المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : السلام عليكم.. اول مشاركه لي وفيها استفسار

صياد الوافي98
04/05/2009, 09:34 AM
السلام عليكم جميعا إخواني:
هذي اول مشاركه لي فهالمنتدى المبارك ... وعشان كذا بأبداء بالشكر لكل واحد فيكم يا أساتذه البحار و اخص بالشكر عماد جوان ... اللي بدروسه عرفت الكثير و الكثير ...واقول الله يفتح عليكم و يوفقكم
سؤالي ... عن صيد السردين واحنا نسميه " عومه" ... لان بعض الاحيان اكون قاطع مسافات صوب البحر عشان اصيد من الشاطي بس ما احصل سردين فمصانع الثلج او فالسوق ... وتعرفو الحداق ما يسوى بدون سردين لانه الطعم المفضل للسمك ... اريد اتعلم طريقه تخليني اطمن اني بحصل سردين فرش او اي طعم "ييم" زين .. اعتقد في شبكه صغير لها السوالف .. ارجوكم دلوني و لكم الشكر:)

كابتن غواص
04/05/2009, 02:01 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته اخوي صياد الوافي98 ، أتشرف بأن اكون اول من يرحب بك في هذا المنتدى الرائع
فاهلا و سهلا بك أخي الكريم بين إخوانك
بالنسبة للشبكة الخاصة لصيد الطعم الطازج و الحي فنحن نقول لها المخدجة ، و بالنسبة لنوع الطعم فأنا أفضل في الدرجة الأولى الأخطبوط لقوة تماسكه و كذلك الحبار"السيبيا" لأنه أكثر تماسكا من السردين و تقبل عليه جميع الأسماك و كذلك الربيان، و إذا كنت تفضل السردين و لم تجده فجرب أنواع أخرى من الطعوم كالباغة و العيدة ، أرجو لك التوفيق
و تقبل مروري و تحياتي
أخوك أبو يحيى

صياد الوافي98
04/05/2009, 04:20 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته اخوي صياد الوافي98 ، أتشرف بأن اكون اول من يرحب بك في هذا المنتدى الرائع
فاهلا و سهلا بك أخي الكريم بين إخوانك
بالنسبة للشبكة الخاصة لصيد الطعم الطازج و الحي فنحن نقول لها المخدجة ، و بالنسبة لنوع الطعم فأنا أفضل في الدرجة الأولى الأخطبوط لقوة تماسكه و كذلك الحبار"السيبيا" لأنه أكثر تماسكا من السردين و تقبل عليه جميع الأسماك و كذلك الربيان، و إذا كنت تفضل السردين و لم تجده فجرب أنواع أخرى من الطعوم كالباغة و العيدة ، أرجو لك التوفيق
و تقبل مروري و تحياتي
أخوك أبو يحيى

شكرا جزيلا اخوي كابتن غواص .... انشا الله بسير علي نصيحتك ..وبكون على تواصل معكم فالصرح الطيب :good:

sniper112
04/05/2009, 06:56 PM
السلام عليكم
الغالي علشان تضمن السردين
اذا حصلت سردين اشترا وخذه البيت
وحط عليه ملح كثير
وقوم قلبه فوق حدر وبعدها حطة فالثلاجة ويوم تحتاجة طلعه من الفريز
وخذه معك يوم ترجع رجعه فالثلاجة ويستمر معاك بهالطريقه مدة طويلة
ويخلص السردين من البحر او يهاجر ومن بعدها تجن جنونها السمكة اذا شافت سردين فالبحر من غير موسمه
وبالتالي تقدر تلقى صيد اوفر اما الاخطبوط فله انواع بسيطة تحبه ولكن فيه انواع لاتنجذب له
بس الشعور ماعرف ايش عاجبه فالاخطبوط يموت عليه موت وتحياتي لك اخوي
ااسف نسيت ارحب فيك حياك الله عندنا
وان شاء الله تفيد وتستفيد وموفق ان شاء الله وتمنى التواصل دائما معنا وحياكم الله