المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نبذه بسيطه عن اجهزة(التوتل ستيشن)

خشم الحصان
02/07/2004, 11:25 PM
الاخوه الغالين
السلام عليكم
اخواني في الله سكتب اليوم عن بعض الاجهزه (المساحيه) وهي التي تسماء المحطات المتكامله اي (التوتل ستيشت) رغبتآ في المعرفه وتبادل الخبره بيننا والمثوبه من الله سبحانه .
بداء استعمال هذه الاجهزه في اوسط التسعنيات تقريبآ حيث بداية الخدمه ولم تكن الاجهزه مجربه من قبل حيث انها حديثه من ناحية التقنيه وكان هنالك بعض الصعوبات في بدايتها ولكن مع الوقت تم تدارك الاخطاء وتطوير الاجهزه واخذ وجهات نضر المهندسين وطموحاتهم المستقبله وخرجة شركات كثيره باجهزه تختلف عن بعضها في بعض التقنيات ممااعطاء الانسان حرية الاختيار ومن حسنات هذه تنافس الشركات علي كسب السوق مما ادا الي خفض السعر وكان هذا من مصلحة الانسان وبنسبه للجهزة المحطه المتكامله نوعين
1-اجهزه تعمل بوسطة ال جي بي اس
2- اجهزه عادية لا تعمل بوسطة ال جي بي اس
مامعنا كلمة التوتل ستيشن في علم اجهزة المساحه تعني ان الجهاز محطه متكامله اي انك عند الرصد المساحي
لا ترحل عن النقطه الا وانت قد انهية العمل الكامل لها من حيث التالي
1- رصد زوية النقطه افقيآ
2- رصد زوية النقطه راسيآ
معرفة احداثي النقطة من نقطتي معلومة الاحداثي مسبقآ
3- معرفة ارتفاع النقطة
ماهي اعمال التي يمكن ان تقوم بها بوسطة الجهاز.
1-ايجاد احداثي النقطه عن طريق نقطتين معلوتي الاحداثي
2- الرفع المساحي
3- ازاحة النقطه من مكانها الي مكان اخر
4-عملية توقيع الموقع
انوع بعض الاجهزه والدول المصنعه.
1- تبكون ويشتغل علي النظمين الروسي والامريكي بنسبه للجي بي اس
2- لايكا وهي سويسريه نظام التشغيل امريكي للجي بي اس
3- ترمبل امريكي وعلي نفس النظام
وهنالك سوكيشا وغيرها كثير ولكن هذي المشهوره تقريبآ
وهنالك اجهزه اخري من التوتل ستيشن الذي لايعمل علي نظام الجي بي اس ولكن اكثر مايستعمل في الرفع المساحي ومن اشهرها (سوكيشا)
هذا ما لدي والله اعلم
نرجو التصحيح والتوجيه
احوكم
الفقير الي ربه يرجو رحمته
خشم الحصان

مستور
04/07/2004, 07:56 PM
ما شاء الله عليك واضح أنك ذو خبرة طويلة يا خشم الحصان
وما تركت شيئ ما شاء الله ولقد استفدت من موضوعك هذا ومواضيع أخرى لك

أنا لست مساح ولكن عملت على جهاز الترمبل 5700 ذو وحدتين ثابتة وأخرى متحركة
وعملت على ليكا قديم بدون GPS
العمل اللي ياخذ منك اسبوع بالعادي تنجزه في نصف يوم بالـ GPS

uae
04/07/2004, 08:53 PM
بسم الله الرحمن الرحيم السلام

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

استاذي العزيز خشم الحصان .................

اعتقد ان افضل الاجهزه حاليا ترمبل من ناحية المتانه ومسافة التغطيه (المسافه من القاعده الى روفر)
مقارنة بليكا او سوكيا وهذا عن تجربه ( تصل المسافه الى 25 كم تقريبا)

واني بصدد كتاب موضوع عن نظام Long-Range RTK Positioning عن طريق
Virtual Reference Stations

اخوك uae............

خشم الحصان
04/07/2004, 11:35 PM
اخواني الغالين
السلام عليكم
حياكم الله كلن بسمه
الاخ الحبيب
مستور
الله يستر عليك دنيا واخره امين شف يابعدهم مدامك اشتغلت علي هاجهاز الذي ذكرت ودنا يابعدهم انك تكتب عن خبرتك فيه لكي نستفيد منك ومن علمك الله يزيدك من علمه امين تم يابعدهم قل تم تراء حنا بنحتريك
الله يغفرلك ونحتري شرحك عن هاجهاز خلونا نتخصص شوي في علم المساحه والخرائط وال gps
ومشكور يابعدهم والله يغفرلك ويرفع من قدرك.
اخوك
خشم الحصان
.............................
اخي الفاضل
uae
الله يرفع من قدرك يابعدهم وين استاذ توني طالب ويحبي انت والله الاستاذ الله يزيدك من علمه وزي ما قلت للاخ (مستور ) مدامك في صدد كتاب عن(Long-Range RTK Positioning ) معناتها انك ذو علم و معرفه لا يستهان بها اذا ياخي الفاضل لا تحرمنا مما اعطاك الله وشرح لنا ولو مقططفات من هذا الكتاب ومشاء الله نحن اما انسان متخصص ومحترف ودعنا نتبدل المعرفه والخبره بيننا الله يغفرلك ويرفع من قدرك وان الله يجزاك عنا بدخول الجنه امين يارب العرش العظيم ارجو الا ترد طلبي هذا وانت الكريم ونحن نستحق مشكور يالغالي
اخوك
خشم الحصان

ولدثادق
05/07/2004, 01:18 AM
يعطيك العافيه يا خشم الحصان على النبذه اللميزة

بس قلي "خشم الحصان " مهوب على اسم جبل تابع للبير ولا تابع لمحافظة ثادق

ولدثادق
05/07/2004, 01:19 AM
يعطيك العافيه يا خشم الحصان على النبذه اللميزة

بس قلي "خشم الحصان " مهوب على اسم جبل تابع للــبــيــر ولا تابع محافظة ثادق

السمح
05/07/2004, 03:47 AM
تسلم يابومحمد على هذه النقلة النوعية في الطرح

أعتقد أنك تشق طريقاً جديداً في هذه الخيمة

وكما سبق الحوار فيه أنا متأكد أن خيمة أجهزة وأنظمة الملاحة تتسع لجميع أنواع المشاركات ذات العلاقة

ننتظر المزيد من أصحاب الإبداع

أحلى تحية

uae
05/07/2004, 02:07 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...........

استاذي الفاضل خشم الحصان.....
ساقوم باذن الواحد الاحد بكتابة مراحل تكوين نظام vrs بس بطريقه مختصره وعلى مراحل ابتداء من الوحده المعالجه(الكنترول يونت) الى الاجهزه المستعمله و طريقة عملها................وهذا حسب معرفتى البسيطه وبحكم عملي على تلك الا نظمه

اخي العزيز خشم الحصان ... قدرك عالي بكلمة استاذ او بغيره والجميع يشهد على ذلك.........

والسلام عليكم....

اخوك uae

خشم الحصان
05/07/2004, 11:44 PM
اخواني
السلام عليكم
وحياكم ربي ومشكورين كل الشكر علي تشجيعكم والله يعين الجميع
...................
الاخ الغالي
ولد ثادق
مشكور والله يغفرلك .
................................
الاخ الغالي
ومشرفنا السمح
حياك الله يابعدهم الله يعينا علي زفلتت هالطريق بالمواضيع الي منها الفايده التي نرجوها للجميع ومشكور علي تشجيعك وسعة صدرك والله يقدرنا وعذرونا اذا حصل تقصير والله يغفرلي ويغفرلك ويرفع من قدرك يابعدهم والاخ (uae ) سوف يبدا بالشرح عن كتابه ودعو له بالتوفيق اللهم امين.
اخوك
خشم الحصان
...........................
الاخ العزيز
uae
السلام عليكم
مشكور علي تكرمك يابعدهم وتفضلك علينا بشرح نظام vrs والله يجزاك عنا بدخول الجنه وحنا كنا واثقين
ان شاء الله انك مارح تبخل علينا من علمك الله يزيدك ولك الاسلوب والخيار في الطرح.
اخوي الغالي الله يرفع قدرك ويعز مقدارك يابعدهم
اخوك
خشم الحصان

مستور
06/07/2004, 06:44 PM
شيخنا خشم الحصان

ابشر بسعدك وانت تأمر أمر. بس خلني أشوف وش أخونا الخبير UAE بيتكلم عنه حتى ما يكون فيه تكرار وتضييع جهود.

أستاذنا العزيز UAE

أنا عملت على نظام TS5700 وحسب مواصفاته المدونة فلا يزيد مدى الاتصال بين القاعدة والمتحرك( مع انعدام الحواجز) عن عشرة كيلومترات وأنا الحقيقة ماجربته بهذا المدى. ويمكن استخدام وحدات ترديد راديوية للمسافات الأعلى من عشرة كيلومتر. فما هو نوع الجهاز الذي جربته؟ وهل كان ذلك بدون وحدات ترديد؟ . وبناءاً على جوابك عندي كم سؤال آخر إذا تكرمت.

خشم الحصان
06/07/2004, 10:56 PM
الاخ الغالي
مستور
السلام عليكم
اخي الحبيب الله يستر عليك دنيا واخره امين يارب العرش العظيم وحياك الله وهذا الي نبيه من مثلك وشروك من الاخوان الطيبين الي ان شاء الله مارح يبخلون علينا بما يعرفون من العلم الله ينفعبه المسلمين امين
والاخ uae ان شاء الله بيبدا في طرح موضوعه وانا اشوف والشور للجميع انه اذا انتهاء من طرح الموضوع اما كامل او علي فصول ان يتم النقاش فيما كتب ولا نسبق الاحداث حتي لا يحصل تشتت في الفكر والخروج عن صلب الموضوع و الامر راجع للجميع .
مشكور يابعدهم والله يغفرلي ويغفرلك ويغفر لجميع المسلمين امين
اخوك
خشم الحصان