المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حملــة الصيد بالمسدسات البحريه مسموح او ممنوع اعطنا رايك

ابوتركي1
02/06/2009, 11:27 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
الصلاة والسلام علي رسول الله محمد صلي الله عليه وسلم

اخواني الافاضل ممكن صوتكم لا يصل الي مستمع او مجيب ولكن با اهتمامك ومشاركتك في الموضوع ممكن تصل الي من يهمه الامر واعادة النظر في المنع
او الاقتناع به
00000000

حملـــــــــــــة

( مسموح الصيد بالمسدسات البحريه )

accentkool
03/06/2009, 12:05 AM
انا اقول انة مسوح الصيد بالمسدسات البحرية حيث انة نفس الصيد بالجلب وغيرة من القصبات

وعلى هذا جرى التصويت بالسماح بالصيد بالمسدسات البحرية

asmm
03/06/2009, 12:32 AM
نورت يا ابو تركي
أري السماح وتحديد الاحياء البحرية التي يمنع صيدها

والف شكر لكم

البدر انا
03/06/2009, 12:52 AM
ااااااااااااااهــ .

ياوطـــن المواطـــــن.

غسان
03/06/2009, 12:53 AM
مسموح زيه زي البروسي اللي نازل طالع يفشخ في الشعب المرجانيه

وليد المعلم
03/06/2009, 01:19 AM
انا ارى السماح لأن المسدس ما فيه قتل للأحياء البحرية مثل الشوارات

jeedawi
03/06/2009, 01:56 AM
مع الحملة بالسماح بالصيد بالمسدس

mgs
03/06/2009, 02:21 AM
ضد المنع لأنه للأسف قرار غير صاائب،،،،

ومشكووور اخوي ع الفكرة بس لو سويت استــفــتاء كان افضل..<<للتصووويت..

تحياتي لك..

حظي الي بكاني
03/06/2009, 02:43 AM
للاسف منع الصيد با المسدسات البحريه حسد في حسد من فيه من الحواتين تم دعمهم من قبل الغرفه التجاريه
و وزارت الزراعه
للاسف من كان خلف قرار المنع تناسي الصيد الجاير للحواتين وان اغلب الحواتين الان هم من الاجانب والعجم بالتحديد وابن البلد اصبح ضايع حقو
لماذا المسدس بالذات الشوارات والصخاوي العن
سوال لمن كان خلف قرار المنع كم عدد الحواتين السعودين والمقابل من الاجانب
لا والف لا لمنع المسدسات البحريه

عاشق البحر5
03/06/2009, 03:32 AM
والله حرام عليهم مانعين الصي بالمسدس يعني بالله لما الواحد ينزل سنوركل بالله بصيد مرجان وبصيد 500 حبة حريد والف حبة ناجل كلها الواحد يجيب على قدووو... انا بصراحه اشوف المفروض يمنعوا الشوارات مو المسدسات... ولا موووووووووووو؟؟؟؟؟؟

الشمطري
03/06/2009, 04:24 AM
المنع قرار ليس في محلة

لأن الشخص مهما كان صيدة لن يؤذي الثروة السمكية في البحر
وبإذن الله انا متفائل بأن المنع مسألة وقتية ليس إلا

DAYNAMIC
03/06/2009, 12:53 PM
السلام يا شباب , لازم يلغى قرار منع الصيد بالمسدس لآنه قرار حاسد من قبل الحواته ودعم كما قال احد الآخوان من قبل جهات ما شافت الآجانب كيف يصيدو بالشوالات ويدمروا الحياه البحريه والآمثله على ذلك كثيره وياريت احد يروح مثلا منطقه الشعيبه ويشوف البنقاله كيف انهم 24 ساعه شغالين صيد بالشوالات والمخادج الين ما عاد بقىالتحليه كيف مرجان يتربى فيه السمك من كثره تدمير البيئه , وكمان يشوف الفلابين اللي شغالين في التحليه وطرق صيدهم البدائى وتاثيره على دمار بيئتنا البحريه الحبيبه ولما نبلغ عنهم سلاح الحدود يقولوا لنا هذا مو شغلكم ,ويحنا لما نبي نغطس للصيد بالمسدس واحنا عيال الوطن اللي نخاف على بيئتنا نواجه كلمه وحده (ممنوع) . على الآقل اللي يصيد بالمسدس مايصيد الا السمك اللي ياكله مو زي الشوالاتمثلا تصيد اي شى بما فيه المرجان ومن الممكن يتعب اللي فارد الشوال ويسيبه في البحر ويمشى وبالتالي الشوال يفضل يصيد ويقتل الآسماك بدون فايده تذكر . اتمنى ما اكون طولت عليكم بس هذا راي وسامحوني .تقبلوا مروري وسلامتكم.

البحريه
03/06/2009, 01:19 PM
انا ضد منع الصيد سواء بالبنادق او الشوارات ولا مانع اذا كان هناك تنظيم ,,

مهنة الصيد ( الصيادين ) هذه المهنه ارى ان تكون محتكرة للسعوديين فقط و عدم استقدام الاجانب في هذه المهنه,,

على فكرة حصلت معي قصة طريفه كان سببها حسد الصيادين,,
القصه ان احد الصيادين اشتكى للامارة عن غواصين يغوصوا تحت قوارب الصيادين و يضايقونهم بالصيد,,

طلبت الامارة توضيح من حرس الحدود بالمشكله,,

و بصفتي مدرب المنطقه الوحيد استدعوني حرس الحدود لمعرفة المشكله,,

ولا اذكر ان احد الغواصين احتك بالصيادين لا من قريب و لا من بعيد,,

اجتمع جميع الضباط و بحثوا و درسوا المشكله ثم اخبروني بنتيجة الاجتماع وهي:

- ان الغواصين عبارة عن مواطنين منهم المهندس و الدكتور و الطيار و رجل الشرطه و المرور و الدفاع المدني و غيرهم,,

- الرجل اللي اشتكى للامارة غير معروف و لم يظهر اثناء بحث المشكله فما كان من حرس الحدود الا رد للامارة بانها شكوى كيديه,,

المشكله قوة العلاقه بين الغواصين و حرس الحدود في تلك المنطقه,,

بحار جديد
03/06/2009, 02:23 PM
مع الحملة بالسماح بالصيد بالمسدس
( مسموح الصيد بالمسدسات البحريه

sea lover
03/06/2009, 02:37 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

أخواني المكشاتيه الاعزاء..

انا اشوف اننا لازم نوصل ارآئنا للمسؤلين ومانسكت على حقنا كل واحد بالي يقدر عليه

بصراحه قرار المنع غير صائب بتاتا.. ربنا رزقنا بالبحر الأحمر والحمدلله انه حدودنا الاقليميه فيه تعتبر الاكبر مقارنة بالدول المجاوره ..واذا كان ممنوع علينا نمارس هوايتنا المحببه في بلدنا وين نروح؟؟؟؟

وبعدين بحرنا مرتبط باكبر محيطين في العالم يعني السمك عمره ماراح يخلص!!!

وبالنسبه للشعاب المرجانيه ..وتأثير الصيد بالمسدسات عليها ..يكاد يكون لايذكر مقارنه بالشوارات والقراقير ..ومع كذا المرجان عنده قدره سبحان الله انه يعيد البناء من جديد اذا اتوفرت له الظروف المناخيه المناسبه..

اتمنى من المسؤلين عن هذا القرار اعادة النظر في هذا الموضوع..

وأعذروني على الاطاله..

حسبي الله ونعم الوكيل

زعيم الغوص
03/06/2009, 04:44 PM
لازم من عمل اجتماع للغواصين من جميع المناطق جده ينبع المدينة تبوك الرياض الشرقيه ... الخ
ورفع شكوى للجهة المختصه ويتم توقيعها من مدربين واعضاء هيئة تطوير المدربين ولكل مدرب الحق في التوقيع عن مجموعته ويتم رفعها للمسؤولين عن حسنات وسيئات الصيد بالمسدس والجلب والشوار وبكده يوصل صوتنا للجهات المسؤولة بطريقه افضل

ابوتركي1
07/06/2009, 12:22 AM
انا اقول انة مسوح الصيد بالمسدسات البحرية حيث انة نفس الصيد بالجلب وغيرة من القصبات

وعلى هذا جرى التصويت بالسماح بالصيد بالمسدسات البحرية

0000الله يعطيك العافيه وان شاء الله يصل صوتنا الي الجهه المسئوله الذي صدرت المنع وتعيد النظر في المنع 00000
ومشكور اخوي الله يسعدك في الدارين

ابوتركي1
09/06/2009, 12:21 AM
نورت يا ابو تركي

أري السماح وتحديد الاحياء البحرية التي يمنع صيدها

والف شكر لكم

000النور من نورك الله يعطيك العافيه وبارك الله فيك ومشكور علي المشاركه الحلوه000

غطاس البحر
11/06/2009, 08:08 AM
قبل اسبوعين تم مصادرة مسدساتنا بسبب المنع من قبل خفر السواحل وعند سؤالي عن سبب المنع افادني المسئول في الخفر بانها وقعت عدة حوادث بسبب المسدسات منها من اطلق السهم على صديقه ومنها من اطلق السهم على نفسه وايضا بسبب قتل الشعب المرجانية جراء اطلاق الاسهم عليها.

محآآآآآآآآآآر
12/06/2009, 02:14 AM
والله أنا ضد المنع
وكمان ضد تواجد العماله في بحرنا
والله قبل مايجوا كان بحرنا فيه خير ، لكن من يوم جوا بلدنا والبحر ماعاد زي أول
والله أتمنى أشوف اليوم اللي يكون بحرنا خالي من هذي العمالة
أخوكم،،،،،،،
محآآآآآآآآآآآآآر

Activeone
12/06/2009, 02:19 AM
انا ضد قرار المنع ولا مانع في يتم حظر انواع محددة من الاحياء البحرية