المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيف اطلع رخصه لبوت ؟؟؟؟

abujabal
23/06/2009, 02:28 AM
السلام عليكم
اعضاء مكشات الكرام
انا عندي واحد من الجيران عندو بوت واشتريته منو بس قلي انو
أوراق البوت مفقدوده ممكن مساعده وايش ممكن اسوي؟؟؟؟؟
مشكورين

احمدوعبود
23/06/2009, 02:49 AM
بوت بدون اوراق مشكلة كبيرة اذا كانت مفقودة ممكن تروح للمرسى وللمواصلات وتطلع بدل فاقد لكن اذا كان عليه قرض مشكلتك مشكلة جيب سيارة بدون اي اوراق ممكن تطلع لها اوراق لكن بوت صعب الا بشغل لف ودوران اعتقد انك بغنى عنه شاكر لك اخوي

abujabal
23/06/2009, 11:17 AM
مسكرو على مرورك

( ابو تركي )
23/06/2009, 12:49 PM
بسيطة يا أخي حاول تحصل على صور من أوراق البوت عن طريق حرس الحدود أو وزارة النقل أو أي مرسي كان البوت يقف فيه المهم أنك تحصل على صور بأي طريقه

وبعدها تبدأ بعملية نقل الملكية ( هذا ما حصل معي قبل ثلاث أشهر بالدمام ) اشتريت بوت أوراقه مفقوده

1 نموذج بيع بوت نزهه موقع ومختوم من شيخ الصيادين
2 صور شمسية مع خلفيه بيضاء للمشتري والبائع وصور من بطاقة الأحوال للمشتري والبائع
3 تعريف بالعمل للمشتري
4 إعلان بالجريد عن فقدان تصريح قارب نزهه رقم ... صادر من وزارة النقل مع أرقام الإتصال وينكنك التأكد من الصيغه جيداً عندما تتصل على وزارة النقل

5 كشف على القارب يمكنك تسأل أي شخص يملك قارب عن طريقة الكشف وبالنسبة لنا بالشرقية نتصل على القصيبي للغوص للكشف أو نكلم وزارة النقل وتحديدموعد مع الشخص المسؤل واللذي يقوم بالكشف على البوت والتأكد من الطول ونوع المكائن وغيرها

6 شيك مصدق بـ 300 ريال بأسم مؤسسة النقد العربي السعودي

تقدم الأوراق على وزارة النقل وهم بدورهم يقومون بمراسلة حرس الحدود ومن ثم يتم نقل الملكية

وهذي بعض صور النماذج - وأي إستفسار لا تتردد بالرسالة

http://www.mekshat.com/pix/upload03/images117/mk47441_scan00011.jpg

http://www.mekshat.com/pix/upload03/images117/mk47441_scan0004.jpg

ملاحظات يمكن تفيدك
1 لا بد أن تكون عندك رخصة قيادة من حرس الحدود
2 حاول أنك تسأل الشباب الصيادين عن مخاصين ( معقب ) لهذي الأمور لأنه راح يفيدك كثير جداً

تحياتي

A B D U L L A H
23/06/2009, 01:28 PM
اخواني معليش عـ التدخل بالموضوع بسؤآل آخر

آقدر آشتري طراد جديد او مستعمل ... عن طريق البنك كآش

وآقسط للبنك شهريآ ... ؟؟

shaheen70
23/06/2009, 01:29 PM
الشاهد من الكلام أن الي يبي يطلع رخصة تطلع روحة من التعقيدات والمعاملة والمرمطه والأستأذان من العمل