المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نداء الى الأخوه الصيادين بالجلب ( هل تعتقد انه يجب منع الصيد بالمسدس رأيك يهمنا)

NowOrNever
06/06/2009, 01:53 AM
الملاحظ بأنه لم نلاحظ تعليقات او مواساه من اخوتنا صيادين الجلب؟
الجميع فضل الصمت. لماذا؟
دعوه لنعرف رأيك

بكل صراحه هل انت مع المنع؟ اذا كانت الأجابه بنعم نرجو ذكر الأسباب:-

هل تعانون من مضايقه اخوتنا الصيادين بالمسدس؟؟؟

هل تعتقد بأن الصيد بالمسدس يشكل خطر للحياه البحريه؟

هل الصيد بالمسدس يشكل خطرا اكثر من الصيادين ( البنقاله, البورمى, الفلبنيين الخ)

رأيك يهمنا....الصراحه ماراح تزعل احد

والله ياشباب دعوه للنقاش بكل عقلانيه.

تقبلوا تحياتي NowOrNever

accentkool
06/06/2009, 02:08 AM
لا بالعكس والله محترمين لمن يشوفوك تجلب يبتعدو عنك

لا لا خطر ولاشي لان صيدهم في دقة في الاختيار للنوع والحجم وهو زي الجلب حبة حبة

نعم هم المخربين لانهم يصيدو القروش والانواع الاخرى الممنوع صيدها وصيدهم جاتئر

الشمطري
06/06/2009, 07:11 AM
بكل صراحه هل انت مع المنع؟ اذا كانت الأجابه بنعم نرجو ذكر الأسباب:-

لا لست مع المنع لأنة باب رزق ومجال لدخل اضافي لبعض الناس الذين هم في امس الحاجة لهذا الدخل

:no2: لا للأمانة وقد صادفتهم شخصياً في منطقة هم بجهه ونحن بجهه ونصيد والحمدلله

لا اعتقد ذلك بتاتاً والدليل اختيارهم لبعض الأنواع
ولا اعتقد انه يسبب تلك الخطورة بالمقارنة بالشوار وهذا الكلام افيدك من خبرة بالشوارات وبعض الأنواع من الشوارات تفتك بكل ما يمر بها وهذي تجي على حسب ذمت الصياد ينظف الشوار اول باول ويرجع هذه الكائنات الى البحر او يتركها كنفايات اضافية على البحر

لا اعلم لأني اجهل ما تفعله هذه الفئة ولن ادخل بذمتي شياً

رأيك يهمنا....الصراحه ماراح تزعل احد

الزعل مرفوع وهذا النقاش لتبادل وجهات النظر

والله ياشباب دعوه للنقاش بكل عقلانيه.:good:

rado
06/06/2009, 07:59 AM
نعم أرى منع الصيد بالمسدس لأنه يأثر على الشعبان المرجانية

نيزو
06/06/2009, 08:26 AM
السلام عليكم أنا لا أرى المنع خصوصًا إذا التزمنا بالضوابط الشرعية وعدم الجور في الصيد أو تخريب الشعب المرجانية وأي هواية في الدنيا لها بعض من الأخطار فإذا كان المنع مثلا للخوف على حياة الأفراد فحتى الصيد بالجلب له بعض الأخطار والصيد بالمسدس كذلك وكل شيء في الدنيا وهذه هي طبيعة الحياة لكني في النهاية لست مع المنع المطلق.

itti77
06/06/2009, 12:10 PM
أؤيدالمنع وبقوة ، وإن لم يكن منع كلي يكون هناك أوقات للمنع ، لأنه مع الأسف جزأ كبير من هذا الصيد عبثي

غوااص رابغ
06/06/2009, 01:04 PM
انا لا اايد المنع بصراحه لاني انا اصيد بالمسدس واجلب بالقارب ايضا وبصراحه خذها بعقل انته لمن بتجلب ما بتجلب عند كسارات انت بتجلب على غزر 20 وفوق وكيف الناس يصيدون بالمسدسات في ذي الناطق ويا اخوي itti لازم توضح الاسباب وقول اذا جاتك اذيه منهم ما ينفع تمنع من دون سبب

المجنوني
06/06/2009, 01:23 PM
اولاً :
موضوع اكثر من رائع لانه يبين لنا مصداقية اخواننا اصحاب الجلب
ثانياً :
لك كم يوم ماشاء الله عليك نشيط شكلك بتشرب ريدبول هههههههه بخلي لك جوانح
ثالثاً :
انا مع رايك ( ليه يمنعوا المسدسات ) حسد والله العظيم والرزق على الله
رابعاً :
تقبل مرور اخوك ابو ريم المجنوني ،،،،،

sas2999
06/06/2009, 02:49 PM
موضوع رائع ونقاش جميل انا لست مع المنع ولكن ضد الصيد بالمسدس بشكل اعشوائي لان انا من عشاق الصيد بالمسدس لكن بعقلانية وتحكم واثناء نزولي مع مجموعات نلاحظ بعض الغواصين الله يهديهم انه يضرب اي شي سواء سمكة تصلح لللاكل او لا ولكن لمجرد اشباع غرزيته وهي الصيد بالمسدس واحترام اصحاب الجلب امر لا ختلف عليه اثنين وهذي مشاركتي واسف على الاطالة

dbdob
06/06/2009, 03:27 PM
الصراحه مالهم حق في المنع مع اني لااصيد بهذه الطريقه بس كل يشخص يستمتع بطريقة صيد شاطيء جلب مسدس.
لكن حسبي الله ونعم الوكيل
شكلهم يبون يسوون زي الصيدالبري بخصوص((كلاب صيد بحريه ))المعذره على الكلمه لان الصيد البري يحددون وقت للصيد يمنعون فيه الرمي ويحددون اما((بالصقور,اوكلاب الصيد))حسبي الله ونعم الوكيل
اماالبنقاله البورمه الفلبين الخ ...لويشوفون صيادفي البحريصيد كان صادوه ونزلوه السوق ههههه
اتمنى من المسؤلين اعادة النظر((واتمنى من الاخوان الصياديين في المنتدى ارسال رساله الى المسؤلين عبرهذا المنتدى يحمل تواقيع جميع المكشاتيه لاعادة النظر)))) يمكن يغيرون رايهم لكن نشكي لبعض هنا في المنتدى مااحديدري عنا (((اتمنى اخذ كلامي بجمع تواقيع على محمل الجد)))

سمك سماك
06/06/2009, 04:11 PM
نعم أرى منع الصيد بالمسدس لأنه يأثرعلى الا حياة البحرية واستنزاف الاسماك بطريقة غير شرعية ولاتنسا الاقرقير؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ومن الوافدين من جنسية وبنغلادشية وبرموية