المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الاسماك الصغيرة وصيدها.

Faroug
02/07/2009, 09:30 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة , اللهم صلي وسللم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبة ومن اتبعهم بأحسان الى يوم الدين.

أخواني انا جدا جديد على الصيد لي اقل من سنتين وبدأت هوايات الصيد في الولايات المتحدة الامريكية لحكم تواجدي فيها من 2004 اليين الان للدراسة (الله يخارجنا ويفكنا منها في اقرب وقت :mad: ) وطبعا اكثر صيدي من سقالات وكسارات لاحظت التزام جميع الناس بي قوانيين احجام الاسماك اذا السمكة 1 سنتي اقل من الحجم المسموح يردوها في البحر وهذا طبعا قانون وفيه عقوبة شديدة اذا جاك شرطي السمك (شرطي يفتش البرادات والطعم والابوات اذا جات) ولقى شي مو قانوني ممكن تخسر بوتك وسيارتك وعدتك وغرامه وسجن كل شي استخدمته للصيد ياخذونه. لاكن الغريب انه الناس مقتنعين بهذا المبدأ. يقولون لانه في السبعينات كان كذا نوع مهدد بالانقراض من كثرة صيده وعدم وجود بديل عنه فا منعوا صيده للتجارة او للمطاعم وسمحوا صيده في اشهر معينة واحجام معينه بس للاستعمال الشخصي. انا مقتنع بالفكرة بس بصراحة اخذ معاي كيس زبالة (اكرمكم الله) واللف السمكه فيه وازبنها بين الصخور لين اجي ماشي واشيلها معاي (سعودي هههههه) لا والله الرزق من الله والله اعطاني هيا. بس والله لو ناجل جدة خلص انا بنتحر.

ايش رايكم في الموضوع ووجهات نظركم!

اول موضوع ليا وسامحوني على الاطالة لاكن اراكم تهمني حيث اني اقراها يوميا وبارك الله في دا الموقع.

أخوكم فاروق.

غاوي الصيد
02/07/2009, 10:55 AM
هههههههههه

شرطي سمك..!! أول مره أسمع الله يعينك عليهم

متواضع2000
02/07/2009, 11:38 AM
اخوي فاروق

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

لازم من حركات السعوديين > > >كيس زبالة وتخبيه بين الحجر ههههههه

اول شي افضل انك تتقيد بالقانون لان الامريكان قوانينهم وعقوباتهم صارمة جداً

وخاصة على العرب وبالذات السعوديين

بعدين انا اعجبني القانون اذا حجم السمكة تردها للبحر ثاني بصراحة شي طيب

يعني سمكة صغيرة لا تغني ولا تسمن من جوع خلها تكبر وصيدها

وياليت عند شرطي سمك في جدة علشان الناس تحافظ على نظافة الشواطي

لان عندنا بجدة بالذات الشواطي اصبحت زبالة اكرمكم الله

وافضل انك تتقيد بالقانون علشان تبعد عن الشر وتغنيله

Crab
02/07/2009, 05:00 PM
ما في احسن من الانضباط والتقيد في القوانيين لنها في الأخير تصب في المصلحة العامة

Faroug
02/07/2009, 08:59 PM
اخوي هاوي بحر جزاك الله خير والله يسمع منك.
احوي متواضع والله انك صادق الله يكفينا الشر ولا يشمتهم فينا وانت صادق على شواطي جدة لازم نتغير ونربي عيالنا على هذا الاساس بسم الله الرحمن الرحيم "إِنَّ اللَّهَ لا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنْفُسِهِمْ.

انا معاك اخوي كراب انا التزم فيها بس لمن السمكة فوق ال 10 kg احس بتأنيب ضمير اني اردها!

ميتو أبو نقطة
03/07/2009, 02:37 AM
مافيش أحسن من الالتزام ، والصراحة أنا خايف يجي يوم ماعاد نحصل سمك في شواطئ جده من كثر اللي ينصاد من السمك الصغير, واللي يحزن انه يطلع الواحد سمك صغير ولا يستفيد منه ، لا إنه رده البحر ولا انه خلاه لعف ولا انه حياكله , صراحه شويه واتضارب معاهم ، ........ الكلام كثير بس نقول الله يهدي صيادينا ويدلهم للصح ......

تقبل مروري
اخوك ابو نقطة

Faroug
04/07/2009, 01:06 PM
مرور كريم يا بو نقطة وصح لسانك.

shaheen70
04/07/2009, 01:38 PM
الحقيقة أن الموضوع رائع وشوف ألأنظمه عزالله أنها تريح السمك والسماك في كل وقت تدخل البحر تلقاسمك وعندا الله يخلف يالله تلقا

dbdob
04/07/2009, 08:54 PM
مشكوراخوي على الموضوع
ومايصح الا الصحيح ياليت عندنا مثلهم

Faroug
04/07/2009, 10:02 PM
اخوي شاهين ذوقك الرائع ومشكور على مرورك الله يزيد رزقك ورزق كل مسلم.

اخوي dbdob العفوا وتحت امرك مشكور على مرورك. الله يحسن الحال لافضل.

معليش؛
05/07/2009, 03:06 PM
اتمنى يكون عندنا عسكري للبحر ولو وجد لاصبح ضابط من الترقيات من كثر ضبطه للمخالفات .. فيا كثر رمي الاوساخ في البحر ويا كثر صيد الاسماك الصغير وصيد القروش من مبدأ التباهي فقط.... لازم يكون في احترام للقوانين

الشمطري
05/07/2009, 03:16 PM
الحقيقة انهم يحافظون على البيئة اكثر من الأوادم عندهم

ويسنون لها قوانين صارمــــة

بالفعل شئ بلفت الأنتباه

ولكن اخي التزم بالقانون افضل من ان تتعرض لمسائلات انت في عنى عنها

واشكرك على الطرح الراقي الجميل

تقبل مروري

MNS AL-HWAT
05/07/2009, 03:37 PM
والله من جد شرطي سمك ههههههه

الموضوع جميل جداا والف شكراا
وننتضر المزيد

Faroug
09/07/2009, 09:04 PM
اخوي "معليش" والله انك صادق وصح لسانك شاكر مرورك وردك.
اخوي شمطري شكلي راح اخذ برأيك مو كل مرة تسلم الجرة مشكور على النصيحة وعلى مرورك
اخوي Msn Al-hawat الجميل مرورك واهتمامك انا الي اشكرك .

ali200m
10/07/2009, 12:16 AM
Faroug (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=124094)

سمكة وزنها عشر كيلو وترجعها بالبحر اتوقع ماله داعي لانه هذا الوزن يعني انها سمكة كبيرة جدا وقامت بتفريخ اسماك اخرى ولهذا لامانع من اكلها
فما بالك بسمكة وزنها كيلو اوكيلوين وثلاثة وطولها طول كف اليد كاملة

لكن العتب على الاشخاص الي يصيدون سمك صغير ومايجي حجم السمكة ولاربع كيلو اونصف ربع كيلو

accentkool
10/07/2009, 12:57 AM

العبد الفقير
12/07/2009, 05:33 AM
اهلا بيك اخى فى مكشات والله يردك سالم مجبور الخاطر لاهلك ويفرحهم بيك واوصيك واوصى نفسى بتقوى الله وحاول المستحيل انك تعوض والديك خيرعلىفراقك ودة طبعا بنجاحك وتمسكك بايمانك الله يحفظك انت وكل اولادنا المغتربين

غسان
12/07/2009, 09:20 AM
اخوي هاوي بحر جزاك الله خير والله يسمع منك.
احوي متواضع والله انك صادق الله يكفينا الشر ولا يشمتهم فينا وانت صادق على شواطي جدة لازم نتغير ونربي عيالنا على هذا الاساس بسم الله الرحمن الرحيم "إِنَّ اللَّهَ لا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنْفُسِهِمْ.

انا معاك اخوي كراب انا التزم فيها بس لمن السمكة فوق ال 10 kg احس بتأنيب ضمير اني اردها!
يعني سمكه 10 كيلو غير قانوني صيدها انا ظنيت الصغار فقط اقل من ثلاثين سنتمتر اما 10 كيلو هذه مخلفه يعني عندها احفاد ممكن 0احناعندنا سمك صغار يبيعوه في سوق السمك مافيه لحم بس عضم الاسم انه سمك

ابو شهد جدة
12/07/2009, 04:16 PM
الله يعطيك العافيه
وبصراحة ما في احلى من النظام

Faroug
12/07/2009, 06:19 PM
Ali200m اخوي شاكر ردك واهتمامك انت والله صادق كلامك عين العقل انا ما اخذ الا الكبير حيث يمنعوه في مواسم التكاثر والحمل يعني ثلاث شهور مسموح صيده وثلاث شهور ممنوع وغير كذا في بعض انواع الهامور محظور صيدها في اي وقت الي هي Goliath grouper او Jewfish حتى في السمك حامين اليهود الله يورينا فيهم.

accentkool اشكرك على الرد وشهادة اعتز فيها.

العبد الفقير: اللهم امين , الله يثبتني ويثبتك والمسلمين اجمعين على طاعته ورضوانه. جزاك الله خير وبارك فيك وفي امثالك والله يقدرنا على بر والدينا ويقدرنا على نفع امتنا. طبت وطاب ممشاك.

اخوي غسان : الاسماك كلها لها حد ادنا وحد اعلى يعني عندك شباك محصور بينه 10 سم الين 28 سم مثلا اكثر او اقل تردها البحر وكل نوع يختلف وفيه حظر في اشهر معينه حقت التكاثر والحمل او تفريخ البيض بس يا رجال لو كبيرة انا باخذها من الاخر ههههه بس لازم تنتبه من الفتانين يا حبهم الامريكان في الفتنه بالذات اذا جالس جنبك وماصاد شي ويشوفك صدت شي ممنوع على طول يشتكي. هذا الشي الي لازم يكون عليه قانون سمكه ما تأكل شخص واحد ليش صايدها ياخي ردها بكرا تكبر وتأكل عائلة انا معاك في ذي والله. ومشكور وسامحني على الاطالة.

أبو شهد جدة: الله يجعل العافية والطاعة في عمرك . والنظام حلو والله وبذات لو ربينا عيالنا عليه وعلى حبه . ومشكور يا غالي.

قناص الهمله
12/07/2009, 06:20 PM
الله يجزاك خير

Faroug
15/07/2009, 10:58 AM
الله يجزاك خير

وياك حبيبي شكرا على مرورك.

ابو مشك
15/07/2009, 11:16 AM
السلام عليكم

تبي الصدق

والله انه احلى نظام يا ليت يطبق عندنا ويشدد فيه لأقصى درجه
لما انزل البنقله والله انقهر اشوف شعور بطول السبابه ويبيعوه هذا اذا لقي من يشتريه والغالب مصيره حاويه النفايات
ولا الاخوان يشددوا على الصيد بالمسدس ومتهاونين مع هالنوعيات

الله يكون بالعون هذا الي نقوله بس

Faroug
30/07/2009, 04:58 AM
أبو مشك: وعليكم السلام شاكر مرورك يا غالي الله يهدي ويصلح امورنا.

محر999م
30/07/2009, 07:37 AM
يا إخوان لو طبقنا هذه الأنظمة عندنا بالسعودية راح يكون شيء طيب وله مردود جيد نطبق النظام كمبدأ وحس عالى وليس كنظام تعاقب عليه يعني يا إخوان حاولوا بقدر المستطاع إن صدتوا أسماك صغيرة الحجم حاول إنك تردها البحر وصدقوني الله بيرزقكم أحسن وأكبر من هذه الاسماك الصغيرة
وبالنسبة لمراقبة الصيادين أظن إنكم تعرفون الصيادين كيف يهربون الطرادي أيام كان ممنوووووع
يعني ماعندك أحد والمصيبة الكبرى الغواص يشوف الأسماك صغيرة لكن برضوا يصيدها والمفروض إللي يصيد غوص يصيد على قد حاجته وطبعا هذا الكلام ينطبق على الكل
والله يرزقنا ويرزقكم الحلال الطيب

barracuda
30/07/2009, 08:03 AM
اخي فاروق ما اجمل الالتزام بالقوانين
عندي زميل في بريطانيا يدفع فلوس عشان يصيد سمك
والغريب ان السمك ما ياخذه البيت يرجعه في المويه
على قولك شرطي سمك
وشوف في جده تلاقي الصياد صاد سمكه اذا صغيره يرميها على الشاطئ
الين تموت طبعآ حركه تنهي الطبيعه
ولما تسأل عن الحركه الي سواها يقلك
(الخير في البحر مليان)
والله يهديهم ويهدينا