المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إبتكارات عالميه



ابوخالد عبدالله
09/05/2009, 06:20 AM
نظام تبريد الغذاء:

http://www.p48.75.fr/technologie/5.jpg

ابتكر مدرس نيجيري نظاما لحفظ الأغذية مذهلا رغم بساطته، فهو لا يتطلب أي نوع من أنواع الطاقة الخارجية لتشغيله، حيث تفتقر بعض الأماكن الريفية في نيجريا إلى الطاقة الكهربائية مما يتسبب في فساد كثير من الطعام ما لم يؤكل فورا.

والاختراع الجديد عبارة عن إناء فخاري صغير موضوع داخل آخر كبير بينهما رمل رطب، حيث توضع الفواكه أو الخضراوات أو المشروبات في الإناء الداخلي ثم تغطى الوحدة كلها بنسيج مبلل، وينتج التبريد عن تبخر الماء من الرمل حاملاً معه الحرارة من الأجزاء الداخلية.

وقد أظهر استخدام نظام التبريد الطبيعي هذا أن له أثرا عجيبا في حفظ الأغذية. فقد امتدت فترة صلاحية الباذنجان مثلا من ثلاثة أيام إلى سبعة وعشرين يوما. وقد فاز المدرس النيجيري بجائزة قدرها 75 ألف دولار عن هذا الابتكار يعتزم استخدامها في تعميم اختراعه في كافة أنحاء نيجريا بعد أن باع منه بالفعل 12 ألف وحدة حتى الآن.

ابوخالد عبدالله
09/05/2009, 06:27 AM
قلم صغير لتعقيم المياه :


http://www.p48.75.fr/technologie/14.jpg


منذ فترة وجيزة كنا فقط ننصح المسافرين والمتنزهين خارج حدود المدينة بحمل وحدة متنقلة لتعقيم الماء ولكن نظرا للمخاوف المستمرة عن احتمال حدوث تلوث مفاجىء لا قدر الله لمصادر المياه.

فإننا نزف لكم هذه البشرى حيث أصبح بالإمكان تعقيم المياه بالمنازل أيضا من خلال قلم صغير يتم تشغيله بواسطة بطارية مقاس AA ينبعث منه أشعة فوق بنفسجية تكفي لتنقية حوالي نصف لتر من الماء في مدة لاتتعدى الدقيقة الواحدة.

وأشارت الشركة المصنعة أن هذا القلم يستطيع القضاء على مانسبته
99 ،99% من البكتريا والفيروسات الموجودة بالماء.

صالح الحارثي
09/05/2009, 06:34 AM
شكراً جزيلاً على الموضوع....

فعلاً كما قالوا: الحاجة أم الاختراع.

بارك الله فيك.

ابوخالد عبدالله
09/05/2009, 06:45 AM
سيارة جديدة تركن نفسها



http://www.moheet.com/image/56/225-300/566408.jpg



أعلنت شركة فورد الأمريكية عن ابتكار جديد ربما يشكل نقلة في صناعة السيارات،
وذلك من خلال ابتكار سيارة تستطيع ركن نفسها بنفسها
وهي تعتمد علي أجهزة استشعار بأشعة الالتراسونيك في مقدمة السيارة ومؤخرتها مع أجهزة طاقة وضبط زوايا‏،‏

ولن تكون هذه التكنولوجيا الجديدة هي نهاية المطاف.
وأشار مارك فيلدز رئيس شركة فورد للسيارات، إلى أن السوق العالمية ستشهد سيارات جديدة لا يحتاج سائقها لأكثر من الضغط علي البنزين والفرامل وليس بحاجة لاستخدام عجلة القيادة لأن السيارة توجه نفسها بنفسها‏.‏

ابوخالد عبدالله
09/05/2009, 06:53 AM
شكراً جزيلاً على الموضوع....

فعلاً كما قالوا: الحاجة أم الاختراع.

بارك الله فيك.


أخي صالح
شكر الله لك
ثناؤك ودعاؤك

ابوخالد عبدالله
09/05/2009, 07:07 AM
مفتاح سيارة يوقف إرسال المحمول


http://www.moheet.com/image/58/225-300/584297.jpg


نجح باحثون من جامعة يوتا الأمريكية في تصميم مفتاح تشغيل سيارة قادر على وقف إرسال هاتف السائق المحمول مما يمنعه من استخدامه أثناء القيادة.


وأشار البروفسور شيسونج زهو بقسم الهندسة المدنية والبيئية بالجامعة، إلى أن مفتاح "كى تو سايف درايفنج" "مفتاح للقيادة الآمنة" مصمم لمنع السائقين المراهقين من استخدام هواتفهم الخلوية خلال قيادة السيارات.

وأكد زهو أن المفتاح الرئيسى للقيادة الآمنة هو التخلص من أى مصدر تشتيت للذهن ونحن نود تقديم حل بسيط وفعال وغير مكلف فى الوقت نفسه لتحسين فرص القيادة بأمان.

وحصل زهو وكارى على رخصة لتصميمهما وبراءة اختراع كما يعملان مع شركة خاصة لإطلاق المفتاح فى الأسواق، مؤكداً أنه عند تشغيل المفتاح، يرسل إشارة لاسلكية إلى هاتف السائق يحول دون استخدامه لتوجيه الرسائل القصيرة أو إجراء الاتصالات الهاتفية، لكن المفتاح يسمح للسائق بالاتصال بخدمة الطوارئ "911" وبوالديه فى الحالات الطارئة.

وأوضح زهو أنه يمكن للسائقين الراشدين استخدام هذا المفتاح وهاتفهم فى الوقت نفسه من خلال استخدام آلة لا تحتاج لليدين.

ابوخالد عبدالله
09/05/2009, 07:48 AM
مصري يخترع فرامل لصعود المطالع

http://www.moheet.com/image/38/225-300/382826.jpg


ابتكر سيد دردير فرامل آلية تمنع رجوع السيارة للخلف بأمان تام
وذلك لحماية السيارة من المخاطر العديدة‏.


وأشار الباحثون أن الاختراع الجديد عبارة عن فرامل مخروطية الشكل متصلة بذراع يحركه قائد السيارة عند الاستخدام يتم بشدة فيبدأ في منع السيارة من الرجوع للخلف أثناء صعودها أماكن مرتفعة أو الوقوف المتكرر علي الكباري أو غيرها‏.‏


والاختراع يتم تركيبه في جميع أنواع السيارات وهو يمنع تآكل تيل الفرامل اليد لفترات طويلة ويحافظ علي أسطوانات الدبرياج من التآكل ويحول دون وقوع الحوادث والمشاكل المرورية في الأماكن المزدحمة‏.‏


وحصل دردير علي براءة اختراع من اكاديمية البحث العلمي علي ابتكاره العام قبل الماضي بعد أن أثبت صالحيته المالية في الاختبارات التي أجريت عليه ويطالب المسئولون بتبني هذا الجهاز وتصنيعه لتجنب الكثير من المشاكل المرورية والحوادث‏.‏

ابوخالد عبدالله
09/05/2009, 08:01 AM
شريحة إلكترونية تزرع تحت الجلد
وتحدد الموقع


http://technology.genistra.com/images/electronic%20xega2.jpg


كشفت شركة كسيغا Xegaالمكسيكية عن شريحة الكترونية صغيرة تم تطويرها لتزرع تحت الجلد وهي تحتوي على نظام اتصال فعال بالأقمار الصناعية لتحديد الموقع GPS ،

وان هذه الشريحة يتم زرعها في الأطفال أو في الأشخاص المهددين بالخطف وخصوصا في المناطق التي تشهد حوادث عنف واضطراب وابتزاز .


الشريحة الجديدة والتي هي آمنة صحيا ولا تتسبب بمشاكل صحية لدى من تزرع في أجسامهم حسب ما صرح به مسئولو هذه الشركة ، يبلغ ثمنها أربعة ألاف يورو بالإضافة إلى الاشتراك السنوي في خدمة تتبع الموقع والتي تبلغ ألفي يورو ،

ولدى إعلان شركة كسيغا عن شريحتهم السابقة

، ازدحمت متاجرهم بالمهتمين بهذه التقنية وارتفعت مبيعات هذه الشركة بشكل كبير .

ابوخالد عبدالله
09/05/2009, 08:23 AM
مايكروسوفت تطلق النسخة النهائية
من إنترنت "إكسبلورر 8"



http://www.moheet.com/image/61/225-300/619944.jpg


قررت مايكروسوفت إطلاق النسخة النهائية والذهبية من برنامجها لتصفح الإنترنت "إنترنت إكسبلورر 8 IE8" تقريباً بعد عام من إطلاق نسخة بيتا 1 مع إمكانية إطلاقها فى الربع الثانى من هذا العام أى فى شهر مارس المقبل.


وقد صرحت مايكروسوفت أنها تدعم مراحل تطوير IE8 حتى 31 مارس 2009، مع العلم أن الدعم والتنزيل المجانى وغير المحدود متوافر مع النسخ التى تسبق النسخة النهائية لإنترنت اكسبلورر 8 .


ولكن هناك بعض النواحى غير المدعومة مثل المشاكل المتعلقة بالبرامج وتطوير مواقع الويب ومشكلات نظم الأعمال.


وستتوافر النسخة النهائية من انترنت اكسبلورر 8 بنهاية شهر مارس مع إمكانية إطلاقها فى وقت متأخر من 2009.


وكانت مايكروسوفت قد طرحت مؤخرا الإصدار التجريبي "بيتا" من إنترنت إكسبلورر 8 حيث تضمن ميزة جديدة وهي التصفح دون ترك أثر، باسم إن برايفيت InPrivate والتي تلغي تسجيل المواقع والصفحات التي قام المتصفح بزيارتها.


ودمجت مايكروسوفت أدوات جديدة مثل النشر مباشرة من المتصفح في مدونات ويندوز لايف سبيسيز أو إرسال الصفحة مباشرة ببريد لايف ميل أو الترجمة المباشرة بواسطة خدمة ويندوز لايف.


هناك ميزة حماية أيضا باسم سمارت سكرين فلتر والتي تجري تقييمًا لسلامة صفحات الويب التي يزورها المستخدم وتحذره من وجود مخاطر إن وجدت في أي موقع .


http://www.moheet.com/image/61/225-300/615036.jpg



وأضافت مايكروسوفت ميزة شرائح الويب Web Slice والتي تظهر على شريط الخيارات على شكل أيقونة خضراء خاصة يمكن الضغط عليها لإضافتها إلى شريط المواقع المفضلة.


ويدعم المتصفح عملية التنقل في سطور النص في الصفحات بمؤشر الماوس وهي ميزة تتوفر في فايرفوكس واسمها Caret Browsing حيث يمكنك استخدام أزرار الأسهم في لوحة المفاتيح للانتقال من سطر لآخر ومن كلمة لأخرى.


ويمكن تحميل الإصدار الجديد من موقع الشركة على هذا الرابط:
http://www.microsoft.com/middleeast/arabic/windows/downloads/default.mspx (http://www.microsoft.com/middleeast/arabic/windows/downloads/default.mspx)

ابوخالد عبدالله
10/05/2009, 03:25 AM
سيارة مصنوعة من الخضراوات ووقودها شيكولاتة


http://www.moheet.com/image/43/225-300/432231.jpg


أعلن باحثون عن تطوير سيارة إطاراتها مصنعة من الجزر وهيكلها من البطاطس ومقاعدها من فول الصويا‏,‏ أما وقودها فمن الشيكولاتة‏,‏ هذا ليس خيالاً‏,‏ فهذه السيارة قام بتصنيعها فريق من جامعة وارويك في كوفنتري ببريطانيا‏,‏ وسيتم اطلاقها خلال الأشهر القليلة المقبلة علي أمل أن تعتمد فرق سباق فورمولا وان‏,‏ علي غرار ماكلارين وفيراري التكنولوجيا البيئية المستخدمة فيها‏.


والسيارة الجديدة أطلق عليها اسم إيكون ويمكنها السير بسرعة‏ 145‏ ميلاً في الساعة مكوناتها من الخضراوات‏,‏ تم مزجها مع مادة عضوية صمغية‏.

ابوخالد عبدالله
10/05/2009, 03:35 AM
محمول مضاد للمياه ويشحن بالطاقة الشمسية



http://www.moheet.com/image/63/225-300/631354.jpg


أعلنت شركة اتصالات يابانية أنها ستطلق قريباً في اليابان هاتفاً خلوياً مضاداً للمياه ويشحن من الطاقة الشمسية، يناسب بشكل رئيسي رواد أحواض السباحة والشواطئ.

وأشارت شركة "كاي دي دي آي" اليابانية، إلى أنها تنوي إطلاق الهاتف الخلوي في يونيو المقبل، مؤكدين أن الشركة تتعاون مع شركة "شارب" لإطلاق الهاتف الخلوي الذي يندرج في إطار مشروع "الطريق الخضراء" الرامي إلى حماية البيئة.

وأوضح الباحثون أن شارب ستكون أول شركة تسوّق خلوياً مضاداً للمياه ويشحن من الطاقة الشمسية، مشيراً إلى ان كلاً من "إل جي" و"سامسونج" و"إنتيفايشن" لديها منتجات تشحن من الطاقة الشمسية.

يذكر أن الهاتف الجديد يتضمن الشاحن الشمسي في هيكله وهو يستغرق 10 دقائق ليشحن ما يكفي للكلام مدة دقيقة والبقاء عدة ساعات في حالة من الاحتياط.

ابوخالد عبدالله
10/05/2009, 03:55 AM
إناء جديد للطهي يعمل بالطاقة الشمسية


http://www.moheet.com/image/37/225-300/372588.jpg


تمكن نرويجي من ابتكار صندوق من الكرتون يستخدم الطاقة الشمسية في طهي الطعام وتعقيم الماء وغلي الملوث ، حصل منه على جائزة قيمتها 75 ألف دولار لأفضل الأفكار التي تكافح الاحتباس الحراري.

وأشار جون بويهمر صاحب الابتكار، إلى أن الإناء الجديد الذي أطلق عليه صندوق كيوتو نسبة إلى بروتوكول كيوتو الداعي إلى الحد من الانبعاثات الغازية بإمكانه مساعدة ثلاثة مليارات من الفقراء في العالم الذين يستخدمون الحطب في الطهي في الحد من تلك الانبعاثات.


ويعتزم بويهمر الذي يعيش في كينيا إجراء تجارب على الصندوق الذي تكلف صنعه 5 يورو/6.60 دولار في عشر دول من بينها جنوب أفريقيا والهند واندونيسيا.

NOYEB
10/05/2009, 08:10 AM
اشكرك اخوي ابوخالد على اطلاعنا لهذه الأبتكارات العالمية

ابوخالد عبدالله
10/05/2009, 09:58 AM
اشكرك اخوي ابوخالد على اطلاعنا لهذه الأبتكارات العالمية


العفو اخي NOYEB

والشكر موصول لإدارة وأعضاء وزوار

شبكتنا الغاليه التي أفدنا بها واستفدنا منها

؛؛ دمت والجميع بود ؛؛

ابوخالد عبدالله
10/05/2009, 10:04 AM
فرن ذكية تطهي مأكولات صحية


http://www.moheet.com/image/53/225-300/532443.jpg


طور عالم أمريكي نوعاً جديداً من الافران المنزلية تطهي مأكولات تبدو متطابقة تماماً من حيث الشكل والطعم مع أخرى مقلية، لكن من دون الحاجة لاستخدام كمية أكبر من الزيت.

وأطلق مساعد البروفسور في جامعة بيرديو كيفن كينر على الفرن الجديد اسم "المقلاة الاشعاعية"، موضحاً بأنه يطهي الاطعمة باستخدام كمية أقل من الزيت بنسبة 50% وبداخلها كمية أقل من الدهون والسعرات الحرارية مقارنة بالمقلاة التقليدية.

وأوضح كينر أن الفرن الجديد يطهي الكثير من الاطعمة من دون إغراق المأكولات بالزيت.


ويعمل كينر حالياً مع شركة أندرسون تول إنجينيرنج كو" التي تتخذ من إنديانا مقراً لها لإنتاج الفرن على مستوى تجاري.

abo-lma
10/05/2009, 01:23 PM
بارك الله فيك

والله يجزاك الف خير

واقول وانا خوك ماتلاحظ انهم ماخلو شي الا سوه

alfawzan
10/05/2009, 04:58 PM
يعطيك العافيه

ابوخالد عبدالله
11/05/2009, 04:03 AM
بارك الله فيك

والله يجزاك الف خير

واقول وانا خوك ماتلاحظ انهم ماخلو شي الا سوه


وبك بارك ربي
..................

فعلاً لم يتركوا شيئاً إلاَّ وبحثوا عنه وعملوه إلاَّ الحقيقه المطلقه
وعكس النظريه بالنسبة لنا صحيح




يعطيك العافيه


شكرالله لك
مرورك ودعاؤك

ابوخالد عبدالله
11/05/2009, 04:13 AM
إبتكار شامبو جديد للسيارات لا يحتاج ماء



http://www.moheet.com/image/58/225-300/585584.jpg


ابتكر باحثون أمريكيون شامبو جديد لمحطات غسل السيارات غير ضار بالبيئة، ومقتصداً في استخدام الماء وخالياً من المواد الكيميائية التي قد تؤذي المرضى بالحساسية.

وأشار الباحثون إلى أن غسل السيارة بالمنزل يستنفد من 80 إلى 140 جالون ماء ونحو 20 إلى 45 جالونا بمحطات غسل السيارات، مؤكدين أن هذا المنظف الجديد يمكن رش القليل منه على السيارة ثم مسح الأوساخ من عليها دون خدش الصبغ، كما أن السائل يعمل كفاعل بالسطح، فيرفع ويعلق ويغلف الأوساخ التي يمكن مسحها بعد ذلك بسهولة وتخرج السيارة وهي براقة.

ومن مميزات المنظف كذلك أنه يوفر الماء وخاصة بالأماكن التي يندر فيها.
وهو غير ضار بالبيئة ولا يسبب حساسية.

ابوخالد عبدالله
12/05/2009, 06:47 PM
مغربي يبتكر "ترمس" مزدوج الفائدة

http://www.mekshat.com/vb/mhtml:file://C:\Documents and Settings\Administrator\سطح المكتب\موهوبون مغربي يبتكر ترمس مزدوج الفائدة.mht!http://www.mawhopon.net/upload/image/basic_photo/3(3).jpg

ابتكر الشاب المغربي محمد الحمروضي ترمس جديد مزدوج، يحتوي على "قنينتين" يمكن إضافة مشروبين مختلفين فيهما والتحكم في حجم كل واحدة على حدة عن طريق زر التحكم، والاختراع مفيد جدا في حالات رحلات السفاري، فبدلا من حمل "ترمسين" لمشروبين مختلفين، يكفي فقط حمل الترمس الجديد.

ويقول المخترع الذي اختص موقع "موهوبون دوت نت" لنشر اختراعه أن "الترمس" الجديد يمكن الشخص من وضع مشروبين كالقهوة والشاي في آن واحد، وعن طريق زر مضاف إلى الجهاز يمكنه التحكم في كمية المشروب المراد وضعه، فمثلا يمكن ضبط ذلك الزر على أن تشغل القهوة مساحة 30% من "الترمس" ويشغل المشروب الآخر المساحة الباقية البالغة 70% من مساحة "الترمس"، وهذا من شأنه أن يجعله مزدوج الفائدة.

فضلا عن أن الترمس المبتكر يمكنه أن يتحكم في تركيز القهوة مثلا، وذلك بفضل النظام اليدوي الإضافي المزود به ابتكاره، وهذا النظام يتكون من غطاء الترمس زائد التقنية والتي بدورها مشطورة إلى نصفين أو قنينتين واحدة للسائل (أ) والثانية للسائل (ب).

TAI CHI
07/06/2009, 07:56 PM
حركات .. بس اهم شيىء انها تنتشر عندنا ..

fho0ody
07/06/2009, 10:16 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يعطيك العافية أخوي
الفكرة واضحة ولكن يتبقى الصور حتى تتضح أكثر

العتين
08/06/2009, 11:27 AM
الله يجزاكم الف خير