المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مسدس غوص هوائي

القناص البحري
23/05/2009, 11:41 PM
زملائي الأعزاء
أريد معلومات كاملة عن مسدس الغوص اللي يعمل بالهواء وليس الربل.
ما هي مميزاته؟
ماهي عيوبه؟
ماهي أنواعه؟
كم أسعاره؟
أين يباع؟
____
شاكر لكم تجاوبم...

NowOrNever
24/05/2009, 12:39 AM
اخوي القناص البحري:-
بحسب معلوماتي البسيطه عيوبه كثيره
* غالى الثمن
* يطلع صوت في الماء....مما يؤدي الى هروب الأسماك
*يحتاج صيانه...صيانته اكثر كلفه من مسدسات الربر
*قوته تضعف بعد كم طلقه
*لازم تكون حذر عند استخدامه

تقبل تحياتي NowOrNever

مهووس بحر
24/05/2009, 02:13 AM
مسدس الهواء جداً رائع انا استخدمته لمدة 5 سنوات وهوا عبارة عن دائرة مغلقة تقوم بتعبئته بالهواء عن طريق منفاخ خاص يأتي مع المسدس
وذلك بتعبئة المسدس بالهواء من الخلف ويوجد بلف راكب في اخر المسدس من اجل التحكم في دخول وخروج الهواء مثل الستك تماماً
ولا يضعف المسدس أبداً حتى بعد استخدامه 100 مرة ولكن بعد فترة زمنية طويلة يقل الهواء داخل المسدس فيجب عليك تزويده عن طريق المنفاخ
مثال أنفخ كرة لأخر حد وأتركها لمدة شهر ثم اضغط الكرة بيدك ستجدها قد قل الهواء بداخلها
ومسدس الهواء مثله مثل الكرة او عجل السيارة وفي حالة خروج الهواء من المسدس يعتبر المسدس عطلان
ما هي مميزاته؟
سهل الإستخدام وضربته جداً جداً قوية دقيق في إصابة الهدف
ويصل السيخ لاخر مدى في الحبل وهوا بنفس القوة لايضعف ولا يتغير اتجاهه
السيخ متوفر
ماهي عيوبه؟
يصدر صوت قوي جداً يخيف الاسماك عند خروج السيخ لا يوجد له قطع غيار
ماهي أنواعه؟
مارس - كرسي سب - بوشات
كم أسعاره؟
على حسب المقاس ولكن يبدأ من 600 ريال إلى 1100 ريال أكبر مقاس
أين يباع؟
الخريف - السنبوك - البنقلة سوق السمك
مع تحياتي

صياد الجزوي
24/05/2009, 02:45 AM
مشكور على الافاده اخ مهوس بحر

سهم77
24/05/2009, 02:48 AM
استفدنا من موضوعك شكرا السوال منك والفائده للجميع

m3zoog
24/05/2009, 05:47 AM
انا ضد العنف

مالي في المسدسات :d

NowOrNever
24/05/2009, 09:15 AM
مسدس الهواء جداً رائع انا استخدمته لمدة 5 سنوات وهوا عبارة عن دائرة مغلقة تقوم بتعبئته بالهواء عن طريق منفاخ خاص يأتي مع المسدس

وذلك بتعبئة المسدس بالهواء من الخلف ويوجد بلف راكب في اخر المسدس من اجل التحكم في دخول وخروج الهواء مثل الستك تماماً
ولا يضعف المسدس أبداً حتى بعد استخدامه 100 مرة ولكن بعد فترة زمنية طويلة يقل الهواء داخل المسدس فيجب عليك تزويده عن طريق المنفاخ
مثال أنفخ كرة لأخر حد وأتركها لمدة شهر ثم اضغط الكرة بيدك ستجدها قد قل الهواء بداخلها
ومسدس الهواء مثله مثل الكرة او عجل السيارة وفي حالة خروج الهواء من المسدس يعتبر المسدس عطلان
ما هي مميزاته؟
سهل الإستخدام وضربته جداً جداً قوية دقيق في إصابة الهدف
ويصل السيخ لاخر مدى في الحبل وهوا بنفس القوة لايضعف ولا يتغير اتجاهه
السيخ متوفر
ماهي عيوبه؟
يصدر صوت قوي جداً يخيف الاسماك عند خروج السيخ لا يوجد له قطع غيار
ماهي أنواعه؟
مارس - كرسي سب - بوشات
كم أسعاره؟
على حسب المقاس ولكن يبدأ من 600 ريال إلى 1100 ريال أكبر مقاس
أين يباع؟
الخريف - السنبوك - البنقلة سوق السمك

مع تحياتي

السؤال اللي يطرح نفسه
هل توصي فيه؟
............................................
انت وينك؟؟
خلاص الغوص اخذك مننا :)
والله ياعلاء انه لك وحشه......ودنا في طلعه...يامحلا الطلعات معك...الله يحفظك ويرعاك...ويرزقك من اوسع ابوبه

تقبل تحياتي NowOrNever

alsafwany
24/05/2009, 01:33 PM
عساكم على القوة ياشباب موفقين

سكر القصيم
24/05/2009, 01:37 PM
اول مرة اسمع فيه معلومه جديدة مشكورررررررررررين

مهووس بحر
24/05/2009, 02:11 PM
السؤال اللي يطرح نفسه
هل توصي فيه؟
............................................
انت وينك؟؟
خلاص الغوص اخذك مننا :)
والله ياعلاء انه لك وحشه......ودنا في طلعه...يامحلا الطلعات معك...الله يحفظك ويرعاك...ويرزقك من اوسع ابوبه

تقبل تحياتي NowOrNever

هلا والله بالغالي
طبعاً لا استطيع مقارنة مسدس الهواء بالمسدسات الخشبية مثل الرايف و KES وغيرها
اكيد المسدسات الخشبية افضل بكثير وعملية جداً
ولكن مسدس الهواء اعتبره بعد المسدسات الخشبية على طول
فهو افضل بكثير من باقي المسدسات

مستحيل الغوص يبعدني عنك
وبالنسبة للسنوركل حياتي ورياضتي المحبوبة وهووس حياتي السنوركل
انا موجود وانت والله لك وحشة
انت حاول تجي ولكن كلمني قبلها بفترة عشان ارتب نفسي وبإذن الله رح اوديك محل يجننك
الجو تمام والسمك مليان والشباب خلصوا الناجل وانت جالس تتفرج
والف شكر لك على هذه الدعوة
الله يحفظك ويرزقك وانتظر اتصالك قريب
مع تحياتي

voodoo_100
24/05/2009, 08:20 PM
شكرا على المعلومات القيمه

القناص البحري
25/05/2009, 12:02 AM
زملائي الأعزاء
وخصوصاً "مهوس بحر"
ألف ألف شكر لكم جميعاً على التجاوب
ومن ما قراءته ، قررت الشراء .
وإن شاء الله أرفع صور الصيد بالمسدس الهوائي خلال أيام.
دعواتكم لي

بو علي العلوي
25/05/2009, 04:10 AM
الله يوفقك .. وننتظرك ..

الشمطري
25/05/2009, 04:31 AM
اشكرك على طرحك لهذا الموضوع

واستفدنا كثيراً من اخونا مهوس بحر

لكن سئوالي لن يحتاج الى قطع إلا بعد خمس سنوات

بصيغة اخرى يعني خدم 5 سنوات بدون اعطال معك

وماذا كنت تعمل للحفاظ عليه طوال الخمس سنوات

وهو هو خطير كما يدعي البعض انه احتمال انطلاق السهم بدون انذار مسبق

آسف على الإطالة

تقبل مروري

المجنوني
25/05/2009, 05:55 AM
اشكرك على طرحك لهذا الموضوع

وهو هو خطير كما يدعي البعض انه احتمال انطلاق السهم بدون انذار مسبق

نعم

خطير وصارت مع اخوكم بحار الغربية وتم اسعافه بعد ما دخل سيخ المسدس في عضلة البنصر ( الاصبع الصغير ) من اسفل وقمت باخراجه وفي نفس الحادثة بحار الغربية تعقد منه ورماه والى وقتنا لا ينصح به احد
وكذلك اخونا ابو مشك ( صديقنا وصديق بحار الغربية ) بس الحمد لله جات سليمه ولكن انطلق مسدسه بسبب عدم شده الى الحد المعين وجاء السيخ متعدي من جنب ترقوة ( بجانب شريان الرقبة ) والحمدلله ما لمس الرقبة
وتقبلوا تحياتي
ابو ريم المجنوني ،،،

NowOrNever
25/05/2009, 08:44 AM
انا مع اخوي ابو ريم المجنوني, بصراحه المسدس الهوائي ماينفع ولا تفكر تشتريه هذه نصيحه.....اغلب اللي اشتروه...كانت عندهم عقده شد المطاط....اعطيك نصيحه حط قطعه بلاستيكيه داخل لبس الغوص على صدرك او بطنك وشد المسدس عليها مع التمرس راح يكون سهل ولاتنسى انها رياضه...
نصيحه من أخ لاتشتري مسدس هوائي
تقبل تحياتي NowOrNever

wl-wl
25/05/2009, 02:24 PM
ياساتر الله حماكم له الحمد سبحانه والله اخويا قناص بحري اظن بعد هاذي المعلومات من اخونا مهووس بحر خلاص اظنك قررت تشتري بس برضو انا سمعت انو خطير بس يااخي ليش ماتشتري ربل رايف وتريح نفسك تراه مره بيرفكت وبرضو مايطلع صوت في البحر .. تقبل مروري

مهووس بحر
25/05/2009, 02:27 PM
أخي العزيز
المجنوني - NowOrNever
كلامكم على عيني وراسي
لكن جميع المسدسات بنوعيها الربل والهوائي
معرضه لخروج السيخ منها بسبب قوة الضغط من الربل او الهواء وممكن الزناد يعطل ويخرج السيخ
على سبيل المثال البوشات بعد فترة يخرج منها السيخ وهو مسدس ربل
ولكن هذا مو المشكلة المشكلة كلام اخي العزيز المجنوني
( خطير وصارت مع اخوكم بحار الغربية وتم اسعافه بعد ما دخل سيخ المسدس في عضلة البنصر ( الاصبع الصغير ) من اسفل وقمت باخراجه وفي نفس الحادثة بحار الغربية تعقد منه ورماه والى وقتنا لا ينصح به احد
وكذلك اخونا ابو مشك ( صديقنا وصديق بحار الغربية ) بس الحمد لله جات سليمه ولكن انطلق مسدسه بسبب عدم شده الى الحد المعين وجاء السيخ متعدي من جنب ترقوة ( بجانب شريان الرقبة ) والحمدلله ما لمس الرقبة )
كلامك يديل على عدم معرفة استخدام الشباب للمسدسات وطرق استخدامها بشكل عام
يأخي الكريم مافي انسان في الدنيا
ان كان غواص او سنوركلينج يوجه المسدس على جسمه
كلامك يدل على ان واحد موجه المسدس على رجله والاخر على رقبته
واحتمال السيخ خرج من مسدس صاحبه معناته كان موجه المسدس على صاحبه وهذا خطأ كبير
وهذا يدل على عدم مبالاته بالسلاح الذي في يده
دائماً ياعزيز عندما تستخدم اي مسدس اين كان يجب عليك عدم توجيه المسدس على نفسك
وفي حالة كان معك صديق يجب عليك عدم توجيه المسدس على صديقك ويجب ان تجعل بينك وبين صديقك مسافة كافية بحيث لا تتعرض انت او صديقك للخطر
ويجب عليك دائماً توجيه المسدس إلى أسفل
يأخي الكريم كل شخص تعلم السباحة رح على طول اشتراء مسدس وقلك ان صياد يأخي المسدسات البحرية
لها طرقها ولها نضام سلامة يجب على كل شخص التعلم عند مدرب محترف لكي يعلمه طريقة استخدامها

والله مسدس الهواء له عندي 5 سنوات لم احتاج له قطع غيار ولم يخرج منه سيخ المسدس ولا مرة
وعندي فتورة شرائي لهذا المسدس من السنبوك من 5 سنوات والمسدس عندي بأحسن حال
وهذا صورة المسدس
http://www.mekshat.com/pix/upload03/images116/mk77615_tertrtwret.jpg

البحريه
25/05/2009, 03:42 PM
السلام عليكم

اولا اشكر الاخوه اللي اثروا هذا الموضوع عن بنادق الصيد البحري المطاطيه و الهوائيه.

و احب ان اؤكد لكم ان من مميزات بنادق الصيد البحري المطاطيه سهولة تشغيلها وصيانتها ,,,

بنادق الصيد البحري المطاطيه احجام صغيرة و كبيرة و اذا قارنا قوة الطلقه مع بنادق الصيد البحري الهوائيه عند نفس الحجم نجد ان بنادق الصيد البحري الهوائيه اقوى .

بعض الاشخاص يفضل البنادق الهوائيه على المطاطيه و العكس صحيح..

طريقة تجهير بندق الهواء تختلف عن تجهير بندق المطاط للاطلاق.,,,
بندق الهواء اسرع في التجهيز من المطاطي,,

بنادق الصيد البحري الهوائيه الصغيرة افضل من غيرها في الصيد الليلي.

قوة تحمل بندق الهواء الصغير الحجم قوة هائله من ناحيه الاطلاق و سمك السيخ و ممكن صيد اسماك كبيرة و مستحيل صيد نفس الحجم من السمك بالمطاطي,,,

الخلاصه :

بالنسبه لحديث الصيد الافضل استعمال المطاطي,,

بالنسبه للصيد الليل الهوائيه افضل,

الباندق القصيرة بنوعيها مطاطي و هوائي لاتصلح لصيد النهار,,

تحياتي
.

المجنوني
26/05/2009, 09:07 AM
السلام عليكم

اولا اشكر الاخوه اللي اثروا هذا الموضوع عن بنادق الصيد البحري المطاطيه و الهوائيه.

و احب ان اؤكد لكم ان من مميزات بنادق الصيد البحري المطاطيه سهولة تشغيلها وصيانتها ,,,

بنادق الصيد البحري المطاطيه احجام صغيرة و كبيرة و اذا قارنا قوة الطلقه مع بنادق الصيد البحري الهوائيه عند نفس الحجم نجد ان بنادق الصيد البحري الهوائيه اقوى .

بعض الاشخاص يفضل البنادق الهوائيه على المطاطيه و العكس صحيح..

طريقة تجهير بندق الهواء تختلف عن تجهير بندق المطاط للاطلاق.,,,
بندق الهواء اسرع في التجهيز من المطاطي,,

بنادق الصيد البحري الهوائيه الصغيرة افضل من غيرها في الصيد الليلي.

قوة تحمل بندق الهواء الصغير الحجم قوة هائله من ناحيه الاطلاق و سمك السيخ و ممكن صيد اسماك كبيرة و مستحيل صيد نفس الحجم من السمك بالمطاطي,,,

الخلاصه :

بالنسبه لحديث الصيد الافضل استعمال المطاطي,,

بالنسبه للصيد الليل الهوائيه افضل,

الباندق القصيرة بنوعيها مطاطي و هوائي لاتصلح لصيد النهار,,

تحياتي
.

انا عندي ملاحظة :
قبل الملاحظة احب اقول نقطة
وقبل لا اقول نقطة احب اوضح حاجة
من الممكن ..........
ااااه قبل لا اقول شئ
احب امسي واصبح على كل من يقرأ الرد
اول شئ
بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين
وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليماً كثيراً
انا محترم جداً لرأي الاخوان وبالذات مهوووووس بحر وأستاذي بلا فخر البحرية
وقول ممكن بحار والغربية وابو مشك كانوا قليلين خبرة في تقنية استخدام مسدس الهوى AirGun
ولكن هذا لا يمنع استخدامه
هنا في سؤال للاستاذ البحرية
مسدس الهوى يعتمد على الهوى المضغوط صح؟
عندما ندخل الى الاعماق ( الا يتأثر قوة ضغطة ) يعني يكون اكثر قوة كلما ارتفعنا الى الاعلى والعكس يضعف كلما نزلنا الى الاعمق ( مراجعة للكتاب ) هههههه
ارجوا الافادة على الاستفسار هذا
والاستفسار اللي في ردي في صفحة الخيمة البحرية لموضوع معلومات عن البحر
تقبلوا تحياتي
واعيد واكرر انا مع رايكم وبالذات مهوووس بحر والاستاذ البحرية
مع السلامة

NowOrNever
26/05/2009, 11:39 AM
انا عندي ملاحظة :
قبل الملاحظة احب اقول نقطة
وقبل لا اقول نقطة احب اوضح حاجة
من الممكن ..........
ااااه قبل لا اقول شئ
احب امسي واصبح على كل من يقرأ الرد
اول شئ
بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين
وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليماً كثيراً
انا محترم جداً لرأي الاخوان وبالذات مهوووووس بحر وأستاذي بلا فخر البحرية
وقول ممكن بحار والغربية وابو مشك كانوا قليلين خبرة في تقنية استخدام مسدس الهوى AirGun
ولكن هذا لا يمنع استخدامه
هنا في سؤال للاستاذ البحرية
مسدس الهوى يعتمد على الهوى المضغوط صح؟
عندما ندخل الى الاعماق ( الا يتأثر قوة ضغطة ) يعني يكون اكثر قوة كلما ارتفعنا الى الاعلى والعكس يضعف كلما نزلنا الى الاعمق ( مراجعة للكتاب ) هههههه
ارجوا الافادة على الاستفسار هذا
والاستفسار اللي في ردي في صفحة الخيمة البحرية لموضوع معلومات عن البحر
تقبلوا تحياتي
واعيد واكرر انا مع رايكم وبالذات مهوووس بحر والاستاذ البحرية
مع السلامة

يالطيف قلبت على شكله مالك خوي هههههههههههههه
تبي ترضي الطرفين
وانا مصر على رأي....مسدس الربر افضل من مسدسات الهوى المضغوط بمراحل
واتفق مع البحريه
واحب مهوس بحر
والسلام ختام

المجنوني
26/05/2009, 01:11 PM
تبي ترضي الطرفين ( عادي ما فيها شئ )
وانا مصر على رأي....مسدس الربر افضل من مسدسات الهوى المضغوط بمراحل
واتفق مع البحريه واحب مهوس بحر ( يالطيف قلبت على شكله مالك خوي هههههههههههههه ) هذا هو انت الان قلبت هههههه مالك صاحب ( ههههه)
والسلام ختام ( عليكم السلام )

والله هذه بحق !!
انا .......... احترم وجهات نظركم جميع وبدون نقص لاحد الا احمد وعبود لانهم يجادلون بغير علم هههههههه
تحياتي لاحمد وعبود عشان ما يزعلوا الشباب والا في كلام هههههههه ثاني
مع خالص الود والاحترام لك!!!
صرت كما السر الكبير الون الخط هههه مع احترامي للسر الكبير
اخوك الصغير /ابو ريم المجنوني

البحريه
26/05/2009, 03:55 PM
اهلين اخوي ابو ريم

انا اشهد انكم كلكم بوارديه ,,,

اعرف بعض الغواصين قبل لا يكمل دورة الغوص الا وهو مزهب البندق كانه بيمسح البحر ..>>> ويلك يالي تعادينا ياولك ويييل.

على فكرة اللي يمدح بنادق الربر ماجرب بنادق الهواء ولا استعملها فترة معقوله لان اعتمادك عليها لفترة تعرف مميزاتها زين,,

بنادق الضغط لا تتاثر بضغط الاعماق>>>>> هذا استفسارك ياابو ريم.

بنادق الهواء تعبيها مرة و ممكن تطلق ١٠٠ مرة طبعا في النزله تطلق تقريبا من ١٠ الى ٢٠ طلقه والبعض اقل من هذا العدد.

الشيء اللي ماتكلمت عنه في ردي الاول هو مشكلة انطلاق السهم بدود سبب.
تحصل هذه المشكله في النادر جدا اما سبب خروج السهم هو :
اما سقوط البندق على موخرتها يسبب انطلاق السهم.
او موخرة السهم اذا كانت قديمه او مبروده هذا يسبب انطلاق السهم.
المفروض اذا كانت اي بندق محشوه و جاهزة ان تكون مامنه يعني مسمار الامان في وضع القفل.
غير وضع مسمار الامان الى الفتح وقت الاطلاق فقط.

و يجب الحذر و عدم تجهير الطلقه في الهواء ( خارج الماء ) لان البنادق مخصصه للعمل تحت الماء ...

و درجة الخطورة اعتبرها متساويه جميع البنادق المطاطيه و الهوائيه ,,

و ينصح استعمال القفازات خصوصا بنادق الربر اثناء سحب المطاط يفلت قبل التركيب و يسبب جرح لاطراف الاصابع.

طبعا اخر نقطه وهي الاهم :

عدم توجيه اي سلاح ( بنادق الصيد او سكين او اي اداه ) على الاشخاص ,,,
اغلب الحوادث تحدث من المزح و الاستهتار او قله الخبرة.

اتمنى ان تكون الفكرة وصلت يالبوارديه,,

تحياتي للجميع

المجنوني
26/05/2009, 05:45 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
استاذي البحرية :
عندي وجهة نظر او ما نسميها رأي طبعاً انا ماخذه من استخدامي للنيديل( السرجة الطبية ) او الحقنة الطبية وبالعامية ( ابرة )
خلينا نتكلم بوضوح عن السرنجة ( الابرة) يعني مجرد ثقافة
من اساليب مكافحة العدوى ( فقط) اللي نعرفه وتدربنا عليه في المجال الصحي خصوصاً عند نزع الابرة من جسم المريض بعد حقنها ( حقنة طبية )
ولكي نتلافى اي طريقة ممكن تسبب عدوى للمرض او الدكتور يجب علينا ان نتخلص من الابرة في مكان صحيح
اولاً :
لا نغطي الابرة بعد الحقن (لو غطيناها ممكن مع اي اهتزاز تدخل الابرة في يد الممرض او الدكتور او اللي اعطى العلاج بالغلط وتسبب عدوى من المريض مباشرة
لذا عند اخراج الابرة ( الحقنة ) الطريقة السليمة على طول هناك علبة خاصة بلون زاهي وواضح لوضع الابرة بداخلها
يعني بالعربي قطع الشك باليقين حتى لا ندع اي سبب للعدوى من المريض الى الممرض
( يقولوا مجنون) ايش جاب هذه لهذه
انا اقول لكم
عند الصيد واستخدام المسدس سواءً الهوى او الربل بالاخص الهوى
1- تعبئة المسدس داخل الماء ( هذا كلامك يا بحرية وصحيح 100%)
2- اتجاه المسدس باتجاه للاسفل (تفادياً للانطلاق المفاجئ ولو انطلق حيكون للاسفل ولا تخاف ربك يستر
3- عند شد المسدس انتبه ولاحظ زميلك لا يكون قريب منك ولا قدر الله عليك ينطلق السيخ فجأة لعدم شده بالشكل الصحيح( للربل ) او انفلات لعدم التأمين ( للهوى ) وهذا اللي صار مع بحار الغربية انطلق وهو مؤمن ولكن كان محشو وهو في الهوى الطلق !!
4- كما قال الإخوان توضع قطعة بلاستيكية حول البطن للحماية وتخفيف الم الضغط
5- يوجد قطعة معدنية خاصة بالشد للمسدس الهوائي على شكل T بالانجليزي محفورة من الداخل( ممكن الاستغناء عنها اذا وجد صخور صلبة نوعاً ماء )
ولا قدر الله على احد ودخل السيخ في احد عضاؤه او بالاصح في جسمه (لا يخرج السيخ بتاتاً واقولها للاهمية ) دع الوضع كما هو واخرج زميلك وضعه في الوضع المريح بيحث تحافظ عليه وتهديه وتلف قطعة قماش نظيفة او شاش يكون معك في حقيبة الاسعافات الاولية اطلب الاسعاف فوراً او قم انت بنقله الى المستشفى
ان شاء الله يكون غير كذا ونستمتع بالصيد ونحافظ على البيئة والشعب المرجانية اما السمك لا لا لا تحافظوا عليه بل صيدوا واعطوني معاكم هههههههههههه

البحريه
26/05/2009, 07:06 PM
5- يوجد قطعة معدنية خاصة بالشد للمسدس الهوائي على شكل T بالانجليزي محفورة من الداخل( ممكن الاستغناء عنها اذا وجد صخور صلبة نوعاً ماء )

وعليكم السلام

هلا و الله بابو ريم البحري,,

بالنسبه للقطعه اللتي تستعمل لضغط السهم لا يمكن الاستغناء عنها وصعب جدا استعمال الصخور لان وزنك تحت الماء صفر ( لاوزن له ) فكيف تستطيع دفع السهم بقوة من غير القطعه البلاستيكيه القاسيه,,

اما بالنسبه لقولتك ( انفلات لعدم التأمين ( للهوى ) وهذا اللي صار مع بحار الغربية انطلق وهو مؤمن ولكن كان محشو وهو في الهوى الطلق !!)

قد يكون غير مامن بشكل كامل يعني باقيله تكه,,
اما اذا كان مامن بشكل قاطع و انطلق السهم بدون سقوط او ضربه هذا معناه ان بندقكم نوع خيقي بيقي,,,

تحياتي لك يادكتور.

urumba
26/05/2009, 07:58 PM
السلام عليكم
اخواني المسدسات كلها خطيرة سواء ربر او هواء السلامة مهمة كل واحد فينا كن حذر هذا السلاح قاتل حافظ عليه مضمن حتى تتأكد انك حتضرب السمكة فك الضمان و بعدين فكر انه اي سمكة مهما غلت ﻻ تساوي شعرة خويك اللي ممكن تؤذيه بسبب استعجالك او ﻻسمح الله اهمالك
ودمتم سالمين

مهووس بحر
26/05/2009, 09:48 PM
كلام الكبتن ( البحرية )
صحيح مئة في المئة
اما اذا كان مامن بشكل قاطع و انطلق السهم بدون سقوط او ضربه هذا معناه ان بندقكم نوع خيقي بيقي, حلوه بالمره هههههههههههههههههه

قناص البحر
26/05/2009, 11:52 PM
الله يجزاكم خيرا على الطرح

وبارك الله فيكم

الريف والروب ألين وبس

هذه وجهة نظري

abodya
15/06/2009, 09:44 AM
بعد التحية
الموضوع شيق
تقبلوا مشاركتي المتواضعة وربما اول مشاركة لي
بالنسبة لي بدأت بمسدس هواء أكثر من 10 سنين وممتاز جدا الى ان تلف البلف وصار غير صالح مرررررة لأنه لا قطع غيار ولا صيانة ولا أحد يعرفله !! _ في وقتها _
واتجهت الى مسدسات الربل وايضا ممتاز ولكن !!
من ناحية الدقة والقوة !! أقول الله يرحم ايام زمان _ مسدس الهواء _ فعلا كان جبار
أما الآن كل شئ متوفر في النت >>طريقة الصيانة ووالشراء _ مما شجعني للعودة للغوص والصيد بعد توقف اكثر من 6 سنين !!!!
ارجو التواصل من الأخ مهوس بحر لنستفيد من خبرات بعض
آسف للاطالة ولي رجعة مرة أخرى

abuufahad
16/06/2009, 09:48 PM
الله يعطيكم العافيه جميعا على المشاركات الرائعه والمفيده

السرالكبير
17/06/2009, 12:46 AM
ومع (كرهي الكبير وعدم قناعتي التامه والمنطقيه ببنادق الهواء المضغوط) الا انني احترم وجهات نظر الجميع وأقدرها(وأعجبني الحوار الذي يدور حولها)....

لدي سؤال حيرني كثيرا موجه لمحبي (البنادق الهوائيه) أرجو منهم أن يشرحوا لي تفاصيله شاكرا ومقدرا لهم ذلك.....والسؤال هو

س- في حالة قمت(بتعمير أو تعشيق أو تجهيز) البندق تحت الماء واصبح جاهزا للرمي ولم تصادف سمكة لرميها أو قنصها(واردت انهاء الغوصة أو السنوركل)فكيف ستفعل بالبندق وهو مازال جاهزا للاطلاق؟؟؟؟ وسامحوني على تطفلي وبانتظار افادتي ثم يكون لنا ولكم شأن في نقاشنا حول هذا الموضوع لاحقا جزاكم الله خيرا وسد خطاكم

البحريه
17/06/2009, 01:28 AM
ومع (كرهي الكبير وعدم قناعتي التامه والمنطقيه ببنادق الهواء المضغوط) الا انني احترم وجهات نظر الجميع وأقدرها(وأعجبني الحوار الذي يدور حولها)....لدي سؤال حيرني كثيرا موجه لمحبي (البنادق الهوائيه) أرجو منهم أن يشرحوا لي تفاصيله شاكرا ومقدرا لهم ذلك.....والسؤال هو س- في حالة قمت(بتعمير أو تعشيق أو تجهيز) البندق تحت الماء واصبح جاهزا للرمي ولم تصادف سمكة لرميها أو قنصها(واردت انهاء الغوصة أو السنوركل)فكيف ستفعل بالبندق وهو مازال جاهزا للاطلاق؟؟؟؟ وسامحوني على تطفلي وبانتظار افادتي ثم يكون لنا ولكم شأن في نقاشنا حول هذا الموضوع لاحقا جزاكم الله خيرا وسد خطاكم

السلام عليكم

عزيزي السر الكبير اسعد الله اوقاتك و يسعدني ان اقول مااعرفه عن تسائلك بالعلم اني متيقن بانك تعرف الاجابه ولاكنك لاحظت عدم التطرق لهذه النقطه في هذا الموضوع و بالتالي اشكرك على هذه الملاحظه..

اذا كانت بندق الهواء متعشقة بالطلقه و غوصتك انتهت وتريد ان تخرج و تريد تامين بندق الهواء ,,
اسهل طريقه ان تحدد منطقه ارضيتها رمليه تبعد عنها 1-2 متر ثم تطلق باتجاه الارض الرمليه ,,
اطلاق السهم على الصخر يجعل السهم يرتد وهذا خطر,,
لاكن الرمل يمتص الطلقه بسهوله.

و هناك طريقه اخرى اذا كان المسدس حجم صغير و هي وضع العضمه على راس السهم بيدك اليسار و المسدس باليمنى وشاد يدك بقوة متوسطه و تطلق اثنائها يخرج السهم بسهوله وهذه طريقتي المفضله لان مسدس يصغير وفعال للغوص الليلي,,

هذه الطريقه قد تشكل خطر اذا لم يعملها امامك شخص مجربها و يعطيك فرصه ن تجربها امامه,,

تحياتي لك

السرالكبير
17/06/2009, 01:40 AM
السلام عليكم

عزيزي السر الكبير اسعد الله اوقاتك و يسعدني ان اقول مااعرفه عن تسائلك بالعلم اني متيقن بانك تعرف الاجابه ولاكنك لاحظت عدم التطرق لهذه النقطه في هذا الموضوع و بالتالي اشكرك على هذه الملاحظه..

اذا كانت بندق الهواء متعشقة بالطلقه و غوصتك انتهت وتريد ان تخرج و تريد تامين بندق الهواء ,,
اسهل طريقه ان تحدد منطقه ارضيتها رمليه تبعد عنها 1-2 متر ثم تطلق باتجاه الارض الرمليه ,,
اطلاق السهم على الصخر يجعل السهم يرتد وهذا خطر,,
لاكن الرمل يمتص الطلقه بسهوله.

و هناك طريقه اخرى اذا كان المسدس حجم صغير و هي وضع العضمه على راس السهم بيدك اليسار و المسدس باليمنى وشاد يدك بقوة متوسطه و تطلق اثنائها يخرج السهم بسهوله وهذه طريقتي المفضله لان مسدس يصغير وفعال للغوص الليلي,,

هذه الطريقه قد تشكل خطر اذا لم يعملها امامك شخص مجربها و يعطيك فرصه ن تجربها امامه,,

تحياتي لك

أهلا بأخي البحريه وجزاك الله خيرا على الأجابة وهذا ماأردته بالضبط لأقول ((((ان بندقية معمورة بسهمها ولا تستطيع أخراج رصاصتها الا بالرمي في مكان ما فذلك العيب كاف لي على كراهتها وسقوطها ))))...فذلك عيب لايقبله اصحاب البنادق بجميع انواعها من بر وبحر ومن بدو وحضر...وتلك كانت وجهة نظري والسلام..وفقك الله ياصاحبي وسدد خطاك

البحريه
17/06/2009, 01:56 AM
أهلا بأخي البحريه وجزاك الله خيرا على الأجابة وهذا ماأردته بالضبط لأقول ((((ان بندقية معمورة بسهمها ولا تستطيع أخراج رصاصتها الا بالرمي في مكان ما فذلك العيب كاف لي على كراهتها وسقوطها))))...فذلك عيب لايقبله اصحاب البنادق بجميع انواعها من بر وبحر ومن بدو وحضر...وتلك كانت وجهة نظري والسلام..وفقك الله ياصاحبي وسدد خطاك

اخي هذا رايك وانا احترمه ,,
اما انا فلي راي يختلف عن رايك,,

انا اعشق واحب بنادق الهواء خصوصا الصغيرة الحجم بالعلم من عيبها اللي ذكرته,,
من شكلها الكلاسيكي وبيتها الجميل الى صوتها الثاقب المكتوم,,
اعشق واحب بنادق الهواء لانها مميزة عن غيرها .

السرالكبير
17/06/2009, 04:22 AM
اخي هذا رايك وانا احترمه ,,
اما انا فلي راي يختلف عن رايك,,

انا اعشق واحب بنادق الهواء خصوصا الصغيرة الحجم بالعلم من عيبها اللي ذكرته,,
من شكلها الكلاسيكي وبيتها الجميل الى صوتها الثاقب المكتوم,,
اعشق واحب بنادق الهواء لانها مميزة عن غيرها .

نعم ياصاحبي وأنا احترم رأيك كما ذكرته سابقا(وأمثالك من المدربين واصحاب الخبرة لابأس عليهم باستخدامها بل وهم كفؤ لأستخدام أي نوع من البنادق تلك لكنني فقط أردت أن أقول( أن أي رجل لو أخبرته أن هناك سلاح ايا كان نوعه بحريا أو بريا وأنك اذا (لقمته رصاصته) فاءنك لن تستطيع استرجاعها الا باطلاقها فانه سيقول فورا ذلك سلاح خطير ومعيب ولا أريده).......فقط ياصاحبي أردت ان اقول ان تلك البنادق خطرة جدا على(العامة من الغواصين) وتحتاج محترفين أمثالك لأدارتها واستخدامها)...........لذلك فأنا لا أنصح بها ولا أحبها ولا أدعو لترويجها بين الغواصين علما أنني متفهم وجهة نظرك تماما ومقدرها(لكنه نقاش أختم به مداخلاتي هنا راجيا لكم التوفيق والفلاح)

shaheen70
17/06/2009, 08:19 AM
استفدنا من موضوعك شكرا السوال منك والفائده للجميع وعزالله ان الشباب ماصرو والمسدس الربل أقل خراب من الهواء لأن مسدس الهواء حده سنه يتجمل وبعدين يروح فالرحلة

سهيل البحري
17/06/2009, 09:41 AM

أقول لا مسدس ربل ولا هوائي

الاثنين كلهم تعبانين وما ينفعوا وخذوها من اتكلم عن خبر
ودراية ومعرفة تامة

أفضل مسدسات على الاطلاق وهي امنة جدا
وتتميز بسهولة استخدامها وتوفر قطع غيارها
وصيانتها سهلة وغير مكلفة

النبيلة يا حبي

بصراحة أنا اول مرة نزلت سنوركل في حياتي نزلت ومعايا مسدس :D
مسوي جنغر أخينا في الله