المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رحلة صيد إلى الجبيل الصناعية الأربعاء 17/6

نيزو
13/06/2009, 08:12 AM
السلام عليكم. يوم الأربعاء وصلت إلى الجبيل الصناعية الساعة 11 مساء وكان الجو رطوبة زائدة ولا يوجد ولا نسمة هواء ورميت السنارة وعلى الساعة 12 مساء طلعت أول سمكة وكانت قرقفانة تقريبا ربع كيلو لكن الملاحظ في الأمر أن السمكة كانت خارجة من الماء كأنك مستخرجها من قدر به ماء حار يعني السمكة كانت ساخنة وكان الصيد قليل جدا. هل هذا بسبب سخونة الجو والماء أم ماذا؟ وخصوصًا أن هذا اليوم كان من أيام الحمل وكان المد ممتاز ولكن الصيد كان ضعيفًا جدا. طبعا الصيد كان من على الشاطئ في حي الفناتير في الجبيل الصناعية والطعم كان روبيان وسبيط وعجين. وهل الأيام القادمة في الصيف يكون الوضع هكذا أيضًا بسبب شدة الحر؟ منتظر رأي الإخوان وخبرتهم. ودمتم بود. والسلام عليكم.

الشمطري
13/06/2009, 02:02 PM
تسلم اخوي

واتمنى يفيدونك اهل الخبرة

اما من ناحية حرارة الماء فهذه المصانع الموجودة بالجبيل تستخدم ماء البحر لتبريد مكاينهم ومعدتهم في المصانع هذا حسب ما وصلني من احد موظفي هذه الشركات
والبحر اذا استخدم للتبريد تختلف تركيبتة وهذا يجعل السمك يهاجر الى مناطق اخرى مثل الدمام ولخبر او ينتقل الى الشواطئ المقابله مثل ايران او غيرها من المناطق ويترك الجبيل مودعاً للإبد

والله اعلم

نيزو
14/06/2009, 07:02 AM
جزاك الله خيرا أخي الشمطري وكان بودي باقي الإخوان يفيدونا هل هذه الحرارة موجودة الآن في باقي شواطئ الخليج ولا أريح نفسي وأوقف الصيد من الشاطئ هذه الأيام

Iجبرني_الوقتI
15/06/2009, 10:53 PM
سخونة الماء لاتضر بالصيد خصوصا السبيطي الا في وقت باحورة الصيف وهي نص شهر سبعه انجليزي واخر شهر سبعه عربي لمدة عشرين يوم
والماء الحار يمتاز فيه الصيد بالشتاء

وشكرا

alarain
17/06/2009, 05:22 PM
والله يالغالي اتمنى من اللي في الجبيل يفيدونا هل صادوه اسماك في هذه الايام لاني بصراحه لي اسبوعين ولا صدت ولا شي مع العلم جربت اغلب الاماكن عند حي الساحل الى الفناتير ولا فيه ولا صيد بصراحه زهقت والله... اتمنى من اللي عنده خبره يدلنا

كحيـــــــلان
20/06/2009, 10:47 AM
اخواني،

الصيد موجود بالطراد لكن السيف مادري عنه اعذروني.

اما مسألة تبريد المصانع. فالهيئة الملكيه تراقب درجة حرارة المياه الخارجة من المصانع الى البحر ولا تسمح بزيادتها عن المعدل الطبيعي. وللمعلومية فالمياة المستخدمة للتبريد تنتقل الى برك داخل الشركات حتى ترجع الى الدرجة الطبيعيو ومن ثم توجه الى البحر.

تحياتي،،،،

Crab
20/06/2009, 11:25 PM
اخي الفاضل في غالب الاحيان ما يكون صيد اذا كان حوال

وقد اخبرت من احد اصحاب القوارب انه كلما كان هنا رياح كان هناك تحرك ملحوظ للأسماك

من ناحية الصيد يعني . واذا كان شمالي ياعيني ياعيني الله يعينك على الصيد اذا كنت في

مجلب !!!!!!!!!!!!!!

ارجو من الاعضاء إفادتي من المعلومات اللتي عندي

والله أعلم

محآآآآآآآآآآر
21/06/2009, 01:55 AM
اخي الفاضل في غالب الاحيان ما يكون صيد اذا كان حوال

وقد اخبرت من احد اصحاب القوارب انه كلما كان هنا رياح كان هناك تحرك ملحوظ للأسماك

من ناحية الصيد يعني . واذا كان شمالي ياعيني ياعيني الله يعينك على الصيد اذا كنت في

مجلب !!!!!!!!!!!!!!

ارجو من الاعضاء إفادتي من المعلومات اللتي عندي

والله أعلم

كلامك سليم ، بس ماهو دايم
يعني في الأغزار الحوال يكون طيب والعكس صحيح
وهي مسألة أرزاق في بعض الأحيان يكون البحر حوال مثل القزازة ويرزقنا الله بصيد وفير
وبعض الأحيان يكون الجو مابعده لاهو حوال ولاهو شرو( هوى قوي ) والله ما نعللقها
فسبحان الله أرزاق مقسمة بس علينا نبذل الأسباب والرزق من عند الله
أخوك،،،،،،
محآآآآآآآآآر

A B D U L L A H
21/06/2009, 07:10 AM
يالغالي ... هـ الوقت من السنه (( غالبآ )) يقل الصيد خاصه بالشرقيه بالخليج العربي

(( اتكلم عن السيف = الشاطئ ))

شوف اخوي بدلك على مكان إن شاء الله تحصل فيه خير يآرب

دائما اصيد هناك شبه يوميآ ...

ويطلع هناك شعري + بواليل ( هوامير صغيره )

//

عارف (( ملاهي الشرآع )) آخر شاطئ النخيل

روح خلف الشراع مباشره ...

طبعآ في مواقف وجسر للمياه ... روح من بعد الجسر تحصل شبك آخظر

آقعد آمشي إلى مايجيك شبك آخظر يمنع الدخول للمنطقه الثآنيه

آرمي قدامك على طول وحاول ترمي بآكثر من مكان ( ولآتيئس )

وقول لنا وش صار اخوي معاك هناك :)