المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شباب الله يجزاكم خير وين احصل شباك الساليه في جده ؟

AL-MOHAREB
16/06/2009, 06:01 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شفت موضوع ممتاز لأخونا صائد مبتدئ الله يجزاه خير

رابط الموضوع
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=207979

وودي صراحه اشتري هذا النوع من الشباك فياليت احد يدلنا عليه وكم اسعاره وله منا الدعاء

هل احصله مثلا بالمحلات مثل السنبوك ولا وين ؟

اتمنى الافاده وشكرا

الشمطري
16/06/2009, 06:38 AM
هلابك اخوي

ولكن لها مسميات اخرى فالحجاز اسمها المخدجـــــــــــة

ولها عدة مقاسات وانواع واشكال

وتوجد عند محلات عدد وادوات الصيد البحري

مثل اللي موجودين بالبنقله

ولا اعتقد انها موجودة لدى السنبوك

اتمنى اكون قد افدتك بشئ

AL-MOHAREB
16/06/2009, 08:34 AM
هلابك اخوي

ولكن لها مسميات اخرى فالحجاز اسمها المخدجـــــــــــة

ولها عدة مقاسات وانواع واشكال

وتوجد عند محلات عدد وادوات الصيد البحري

مثل اللي موجودين بالبنقله

ولا اعتقد انها موجودة لدى السنبوك

اتمنى اكون قد افدتك بشئ

اشكرك على الافادة اخي الحبيب الشمطري لاني ماكنت اعرف اسمها المخدجة
وانتظر من احد الاخوان يحددلنا مكانها بالتفصيل الممل ولا يهون وحبذا لو تعطونا فكره عن الأسعار

وفقنا الله واياكم لكل خير وشكرا

AL-MOHAREB
16/06/2009, 12:29 PM
وفقنا الله واياكم لكل خير وشكرا

DAYNAMIC
16/06/2009, 01:50 PM
السلام عليكم اخوي , باالنسبه للشباك اللي تبيها موجوده في البنقلهبجده اي سوق السمك المركزي بجده عند محلات المصري والأخوان اللي جنبه وكمان تحصلها في السمبوك وكمان تحصلها في بعض البقايل على طريق جده المدينه زي سوبر ماركت الرحيلي بس طبعا اذا لقيتها عند الرحيلي حتلاقي سعره زايد بميه ريال وكمان تلقاها في السوبر ماركتات اللي على طريق الكبائن في ابحر وبرضه اسعارها مرتفعه شوي سعر سياحي وسلامتك . تقبل مروري

الشمطري
16/06/2009, 02:27 PM
هلابك اخوي من جديد

يختلف نوعها على حسب عدة أأشياء
1- الخامة المصنوعة منها :
نايلون او حرير
2- متانة الخامة :
شئ يجي خيطة ممتاز وشغله ممتاز وشئ يجي خفيف مرة والنوعية ردئية
3- القطر
تبدا الأنواع من قطر اعتقد 2 متر وأعلى وومثل اللي عارضها اخونا هي من النوع الصغير جداً

توجد انواع كبيرة وتحتاج الى احتراف وقوة عضلية وحسن استخدام ولا انصحك بها ابداً في البداية

فأحرص على الأنواع المتوسطة الحجم

واسعارها تبدا بإعتقادي من 50 ريال الى 500 ريال وأكثر

معتمده على العوامل السابقة

هذا مالدي واعذرني على القصـــــــــــــــور

يوسف حوته
16/06/2009, 11:45 PM
شوف اولا محلات بيع المخادج عندك في البنقله الي هي سوق السمك المركزي وثاني شي ابدا بمقاس 3 او 5 ذراع افضلك والافضل لو جيت تجربها في البحر جربها فمنطقه رمليه عشان لاتنشب عليك في الحجر واسعارها تبدا من 50 وتوصل حتى 600 ريال ولا تقرب السمبوك اسعاره نار بس صراحه عنده مخادج ممتازه جدا بس غاليه وانا الحمد لله للأن باقي عندي مخدجتي 10 ذراع شريتها ب150 ريال بعد طلوع الروح طبعا المهم لو عندك اس سؤال ثاني عن المخادج اسال وان شاء الله اقدر افيدك

Activeone
17/06/2009, 10:00 AM
في البنقله تلقاها اسمها مخدجة او خداجة

صياد مبتدئ
17/06/2009, 10:52 AM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

بعد إذن إخواني أحب أن أوضح نقطة فرق بين السالية و المخدجة الموجودة في بعض البلدان. تحتوي السالية على خيوط نايلون تعمل على لم السالية و إغلاقها عند سحبها كما هو موضح بالشكل التالي

http://www.mekshat.com/pix/upload03/images115/mk41224_p1010980.jpg

أما المخدجة في بعض البلدان فلا تحتوي على هذه الخيوط، بل تتم عملية لم الشبكة بشكل يدوي لذا اقتضى التنويه :)

و بالنسبة لأماكن بيعها، مع الأسف أخي العزيز أنا أسكن في الكويت و لا أملك جوابا لسؤالك، و لكن إن كنت تعرف أحدا في الكويت يمكنه أن يحملها لك سأكون سعيدا بان أرسل لك واحدة معه

AL-MOHAREB
18/06/2009, 12:46 AM
الله يعطيكم العافيه وابشركم حصلتها عند السنبوك وماقصروا راعوني واخذت منهم نوعين
واشكرك اخي صياد على التوضيح وابشرك اخذت نفس النوع الي عندك بس يبغالي اتعلم عليها شويه شويه
والله يعين
وشكرا لكم والله يعطيكم العافيه

كموص
18/06/2009, 01:27 AM
أخي الطيب ... أذا أردت شباك اي نوع... بدون ترصيص وبجميع المقاسات تجده عند بقشان وعنوانه غني عن التعريف بجدة , أسأل عنه في وسط البلد شارع الخاسكية , وايضا باشميل نفس مواصفات بقشان والعنوان , وأذا أردت الجاهز تجده عند السمبوك نوعيات ممتازة وأسعارأيضا..!! وفي البنقلة المصري وعدة محلات ولكن حذاري من الغ...ش , خد معاك واحد فاهم الصنعة , ودمت بتوفيق الله .

wl-wl
18/06/2009, 02:42 PM
سلام عليكم ورحمه الله ياكمووووووووووص ياااااكموص الرجال اشتراها وانت تقلوا خد معك واحد يعرفلها ....قيدو اشترا خلاااااااااص

نار
11/09/2009, 08:48 PM
عندي سؤال للاخ كموص لو اشتريتها من الخاسكية بدون رصاص وين اقدر ارصصها

يوسف حوته
12/09/2009, 02:34 AM
اخي نار عندك في البنقله اسال عن واحد مصري اسمه المنزلاوي بس روح محل سلطان البحر واسالهم قللهم ابغى المصري حق المخادج ويدلوك عليه واذا ما كان موجود روح الكورنيش بحر النورس هناك عند المراسي حق البدالات بعد المسجد في واحد اسمه حنيف روح عنده تراه يفهم في الترصيص واي سؤال ثاني انا موجود

accentkool
12/09/2009, 03:59 AM
في البنقله تلقاها

قناص السعوديه
12/09/2009, 07:36 AM
بسم الله الرحمن الرحيم اخي المخدجه ثلاثه انواع في منها غزير ومنها على الشاطي حقت الغزير تجي في ذاخلها خيوط وامه الشاطي ما تجي فيها خيوط واول كان يجي منها ثلاثه مقاسات تسعه باع وانتاعشر باع واربعه عشر باع