المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 276c و خرائط المابسورس City Navigator

ماجلان
03/07/2004, 12:04 AM
أخيرا أستطيع القول بأني لدي خبره شخصيه باستخدام القارمن !!!!!
قمت بالحصول مؤخرا على جهاز ال 276c وقبل أن أتم تعبئه بطاريته حملت عليه خرائط المابسورس Middle East City navigator
بعد أقل من 3 ساعات من الاستخدام أستطيع القول بأن هذا المنتج يستحق كل ما تحملته وصرفته لاقتنائه
ال Middle East City navigator كلفني 1700 ريال واصل الى المنزل ( شراء عن طريق البريد )
ال 276c كلفني 2500 ريال من دار موجه
خرائط ال Middle East City navigator الان متوافره لدى دار موجه

سوف أقوم باعطاء انطباعاتي مفصله بعد عده أيام
حتى ذلك الحين أترككم مع نصيحتين من مجرب

الأولى : أذا قمت بتركيب سلك شاحن السياره على ال 276c لا تقم بازالته فذلك يتلفه !!!
الثانيه : الخرائط المذكوره أعلاه لا يمكن استخدامها لاكثر من جهاز ( يعني تبي تركبها على جهاز ثاني أدفع زياده فلوس )

أستودعكم الله

دخيل67
03/07/2004, 12:10 AM
جزاك الله خير
عجل علينا يا مشرفنا الغالى

خشم الحصان
03/07/2004, 01:14 AM
الاخ الغالي و مشرفنا الفاضل
ماجلان
السلام عليكم
اخي الحبيب الله يجزاك عنا بدخول الجنه امين يابعدهم ومشكور مقدمآ علي مجهودك الله يجعله في ميزان حسناتك امين اجل علي مقال اخونا الفاضل ظفيري القصيم بنسبه للكيبل يجب ان ننتبه لهل المشكله وليش ما نتصل علي دار موجه ونبلغهم بالهالعيب المصنعي اما بوسطة المشرفين بان يرسلو رساله لهم عن هذي المشكله وضن ان الاخ
اكرم مندوبهم عضو معنا بهالمنتدي ولا اضن انه بيقصر ان شاء الله وعجل يابعدهم علي الشرح ترنا نحتريك
كن حنا مرجعين عند شركه ولا زود علي هالبراد مشاء الله :D :D
اخوك
خشم الحصان

القناص
08/07/2004, 06:18 PM
شكر جزيلا على الافادة يا ماجلان

لكن وش المشكله بالضبط
كيف يتلف سلك الشاحن
وهل هو مختلف عن سلك شاحن 176سي ؟
آمل الاجابه ان اتسع وقتك
والله يحفظك.

ماجلان
12/07/2004, 03:22 AM
اخواني اسف على التأخير في الرد فأنا على سفر
بالنسبه لسؤالك اخي القناص
سلك الشاحن لل 276 يحتوي على ضعف عدد الاسلاك التي كانت في ال 176 وهي للسماعات ( وربما شيء اخر لم يتسنى لي القراءه عنه بعد )
سبب تلف السلك هو صعوبه اخراجه مما يعرضه للشد الذي يسبب تلف الاسلاك

بواسطه الخارطه التي ذكرتها أعلاه يمكنك الاستمتاع بالقياده وترك التوجيه للقارمن كل ما عليك هو تحديد النقطه التي تريد التوجه اليها وهو يقوم بتحديد أقصر مسافه أو اسرع وقت للوصول الى هذه النقطه
عن طريق شبكه الطرق المخزنه به مسبقا

تصور وأنا على الدائري الشرقي متوجه شمال يعطيني رساله على الشاشه أن المخرج 13 ب جاي وبعد ما اعديه يعطيني رساله أن المخرج 13 أ ( نسيت اي واحد منهم يجي أول ) جاي وهكذا
يعطيك اسم الشارع اللي تمشي عليه واسم الشارع اللي يتقاطع معه ( اللي امامك ) وكل ماعديت واحد جاب اللي عقبه .
بصراحه خاصيه ال auto routing شيء جميل
أنا عارف أن بعض السيارات فيها جهاز من المصنع يؤدي نفس الغرض بس الخرائط ثابته ولازم تشتري السياره بدل ما تشتري ال جهاز والخارطه
من عيوب الخارطه قله احداثيات الاماكن التجاريه في مدن السعوديه ومحطات البنزين على الطرق السريعه

دخيل67
23/07/2004, 04:53 PM
السلام عليك اخى ماجلان
ايش انطباعك عن الجهاز بعد استعمال شهر
تنصح فيه
اذا فيه شغلات او مميزات جديده الرجاء الكتابه عنها
وتسلم مقدما

dam11
24/07/2004, 02:06 AM
اخوي ماجلان

اولا مسّاك الله بالف خير وتحياتي لك وللاخوان جميعا
ثانيا بالنسبه للمميزات اللي ذكرت في الجهاز للاسف الشديد موجوده في كندا وامريكا من اكثر من خمس سنوات وفي سيارات التاجير تحديدا يعني السيارات العاديه اللي مثل الكامري والتورس وخلافه الله يرحم الحال بس يسمونه (never lost ) يعني بالعربي ماتضيع ما تضيع بس الزين في اجهزتهم انك اذا تبي مطعم تروح للمطاعم اومثلا الأسواق او مستشفيات وخلافه ويقولك اذا تعرف شيء محدد او تبي اقرب شيء لمنطقتك يعني هم وين وخرايطنا وين يعني بصراحه خرايطنا رايحه في خرايطها .

علي كل حال اللي خلاني بصراحه ارد عليك قولك ان الخريطه لايمكن ان تركب الا علي جهاز واحد . والحقيقه ما ادري انت ماتبي تعطي الشباب نسخه منها والا ايه بس انا اعرف تماما ان الخريطه ممكن تركب علي اكثر من جهاز وطالما انت تقول انك دفعت مبلغ 1700 ريال فانا عندي لك شور وهداية الله اش رايك تعمل نسخ من السيدي اللي عندك وتبيعه علي 50 ريال للسيدي الواحد وانا اول المشترين وبذلك تضرب عشره عصافير بام صكمه لاني كنت ناوي اسوي الحركه هذه في الشرقيه وانا اتصلت بدار موجه في الرياض وقاللي السعر انخبلت قال ممكن تتشاركو خمسه او عشره في سيدي واحد .

بانتظار ردك

التحري نون
24/07/2004, 03:02 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انار الله قبرك يا ماجلان مثل ما تنير عقولنا ووفقك لكل ما فية خير

انا اضم صوتي لصوت اخي dam11

شكرا مرة اخرى على هذا الوفاء لنا بنشر تجاربك الحقيقية وليس يقولون..؟

دخيل67
24/07/2004, 03:00 PM
انا اضم صوتى للاخوان

صيهد
27/07/2004, 10:16 AM
الأصل كُتب بواسطة دخيل67
السلام عليك اخى ماجلان
ايش انطباعك عن الجهاز بعد استعمال شهر
تنصح فيه
اذا فيه شغلات او مميزات جديده الرجاء الكتابه عنها
وتسلم مقدما

ماجلان
31/07/2004, 06:46 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
عذرا على الرد القصير لأني على سفر
أخي Dam11 لا أعلم من أين أتيت بالمعلومه
انا اعرف تماما ان الخريطه ممكن تركب علي اكثر من جهاز
Unquote

أنا اشتريت الخارطه وجربتها وهذه نتيجه تجربتي . اذا كان عندك مصادر أخرى الرجاء افاده اخوانك

Maxima
28/10/2004, 12:02 AM
أفيدونا ياأخوان
ممكن معلومات أكثر عن خريطة Middle East City navigator

بن سلطان
28/10/2004, 11:13 AM
الأخ الفاضل ما جلان .. السلام عليكم ورحمة الله

حبيت اعرف بعض الأخوة على معلومة عند شراء هذا البرنامج من الأنترنت ..

وهي أن ان البرنامج يكفي لجهازين بأسم شخص واحد بحسب تجربتي مع جهاز IQ3600.. حيث اقتسمت مع صديقي سعر البرنامج

كذلك استطعت الحصول على رقم اقفال دائم لي ولصديقي ، ومن خلال هذا الرقم استطيع تشغيل نفس البرنامج على أكثر من كمبيوتر ... وأعتقد غير جازماً انه يمكن شبك كمبيوترمحمول بجهاز ملاحة ومن ثم تتوفر خاصية الملاحة والإرشاد داخل المدن

الا تعتقد ذلك ؟

ماجلان
28/10/2004, 11:45 AM
شكرا جزيلا لك على هذه المشاركه
لقد قمت بمراجعه موقع قارمن وما ذكرته صحيح مائه بالمائه
Your MapSource coupon code is valid for use with your own GARMIN GPS unit. If you own two GARMIN GPS units, you are allowed to obtain a second unlock code for the same region at no additional charge. Simply repeat the unlock process for the second unit. This agreement provides a one-user license, and it is illegal to share this data with others.
للأسف عند شرائي لنسختي من هذه الخرائط لم يكن ذلك ممكنا
يبدو لي أن التحديث صار مجانيا لبعض الوحدات حسب ما ورد في الموقع

بما أنك تملك IQue3600 يا ليتك تفيد إخوانك في الخيمه بتجربتك معه

شكرا لك مره أخرى على مشاركتك

بن سلطان
28/10/2004, 11:36 PM
شكراً يا يا أخي ما جلان .. اسعدني اهتمامك

بالنسبة للجهاز IQ3600

الجهاز بالنسبة لي رائع ... ولا ارضى عنه بديلاً .. ولكنني اعتقد أن البوكت بي سي هو البديل القادم في المستقبل .. ونترقب من الأخوة هنا عن اي افادة عن الإرشاد على البوكت بي سي

طبعا الجهازIQ3600 يتمتع بميزات كثيرة أولها سرعة الكتابة بخط اليد على الشاشة .. أي تسجيل الإحداثيات بسرعة .. وخفة الوزن .. وإمكانية اختيار الكثير من البرامج (قرابة الخمسين الف برنامج التي تخص البالم على الإنترنت !)
الجهاز هو بالم 100%
سهل .. وكلما تعايشت معه كلما تعلمت المزيد
له قاعدة بالقرب من الكمبيوتر ولها وصلة يو اس بي

والكثير من المزايا الأخرى .. وبعد برنامج الملاحة والإرشاد داخل المدن .. فإن الجهاز اصبح مهماً أكثر .. فهو يدلك ويرشدك لحظة بلحظة وأن تقود سيارتك ..تكتب حروف بسيطة وهو يبحث لك اثناء الكتابة !!
هناك قائمة تشمل الكثير من الإحتياجات .. مطاعم .. فنادق .. بترول .. تسلية .. الخ
لو احتجت مثلاً اقرب مطعم .. يعطيك الأقرب فالأقرب وكل بحسب مسافته واتجاهه .. ولو احببت تفصيل نوع المطاعم واخترت مثلاً مطاعم ايطالية .. فأنه يسردها لك ويستبعد الباقين .. وهكذا

ويستحسن بقوة تركيب القاعدة ذات الكيس الرملي والتي تقترن مع شاحن وسماعة بسعر 250 ريال .. وهي ثابته ثباتاً جيداً على الطبلون

وتحتاج مع هذا الجهاو ذاكرة إضافية تقارب 256 أو 128 ميغا من نوع اي اس دي .. وأنا شخصياً ركبت ذاكرة هاتفي النوكيا 6600 ( 128 )

الجهاز في الدوحة بسعر 2150 ريال مع ذاكرة داخلية لا تكفي إضافة الكثير ( بدون ذاكرة اضافية.. عليك ان تشتريها)
البرنامج الخاص بدول مجلس التعاون 950 ريال لكل شخص0

كما أن هناك فترة ضمان سنة كاملة

لا أجد اي عيوب واضحة او معوقات اتذكرها .. ولكن اجد نفسي منشغلاً بالبحث عن برامج مفيدة على الإنترنت .. وفي الحقيقية أنني سحبت الكثير ومعظمها تافهة ومضيعة للوقت .. ما عدا برنامج القرآن وكذلك برنامج الصور .. والتي تبدو واضحة كما هي على شاشة الكمبيوتر العادي .. وكذلك برنامج الشطرنج الذي اجد ابني يتسلى عليه في الطرق الطويلة :))

ارجو أن يستفيد الأخوة ..
أخي ما جلان .. ممكن طلب ؟؟
اريد الكراك مع برنامج اوزي اكسبلورر بشرط يكون ارقى من الإصدارة 3.95.2 والتي لا تعمل مع الخرائط الثلاثية .

ولكم كل الشكر

إبن البادية
19/11/2004, 05:51 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إخواني الكشاتة الكرام مساكم الله بالخير

أولا أشكر المشرف المبدع .. ماجلان .. على مشاركتنا بتجربته
ُثانيا عندي سؤال كالعادة :j
إذا قمت برسم طريق من عمان إلى مكة المكرمة شرفها الله. ولكن ولأي سبب من الأسباب لم أسلك الطريق أو المخرج الصحيح في الرياض حسب الطريق المرسوم(ترا والله يا أصدقائي يوم نوصل الرياض يكون حيلنا مهدود مرررررة:looney:). سؤالي هو هل يعيد الجهاز رسم الطريق من جديد ويجعلني أرجع إلى الطريق الصحيح عن طريق المخرج التالي!!!!
ولا لازم نوقف تكسي يودينا للمخرج المناسب :no:

والله أنا مستحي من كثر الأسئلة بس تحملونا ولكم الأجر والثواب. :j

ثالثا دمتم سالمين وأشكركم بعنف :good:

ماجلان
19/11/2004, 06:21 PM
أخي الكريم إبن البادية

ليس هناك داع لأن ترسم المسار يدويا
كل ما تحتاجه هو أن تقوم بتنفيذ أمر go to وتحدد الهدف ويقوم الجهاز ب " حساب " المسار حسب اختيارك ( أقصر مسافه أو أقصر وقتا ) مع مراعاه أن تكون التجهيزات لل routing محدده بحيث تتبع الطرق المعبده فقط
عندما تبدأ الملاحه يقوم الجهاز بتحديث " الحسابات " بحيث يعطيك ارشادات الملاحه للوصول الى هدفك بإذن الله حتى ولو قمت بالتحرك بالاتجاه المعاكس فسوف يعيد حساباته ويوجهك الى أقرب مخرج للعوده الى المسار الصحيح
طبعا الكلام هذا ينطبق على المدن التي يغطيها السيتي نافيقاتور ... عندما تكون على الطريق السريع بين المدن فخاصيه الأوتو راوتنق ليست ذات قيمه تذكر حيث أن هناك إتجاهين فقط وخط سريع واحد !!!!
أتمنى لك رحله سعيده

sarab99
19/11/2004, 08:17 PM
هل يوجد نسخه من الاوزي تعمل على البالم ؟ ارجو الافاده