المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : انزال الطعم (اللعف)لأعماق بعيدة في الصيد من على الشاطئ

سقالة مكة
04/07/2009, 12:48 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وجدت طريقة سأقوم بشرحها لاحقاً إن شاء الله لإنزال الطعم لمناطق عميقة جدا

عموما

أردت أن أسأل أهل الخبرة ماهي الأعماق التي من الممكن الاصطياد فيها ونوع السمك

حقيقة قبل فترة قليلة وقفت على مكان بجانب الكسارة لأجرب طريقة معينة لإنزال الطعم لمكان عميق فلم اصدق العمق الذي وصل إليه الطعم

طبعا استخدم قصبة في الصيد

المهم أني أنزلت الخيط كاملا من البكرة أكثر من 90 متر ومازال في النزول

الحقيقة لم اصطاد شيء ولكن هل هذه الطريقة نافعة
لأني جديد في عالم الصيد فلا اعلم
هل الصيد على العائم افضل؟
ام الصيد بعمق 10 متر مثلا او 20 متر أو الخ
اللعف المفضل في هذه الحالة؟
فرص الصيد تكون افضل في العمق أم في العائم؟

ارجو الإفادة

المنطقة التي كنت بها هي الشعيبة

بارك الله فيكم

jwan
04/07/2009, 01:22 AM

عموما

حقيقة قبل فترة قليلة وقفت على مكان بجانب الكسارة لأجرب طريقة معينة لإنزال الطعم لمكان عميق فلم اصدق العمق الذي وصل إليه الطعم

ارجو الإفادة

بارك الله فيكم

حيــــــــــــــــــاك اخوي منور

طبعااا

انت تقول انزلت الخيط كامل بمقدار 90 متر من بكرة القصبة يعني ممكن العمق الي قصده خيط هو 40 او خمسين متر مع حساب مد وانحناء الخيط في الماء

اذا كان تسقيط تستطيع حساب مقدار انزال الخيط
حساب الخيط عامودي شئ وشكل منحني شئ اخر
لم تصطاد شئ السبب قد يكون انك ارسلت الخيط ما بعد الشعب يعني على الطينة ولا تنسى الطينة بعد الشعب لو انك وقفت الصباح الباكر او في الليل كان جاك سحب ماهو معقول هذه الاماكن يبغالها صبر وتسمير ويجي فيها دواهي ممكن ما تطلعها بقصبة ولكن يبقى الطعم هو لب الموضوع يعني اذا كان طعمك مزودبقطعة حبارة مع سردينة عين خير بأذن لله

الصيد على العائم

يعتمد على منطقة الصيد يعني على العائم يضرب معاك اما بياض او عقام او كنية في الليل واذا نزل الخيط على الشعب رائع صيد العائم رائع على الكسارات يعني على عمق 2 متر و3 متر كبر اللعفة لكي يغوص الطعم بشكل اسرع وممكن تلاقي حبة طرادي هامور او ابو عدس كبيررة واذا في الليل قحاية تكون واقفة ومنتظرة الفرصة

فرص الصيد كلها متاحة

والموضوع متاح للشباب في منتدانا الغالي وما حيقصرو بخبراتهم

عاشق الشعري
04/07/2009, 01:35 AM

عموما

هناك انواع من السمك يكون صيدها على العائم افضل مثل الضيرك( الكنعد)والعقام .....الخ
برضو يكون الصيد تمام والمنطقه اللي تصيد فيها هي اللي تحكم يعني على حسب المرعى
اللعف كثير ولكن انصحك تستخدم في البدايه الحبار وهناك انواع من اللعف كثيره مثل الميد (العربي) او السلس او الباغه او الساردين او المنشوس ملحوظه: اسماء اللعف بلهجة اهل الشرقيه ما ادري وش اسمها بالنسبه للغربيه
على حسب المنطقه
ارجو الإفادة
انا لو مكانك كان رميت قصبه في العمق مع تنويع الطعم من وقت لاخر لمعرفة الطعم المفضل واخذ قصبه ثانيه واستخدمها للعائم وفي طريقه تصلح في الاماكن العميقه وهي يسمونها في الدمام اللفاح يعني تجيب من الطعم الاصطناعي وترميه وتسحب على طول وتكون حركة سحبتك عاديه وليست سريعه مع شد القصبه لليمن او اليسار بعد كل لفه للبكره

بارك الله فيكم

التعليق مكتوب بالأزرق وهذي وجهة نظري وان شاء الله الشباب يفيدوك بما هو افضل وارجو المعذره على الاختصار وذلك لضيق الوقت واي خدمه انا تحت امرك ولك تحياتي اخوك ابو جـود

عاشق الشعري
04/07/2009, 04:49 AM
وحبيت اوضح شي بسيط حط في بالك ان المد والجزر لها فائده كبيره في الصيد ولا بد ان تعرف وقت المد والجزر وأفضل شي للصيد يكون من بداية المد وبداية الجزر علما بأن المد يستمر لمدة 6 ساعات ويستقر على اعلى ارتفاع ما بين 45 دقيقه الى ساعه ويبدأ الجزر ويستمر في الجزر لمدة 6 ساعات وهكذا وايضا القمر له دور في نسبة الصيد فركز عند طلوع القمر وانتصافه واي استفسار تحت امرك

نيزو
04/07/2009, 07:43 AM
السلام عليكم على العموم نحن منتظرين الطريقة حتى يكتمل الموضوع

shaheen70
04/07/2009, 09:17 AM
وأنا أقول أن الأعماق بصفه عامه يقل فيها الصيد علاوةً على أن الخيط بيروح مسافه وأخراجه يحتاج أيضاً وقت لذا أفضل أن تذهب الى الأعماق الأقل والله يحفظك (وجهة نظر)

سقالة مكة
04/07/2009, 11:12 PM
حيــــــــــــــــــاك اخوي منور

طبعااا

انت تقول انزلت الخيط كامل بمقدار 90 متر من بكرة القصبة يعني ممكن العمق الي قصده خيط هو 40 او خمسين متر مع حساب مد وانحناء الخيط في الماء

اذا كان تسقيط تستطيع حساب مقدار انزال الخيط
حساب الخيط عامودي شئ وشكل منحني شئ اخر
لم تصطاد شئ السبب قد يكون انك ارسلت الخيط ما بعد الشعب يعني على الطينة ولا تنسى الطينة بعد الشعب لو انك وقفت الصباح الباكر او في الليل كان جاك سحب ماهو معقول هذه الاماكن يبغالها صبر وتسمير ويجي فيها دواهي ممكن ما تطلعها بقصبة ولكن يبقى الطعم هو لب الموضوع يعني اذا كان طعمك مزودبقطعة حبارة مع سردينة عين خير بأذن لله

الصيد على العائم

يعتمد على منطقة الصيد يعني على العائم يضرب معاك اما بياض او عقام او كنية في الليل واذا نزل الخيط على الشعب رائع صيد العائم رائع على الكسارات يعني على عمق 2 متر و3 متر كبر اللعفة لكي يغوص الطعم بشكل اسرع وممكن تلاقي حبة طرادي هامور او ابو عدس كبيررة واذا في الليل قحاية تكون واقفة ومنتظرة الفرصة

فرص الصيد كلها متاحة

والموضوع متاح للشباب في منتدانا الغالي وما حيقصرو بخبراتهم
شكرا اخي وسأجرب الطريقة ان شاء الله وسأضع أنبوب فسفور في الليل بجانب الطعم لعله يجذب السمك إليه أو ينفرهم والله اعلم

سقالة مكة
04/07/2009, 11:13 PM
التعليق مكتوب بالأزرق وهذي وجهة نظري وان شاء الله الشباب يفيدوك بما هو افضل وارجو المعذره على الاختصار وذلك لضيق الوقت واي خدمه انا تحت امرك ولك تحياتي اخوك ابو جـود
شكرا بإذن الله اجرب وأوافيكم بالنتائج إن شاء الله

سقالة مكة
04/07/2009, 11:17 PM
السلام عليكم على العموم نحن منتظرين الطريقة حتى يكتمل الموضوع
الطريقة بسيطة أخي وضعت كرة مطاطية بداخلها أنبوب مجوف يمر الخيط من داخله
وعند ملامسة الكرة لسطح الماء ينزل الخيط للعمق عن طريق ثقل الرصاص بجانب اللعف

سقالة مكة
04/07/2009, 11:22 PM
وأنا أقول أن الأعماق بصفه عامه يقل فيها الصيد علاوةً على أن الخيط بيروح مسافه وأخراجه يحتاج أيضاً وقت لذا أفضل أن تذهب الى الأعماق الأقل والله يحفظك (وجهة نظر)
من ناحية يحتاج وقت فهذا صحيح وإذا كان الهواء يدفع العوامة للشاطئ فسيعلق الخيط في الشعب المرجانية (يصخر) كما حصل معي عندما احسست بحركة الخيط (تم اصطياد شيء) فيظهر أن السمكة أدخلت الخيط في الشعب وعلق الخيط (وعملت فيني عمايل)

البتال
05/07/2009, 09:54 AM
اختار الطعم والوقت المناسب

افضل وقت يوم 15 بالشهر

او في الصباح الباكر

سقالة مكة
05/07/2009, 11:28 PM
اختار الطعم والوقت المناسب

افضل وقت يوم 15 بالشهر

او في الصباح الباكر
شكرا على النصيحة
هل صحيح بأن الصيد بالليل أوفر من ناحية أن السمك يأتي إلى الطعم وهو نائم فيلتقمه مباشرة (انسان مبتسم)

حظي الي بكاني
06/07/2009, 02:55 AM
ماشاء الله الشباب ما قصرو