المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تصخير تصخير تصخير كيف اجد له حل ؟؟؟

صياد الوافي98
01/06/2009, 08:40 AM
السلام عليكم جماعه الخير/
الاسبوع الماضي رحت ابحث من مصيد ممتاز من الشاطيء .. المشكله عندنا المد الاحمر منتشر فكل مكان وطارد السمك من كل مكان .... عموما فبحثي حصلت مصيد ممتاز .. الشعم متوفر فيه وبكثره وبأحجام طيبه ولكن عيب المكان التصخير .. يعني عمق المكان فحاله المد العالي 1.5 -2 متر ومتر او اقل بشوي فحاله الجزر .
السمك يضرب عندك ولما تشد يمسك فالصخور و يرتفع ضغطك وتنجبر تقص الخيط:confused: :mad: ...
عموما رحت وربطت بطل ماي صغير مثل العوامه وحطيت ربعها رمل عشان يسهل رميها مع الخيط ... العمليه نجحت من ناحيه تفادي التصخير :good: ولكن الموج دائما يدفع البطل صوب الشاطيء وما عطى فرصه للسمك ياكل الطعم :no2: .. يعني ما تصيد شي لسرعه حركه العوامه ومعها يتحرك الطعم دائما من الغزر صوب الشاطيء
السؤال : كيف اتفادى التصخير وبنفس الوقت تثبت العوامه مكنها وما تتحرك ؟؟؟ ولكم مني كل التحيات :)

صياد عماني
01/06/2009, 10:54 AM
السلام عليكم جماعه الخير/
الاسبوع الماضي رحت ابحث من مصيد ممتاز من الشاطيء .. المشكله عندنا المد الاحمر منتشر فكل مكان وطارد السمك من كل مكان .... عموما فبحثي حصلت مصيد ممتاز .. الشعم متوفر فيه وبكثره وبأحجام طيبه ولكن عيب المكان التصخير .. يعني عمق المكان فحاله المد العالي 1.5 -2 متر ومتر او اقل بشوي فحاله الجزر .
السمك يضرب عندك ولما تشد يمسك فالصخور و يرتفع ضغطك وتنجبر تقص الخيط:confused: :mad: ...
عموما رحت وربطت بطل ماي صغير مثل العوامه وحطيت ربعها رمل عشان يسهل رميها مع الخيط ... العمليه نجحت من ناحيه تفادي التصخير :good: ولكن الموج دائما يدفع البطل صوب الشاطيء وما عطى فرصه للسمك ياكل الطعم :no2: .. يعني ما تصيد شي لسرعه حركه العوامه ومعها يتحرك الطعم دائما من الغزر صوب الشاطيء
السؤال : كيف اتفادى التصخير وبنفس الوقت تثبت العوامه مكنها وما تتحرك ؟؟؟ ولكم مني كل التحيات :)
هلا بيك اخوى الشعم طعمه المفضل طحين رقم 3 تعجنه لين يستوى غليظ وتسوى الطعم صغير بحيث يخفى الشص او الميدار فقط او تكثر شويه والشعم ما يروح بالصخر ابدا وتصيد بدون ثقل وخيط 40 او 30 وما تسحب الخيط ابدا الا اذا صار مثل السهم واقف بيكون الشعم بلغ الطحين ببطنه واتمنى لك التوفيق

ابو عبدالرحمن جدة
01/06/2009, 12:17 PM
اخوي الصياد العماني توضيح بسيط بس :
الرجال يعاني من التصخير يعني الخيط يمسك في الشعاب المرجانيه او الصخور وما سال ابدا عن طريقة صيد الشعم
اخوي انا من كثر ما طفشت من التصخير ومن كثرة ما اشتري بلد خلاص صرت اصيد العايم وبس ولازم تتاكد ترى مافيه حل للتصخير مهما تسوي

متواضع2000
01/06/2009, 02:55 PM
التصخير شي يطفش

وخساير فلوس في البيلد الثقل

صياد عماني
01/06/2009, 03:35 PM
اخوي الصياد العماني توضيح بسيط بس :
الرجال يعاني من التصخير يعني الخيط يمسك في الشعاب المرجانيه او الصخور وما سال ابدا عن طريقة صيد الشعم
اخوي انا من كثر ما طفشت من التصخير ومن كثرة ما اشتري بلد خلاص صرت اصيد العايم وبس ولازم تتاكد ترى مافيه حل للتصخير مهما تسوي
مشكور اخوى ابوعبدالرحمن جدة على التوضيح لى انا فكرت يعنى صخور فقط ما مرجان ويعطيك الف عافية على التواصل الجميل اخوك المتواضع صياد عماني ومنكم نتعلم الكثير يا استاذ لك منى الف تحية ومليون سلام

الشمطري
01/06/2009, 04:59 PM
والله من تجربتي المتواضعة

لا يوجد حل للتصخير

وكان الله في عونك ومادامك تصيد ماعليك يارجاال الدعوى ثقل وسنارة

واتمنى لك التوفيق

saber02
01/06/2009, 07:08 PM
والله يا اخي في طريقة نزلت بالمنتدى عن طريق احد الاخوان (العمدة اتوقع )
وهي ان تستخدم كيس بلاستيك وتعبئه رمل بد البلد
واذا صخر معك اسحبه شوي قوي بينمزع الكيس وتتطلع السنارة
بس بامانة انا ماجربتها
انشاءالله نكون فدناك
وتقبل مروري

ali200m
01/06/2009, 08:37 PM
والله يا اخي في طريقة نزلت بالمنتدى عن طريق احد الاخوان (العمدة اتوقع )
وهي ان تستخدم كيس بلاستيك وتعبئه رمل بد البلد
واذا صخر معك اسحبه شوي قوي بينمزع الكيس وتتطلع السنارة
بس بامانة انا ماجربتها
انشاءالله نكون فدناك
وتقبل مروري
مثل ماذكر الاخ
واضيف زيادة

استخدم كيس بلاستك ضعيف وقابل للتمزق عند الشد الخيط
واضيف زيادة يفضل جدا استخدام خيط اضعف حجم متوفر بالاسواق(حيث يكون هذا الخيط الضعيف لربط كيس الرمل مع ربطه بالخيط الرئيسي القوي حيث يصبح بهاذي الطريقة قابل للانقطاع بكل سهولة).
وهناك عدة طرق لكن هاذي الطريقة اعجبتني ومقتنع جدا انها مفيدة بدون تجربتها
قريبا ساجربها وانا واثق من نجاحها بدون اي مشاكل

سليهيبان
03/06/2009, 02:08 PM
تـــسلم ياغالي والله انك كفو

alwani
09/06/2009, 06:51 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ،،،
لتفادي التصخير والخسائر في شراء الثقل ( البلد ) تجربة اكياس الرمل ناجحة أما طريقتي أستعمل شماعي السيارات ( البوش ) القديمة إن صحت التسمية ونربطها بخيط أقل (25-30) حتى إذا سحبتها وعلقت في المرجان انقطعت ....تقبل مروري :type:

غسان
09/06/2009, 07:55 PM
اذا ممكن ترمي بدون ثقل زي ماقال الصياد العماني 0والطريقه الثانيه زي ماقال سامي العنزي تربط حجر وبعد ماترمي يفلت راجع مواضيع سامي العنزي

الشمطري
09/06/2009, 10:01 PM
لتفادي التصخير والخسائر في شراء الثقل ( البلد ) تجربة اكياس الرمل ناجحة أما طريقتي أستعمل شماعي السيارات ( البوش ) القديمة إن صحت التسمية ونربطها بخيط أقل (25-30) حتى إذا سحبتها وعلقت في المرجان انقطعت ....تقبل مروري :type:
ملاحظة اخوي اكياس الرمل تعدم البحر :no2:

اما من ناحية طريقتك فتحتاج الى شرح ومالمقصود بالبوش:confused::no:

تقبل مروري

A B D U L L A H
09/06/2009, 10:15 PM
والله ياهو خسرنا فلوس هـ التصخير والشير :(

طيب ليش ماتجرب ( الطفاحات ) اللي يجي لونها احمر آو بني غامق

تجي احجام كبيره وصغيره ... هي نفس اللي يتركب بالغزول من فوق

حط ياطويل العمر ( الثقال ) بالفتحه اللي بنص ( الطفاحه )

بشرط يكون الثقال ( آبو دمعه ) على قولتهم

وتدخل الخيط من داخل فتحه الثقال

وبكيفك ( تبي الطفاحه تكون حره وتتحرك ) آتركها زي ماهي

بس دخل الخيط وحط الميادير

وإذا تبي الطفاحه ثابته بمكان معين من الخيط ( على حسب عمق المكان عندك )

إستخدم ( المدور ) آو القفل وآربط الخيط فيه

آدري حآس مخك مع الشرح بس إن شاء الله آحصل صور للآغراض المستخدمه اجيبها هنا

alwani
09/06/2009, 10:56 PM
بدل الثقال تضع الشمعة (البوش) وإذا كانت خفيفة ذد الثانية ... :type:
وهذه صورة البوش صورته اللحظة ماأقصر معاكم

القناص البحري
09/06/2009, 11:16 PM
شكراً على المشاركة

A B D U L L A H
09/06/2009, 11:17 PM