المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : من قال ان الصيد بالمسدسات في جده ممنوع ( ادخل لتعرف) !!

NowOrNever
05/06/2009, 02:40 AM
هذا الحوار اللي دار بيني وبين مدير معرض مرسى الأحلام

انا: الو احمد كيف حالك
احمد: اهلين فينك من زمان ماسمعنا صوتك
انا: كيف الرحلات
احمد: تمام حابب تطلع معانا
انا: سمعت انه الصيد بالمسدسات ممنوع
احمد: مين اللي اال ده مش ممنوع, احنا معانا تصريح

مايقارب فتره من الزمن كان لي حوار قصير مع ايرك المدير التنفيذي لمرسى الأحلام بأختصار قال لي نحن نسمح بالمسدسات لكن يوجد اماكن لانسمح بحملها

المهم الله يعين اصحاب القوارب....سوقهم راح يتوقف خصوصا مع وجود منافس قوي( مرسى الأحلام)
الصيد من الشاطىء يمدحونه خصوصا مع امتداد شواطئنا.

عاشق البحر5
05/06/2009, 05:08 AM
يالله شايف كيف القهر يعني حط في بالك اذا بتطلع تسنكر بي 250 ريال عن طريق مرسى الاحلام صار كل شيء احتكااااار ... بس يارب يرجعوا يسمحووا للناس الي زي حالتنا .. الله يكون في العوون يارب

الشمطري
05/06/2009, 07:25 AM
وضحت المسألة وهيلمان المنع من اجل ماذا

والموسم قادم فهذه فرصة لا يحلم بها مرسى الأحلام

بهذا اقول الله لايوفقهم بقرار المنع الذي تحول الى مصالح شخصية ليس الا

بالتوفيق للجميع

accentkool
05/06/2009, 01:15 PM
ان شاء الله يعد النضر في هذا الموضوع

ويسمحون بالصيد بالمسدسات

ali200m
05/06/2009, 01:31 PM
مصالح شخصية
حالهم مثل حال نتافات الدجاج كانه الحين المصانع الدجاج تذبح اسلامي ذبحها اتوقع اغلبه مش اسلامي
اذبح اكبر اكمية وسوقه بالمحلات
اما النتافات اكثر نظافة وامان من المصانع التخزين

فهد باحشوان
05/06/2009, 01:38 PM
حسبي الله ونعم الوكيل الشكوة لله سبحانه وتعالى

جزيرة المجوة
05/06/2009, 03:45 PM
يعني لازم تصريح ..!!
الله الموفق ..

green tea
05/06/2009, 03:54 PM
يا اخوانى انا الليلة معزوم على العشاء وراح يكون معانا قائد حرس الحدود بمنطقة مكه اللواء ابو خالد وراح اوصله الموضوع واشرحلة واعرف وجهة نظرة واذا فيه احد وده يوصله اى معلومة يرسلها لية وانا امانة انى اوصلة له ؟؟؟

اخوكم ابو مازن

NowOrNever
05/06/2009, 05:48 PM
يالله شايف كيف القهر يعني حط في بالك اذا بتطلع تسنكر بي 250 ريال عن طريق مرسى الاحلام صار كل شيء احتكااااار ... بس يارب يرجعوا يسمحووا للناس الي زي حالتنا .. الله يكون في العوون يارب

ايه والله ياعاشق 250 والله كثير...تروح البنقله اصرف لك...شكلها احتكار...الله المستعان
المشكله ماعندهم غير قطعه ابو طير هههههههه

NowOrNever
05/06/2009, 05:49 PM
وضحت المسألة وهيلمان المنع من اجل ماذا

والموسم قادم فهذه فرصة لا يحلم بها مرسى الأحلام

بهذا اقول الله لايوفقهم بقرار المنع الذي تحول الى مصالح شخصية ليس الا

بالتوفيق للجميع

انشاء الله سحابه صيف وتعدي
مشكور على مرورك اخوي الشمطري
تقبل تحياتي

NowOrNever
05/06/2009, 05:50 PM
ان شاء الله يعد النضر في هذا الموضوع

ويسمحون بالصيد بالمسدسات

الله يسمع منك اخوي accentkool ويعاد النظر في الموضوع
تقبل تحياتي

NowOrNever
05/06/2009, 05:52 PM
مصالح شخصية
حالهم مثل حال نتافات الدجاج كانه الحين المصانع الدجاج تذبح اسلامي ذبحها اتوقع اغلبه مش اسلامي
اذبح اكبر اكمية وسوقه بالمحلات
اما النتافات اكثر نظافة وامان من المصانع التخزين

هلا اخوي علي...الله المستعان...ننتظر انشاء ربك يفرجها

NowOrNever
05/06/2009, 05:55 PM
حسبي الله ونعم الوكيل الشكوة لله سبحانه وتعالى

فعلا الشكوى لله...اليوم رحت خليج سلمان لو شفت كم عدد الفلبنيين اللي كانو يصطادو والله انك راح تنفجع؟؟؟
والبلاج اكثر واكثر....يعني جات على المسدسات

وبالمناسبه شفت بعض الشباب معاهم مسدسات...لكن المنطقه مدعوسه
يعطيك العافيه

NowOrNever
05/06/2009, 05:56 PM
يعني لازم تصريح ..!!
الله الموفق ..

اخوي جزيره المجوه:-
حتى لو معاك قارب نزهه ماتقدر تطلع تصريح صيد بالمسدس
شاكر مرورك

بحار رابغ
05/06/2009, 05:56 PM
أعتـقد انه ليه مشاركه بالموضوع هذا فهـل حذفـت يااخوي صاحب الموضــوع؟؟؟؟

NowOrNever
05/06/2009, 06:04 PM
يا اخوانى انا الليلة معزوم على العشاء وراح يكون معانا قائد حرس الحدود بمنطقة مكه اللواء ابو خالد وراح اوصله الموضوع واشرحلة واعرف وجهة نظرة واذا فيه احد وده يوصله اى معلومة يرسلها لية وانا امانة انى اوصلة له ؟؟؟

اخوكم ابو مازن

اخوي green tea :-

انت وين رحت تكفى وصل همومنا لأبو خالد...والله الشباب عندهم شكاوي ودهم انها توصل لمسؤول

يعني المسدس هو اللي راح ينهي اسماكنا:-
البنقاله والفلبينين والبورمى وين راحو:-
والله بعيني شفت فلبيني مطلع اكثر من 50 اخطبوط؟؟؟ مادري وش يبي فيهم!!
ولاتنسى البنقاله وطرقهم الملتويه؟؟ يصيدو بالصعقات الكهربائيه, وايضا بالمواد الكيميائيه منها دواء الصراصير
وحنا ناكل؟؟ حسبي الله ونعم الوكيل....تعال البلاج وشوف يوم الخميس والجمعه...الفلبينيين ماخلو شيء كل شيء ينبلع.......احنا ضد المنع...اذا حاب يحدد لنا عدد معين من الأسماك راح نوافق لكن منع صدقني ماراح يتطبق وانا اولهم...يوعونا..يثقفونا متى نصيد وش الأنواع والأوقات في السنه....اماكن تكون محميه...لكن كذا على طول منع....وصل له المعلومه....المنع ماراح يوقفنا من ممارسه هوايتنا
وسلامتكم

NowOrNever
05/06/2009, 06:10 PM
أعتـقد انه ليه مشاركه بالموضوع هذا فهـل حذفـت يااخوي صاحب الموضــوع؟؟؟؟

هلا ببحار رابغ...تكفي طلتك زيارتك للموضوع...كيف رابغ وصلكم المنع؟؟؟ بشرني؟؟

محمد 17
05/06/2009, 07:15 PM
الله يعينكم

مهووس بحر
05/06/2009, 08:14 PM
http://www.mekshat.com/pix/upload03/images116/mk77615_ghghghhj.gif

بحار رابغ
05/06/2009, 11:56 PM
هلا ببحار رابغ...تكفي طلتك زيارتك للموضوع...كيف رابغ وصلكم المنع؟؟؟ بشرني؟؟

لا الحمـد لله الله يفكنـا منهم وابشركــ, أصلا اللي بالمراكز من اهلها يعني ساترين على بعض;)

tawmw
06/06/2009, 11:48 AM
الله يعين..طيب اذا انا ابغى اسنكر في المناطق القريبة من الشاطئ (بدون بوت) فهل يجب علي ان اطلع تصريح ايضاً؟؟؟

غوااص رابغ
06/06/2009, 01:11 PM
السلام عليكم والله الاخوان اللي يتاجرون الابوات انا سامع سته ساعات بالف لييييييييييييش فين احنا والله لو بحر من ذهب انته احسبها لو اشتريت قارب وتطلع به وشوف لو انك تنزل كل اسبوع بحر والله انك لاتدفع قيمة بوتين يا جماعة فكرو فيها شويتين وبالنسبه لمسدسات حقين السلاح ما ينزلون يفتشون داخل القارب بس من المركز تصرح وتدخل يعني كيف يشوفوكم؟؟؟؟؟؟؟؟؟

بحار رابغ
06/06/2009, 08:37 PM
السلام عليكم والله الاخوان اللي يتاجرون الابوات انا سامع سته ساعات بالف لييييييييييييش فين احنا والله لو بحر من ذهب انته احسبها لو اشتريت قارب وتطلع به وشوف لو انك تنزل كل اسبوع بحر والله انك لاتدفع قيمة بوتين يا جماعة فكرو فيها شويتين وبالنسبه لمسدسات حقين السلاح ما ينزلون يفتشون داخل القارب بس من المركز تصرح وتدخل يعني كيف يشوفوكم؟؟؟؟؟؟؟؟؟
......................
أخـوي غواص رابغ كان عندنا بوت بجده وطريقة حرس الحدود بجده مايعطيك تصريح الا بعد مايفتش بوتك ويتأكد من العدد والخ...
وبعـد فتره اخدت بوت 7 متر برابغ وبعناه قبـل فتره يعطيك التصريـح ويقلك توكل على الله والله يسهلـك وهذا بحكم انه شباب حرس الحدود الاغلبيـه من رابـغ يعني أهـل وأخوان وحتى لو النظام يقول شي ممكن يحصل تغاضي عن اغلب الاشياء واحنا بنعمه الحمدلله والله يكفينا شـر حرس الحدود:D تحياتي وخالص تقديري لشخصـكـ

green tea
06/06/2009, 11:22 PM
اخوانى والله انى شرحت للواء وتناقشت معاه بالموضوع مع انى احب الصيد وطلعات البحر بس جلب ام المسدسات مالى فيها ؟؟ المهم اللى عرفت منه
1- راح يكون في كل مركز لحرس الحدود موظفين من وزارة الزراعة يفتشون جميع الصيادين لما يرجعوا علشان يتاكدوا ما معاهم شى من الاسماك الممنوعه لان حرس الحدود اعتذر عن تطبيق تعليمات الزراعة بحجة انو الافراد ما يعرفوا انواع الاسماك وما هم فاضيين؟
2- حرس الحدود ما يعطى تصريح للصيد بالمسدسات انما يعطى تصرايح غوص والغواصين ياخذون معاهم المسدسات للحماية فقط
3- شكيتله من البنقالة والبرماويين اللى في بحر جنوب جدة جهة صروم واللى يسوونه في الشوارت وعدنى انه راح يهتم بالموضوع لانهم بصراحة دمروا الثروة السمكية بالصيد الجائر
4- قلى انه مسكوا صيادين كثير من الجنسية التركية والفلسطينيه يصدون بالعجينة المسمومه علشان كذا راح يشددون علي الاجانب
5- من ناحية التشديد اللى صارير من حرس الحدود بخصوص اللايف جاكت وعدة الاسعافات وذلك بسبب كثرة حوادث الغرق واخرها الاسبوع اللى فات في رابغ 3 شباب غرقوا ولحقوا اظن اثنين واحد مات ( ونصحنى انا كل صاحب بوت ياخذ معاه مراية قزاز وقنابل ضوئية علشان تساعدهم في عمليات الانقاذ)
واخير فيه مشروع للازام اصحاب لابوات باجهزة على شكل اسوارة توضع باليد واذا وصلتها موية تعطى اشارة استغاثه لحرس الحدود وكذلك يمكن الضغط على زر في الساعه لطلب النجده ( المشروع تحت الدراسة وما تم لحد الان )

وعلى العموم اللى عنده ملاحظات يقلى عليها بس يراعى الله بكلامه وانا حاضر اوصله اى ملاحظات وتراه رجال حقانى وما يحب الظلم

مع تحياتى للجميع اخوكم ابو مازن

غوااص رابغ
06/06/2009, 11:31 PM
يا شباااااااااب الحذر الحذر ترا فيه صيادين في البحر من لااستخبارات يعني يشوفوك نازل بالمسدس يمسكوك والله يعينك تكفون احذر يا اخواني

jwan
06/06/2009, 11:41 PM
ايش المشكلة هو مسدس بحر ماهو كلاشن

الحمد لله والله يخلي الكسارات الي فيها الرزق سنولكر وجلب

Activeone
07/06/2009, 01:42 AM
تحية طيبة
بالنسبة لكلامك ماني متأكد لكن بكرة انا رايح مرسى الاحلام بنفسي واسأل عن الموضوع

بالنسبة للقرار الجديد سيء جدا

للاطلاع مراجعه موضوع مهوس بحر
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=207814

رهوة البر
07/06/2009, 08:23 PM
السلام عليكم جميعاً
انا مالي في البنادق وانا اصرح للخروج للبحر من مرس الدرة بالبوت قابلني واحد من وزارة الزراعه وعرفني بنفسه وقالي ممكن نشوف البوت قلت تفضل ودخل البوت وكان يسأل ويفتش البوت عن البنادق وعن الدقيق والشوارات والمخادج والصخاوي قلت كل هذا ماعندي منه شئ قال علشان النظام وحماية البيئة ممكن توقع لنا على تعهد عدم استخدام البنادق ضحكت قال ليش تظحك قلت كيف استخدم شيئ ليس عندي وقعت واعطاني ورقة توضح عدم اصطياد القروش وخيار البحر وبعض الأشياء قلت انتهيت قال نعم قلت
الهنود مالين البحر هم والبنقاله ومافيه شيئ مايستخدمون اللي تعرفه واللي مايخطر على بالك يسونه بالبحر ولاحسيب ولارقيب وإذا كلمت احد قال هذا عندة رخصة صيد هل رخصة الصيد لسعودي ولا للهندي سار البحر للهنود يقشون فيه على كيفهم ويبعونه علينا فالبنقلة واحنا تاخذ علينا تعهد مسسسسكين يامواطن وين ماتروح حاجاتك الضروريه منها وغير الضروريه بأيدي الهنود والبنقالة طولت عليكم وضيقت صدوركم سامحونا

شكر خاص لـ الشاي الأخضر وأشكركل من يمعل في حرس الحدود لأخلا قهم الراقيه والله كلمة حق اقولها وخصوصاً مركز الدرة ونعم الرجال .

Activeone
07/06/2009, 09:41 PM
رهوة البر

شكلي يوم رح اضرب مندوب الوزارعه ياخي تحس انه يحتقرك تقول كاني بياع حبوب قدامه

ياخي لا اسلوب عدل ولا قرار عدل ولا توجد اسباب

green tea
07/06/2009, 10:06 PM
السلام عليكم جميعاً
انا مالي في البنادق وانا اصرح للخروج للبحر من مرس الدرة بالبوت قابلني واحد من وزارة الزراعه وعرفني بنفسه وقالي ممكن نشوف البوت قلت تفضل ودخل البوت وكان يسأل ويفتش البوت عن البنادق وعن الدقيق والشوارات والمخادج والصخاوي قلت كل هذا ماعندي منه شئ قال علشان النظام وحماية البيئة ممكن توقع لنا على تعهد عدم استخدام البنادق ضحكت قال ليش تظحك قلت كيف استخدم شيئ ليس عندي وقعت واعطاني ورقة توضح عدم اصطياد القروش وخيار البحر وبعض الأشياء قلت انتهيت قال نعم قلت
الهنود مالين البحر هم والبنقاله ومافيه شيئ مايستخدمون اللي تعرفه واللي مايخطر على بالك يسونه بالبحر ولاحسيب ولارقيب وإذا كلمت احد قال هذا عندة رخصة صيد هل رخصة الصيد لسعودي ولا للهندي سار البحر للهنود يقشون فيه على كيفهم ويبعونه علينا فالبنقلة واحنا تاخذ علينا تعهد مسسسسكين يامواطن وين ماتروح حاجاتك الضروريه منها وغير الضروريه بأيدي الهنود والبنقالة طولت عليكم وضيقت صدوركم سامحونا

شكر خاص لـ الشاي الأخضر وأشكركل من يمعل في حرس الحدود لأخلا قهم الراقيه والله كلمة حق اقولها وخصوصاً مركز الدرة ونعم الرجال .

العفو اخوى والله ما عملت الا الواجب اللى يحتمه على وجودى بين اخوانى في هذا المنتدى وعلى فكرة ترانى مانى موظف في حرس الحدود بس قائد المنطقة من ارحامى ودايم اتقابل معاه وحبيت انقل له معانات اخوانى يمكن يقدر يساعد ويحل مشاكل الاخوان
وشهادة حق في حرس الحدود خاصتا من مركز صروم اخلاق عالية والابتسامة ما تفارق وجوههم ودايم يساعدون الصيادين السعوديين الف شكر لهم والله يجزاهم الف خير

ودمتوا اخوكم ابو مازن

رهوة البر
08/06/2009, 02:44 PM
الأخ Activeone الحمد لله ماني مندوب والله انا واثق ان الناس الآن تثقفت وسارت تعرف اش يعني بيئه وتحافظ عليها
مو زي زمان لا أعلام ولاشئ كل واحد مايدري اش اللي يدور بعد عشره كيلومن مكانه والله الأولاد عندي لماتطلع معاهم اسماك صغيرة في الجلب لاحظ الجلب موشوار اقلهم واعلمهم انه حرام تزهق روحها ومانستفيد منها حتى سارت عندهم عادة في البر والبحر وكلنا جنود للحفاظ على بيئتنا ولاحظتها في كثير من مواضيع الأعضاء في منتدانا الغالي بدون مايشعر في محافظتهم على البيئه وفقكم الله جميعاً.

الأخ أبو مازن أنعم وأكرم هذا يدل على الأصل الطيب ولا يهون باقي الأخوان وصدقني المسؤلين مايقصرون إذا وصلنا لهم مشاكلنا بالطريقه الصحيحه والواضحه وكما قال الله سبحانه وتعالى (وتعاونوا على البر والتقوى)
كثر الله من أمثالك وفقك الله

Activeone
08/06/2009, 10:59 PM
شبــــــاب اليوم انا كنت في مرسى الاحلام

وسألت أحمد وقال لي انه مش متأكد من امكانية الصيد

بس على العموم انه الى الان ماجاء لهم اي خبر بالمنع خاصة وانا احد موظفين وزارة الزراعه يشتغل في مرسى الاحلام (((موظف حكومي+شغال في مرسى الاحلام)) يا رب سترك لا ويداوم بالسياره حق الوزارة يعني قوة عين

عموما ما اطول صاحبك احمد مو متأكد من الموضوع

تحياتي للجميع

wl-wl
13/06/2009, 11:36 PM
ياشباب خلوها على ربنا الله يفرجها قريب انشاء الله

sea lover
14/06/2009, 02:28 AM
العفو اخوى والله ما عملت الا الواجب اللى يحتمه على وجودى بين اخوانى في هذا المنتدى وعلى فكرة ترانى مانى موظف في حرس الحدود بس قائد المنطقة من ارحامى ودايم اتقابل معاه وحبيت انقل له معانات اخوانى يمكن يقدر يساعد ويحل مشاكل الاخوان
وشهادة حق في حرس الحدود خاصتا من مركز صروم اخلاق عالية والابتسامة ما تفارق وجوههم ودايم يساعدون الصيادين السعوديين الف شكر لهم والله يجزاهم الف خير

ودمتوا اخوكم ابو مازن

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...ومساكمِ\صبحكم الله بالخير جميعا..

في البدايه أحب أقوللك أخوي green tea بيض الله ووجهك وماقصرت على اهتمامك بالموضوع مع انك منت من هواة الصيد بالمسدسات...
الموضوع ياشباب شكله جد المره هذي موزي العاده تشديد ايام الصيف وبعدين عوافي .. بصراحه انا نزلت يوم الخميس الماضي مع الاحلام على اساس اشوف كيف الوضع مع اننا لغينا طلعه الخميس الي قبله بسبب موضوع المنع هذا ..المهم صرحنا من السلاح وقبل مانمشي سألت العسكري هل في طريقه لاستخراج تصاريح للصيد بالمسدسات قال طبعا من الثروه السمكيه يعطوك تصريح بس ماني متأكد من صحة الكلام هذا عشان كذا راح اسأل بنفسي هناك وارد لكم الخبر قريبا وعذرا على الاطاله .. الطريف في الموضوع انهم سألوا عن المسدسات بس مادققوا كثير,,,,!!! تحياتي للجميع.:D

spearo
14/06/2009, 04:12 AM
السلام عليكم اخواني

انا مستغرب ان المنع توة واصل عندكم بالغربية

احنا المسدسات ممنوعة صار لها اكثر من سنتين من جميع شواطئ الشرقية ومشددين عليها بقووة

الله يعيين
وسلامتكم

غسان
14/06/2009, 01:04 PM
السلام عليكم اخواني

انا مستغرب ان المنع توة واصل عندكم بالغربية

احنا المسدسات ممنوعة صار لها اكثر من سنتين من جميع شواطئ الشرقية ومشددين عليها بقووة

الله يعيين
وسلامتكمالحمد لله المنع ماوصلنا في المدينه