المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لدي مشكلة في دبة البريموس

أبو دحوم
21/06/2009, 08:14 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عندي دبة بريموس ويوجد بها مشكلة وهي أن الصامولة التي توجد بجانب الدبة التي يخرج منه الغاز أثناء امتلاء الدبة بايزة ولاأستطيع أن أغلقها بالكامل .( مجيمة)

السؤال هل أجد قطعة غيار لها ؟
وهل أستطيع أن أستخدم صامولة الدبة الإيطالية ؟ مالحل أرجوكم.

وتقبلوا تحياتي

دغيم1
21/06/2009, 09:48 PM
حياك الله أخوي
الحل موجود ومتيسر بإذن الله
عندك في شارع السبالة وكيل بريموس ( بادحمان )
عندك كذلك في حراج بن قاسم الجهة الشمالية محلات الأواني المنزلية تجد عند الدخيل الله واللي حوله .
كذلك تجد في الديرة قبل سوق الزل على يمينك محلات الغنام واللي جنبهم .
كذلك قد تجده عند محلات برق الحيا والسنيدي لديهم قطع غيار للبريموس .
الأمر سهل جدا
بالتوفيق
تقبل تحياتي

راعي سمنان
22/06/2009, 02:32 AM
يقولون ( لا يفتى ومالك بالمدينه ) الأخ المشرف دغيم بكبره جاوبك بارك الله فيك وفيه .
وان بغيت تراي بالخدمه اجيك واخذه وازينه وارجعه معبا ومجرب ... انت تامر امر ..... مع اني استحي اقدم خدمات مثل هاذي واتعدى الأخ الأستاذ الكبير سرهيد ابوعبدالله وملك البريموس وسيد الصيانه و التشغيل الأول بلا منازع و هو ماشاف موضوعك ولا ما يقصر كله بركه ودائم سباق للخير والعلوم الطيبه .... لكن انت علمني وش تبي وابشر بعزك اخوي .

سرهيد
22/06/2009, 09:34 AM
السلام عليكم

هلا والله وغلا باخوي الكريم

ما شاء الله اللي جاء ورد عليك الاخ الكريم الفاضل دغيم ما يحتاج نجي ونرد بعده

ولا يهون اخوي راعي سمنان اللي بالغ في اخيه المسكين ابو عبدالله ، يا جعل من جابك للجنة يا راعي سمنان فديتك والله .

وبالعكس كل فرد يعتبر معلم بما لديه من معلومات ولا زلت صغيرا اطلب كل ما لدي الأخرين من معلومات اضيفها الى ما لدي من معلومات بسيطة جدا .

فقط اريد ان ازيد على الاخوين الكريمين ان هناك محلات ان كنت لا تعي طريقة الصيانة وهما :

1- محلات البرية .

2- وكيل بريموس با دحمان في شارع السبالة .

مع انها في بريموس سهلة جدا ولا تحتاج الى اي شخص يقوم بها لسهولتها وتوفر القطع التي في الغالب تتعرض للتلف

اخي الكريم انصح بشراء السدة الايطالي فهي رخيصة جدا .

فبريموس بـ 10 ريال والايطالي بـ 4 أو 5 ريالات وتجدها في شارع سوق الزل ومتوفره بكثرة .

وانصح ان ذهبت لشراءها ان تشتري عدد للحاجة فهي رخيصة مع شراء الجلب او اي قطع تحتاجه للدبة

وانصح شراء الجلبة او الجلدة الايطالية لاني رأيته افضل من بريموس وارخص في نفس الوقت .

تقبل احترامي اخي الكريم

اخوك

ابو عبدالله

راعي سمنان
22/06/2009, 03:05 PM

عندي دبة بريموس ويوجد بها مشكلة وهي أن الصامولة التي توجد بجانب الدبة التي يخرج منها الغاز أثناء امتلاء الدبة بايزة ولاأستطيع أن أغلقها بالكامل .( مجيمة)

السؤال هل أجد قطعة غيار لها ؟
وهل أستطيع أن أستخدم صامولة الدبة الإيطالية ؟ مالحل أرجوكم.

وتقبلوا تحياتي

اخوي سرهيد حياك الله ورحم والدينا ووالديك ... ابو عبد الله والله اني ما جاملتك وما قلت هو اقل من حقك وانا اخوك

ابوعبد الله الرجال يقصد مسمار او صاموله التنسيم لخروج الهواء عند التعبئه وخروج الغاز السائل منها عند اكتمال التعبئه

اخوي ابو دحوم المسمار موجود عند الوكيل وموجود بسوق الزل عند محلات اليابس وحوله وفكه وتركيبه سهل واذا انت خايف تخرب الدبه عند فك المسمار المخارط يفكونه بسهوله بدون تأثر الدبه بشئ ..... اخوي ترى مازلت اقول انا بالخدمه اذا تبي

تقبل مروري و تحياتي

أبو دحوم
22/06/2009, 04:23 PM
اخواني الأعزاء دغيم1 وراعي سمنان وابو عبدالله أشكركم جميعا وماقصرتوا

الدبة بريموس سويدية وقد جيمت ( وقفت ) ماتحركت الصامولة وصاير الفتحتين طالعة وشكلها صاير دائري مايمسك المفتاح معها وش شوركم هل أشحمها واتركه فتره لين تتحرك معي .
أنا في الأحساء ولايوجد وكيلها بادحمان عندنا بس يوجد بعض المحلات مثل ساكو .

فهدالغيهب
23/06/2009, 12:25 AM
السلام عليكم
اخوي الغالي مشكلتك بسيطه جدا اذ كانت بس صدا أو صعوبة فك
بخها ببخاخ الصدا وتنفك إن شاء الله
وبخاخ الصدا موجود ومتوفر بساكو وفي محلات البناء.
واستبدلها بصامولة تنسيم جديدة وما أدي وينها عندكم الأحساء ، لكن في الغالب تحصلها في المحلات التي تبيع القزوز ولوازم الغاز وفي الغالب تكون في وسط البلد ، وإن كان عندكم محلات للرحلات فاذهب لهم وشف كانهم يبيعون القطعة أو يدلونك لمكان بيعها .

وموفق إن شاء الله

سرهيد
23/06/2009, 12:36 AM
اخوي سرهيد حياك الله ورحم والدينا ووالديك ... ابو عبد الله والله اني ما جاملتك وما قلت هو اقل من حقك وانا اخوك

ابوعبد الله الرجال يقصد مسمار او صاموله التنسيم لخروج الهواء عند التعبئه وخروج الغاز السائل منها عند اكتمال التعبئه

اخوي ابو دحوم المسمار موجود عند الوكيل وموجود بسوق الزل عند محلات اليابس وحوله وفكه وتركيبه سهل واذا انت خايف تخرب الدبه عند فك المسمار المخارط يفكونه بسهوله بدون تأثر الدبه بشئ ..... اخوي ترى مازلت اقول انا بالخدمه اذا تبي

تقبل مروري و تحياتي

هلا والله وغلا

وتسلم جعل شيبانك في الجنة

صورة ما يريدي اخي الكريم واضحة

وياليته يعطينا صورة للإشكال

شكرا لك