المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سؤال بخصوص مولد كهرباء

النمر1
07/07/2009, 12:14 AM
اريد شراء مولد كهرباء صينى بقوة 4 كيلو ماهى الطاقة التى يعطيها بمعنى ماهى الاجهزة التى يمكن تشغيلها عليه بالتفصيل حتى استطيع معرفة مدى ملائمته لى
وهل المواطير الصينية كاتمة للصوت اى ذات صوت هادىء علما بأن المولد يعمل بالبنزين ارجوا افادتى مع خاص التقدير والشكر

النمر1
07/07/2009, 08:27 AM
حتى الآن لم اتلقى اجابة عن سؤالى اين المحترفييييييييييييين وانا منتظر الرد بارك الله فيكم

أبو براك
07/07/2009, 08:29 AM
نصيحتي لك اخي الكريم ابعد عن الصيني

والقرار لك بالاخير

ترهيم
07/07/2009, 09:24 AM
السلام عليكم

اخي الكريم الكيلو الواحد = 1000 واط .. يعني 4 كيلو يساوي 4000 واط ... وكل جهاز لو تقرى الستكر الخلفي للجهاز الي يجي فيه كم فولت الجهاز بعطيك مثال ..

جهاز الرسيفر 35 w حرف دبلو يرمز للواط ... لنفرض ان مولد الطاقه ينتج 1000 واط وعندك تلفزيون 100 واط يشغلك 10 تلفزيونات ..

عند شراء مولد الكهرباء تجد مكتوب عليه مثلا 2500 واط بس اسئل راعي المحل عنده خبره بهالمور كم الانتاج الفعلي للمولد ريح يعلمك بسراحه لانه يعلم انك لو استغليت جميع الطاقه المنتجه له ولم ينتجها المولد بترجعه له بعضها مكتوب عليه 2500 وهو ينتج 2000 فقط جميع المولدات يكتب عليها رقم اعلى من انتاجها ..
عندك ماطور هوندا هو افضل الموجود فيه المولدات الامريكيه ممتاز بس غاليه ..
الصيني بكل امانه ما انصحك فيه وعلى ماضن ان 2800 واط بصيني سعره اقل من 2000 ريال وهي ضربت حظ علي قولتهم على المولدات الصينيه فيه ناس يكد معهم له اكثر من سنتين واغلب الناس من اول شهرين او ثلاث شهور يشتكي منه نضيف نقطه مهمه وهي قطع الغيار الصيني على حد علمي ماله قطع غيار مادري اذا توفرت الان او لا ..

اما المولدات عن طريق بطارية السياره يحول 12 فولت إلى 110 او 220 فيه انواع صينيه منها ممتازه انا عندي ماركت (( تايقر )) 1000 واط صيني له اكثر من 3 سنوات اشغل عليه تلفزيون ورسيفر وانوار يلبي احتياجات طلعه كامله وكان سعره وقتها 300 ريال او اقل بقليل .

لاتكب البيالة
07/07/2009, 12:04 PM
السلام عليكم
صراحة ما ازيد على كلام اخوي ترهيم شي فشرحة وافي والمولد لا تحملة كل حملة الاقصى عشان ما يحتمي ويعيش معك

وبالنسبة للصناعة فليس كل صيني سيئ واللي يحكم على جودة المنتج ان تشاور من جربة قبلك (ولا انت جربه عشان نشاورك:d) الزبدة ان الصيني اكثره رخيص هذا صحيح لكن كله سيئ هذا غير صحيح وانا انصح ان تاخذ مولد معروف وله وكيل وقطع لان المولد انت تبيه يعيش معك

asd6244
07/07/2009, 06:20 PM
يا إخوان
كم يساوي الأمبير من وات
الحصان = 750 وات
الكيلو = 1000 وات
بس الامبير كم يساوي من وات

النمر1
08/07/2009, 12:07 AM
يوجد فى مولد الكهرباء فتحتين خرج 220 v هل يمكن التوصيل على الفتحتين فى نفس الوقت داخل منزل واحد وكيف يتم ذلك

ترهيم
08/07/2009, 04:15 AM
يوجد فى مولد الكهرباء فتحتين خرج 220 v هل يمكن التوصيل على الفتحتين فى نفس الوقت داخل منزل واحد وكيف يتم ذلك

اخي الكريم لم افهم سؤالك جيداُ بجاوب علي حسب فهمي هل تقصد ان الجهاز له مخرجين لاخراج تيار كهرب 220 .. عادي ياخوي جبلك قسام واشبكه في احد المخارج واشبك عليه اكثر من جهاز ووزع الكهرباء كما تراه مناسب .. بشرط انا مجموع الوات لجميع الاجهزه مايتعدي الوات الاجمالي للمولد ..

مثال عندك ماطور ينتج 500 وات ... وتلفزيون يستهلك 100 وات .. جهازك يقدر يتحمل 5 اجهزه تلفاز فقط مو تروح تشبك على مخرج خمس اجهزه وفي الثاني خمس الجهزه ..

ترهيم
08/07/2009, 04:33 AM
يا إخوان
كم يساوي الأمبير من وات
الحصان = 750 وات
الكيلو = 1000 وات
بس الامبير كم يساوي من وات
لازم تعرف كم الفولت ..110 او 220

واحد امبير كم يساوي وات 220 فولت * 1 امبير *0.8 =176 وات

نفس الحكايه اذا كان الفولت 110 فولت * 1 أمبير *0.8 = 88 وات
عامل القدره هو 0.8 لاغلب مولدات الكهرب

ارجو ان الصوره اتضحت اخي الكريم ..

النمر1
08/07/2009, 07:33 AM
مشكور أخى الكريم على الرد ولكن لدى سؤال يوجد على المولد لوحة تبين قدرته والذبذبة والى ما ذلك ويوجد عبارة maxmumm outpout و
regat outpout اريد معرفة الفرق بين الاثنين مثال يوجد لدى مولد قدرته 5 كيلو فأمام عبارة maxmumm outpout يوجد رقم 3كيلو وامام عبارة regat outpout يوجد رقم 2.8 فماهى القدرة الفعلية للمولد ولماذا توجد هذه الارقام الاقل من قدرة المولد بمعنى لماذا لم يكتب 5 كيلو وكم امبير ينتج هذا المولد مع العلم انه مكتوب عليه 8.3 فهل هذا مناسب مع قدرته ارجوا الرد مع فائق التقدير ودمتم بخير

النمر1
08/07/2009, 07:43 AM
اخي الكريم لم افهم سؤالك جيداُ بجاوب علي حسب فهمي هل تقصد ان الجهاز له مخرجين لاخراج تيار كهرب 220 .. عادي ياخوي جبلك قسام واشبكه في احد المخارج واشبك عليه اكثر من جهاز ووزع الكهرباء كما تراه مناسب .. بشرط انا مجموع الوات لجميع الاجهزه مايتعدي الوات الاجمالي للمولد ..

مثال عندك ماطور ينتج 500 وات ... وتلفزيون يستهلك 100 وات .. جهازك يقدر يتحمل 5 اجهزه تلفاز فقط مو تروح تشبك على مخرج خمس اجهزه وفي الثاني خمس الجهزه ..

ولكن ماهى فائدة المخرج الثانى اى قصدى هل مجموعة الوات للجهاز مقسمة على المخرجين ام كلاهما نفس قيمة الوات و لماذا يوجد بمولدات مخرج واحد وهى المولدات صغيرة القدرة التى لاتتعدى 1000وات بينما المولدات الكبيرة التى تزيد عن 3000وات يوجد بها مخرجين ارجو التوضيح اكثر وشكرا

ترهيم
08/07/2009, 08:07 AM
ولكن ماهى فائدة المخرج الثانى اى قصدى هل مجموعة الوات للجهاز مقسمة على المخرجين ام كلاهما نفس قيمة الوات و لماذا يوجد بمولدات مخرج واحد وهى المولدات صغيرة القدرة التى لاتتعدى 1000وات بينما المولدات الكبيرة التى تزيد عن 3000وات يوجد بها مخرجين ارجو التوضيح اكثر وشكرا

اخي الكريم تعدد المخارج اضافه للخدمه واغلب المولدات الكبيره تحمل مخرجين واحد منهم 110 والثاني 220 تختار منها مايناسبك وكل واحد تقدر تقسمه انت إلى اكثر من مخرج ..
اما المولدات الصغيره انا عندي مولد كهرب عن طريق البطاريه 1000 وات وله مخرجين .. وعندي ماطور يعمل بالبنزين 1000 وات له ثلاث مخارج واحد منها 12 فولت لشحن البطاريه ...

* ونسبه للوات ماهي مقسمه يعني لو المولد ينتج 1000 وعن طريق مدخل واحد استخدمتها ماتقدر تشغل زياده على المخرج الثاني رايح يقطع معك الماطور ويطفي .

هذا حسب علمي ويمكن الزملاء الاعضاء يفيدونك اكثر مني ..

النمر1
08/07/2009, 08:41 AM
مشكور أخى الكريم على الرد ولكن لدى سؤال يوجد على المولد لوحة تبين قدرته والذبذبة والى ما ذلك ويوجد عبارة maxmumm outpout و
regat outpout اريد معرفة الفرق بين الاثنين مثال يوجد لدى مولد قدرته 5 كيلو فأمام عبارة maxmumm outpout يوجد رقم 3كيلو وامام عبارة regat outpout يوجد رقم 2.8 فماهى القدرة الفعلية للمولد ولماذا توجد هذه الارقام الاقل من قدرة المولد بمعنى لماذا لم يكتب 5 كيلو وكم امبير ينتج هذا المولد مع العلم انه مكتوب عليه 8.3 فهل هذا مناسب مع قدرته ارجوا الرد مع فائق التقدير ودمتم بخير

ارجوا الرد على سؤالى من المشرفين والاعضاء الكرام وانا منتظر الاجابة

asd6244
08/07/2009, 12:26 PM
لازم تعرف كم الفولت ..110 او 220

واحد امبير كم يساوي وات 220 فولت * 1 امبير *0.8 =176 وات

نفس الحكايه اذا كان الفولت 110 فولت * 1 أمبير *0.8 = 88 وات
عامل القدره هو 0.8 لاغلب مولدات الكهرب

ارجو ان الصوره اتضحت اخي الكريم ..

أشكرك أخي ترهيم كل الشكر ، ما قصرت .... أوضحت الصورة ..... بارك الله فيك .

أخي أعتقد أن مجموعة الوات مقسمة على المخرجين ، فلو كانت المحول أو المولد طاقته 1000 وات فمعناه أن طاقته الـ 1000 وات لكلا المخرجين فلا تستطيع أن تشبك على كل مخرج مثلا 800 وات سوف يكون المجموع 1600 وات ، وأما تعدد المخارج فمثل ما قال أخونا ترهيم تعدد المخارج اضافه للخدمه

النمر1
08/07/2009, 01:00 PM
ارجوا الرد على سؤالى من المشرفين والاعضاء الكرام وانا منتظر الاجابة

لازلت فى انتظار اجابة بارك الله فيكم

النمر1
08/07/2009, 01:01 PM

الرد على الاستفسار يا محترفين

النمر1
09/07/2009, 12:16 AM
الرد على الاستفسار يا محترفين

ارجوا الرد على استفسارى بيض الله وجهكم

لاتكب البيالة
09/07/2009, 02:34 PM
السلام عليكم
اخوي الكريم انا اعتقد المولد 3 كيلو واط وليس 5 لان ذكرت maxmumm outpout 3 والافضل ان تشغلة على regat outpout 2,8 يعني هذا الشغل يكون مرتاح المولد ولا يحتمي وانت تاكد هل هو 5 كيلو واط او 3
وبالنسبة للسؤال عن المبير والواط الامبير وحدة قياس التيار والواط لقياس القدرة
والقدرة = الامبير * الفولت 220 او 110 * معامل القدرة لكن معامل القدرة مهوب شرط يصير 0,8 لان اللي يحكمة نوعية الاحمال (لمبات او مكيف او مروحة) واللي صنعو المولدعطوك الرقم تقريبي وهو يتذبذب حول هالقيمة

الزبدة تأكد من المولد انا اتوقع انع 3 كيلو واط كأقصى حمل

وفيه نقطة اضافية انه اذا كان المولد 220 و110 انصح انك تستخدم احمال 220 لان 110 يسحب تيال دبل 220 بإفتراض نفس القدرة والتيار هو اللي يسبب الحرارة والمشاكل

لنفترض المولد 2,8 كيلو واط 220 فولت
التيار اللي تقدر تسحبه = 2800÷(220*0,8)= 15,9 امبير وهذا شي طيب (اللمبة الصفرا تسحب 0,455 امبير يعني تقدر تشغل 35 لمبة)

فياض الشمال
09/07/2009, 02:58 PM
الأخوة الأفاضل
نجد أن قوة البطارية تنحسب بالأمبير وكذلك طاقة عداد الكهرب ( طبلون الكهرب ) ينحسب بالأمبير ، ما هو الرابط بينهن
بمعنى أن بطارية السيارة 70 امبير ومكيف البيت مثلا 10 أمبير ومع ذلك لا تشغل البطارية المكيف
السؤال لماذا حسبنا بطارية السيارة بالامبير و كذلك عداد الكهرب

لاتكب البيالة
09/07/2009, 03:36 PM
الأخوة الأفاضل
نجد أن قوة البطارية تنحسب بالأمبير وكذلك طاقة عداد الكهرب ( طبلون الكهرب ) ينحسب بالأمبير ، ما هو الرابط بينهن
بمعنى أن بطارية السيارة 70 امبير ومكيف البيت مثلا 10 أمبير ومع ذلك لا تشغل البطارية المكيف
السؤال لماذا حسبنا بطارية السيارة بالامبير و كذلك عداد الكهرب
البطارية 70 امبير تيار مستمر 12 فولت

بينما المكيف يبي 10 امبير تيار متردد 220 او 110 فولت

يعني حنا ما علينا من الامبير او الفولت حنا علينا من القدرة:D

النمر1
09/07/2009, 11:23 PM
السلام عليكم
اخوي الكريم انا اعتقد المولد 3 كيلو واط وليس 5 لان ذكرت maxmumm outpout 3 والافضل ان تشغلة على regat outpout 2,8 يعني هذا الشغل يكون مرتاح المولد ولا يحتمي وانت تاكد هل هو 5 كيلو واط او 3
وبالنسبة للسؤال عن المبير والواط الامبير وحدة قياس التيار والواط لقياس القدرة
والقدرة = الامبير * الفولت 220 او 110 * معامل القدرة لكن معامل القدرة مهوب شرط يصير 0,8 لان اللي يحكمة نوعية الاحمال (لمبات او مكيف او مروحة) واللي صنعو المولدعطوك الرقم تقريبي وهو يتذبذب حول هالقيمة

الزبدة تأكد من المولد انا اتوقع انع 3 كيلو واط كأقصى حمل

وفيه نقطة اضافية انه اذا كان المولد 220 و110 انصح انك تستخدم احمال 220 لان 110 يسحب تيال دبل 220 بإفتراض نفس القدرة والتيار هو اللي يسبب الحرارة والمشاكل

لنفترض المولد 2,8 كيلو واط 220 فولت
التيار اللي تقدر تسحبه = 2800÷(220*0,8)= 15,9 امبير وهذا شي طيب (اللمبة الصفرا تسحب 0,455 امبير يعني تقدر تشغل 35 لمبة)

بارك الله فيك اخى العزيز اما بخصوص المولد فأنى مشتريه على اساس انه 5 ك وليس 3 ك كما يوجد عليه عبارة c5000 والبائع اكد لى انه 5 ك وات كما انى قد رأيت محرك آخر مكتوب عليه عبارة sh 4000 وقال لى البائع بأنه 4 ك وات مع العلم انه مكتوب على لوحة الطاقة الخاصة به امام maxmmum 2.4 و regat 1800 فما السر فى ذلك لماذا يكتب على المولد قيمة اكبر من قدرته المكتوبة على اللوحة الخاصة به سؤال ومحتاج الى تفسير علما بان المحركين صينى الصنع اما انه هذا يتم فى المولدات الصينية فقط كما انه توجد على متور المولد عبارة 6.5 Hp فماهو المقصود بها مع فائق الاحترام والشكر

لاتكب البيالة
10/07/2009, 11:23 PM
بارك الله فيك اخى العزيز اما بخصوص المولد فأنى مشتريه على اساس انه 5 ك وليس 3 ك كما يوجد عليه عبارة c5000 والبائع اكد لى انه 5 ك وات كما انى قد رأيت محرك آخر مكتوب عليه عبارة sh 4000 وقال لى البائع بأنه 4 ك وات مع العلم انه مكتوب على لوحة الطاقة الخاصة به امام maxmmum 2.4 و regat 1800 فما السر فى ذلك لماذا يكتب على المولد قيمة اكبر من قدرته المكتوبة على اللوحة الخاصة به سؤال ومحتاج الى تفسير علما بان المحركين صينى الصنع اما انه هذا يتم فى المولدات الصينية فقط كما انه توجد على متور المولد عبارة 6.5 Hp فماهو المقصود بها مع فائق الاحترام والشكر
السلام عليكم

اعذرنا على تاخر الرد لاني توي ادخل
شف بالنسبة لقدرة المولد اقترح عليك تروح للمحل اللي شريته منه وتستفسر عن هذا اللبس اذا كان 5 كيلو واط ليش يكتبون ثلاثة ممكن اللوحة فيها غلط او شي
واعتقد c5000 هذي رمزة اول مرة يمر علي كذلك sh ولا اعتقد ان هالرموز ترمز للقدرة فالقدرة الكهربية وحدته واط والميكانيكية حصان وهكذا لكن هالرمزين ما ادري وشي

اما 6.5 hp هذي هذي معنا القدرة بالحصان والحصان الواحد يقدر ب 746 واط يعني قدرة المولد تقريبا 4.5 واط اذا اخنا المفاقيد بالاعتبار

وتقبل تقديري

النمر1
11/07/2009, 01:27 PM
السلام عليكم

اعذرنا على تاخر الرد لاني توي ادخل
شف بالنسبة لقدرة المولد اقترح عليك تروح للمحل اللي شريته منه وتستفسر عن هذا اللبس اذا كان 5 كيلو واط ليش يكتبون ثلاثة ممكن اللوحة فيها غلط او شي
واعتقد c5000 هذي رمزة اول مرة يمر علي كذلك sh ولا اعتقد ان هالرموز ترمز للقدرة فالقدرة الكهربية وحدته واط والميكانيكية حصان وهكذا لكن هالرمزين ما ادري وشي

اما 6.5 hp هذي هذي معنا القدرة بالحصان والحصان الواحد يقدر ب 746 واط يعني قدرة المولد تقريبا 4.5 واط اذا اخنا المفاقيد بالاعتبار

وتقبل تقديري

مشكور على سرعة الرد وجعل ذلك الله فى ميزان حسناتك ومن خلال كلامك افهم أن المولد 6.5x746=4500 وات لذا افهم ان المولد 5 ك وات وليس ثلاثة فهل قدرة المحرك بالحصان توضح قدرة المولد بالكيلو وات ام انها تعتمد على قدرة الدينمو ذاته أما بخصوص الزموز التى كتبتها فهى توجد على ماركة المولد وليس فى لوحة الطاقة الخاصة به وما اعرفه ان ارقام المودلات للمولدات توضح قدرتها مثال انه اذا كتب على مولد أن مودله 2900 فهذا معناه أن قدرته 2900 وات فهل هذا الكلام مضبوط وهل يستطيع المولد بقدرته هذه تشغيل 2 ثلاجة + جهاز كمبيوتر + 6 لمبات +2تليفزيون +2 ريسيفر + ثلاثة مراوح ارجوا الرد حتى استطيع معرفة قدرة المولد ولا احمله اكثر من طاقته مما يؤدى الى تلفه مع الشكر

لاتكب البيالة
11/07/2009, 08:09 PM
مشكور على سرعة الرد وجعل ذلك الله فى ميزان حسناتك ومن خلال كلامك افهم أن المولد 6.5x746=4500 وات لذا افهم ان المولد 5 ك وات وليس ثلاثة فهل قدرة المحرك بالحصان توضح قدرة المولد بالكيلو وات بما انه 6.5 حصان اجل تقريبا المولد تقدر تحمله 4500واط ولا انصح انك تعداه طبعا الحصان هو قدرة محرك البنزين وهناك مفاقيد بالمولد لكن اتوقع 4,5 مناسبة ام انها تعتمد على قدرة الدينمو ذاته أما بخصوص الزموز التى كتبتها فهى توجد على ماركة المولد وليس فى لوحة الطاقة الخاصة به وما اعرفه ان ارقام المودلات للمولدات توضح قدرتها مثال انه اذا كتب على مولد أن مودله 2900 فهذا معناه أن قدرته 2900 وات فهل هذا الكلام مضبوط لاتعتمد على ارقام مثل هذي يمكن هي نوع للمولد وليست قدرته لكن العلم على اللوحة المواصفات وهل يستطيع المولد بقدرته هذه تشغيل 2 ثلاجة + جهاز كمبيوتر + 6 لمبات +2تليفزيون +2 ريسيفر + ثلاثة مراوح ارجوا الرد حتى استطيع معرفة قدرة المولد ولا احمله اكثر من طاقته مما يؤدى الى تلفه مع الشكر
شف اي جهاز مكتوب عليه قدرته بالواط انت اجمع كل قدرات الاجهزة ولاتعدى 4500
مثلا اذا فرضنا اثلاجات 1000واط
الكمبيروتر 100واط
المبة 100واط
الترفزيونات 100 واط
الرسيفرات 50 واط بس هج عن القنوات اللي مهب زينة:j
المراوح 200واط لكل وحدة
الناتج 1000*2+100+100*6+100*2+50*2+200*3=3600 واط يعني تقدر تشغل هالاحمال طبعا انت شف كم واط كل جهاز واجمعهن وبس:)

وتقبل تقديري

النمر1
11/07/2009, 09:55 PM
شف اي جهاز مكتوب عليه قدرته بالواط انت اجمع كل قدرات الاجهزة ولاتعدى 4500
مثلا اذا فرضنا اثلاجات 1000واط
الكمبيروتر 100واط
المبة 100واط
الترفزيونات 100 واط
الرسيفرات 50 واط بس هج عن القنوات اللي مهب زينة:j
المراوح 200واط لكل وحدة
الناتج 1000*2+100+100*6+100*2+50*2+200*3=3600 واط يعني تقدر تشغل هالاحمال طبعا انت شف كم واط كل جهاز واجمعهن وبس:)

وتقبل تقديري

مشكووووووووووور حبيبى على المتابعة وسرعة الرد اسأل الله ان يعطيك العلم مافيه نفع للناس وتقبل تحياتى

طاير وحاير
06/11/2010, 09:15 AM
السلام عليكم
اخواني لو سمحتو ابي استفسر عن المولدات عن طريق بطارية السياره يحول 12 فولت إلى 110 او 220
وين الاقيها وهل هي كبيره في الحجم ؟؟ انا انتضر الجواب منكم واشكركم على حسني تعاملكم :D

سامي 3000
08/03/2014, 06:07 PM

كنت ابحث بقوقل عن كم وات الحصان ..... ولفت نظري هذا الموضوع فاحببت اجيب بالجواب الذي اعرفة

outpout maxmumm = هي القوة القصوي للجهاز وتستمر عدة دقائق ثم تنزل

regat outpout = هذه الطاقة الثابتة

مثلا جهاز مكتوب عليه الطاقة القصوى 1500 وات

والطاقة الثابتة 1000 وات الثابتة

الجهاز اول ما يشتغل يخرج طاقة ممكن توصل 1500 وات .. بعدها تنزل الطاقة لتصل الى 1000 وات ثابتة مستمرة ....