المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سؤال عن جهاز ic -8000

أناأنا
07/07/2004, 10:00 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
سمعت من بعض الاشخاص ان جهاز ic-8000 يمكن ان يتجاوز تردد 174.000, يعني يصبح مثل الياسو تقريبا هل الكلام هذا صحيح؟؟؟
واذا كان صحيح كيف الطريقه؟؟
وسؤالي هذا مجرد حب معرفه ياأخوان.
:light:

الخبير
07/07/2004, 06:42 PM
نعم هذا الكلام صحيح!
ولكن ليش تتعدى هذا التردد؟

نتمنى من الجميع التقيد بالأنظمة المعمول بها عالمياً للهواة.
نقلها لنا استاذي القناص:
من شروط التصريح لاستخدام اللاسلكي في الدول المتقدمه ما يلي:
1-عدم استخدام الالفاظ المسيئه اثناء محادثات اللاسلكي.وحدود المراسله في الترددات بين 144.000و146.000ميج فقط 2- اعطاء فرصه عند وجود مداخه لان صاحب المداخله يمكن ان يكون في خطر اوفي حاجة ماسة الى مساعده. 3- عدم استخدام الامبليفير في الاستخدامات العاديه الا لاصحاب الربيترات او الاوبريتورز.4- عدم الارسال من داخل السياره اذا كانت في وضع توقف ويوجد مشاه حولها نظرا لخطورة المجالات المغناطيسيه حول الانتل اثناء الارسال.5-عدم الارسال اثناء العواصف الرعديه او اثناء التوقف للتزود بالوقود نظراً لما قد يسببه ذلك من كوارث لمستخدم الجهاز ان أرسل في هذه الظروف.6- ان لا يقل ارتفاع الاريل المنزلي الثابت عن 6 امتار حماية لاصحاب المنزل.استمتع بهواية اللاسلكي ودع غيرك يتمتع بها كذلك .

أناأنا
08/07/2004, 07:00 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
اخوي الخبير جهاز الياسو يتجاوز تردد174.000 , يعني لان تكون هناك مشكله بالنسبه لجهاز ic-8000
والفائده للجميع.

الخبير
08/07/2004, 10:16 AM
يالحبيب انا معك ان الياسو يتجاوز تردد الآيكوم لكن وش الفايدة من تجاوز التردد؟؟؟؟؟

الهواة المفترض ما يتعدون 146000 ميج لأن فوق الموجه هذي و تحت 144000 ميج هي للإستخدام الحكومي.

كويهوس
08/07/2004, 11:41 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي الخبير نحن ننادي ايضاً بالتقيد بالأنظمة المعمول بها عالمياً للهواة ؛ ولكن !
لا ارى محظور في توسيع نطاق الاستقبال ، ولا اتوقع على الإطلاق عند توسيع نطاق الإستقبال أن يزيد معه نطاق الإرســـــــال .

ولا يخفاك انه يوجد في السوق اجهزة ذات نطاق إستقبال اوسع بكثير من الـ 8000
مثل الايكوم 2720 ... الخ ومع ذلك لا ترسل فوق 174000 MHz.

وحتى ولو بعد فتح قفل نطاق الإرسال ، فلا يمكن أن يتجاوز 174000 إلا ما ندر من الاجهزة مثل الياسو ft90 ، اما الايكوم V8000 الذي يسأل عنه الأخ فلا يمكن ان يرسل فوق 174 . "والله اعلم "

مع تمنياتي لكم بالتوفيق

أناأنا
09/07/2004, 05:38 AM
اذا كان هناك تقيد بالانظمه فلماذا تباع اجهزة الياسو وغيرها مثل ماذكر الاخ كويهوس!!!وأنا املك جهاز ياسو وغيري يملك مثل الياسو او غيره ويمكن حتى انت يالخبير.
بعدين انا من هواة الاجهزه اللاسلكيه احب استفيد وأتعلم من غيري في المجال هذا , وسؤالي هذا اللي اتمنى المساعده فيه للاستفاده لي وللجميع , ولاأظن سؤالي هذا فيه مشكله اذا اجهزة الياسو وغيرها موجوده بالسوق.:what:

أناأنا
14/07/2004, 01:09 PM
يعني مافي امل احد يعلمنا الطريقه؟؟؟؟

سنافي
15/07/2004, 01:21 AM
الأصل كُتب بواسطة الخبير
الهواة المفترض ما يتعدون 146000 ميج لأن فوق الموجه هذي و تحت 144000 ميج هي للإستخدام الحكومي.

أناأنا
15/07/2004, 06:42 PM
غريبه!!!!
في شرح للايكوم2800 وفيه فك شفرات الجهاز في المنتدى هنا!!!
ليه ماتكلمتوا معا صاحب الشرح بنفس الكلام هذا!!!
وانا ماسألت الا بعد ماشفت شرح ic-2800!!!!!!!!!!!!
غـــــريـــــــبــــــــــــــه:confused:

GroupWar
16/07/2004, 11:41 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يا جماعة الخيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــر

اثبتوا للمسؤولين حسن النوايا

المملكة من الدول العربية القليلة جدا جدا جدا جدا التي سمحت لمواطنيها بممارسة هذه الهواية .. فهل نكافئها بمخالفة القوانين؟

توسيع نطاقات الارسال والاستقبال لا ارى فيها اي شيء الا التطفل على الاجهزة الحكومية والمكالمات الهاتفية .. ولا اي شيء آخر ..

أناأنا
16/07/2004, 07:40 PM
اذا كان هناك تطفل اتمني من الجميع عدم شراء او بيع الياسو او الاجهزه التي تتجاوز تردد 174.000
وشكرا..............:no2:

متاخر
16/07/2004, 11:16 PM
غريب أمركم يا هواة اللاسلكي
الترخيص لكم لم يصدر الا من وقت قريب
وانتم تمارسون الهواية من عشرات السنوات
يعني كل تلك السنين وانتم في عرف النظام مخالفين وخارجين عن القانون ;)

والان تنكرون على الرجل أمر بسيط جدا مثل توسيع نطاق الاستقبال ( استقبال وليس ارسال ) وانتم المخالفين بالارسال والاستقبال وامتلاك الاجهزه الممنوعه لعشرات السنين ;)

رحمكم الله ذكرتوني بأهل الكوفة الذين سألوا عبدالله بن عمر (رضي الله عنهما) عن دم البعوضة حلال ام حرام فقال لهم (رضي الله عنه وارضاه):عجبا لكم تقتلون الحسين وتسألون عن دم البعوضة :D

GroupWar
17/07/2004, 03:25 PM

اخي العزيز

الرد على على كلامك الي تفضلت به بسيط جدا

صحيح ان هناك هواة مارسوا الهواية لعشرات السنين بدون ترخيص رسمي كما هو موجود الآن .. لكنهم مارسوا الهواية حسب الانظمة والاعراف الدولية .. واثبتوا للمسؤولين حسن نواياهم (اتمنى الآن انك فهمت ما كنت اعنيه في ردي السابق في هذه المشاركة) .. تخيل معي انهم من بداية هوايتهم (من عشرات السنين) قد طالبوا بتوسيع النطاقات (حسناً .. استقبال فقط) كي يسترقوا السمع الى مختلف خدمات واجهزة وهواتف البلد .. فهل كنت تظن انهم سيحصلون على الترخيص الآن؟ .. الامر بسيط جدا .. دعوا المسؤولين يأخذون الفكره الطيبه عن هذه الهواية .. بالله عليكم لا تجعلوا الناس يظنون بنا اننا "جواسيس"!! .. ودمتم.

أناأنا
18/07/2004, 07:07 PM
اخوي GroupWar ليش ماتكلمت بكلام هذا في موضوع تحصله (المواضيع المميزه في الخيمه)
يعني لما انا سألت كلكم تكلمتوا معي بطريقه هذي , ليه ماتكلمتوا في المواضيع الاخرى الموجوده هنا في المنتدى ولا عشان ماني مشرف في المنتدى هنا.
بعدين حكم عقلك في شرح للياسو هنا بالمنتدى والياسو معروف يتجاوز تردد174.000 وغيره من الاجهزه الاخرى........:director:

ABU-AL-3eeS
18/07/2004, 10:55 PM
هدوا اعصابكم ياجماعة الخير
كما ذكر اخونا انا انا. انه شاهد مواضيع تتكلم عن فك التشفير
وفعلا فيه اكثر من موضوع وهذه بعض المواضيع..
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?s=&threadid=1103
هذا موضوع للاستاذ شقران
ولكن احقاقا للحق :ذكر الاستاذ شقران انه
((وكذا تكون إنشاء الله تمت عملية فتح إرسال الجهاز فوق 150 وتحت 140 مع نصيحتي لك أنك لاتكثر المراسل عليها لأن الأرايل غالبيتها موزونه على التردد مابين 144 و148 ميغاهيرتز فيكون الراجع أو الرفلكتد باور فيها عالي وترتفع نسبة التموج المعياري vswr لدرجات عالية قد تضر الجهاز لذلك يجب وزن أريلك على هالموجات سواء كان ستيشن أو دايركشن أو أريل سياره./ تحياتي للجميع وبالتوفيق-شقران/ابوسليمان))
تحياتي/عاطل

أناأنا
20/07/2004, 03:50 AM
اتمنى أن الاخوان ينظرون الى مواضيع المنتدى قبل ان يتكلموا عن سؤالي عشان الموضوع لا يموت.
وانا زي اي واحد يسأل وينتظر الاجابه مثل المواضيع الاخرى.
وشكرا.......

GroupWar
20/07/2004, 08:42 AM

اول شيء انا لست مشرفاً اصلا كي اقوم بالغاء المواضيع السابقه .. انا مجرد ناصح .. وانا لم أأمر اي احد .. انما انصحكم واقوم بتفسير سبب نصحي فقط .. وانت حر ان تأخذ بنصيحتي او تتركها.

والشيء الثاني .. انا اصلا لست من المملكة العربية السعودية (وان كنت افخر واعتز بها) .. لذلك انا ليست لي مصلحة ابدا في اي شيء اذكره بخصوص مايحدث بالسعودية .. بل انني (والله يشهد على ذلك) لمسرور جدا لوجود مثل هذه الهواية هناك .. وسررت اكثر لتفهم ولاة الامر وسماحهم لاي كان بمزاولة الهواية .. فنحن بالنهاية أخوه.

وفي النهاية .. انا آسف اذا بدر مني ما يسيء لاحدكم.

الخبير
20/07/2004, 10:36 AM
السلام عليكم
يا انا انا
ما اقدر احذف موضوعك هذا لشيء بسيط، وهو تحجير العلم.
العلم لا يحجر ولا يخفى على أحد، ولكن الإستخدام على مسئوليتك.

إلى عنده خبر عن طريقة زيادة النطاق يحطها الله لا يهينه.

أناأنا
21/07/2004, 04:50 AM
الله يعطيكم العافيه جميعا وهذا مجرد نقاش في السؤال وانشاء الله نتعلم من بعض في اي مجال ولا نبخل على بعض.
وشكرا...
msmg0000@hotmail.com

أناأنا
23/07/2004, 05:20 AM
ويـــــــــنـــــــــــكــــــــم يـــــــــــأهـــــــــــل الـــــــــخـــــــــــــبـــــــــــــــــــره .

علي ابو علي
23/07/2004, 05:37 PM

تفضل اخي العزيز ان شاء الله يفيد

أناأنا
25/07/2004, 08:20 PM
هذي صورة وجه الجهاز نفس وجه الجهاز عندي ,الظاهر مافهمت قصدي يالحبيب انا ابغا اتجاوز تردد174.000 وشكرا لك حبيبي.

أناأنا
28/07/2004, 06:03 AM
اتمني المساعده في الموضوع من الجميع وشكرا......