
من جرب منكم خزان المهيدب الصغير بس عيبه بدون قواطع
وميزته سعره رخيص وعليه ضمان خمس سنوات

f 16
17/08/2010, 05:56 PM
خزان الوطنية وخزان الوادي كلهن مصنوعات بولي اثليين
يعني شل من راسك تغير طعم اوريحه بس لازم تلبسه وتحافظ
عليه من ان يشقه اي شي معك بالموتر

العاذر
17/08/2010, 10:02 PM
انا ضد خزان الفيبر

وجهة نظر ومن حقي اعبر عن رايي

احساس الصمت
18/08/2010, 12:01 AM
السلام عليكم جميعاً
وكل عامِ وأنتم بخير وصحة وسلامه
بصراحه أشكر الأخ/ترهيم على أفكاره النيره وإصراره على تطبيقها أرض الواقع
كما أشكر جميع من شارك وأبدى برأيه وأفكاره لإخراج الفكره على أرض الواقع
أما بالنسبة لي أنا فليس لدي أفكار أضيفها لهذا الموضوع سوى أن شركة الزامل لصناعة الخزانات المنزليه قامت مؤخراً بطرح خزانات جديده للسيارات وبنفس المواد المصنوعه لخزانات المنزل والمميز في هذا الطرح انه تم على شكلين (واقف+ومسدوح)وبحجمين(90+145لتر للواقف)و(90لتر للمسدوح)والميزة الأخرى في هذه التوانك انها مضمونة لمدة(خمس سنوات) ضد الكسر وكذلك ضد تغير الطعم والرائحه

والأجمل من ذلك كله الأسعار فهي في متناول الجميع
(250 ريال)فقط لجميع المقاسات
الوصف:
طريق الجامعة(مخرج 9 بإتجاه الغرب وانت جاي من الدائري تعد النفق الأول وادخل طريق الخدمة مباشره يجي على يمنك (في حي التعاون)

ولكم مني أجمل وأعطرالتحايا

مكتشف الهوات
18/08/2010, 12:26 AM
هل خزانات الزامل موجودات بالقصيم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

احساس الصمت
18/08/2010, 12:34 AM
هل خزانات الزامل موجودات بالقصيم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

على فكرة انا وصفت لأحد الفروع التي اطلعت على منتجاتها عن قرب
وعلى حسب معلوماتي انه يوجد لديهم عدة فروع على مستوى المملكة حيث ان لها باع طويل في صناعة الخزانات المنزليه وتنوع منتجاتها وأحجامها

مهاجر161
21/08/2010, 03:30 PM
عندي الاثنين (استيل وفيبر جلاس)
سيارتي جمس صالون .. الاستيل اسفل السيارة .. ممتاز جدا جدا جدا ولكن عيبه يكسب حرارة الازفلت والارض والمكينة والخط 120 لتر ..
الفيبر 120 داخل السيارة ولااروع في الصيف حرارته معقولة .. وفي الشتاء ممتاز دافي .. شريته مستعمل ولم اجد منه مشاكل الطعم او غيره ولله الحمد ..
تقبلوا تحياتي .. المهاجر

fof6666
22/08/2010, 05:28 AM
أنا مجرب الوطني وعندي منه ثلاث توانك
الأول داخل البيت ولا فيه طعم أبد
الثاني بجمس الوالد (غالبا بالبايكة ) ولا فيه أي طعم
الثالث بسييارتي وضاربته الشمس طلع به ريحة قوية
يعني بالعربي اذا سيارتك توقف بالشمس لازم تفضي التانكي وتخليه يتهوى
بس به ميزة انه اذا طلع منه ريحة وده للمصنع (مع الفاتورة ويبدلونه لك بجديد)