المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كم مسافة المسار التي يرسمها النوفي 715 لمن جرب ؟

العيد
05/07/2009, 05:32 AM
السلام عليكم
جربت ولاكثر من مرة وبعد اظهار المسار على الخريطة انه بعد 100 الى 150كم يبدأ النوفي 715 بمسح اول المسار وتسجيل الجديد مع اني قرأت عنه قبل ان اشتريه انه يرسم الى 3000 كم ولا ادري هل الشباب انتبهوا لهذا ام لا ! !

ابوقاسم
05/07/2009, 05:39 AM
تحياتي اخوي
رسم المسار ما يعتمد على الطول ولكن يعتمد على التخطيط يعني ممكن يرسم مسار طوله 10000كم ولكن مساره ما فيه الكثير من التعرجات ويمكن يرسم مسار ما يتجاوز 100كم لان به الكثير من التعرجات وهذا يعطيك تصور لعدد النقاط المدرجة ضمن المسار لتحديده
يعني بالعربي كل ما زادت اللفلفة زادت عدد النقاط وهذا على حساب طول المسار
ارجو انك فهمت قصدي
ولك مني التحية

العيد
05/07/2009, 05:49 AM
يالله تصبحه بالخير
اكيد فهمت قصدك بس انا جربته مرتين خارج الرياض على طريق سريع وما تجاوز حفظه 150 كم وبعدها يمسح من اول المسار !

عبدالله الدوسري
05/07/2009, 02:18 PM
حبيبنا
أفادك الأخ أبو قاسم
وإن شاء الله أن كلامه صحيح (اللي أعرفه قال لك عنه)
لكن قضية 150 كلم غريبة
طيب شف إذا فيه طريقة تغيّر بها دقة تسجيل المسار (للأسف الشديد ما عندي علم فيها في أجهزة النوفي)
يمكن مضبوط الجهاز على تسجيل المسار بشكل دقيق جدًا (كل 10 م مثلاً)

العيد
05/07/2009, 03:27 PM
تسلم اخوي عبدالله جهاز النوفي يرسم تلقائي ولا يعطيك حرية التحكم في خيارات التراك !

asd6244
05/07/2009, 08:16 PM
الأخوة الأعزاء
هل أنتم مقتنعون بحفظ مسار النوفي
اعتقد أنه يظهر المسار ولا يحفظه
بل إن قارمن الجوال أفضل منه ولا مقارنة من ناحية حفظ المسار

العيد
06/07/2009, 02:08 AM
اكتشفت شي جديد
وصلت النوفي بالماب سورس ووجدت جميع مساراتي موجودة لكنه لا يظهرها على شاشة النوفي !

الجفن
06/07/2009, 09:05 AM
اخوي عيد يعطيك العافيه
انا عندي نفس المشكله الي حصلت لك وتكفى وش صار معك علمنا لئني كان عندي نوفي 710 كان يحفظ اكثر منه حدود 3000 اما 715 حده 200 كيلو فقط
انــــــــــــــــــا في انتظار ردك اخوي عيــــــــــــــــــــــــــد

العيد
06/07/2009, 03:04 PM
اخوي الجفن لحد الان مالقيت حل لكن بعدما وصلت الجهاز بالحاسب بواسطة برنامج الماب سورس وجدت جميع مساراتي يعني المشكلة النوفي ما يقدر يعرضها والا هي موجودة

الجفن
07/07/2009, 08:25 PM
اخوي العيد بيض الله وجهك

ودنا في حل بصراحه 150 ما يخارج 150 كيلو

العيد
08/07/2009, 03:03 AM
تبي الصراحة انا نزلت جهازي القديم الثري بلس للسيارة اذا احتجت تسجيل مسار طويل مالي الا الله ثم هو :)

sameer_1798
08/07/2009, 04:19 AM
تحياتي اخوي
رسم المسار ما يعتمد على الطول ولكن يعتمد على التخطيط يعني ممكن يرسم مسار طوله 10000كم ولكن مساره ما فيه الكثير من التعرجات ويمكن يرسم مسار ما يتجاوز 100كم لان به الكثير من التعرجات وهذا يعطيك تصور لعدد النقاط المدرجة ضمن المسار لتحديده
يعني بالعربي كل ما زادت اللفلفة زادت عدد النقاط وهذا على حساب طول المسار
ارجو انك فهمت قصدي
ولك مني التحية

أخي الفاضل السلام عليكم ورحمة الله
جميع ماذكرته صحيح ولكنه ينطبق على أجهزة 276 والأنواع الأخرى التي مثلها
هي التي تعتمد على النقاط كعدد حيث عند حفظ مسار ما في الجهاز فإن الجهاز يخزن فقط 500 نقطه ويحذف البقيه ولذلك يفضل عند تسجيل أكثر من 500 نقظة نقلها إلى الحاسب قبل حفظها في الجارمن ... ويمكن التحكم بدقة المسار من خلال زيادة أو نقص المسافة بين النقطتين .

بالنسبة لأجهزة النوفي فهي مختلفة تماماً
تعتمد على مسافة المسار بالكيلو ويخزن الجهاز إلى 3000 كلم سواء كانت متواصلة أم متقطعه .

بالنسبة للمشكلة التي وقعت لصاحب الموضوع الاخ عيد
فلا أدري ماهو السبب في عدم التسجيل إلى 3000 كلم وأنا لم أجرب هذا الموديل من النوفي .
ولكني جربت النوفي 205w فكان بالفعل سجل قرابة هذه المسافة وأنا لم احسبها بالضبط ولكن تقريبي ... لأنه كان مسجل المسار من المدينه إلى جده رايح جاي من غير المشاوير الداخليه في المدينه وجده وأيضاً سجلت المسافة من القصيم للمدينه رايح جاي .ولم يحذف شيء منها .
ولعلها تكون حاله خاصة في جهازك ....... أنصحك بمراجعة الوكيل لمعرفة السبب في ذلك .

أخي asd6244 العيب في مسارات أجهزة النوفي هي عدم التحكم في دقة المسارات ...... ولكنه يحفظ المسار وبإمكان الشخص نقل جميع مساراته إلى الحاسب , وقد ذكرت ذلك في هذا الموضوع .
http://mekshat.com/vb/showthread.php?t=178206

asd6244
09/07/2009, 02:35 AM
أخي asd6244 العيب في مسارات أجهزة النوفي هي عدم التحكم في دقة المسارات ...... ولكنه يحفظ المسار وبإمكان الشخص نقل جميع مساراته إلى الحاسب , وقد ذكرت ذلك في هذا الموضوع .
http://mekshat.com/vb/showthread.php?t=178206

أهلا بأخي أعرف أن النوفي يظهر المسار وكذلك باستطاعتك إخفائه
و أعرف أيضا أنك تستطيع سحب المسارات عن طريق برنامج الماب سورس ، وكل ذلك قمت بتجريبه .
ولا زلت أقول أن النوفي لا يحفظ المسار (( طبعا تجربتي على 760 )
و سبق أن راجعت دار موجة وسألته أيضا عن حفظ المسارات و أخبرني أنه يظهر المسار و لا يقوم بحفظه .
البعض من الأخوة يجد في أيقونة إلى أين المسارات وهي في الحقيقة الطرق وليست المسارات (( التراكات ))
و إظهار المسار لا يعنيني إذا لم أقم بحفظه واسمي كل مسار لوحده حتى لا يختلط علي الأمر .
و تقبل مني أحلى تحية

sameer_1798
11/07/2009, 10:27 AM
أهلا بأخي أعرف أن النوفي يظهر المسار وكذلك باستطاعتك إخفائه
و أعرف أيضا أنك تستطيع سحب المسارات عن طريق برنامج الماب سورس ، وكل ذلك قمت بتجريبه .
ولا زلت أقول أن النوفي لا يحفظ المسار (( طبعا تجربتي على 760 )
و سبق أن راجعت دار موجة وسألته أيضا عن حفظ المسارات و أخبرني أنه يظهر المسار و لا يقوم بحفظه .
البعض من الأخوة يجد في أيقونة إلى أين المسارات وهي في الحقيقة الطرق وليست المسارات (( التراكات ))
و إظهار المسار لا يعنيني إذا لم أقم بحفظه واسمي كل مسار لوحده حتى لا يختلط علي الأمر .
و تقبل مني أحلى تحية

أخي الكريم
إذا قمت بسحب المسارات ووضعتها في الحاسب وعند الإحتياج لها ترسلها إلى النوفي
أليس هذا حفظ للمسارات ...؟!

وهو بالتأكيد لايقارن مع 276 ولكل جهاز مميزاته .

asd6244
12/07/2009, 12:16 PM
أخي الكريم

إذا قمت بسحب المسارات ووضعتها في الحاسب وعند الإحتياج لها ترسلها إلى النوفي
أليس هذا حفظ للمسارات ...؟!

وهو بالتأكيد لايقارن مع 276 ولكل جهاز مميزاته .
اهلا بعزيزي
يبدو أننا متفقين ،
لكن يا أستاذ هل أنا ملزم بأخذ الكمبيوتر معي في الصمان أو في البراري والصحاري من أجل أن أحفظ المسار ،
لو جربت أن تحفظ المسار في قارمن الجوال أو بـ 276 لو جدت الإختلاف الكبير في طريقة حفظ المسار ،

sameer_1798
12/07/2009, 12:41 PM
النوفي يحفظ المسارات تلقائي إلى 3000 كلم .... أما إذا أردت أن تحفظ مسارات اكثر فخزنها بالحاسب .
وإذا أردت أن تدخل البر امسح جميع المسارات السابقه ليسجل من جديد .... وأعتقد البر عندنا نادر تمشي أكثر من هذه المسافة .
وبالنسبة لي في رحلاتي أحمل النوفي و 276 وكل واحد له مميزات أستفيد منها .

asd6244
12/07/2009, 01:09 PM
النوفي يحفظ المسارات تلقائي إلى 3000 كلم .... أما إذا أردت أن تحفظ مسارات اكثر فخزنها بالحاسب .
وإذا أردت أن تدخل البر امسح جميع المسارات السابقه ليسجل من جديد .... وأعتقد البر عندنا نادر تمشي أكثر من هذه المسافة .
وبالنسبة لي في رحلاتي أحمل النوفي و 276 وكل واحد له مميزات أستفيد منها .
استغرب منك كلمة يحفظ
النوفي لا يحفظ وإنما يظهر وفرق بين يظهر وبين يحفظ
هل تستطيع أن تدخل إلى فيضة تبعد عن الخط مثلا 30 كيلو وتقوم بحفظ مسار خاص لهذه الفيضة باسمها
وهل تسطيع أن تقوم بحفظ مسار ثاني لروضة أخرى باسمها حتى لا تختلط عليك المسارات
يا أخي يكفيني أن يحفظ مسارا ت بحدود الف كيلو لكن المشكلة أنه لا يحفظ ، وإنما يظهر .
اظهار المسارات فقط على الشاشة يخلط عليك مسارات الفياض ، يعني يحوسك

sameer_1798
12/07/2009, 01:32 PM
طالما أنه يظهر المسار ولم يمسحه فيعني أنه حفظه أو سجله
أما من ناحية أنه يحوسك إلا يحوسك ولاتدري أنت رايح ولا جاي
ولكن يوجد بعض الحلول :
إما أنك إذا وصلت الفيضه تجعل الجهاز على عدم استقبال الاقمار أو تغلقه وبالتالي لايسجل إلا هذا المسار .
أو تجعله يسجل جميع تحركاتك (يعني يحوسك ) ثم ترسل المسارات إلى الحاسب وتمسح وتسمي اللي تبي منها .... مثل هذه الصورة أختصرت المسارات في مسار واحد :

أدري أن الشغله معقده ولكن هذه امكانيات الجهاز
وماهو لابد تخزن المسارات المهم أنه يوديك وين ماتبي ..... وإذا تبي تسجيل مسارات بإحترافيه مالك إلا جارمن 276 فهو الأجدر بالإحترام .

أخي asd6244 أعتقد أن النقاش خرج عن هدف الموضوع ... فالمعذرة يالعيد والسموحة .

ansaan
12/07/2009, 01:32 PM
الاخوة الكرام
والله انا عندي احد المسارات المحفوظة في ( مسارات الرحلة المخصصة ) مسافته 770 كم ومحفوظ كامل مافيه مشاكل علما انني استخدم النوفي 715

asd6244
12/07/2009, 02:05 PM
عموما اعتقد أننا أثرينا هذا الموضوع بهذا النقاش و الإختلاف ،
وإختلافنا لا يفسد للود قضية .
وتقبلوا جميعا تحياتي

العيد
12/07/2009, 04:19 PM
يا اخواان النوفي 715 يحفظ المسار في ذاكرته لكن لا يظهر على الشاشة الا مسافة 150 تقريبا وحسب التعرجات وانا بعد ما وصلته بالماب سورس وجدت المسارات موجودة كاملة طولها في حدود 1000 كيلوا ومتقطعة داخل الرياض وخارجه مشكلتنا فقط في عرضه على شاشة النوفي ولعلهم في تحديث قادم يعالجون هذه المشكلة

الاخوان اللذين يريدون حفظ مسار انا جربت طريقة ونجحت :
من اضافة مسارات اضف مسار جديد واستعن بالاثر المرسوم قبل ان ينمسح وذلك باضافة نقاط جديدة على نفس الاثر المرسوم ثم حفظه باسم وصلى الله على محمد

hunterq8
26/02/2013, 10:11 PM
نفس المشكلة مع نوفي 715

عملت تحديث وذهبت الى محل مختص بالاجهزة دون فائدة

نداء الى الخبراء افيدونا جزاكم الله خير