المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قاتلة ومميتة ......والسبب؟؟؟

حد السيف
09/06/2004, 12:56 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواني وزملائي
اعضاء وزوار منتديات
مكشات
هلابك والله
خلال الاسبوع الماضي زرقنا قريب الى احد الاماكن المشهورة بالضبان ووفقنا الله بالمقسوم لنا والحمد لله
ولكن الذي لاحظة ان احد الاخوة الموجودين معنا كان معة فشق قديم وكانت تكذب بعض الاحيان الفشقة لاي سبب من الاسباب هل لقدمها او ان البارود الذي بالصفرة كان منتهي الصلاحية او ان الصدا ابطل مفعول البارود الله اعلم او ان ابرة الطارق لا تصل الى راس الفشقة
وكم كانت الدهشة انة وجة راس البندق الى وجهه لمشاهدة الفشقة ووسبب عدم خروجها من الماصورة ويدة على الزناد إإإإإإإإ ماذا لو انطلقت الفشقة في تلك اللحظة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اقسم بالله من فزعي ودهشتي وعدم تمالكي لاعصابي في تلك اللحظة حاولت بشتى الوسائل افتعال مشكلة معة لاخذ السلاح منة وابعادة
غريبة هذا التصرف والاغرب اصرارة على هذا العمل والمذهل هو عدم المبالاة والمدهش هنا لماذا احضر الفشق القديم

صورة وقعت امامي بالواقع وليست من نسج الخيال

محبكم اخيكم
حد السيف

السمح
09/06/2004, 01:10 PM
صدقت أبو سليمان مميته وقاتلة

سبق أن علقت على موضوع مشابه :

إذا أردت أن تعرف الرجل انظر كيف يتعامل مع السلاح

يجب علينا أن ننبه الصغار والجهال ومن لا يعرف السلاح أنه ليس لعبة

ولا يغتر أحد بقول : إن السلاح مقفل .. أو الفشق خربان .. أو كلمة لا يهمك

كل هالمفردات وما شابهها تدل على جهل مطبق ، وغلطة السلاح لا يمكن أن تتكرر مرة أخرى .. لأنها مميتة

بارك الله فيك على هذا الطرح المهم والله يرعاك

( برى بحرى)
10/06/2004, 01:06 AM
خل يكشف عليه طبيب نفسانى

عليان الليل
10/06/2004, 01:13 AM
طبع ابن ادم
ما ينتبه او يتعض الا اذا صار له شي
الله يستر .. والسلاح ماودك يمسكه الا
واحد عاقل ..
تحياتي..

تواق
10/06/2004, 04:29 AM
شباب سبق ذكرت في موضوع سابق وجزاك الله خير ياحد السيف بتذكير بمخاطر السلاح
السلاح ياخواني قطحه حديد لاتعرف صديق ولا قريب مثل ماقلواالناس

اخوكم / تواق

حد السيف
10/06/2004, 09:01 AM
مشرفنا الكبير ابو تركي
السمح
( بري بحري )
مشرفنا عليان الليل
تواق
اعتذر للجميع اذا ان الموضوع سبق وان تم طرحة ومناقشتة
وبالاخص لزميلنا تواق
ولكن اللي شفتة ماخلاني اصبر
لكم تحياتي

محبكم اخيكم
حد السيف

تواق
10/06/2004, 02:12 PM
اخوي حدالسيف ليش تعتذراخوي الا زد وكرر الموضوع لان اخطار وحوادث سوء استخدام السلاح
تجعل من هذا الموضوع قابل للطرحه مره بعد مره جزاك الله بالخير

اخوك/ تواق

صقر
10/06/2004, 02:25 PM
شكرا لك اخي حد السيف على انعاش هذا الموضوع.. واحب ازيدكم.. أنه في بعض الاحيان تكون ابرة البندق ضعيفة أو لا تصل الى الحد المطلوب فتضرب النواة ( القمع) ضربة خفيفة ... وهنا يكمن الخطر فتكون الرمية بعد دقيقة أو دقيقتين يكون الواحد غلبه اليأس من رميها..

هذه القصة حصلت معي حيث أنني استعملت بندق قديمة وابرتها ضعيفة فلم ترمي ووضعتها على الأرض بجانبي ... وبعد تقريبا ثلاث دقائق ثارت وكم كان فزعنا عظيما لهذه الرمية الغير متوقعة والحمد لله انني لم أوجهها اليّ أو الى أحد أصدقائي.

مهيلان
11/06/2004, 11:10 PM
حد السيف سلام عليكم ومشكور على التنبيه

يوم قريت سواة خويك بالبندق .. رجعت بي الذاكرة الى ما قبل سنتين في احد الايام وصلت ربع لي كاشتين باحد ال(غيران ) وكانوا توهم جايين من ظهرة عليٌه
المهم كنا حاطين نصع او شاره وكان خوينا معه شوزن وخرازه وبلجيك
قال لي : وش تبي ترمي به ؟ قلت : البلجيك .. فصوبت على الشاره وضغطت الزناد
لكن ما رمت ... والرجال كان وراي والتفت له ومعي البندق .. فصاح وهو مرتاع قال لا تلتفت صوب صوب .. انا مباشرة صوبت على الشاره من دون ما اسأله .. وفجاه ثارت البندق بالفشقة اللي كانت مكذبه .. تعجبت وسالته ؟؟ قال هذا فشق قديم يصدف انه يكذب احيانا لكن اذا كذب يرمي بعد عشر ثواني او اكثر ... ( حسبي الله عليك وما علمتني .. )
المهم عدا الموقف على خير لكن كما قال اخوي السمح الرجل يعرف من تعامله مع السلاح

ودمتم سالمين

الفـهـد
17/06/2004, 04:08 PM

فعلاً مشاكل السلاح كثيرة وخاصة القديم منه ونفس الكلام ينطبق على الفشق
انا حصلت معي وانا صغير ( العمر 14 سنه) توي بادي اتعلم على الشوزن
وقعت طيور نعاج بمزرعة قريبة لمزرعتنا .فذهبت مسرعاً ونقزت الشبك والبندق مراكاة على الشبك وقمت بسحبها من خلال شبك المزرعة وكان على شكل مربعات بارتفاع يمكن متر ونصف والمربع يسمح بمرور البندقية.
وبعد ذلك فهقت البندق(بمعنى جهزتها للرمي) وبحثت عن الطيور ولم اجدها .واسرعت للخروج من المزرعة قبل ان ياتي صاحبها وتحصل مشكلة.
وقمت بوضع البندق على الشبك ونقزت الشبك. وبعد ان اصبحت في الخارج اردت ان اسحب البندق من خلال مربعات الشبك .ومن العجلة لم الغي تجهيز الشوزن(الغي فهق البندق).
طبعاً الزناد ليس عليه الحامي بمعنى اي شي يضرب الزناد تثور البندق على طول .مسكت البندق وقمت بسحبها من خلال المربع الا ان وصل الزناد لحديد الشبك وطبعاً مايحتاج قبست البندق ومن رحمة ربي بي كنت ممسك البندق مع منتصف الماصورة .ومكان خروج الحلبي ليس بتجاه صدري
ما صحيت من الهبله الا البندق راجعه حوالي 3 متر
اقول تخيلوا ماذا سوف يحصل لو ان البندق كانت موجهه لصدري أو اي مكان بجسمي

فعلا الاسلحة والفشق خطرة وتحتاج حرص شديد!!!!!!!!!!!!!!!!

ابو زاخر
13/07/2004, 06:55 AM
والله مشكله ان الاسلاح مهب لعبه يعني اي خطأ يمكن يروح الواحد فيها

الله يستـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــر

ابو عايد
13/07/2004, 08:39 AM
الأصل كُتب بواسطة السمح
صدقت أبو سليمان مميته وقاتلة

سبق أن علقت على موضوع مشابه :

إذا أردت أن تعرف الرجل انظر كيف يتعامل مع السلاح

يجب علينا أن ننبه الصغار والجهال ومن لا يعرف السلاح أنه ليس لعبة

ولا يغتر أحد بقول : إن السلاح مقفل .. أو الفشق خربان .. أو كلمة لا يهمك

كل هالمفردات وما شابهها تدل على جهل مطبق ، وغلطة السلاح لا يمكن أن تتكرر مرة أخرى .. لأنها مميتة

بارك الله فيك على هذا الطرح المهم والله يرعاك

الربذي
20/07/2004, 03:13 PM
حد السيف
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكراً لك اخي الكريم على هذا المقال
الىهذا الحد وصل ببعض الناس الاستهتار بالسلاح
الحمد لله على السلامة
لو ثارت البندق !!!!! لطيرت غشتة ورحتو في سين وجيم سبحان الله البعض تصرفاتة غريبة

عراوي 97
20/07/2004, 04:04 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

ذكرتوني يا اخوان بسالفة صارت مع ولد عمي وانا كنت حاظرها

كان قاعد بالحوش ومجمع الفشق القديم ويرمي بالهوا (البيت بهجرة مو المدينة )

المهم فيه فشقه مجذبة حاول يرميها وما تثور وقام يلعب فيها مرة يوجه يم السياة ومرة يوجه

على الباب و بالاخير حطها على اخوه عند الباب ويرمي ما ثارت واول ما نزل خشمها وهي تثور

ويظرب التفق الارض ويرجع على رجل اخوه ويفكه الله ان الظربه ماهي مباشرة

ولد عمي اللي رمى من الصدمة قام يظحك بلا شعور

و السوالف واجد عن هالموضوع

قشاع الرمث
31/07/2004, 01:01 AM
الأصل كُتب بواسطة تواق
اخوي حدالسيف ليش تعتذراخوي الا زد وكرر الموضوع لان اخطار وحوادث سوء استخدام السلاح
تجعل من هذا الموضوع قابل للطرحه مره بعد مره جزاك الله بالخير

اخوك/ تواق

ابوقاسم
31/07/2004, 09:56 AM
هذي يخوك المصيبة ان السلاح يطيح بيد جاهل يخلى الناس في قلق ...........
وهذي سالفة صارت قدام عيني .......
طالعين يوم مع ابو نسب واثنين من عياله واحد في الثانوية والثاني في الكفائة .........
معنا خرازة ومعطيها النسيب لولدة اللي بالثانوية وهو مع اخوه ورا وانا اقول له خذ الخرازة من الولد وهو يقول لا خله يعرف وانا جالس احرص عليه وهو يصوب على الحمام وانه يقفل البندق وانه ما يعشق الا على صيده .........
وفجئه يا اخوان الا ونسمع صوت الطلقه في السيارة وانا طاح قلبي في بطني ونلتفت ورانا والا الاخ حاط البندق على حجره وهي تثور لحالهاوالحمد لله انها موجهه على الباب والا كان راح فيها واحد منا.........
ومرة من المرات وانا انظف سلاح حدا الشباب واسئله السلاح فيه شي فيه فشق قالي لا فضيت البندق ولا طلع معاها شي قلت اريح الزناد والحمد لله اني انتبهت وقلت اطلع وجهها لبرة استر واخير من داخل ...........
وما امداني ادوس على الزناد الا وتطلع هاك الفشقة وانا الى قلبي يطيح والتفت عليه وانا اتصبب عرق لو كانت في وجه واحد او ابعد الشرين داخل الموتر كانت نتفت السقف............
وهذ من التجارب اللي تخلي الواحد يوقف عن اللعب ويمسك نفسه ..........
ولا ننسى المثل .........بغيناها طرب صارت نشب

الرماي
01/08/2004, 12:17 AM
الله ستر

ابوفزعه
01/08/2004, 12:25 AM
ياما راحو ناس باسباب الاهمال بالسلاح وعدم التاكد من اللي بطن السلاح من رصاص