المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : موضوع مهم للغايه لأهل المقناص حول تصريح السلاح ( أقتناء )

تاميلون
12/07/2009, 03:45 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الكل يعلم ان التصاريح التي تمنح لسلاح الصيد هو تصريح ( أقتناء ) فقط
وتعلمون أن موسم الصيد لهذه السنه على الابواب
والسؤال الذي يطرح نفسه
وهو عندما تقوم برحلة صيد وتمر بنقطة تفتيش أمن طرق وتبرز تصريح الاقتناء هل يصادر سلاحك ؟
أو وأنت تمارس هواية الصيد ( يعني وأنت في وسط الشعيب ورميت على قميريه ورفعت راسك :D الا وهذا جيب امن الطرق او الشرطه او جيب الأماره ) هل يصادر سلاحك وسيارتك ؟
أرجو من المشرفين والأخوان افادة الجميع من واقع التجربه او موقف حصل في مواسم الصيد الماضيه .

على حسب معلوماتي المتواضعه انه عندما تستلم تصريح أقتناء لسلاح الصيد
بأنه يمنع حمل السلاح والصيد به ( مكانه الدولاب ).
أرجو التفاعل مع الموضوع حتى تعم الفائده للجميع
ولكم جزيل الشكر ،،،،،

ابولفه
12/07/2009, 03:52 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اخي العزيز مادام ان السلاح مصرح ماعندك مشكله سواء حمل او اقتناء

وتقبل مروري اخوووووووووووووي وشكرررررررررا

تاميلون
12/07/2009, 07:21 PM
حياك الله اخي ابو لفه
ولاكن اخي العزيز ما ذكرة هذا الموضوع الا بنائاً على موقف حصل لأحد من زملاي
فقد تم مصادرة سلاحه وهو يمارس هواية الصيد ( ويحمل تصريح اقتناء )

أبوأحمد2006
12/07/2009, 07:23 PM
هلا بك أخوي هو أنت وحظك أن طبق النظام الله يعينك
والحين أكثر العساكر متسامحين الله يهديهم بس
لكن شف التصريح عندك وأقر الشروط تحصل أن طبق النظام مشكله
بس بتصريح أهون من بدون تصريح\
تقبل تحياتي

تاميلون
12/07/2009, 08:05 PM
الله يعطيك العافيه اخي قناص زلفاوي على المرور
صدقت اخي الكريم
يعني خلاصة الكلام ترجع على حسب مشتهاة العساكر
ما اقول الا الله يعين بس

لقلق
12/07/2009, 08:19 PM
مره من المرات استوقفت بنقطة تفتيش امن طرق
كالعادة محضر ويشك اسمه واسم اخوياوه علشان تحسب لهم نقاط تنفعه عند الترقية فقط لاغير .

المهم مدير مركز الشرطة قال لي وللعسكري انظر الشروط التي خلف التصريح وهو الشرط الثاني بتصريحي انا

1- .....
2- لا يجوز السفر بالسلاح خارج المملكة مالم يكن صاحبه حاصلا على اذن مسبق .

الله يجزاه كل خير مدير هاك المركز الى انه خلان امشي بدون كفيل

ارجوا اني افدتكم .

crozman
12/07/2009, 11:33 PM
ياخوان نضام الحمل كان قديم
ايام ماكان الواحد يدخل السوق بسلاحه
وجيروه الان انك تقدر تخليه معك بالسياره اي وقت بالمدينه
ماعدا المواقع الحكوميه والعسكريه
والاقتناء يمنع حمله داخل المدينه الا اذا كنت مسافر
وبالنسبه للي صادرو سلاحه وهو مصرح
فهي احد امرين اما في محميه او بالقرب من المدينه
وغير كذا مايقدر يصادره
اذا نوى اللعانه حاسبك على الذخيره الزايده وصادرها فقط

تاميلون
13/07/2009, 12:39 AM
مشكور على المرور - لقلق - وكروزمان
وأنتظر أراء الاخوان ومواقفهم حول هذا الموضوع

عجمي
13/07/2009, 01:14 AM
تصريح الإقتناء لايجيز حمل السلاح ولا الصيد فية ولو تذكر التصريح القديم للإقتناء مكتوب علية هذا الشرط بالحرف انة لايجوز استخدامة للصيد
حمل السلاح المرخص بأقتناء ممكن اذا كنت مسافر او بسفر ولايمكن مصادرتة منك لأنك ستجد عذر بحمل السلاح اما في حالة قبض عليك وانت تصطاد فحتمال كبير مصادرتة وترجع للعسكري
من اراد السلامة من ذلك يستخرج تصريح صيد من الأمارة

تاميلون
13/07/2009, 01:22 AM
تصريح الإقتناء لايجيز حمل السلاح ولا الصيد فية ولو تذكر التصريح القديم للإقتناء مكتوب علية هذا الشرط بالحرف انة لايجوز استخدامة للصيد
حمل السلاح المرخص بأقتناء ممكن اذا كنت مسافر او بسفر ولايمكن مصادرتة منك لأنك ستجد عذر بحمل السلاح اما في حالة قبض عليك وانت تصطاد فحتمال كبير مصادرتة وترجع للعسكري
من اراد السلامة من ذلك يستخرج تصريح صيد من الأمارة
بارك الله فيك اخي عجمي
ولاكن ذكرة نقطه مهمه وأرجو التوضيح حولها بخصوص
استخراج تصريح من الاماره .
هل هناك فرق بين التصريح الصادر من الشرطه قسم الاسلحه والذخيره والتصريح الصادر من الاماره .
ولك جزيل الشكر

ترهيم
13/07/2009, 01:14 PM
السلام عليكم ....

شف وانا خوك بالاول والاخير على مزاج العسكري يعني مافيه نظام معين يمشون عليه الان كل التصاريح الصادره تصدر اقتناء لجميع الاسلحه ماعدا (( المسدسات )) هي حمل بقية الاسلحه من شوازن وخرازات ورشاشات فهي اقتناء ممنوع نقلها بالسياره او الصيد بها ..

اذا جيت من عند نقطة تفتيش وحصلو معك سلاح مرخص اقتناء لاتقوله طالع قنص ولا شي ابد كلمه تخرجك من الورطه قوله ناقله من بيتي لبيت ثاني طبعاُ هو عارف انك تنصب عليه :) بس عادي شوف اقرب مدينه للمنطقه على خطك وقله طالع اكشت وبمر علي هكا الديره انزل سلاحي هناك لنا بيت فيها الكلمه ذي تحج العسري ولا يقدر يصادر السلاح .. (( كلام ظابط في قسم التصاريح ))
وبنسبه انهم يطبون عليك بشعيب ماتصير هالسالفه إلا اذا بلغ احد شكوى عن القناصه فيه ناس الله يهديهم يرمي ويضايق العالم وحلالهم ..

مصادره السلاح معناته انه يستلمه منك ويسلمه للاماره انت بدورك تراجع الاماره وتستلم سلاحك مع تعهد عدم اخراج السلاح مره اخرى ..
ماعدا المحميات بيروح فيها السلاح والموتر ..
وبنسبه لسؤال الاخ هل يفرق استخراج السلاح من الاماره عن الشرطه التصريح نفسه بس اول كان عن طريق وزارت الداخليه وبعدها نقلوه للاماره والان انتقلت التصاريح لشرطه اما الاوراق تفر عليهم كلهم .

بندرالشمال
13/07/2009, 02:36 PM
السلام لا أخوي أذا مسكوك أماره ميصدرون السلاح
وانت ليه توقف لهم فرفي جلدك وسلحك

تاميلون
13/07/2009, 06:43 PM
السلام عليكم ....

شف وانا خوك بالاول والاخير على مزاج العسكري يعني مافيه نظام معين يمشون عليه الان كل التصاريح الصادره تصدر اقتناء لجميع الاسلحه ماعدا (( المسدسات )) هي حمل بقية الاسلحه من شوازن وخرازات ورشاشات فهي اقتناء ممنوع نقلها بالسياره او الصيد بها ..

اذا جيت من عند نقطة تفتيش وحصلو معك سلاح مرخص اقتناء لاتقوله طالع قنص ولا شي ابد كلمه تخرجك من الورطه قوله ناقله من بيتي لبيت ثاني طبعاُ هو عارف انك تنصب عليه :) بس عادي شوف اقرب مدينه للمنطقه على خطك وقله طالع اكشت وبمر علي هكا الديره انزل سلاحي هناك لنا بيت فيها الكلمه ذي تحج العسري ولا يقدر يصادر السلاح .. (( كلام ظابط في قسم التصاريح ))
وبنسبه انهم يطبون عليك بشعيب ماتصير هالسالفه إلا اذا بلغ احد شكوى عن القناصه فيه ناس الله يهديهم يرمي ويضايق العالم وحلالهم ..

مصادره السلاح معناته انه يستلمه منك ويسلمه للاماره انت بدورك تراجع الاماره وتستلم سلاحك مع تعهد عدم اخراج السلاح مره اخرى ..
ماعدا المحميات بيروح فيها السلاح والموتر ..
وبنسبه لسؤال الاخ هل يفرق استخراج السلاح من الاماره عن الشرطه التصريح نفسه بس اول كان عن طريق وزارت الداخليه وبعدها نقلوه للاماره والان انتقلت التصاريح لشرطه اما الاوراق تفر عليهم كلهم .

مشكور وبارك الله فيك اخي ترهيم بصراحه معلومات مفيده
ولاكن وبصراحه امر يكدر الخاطر أني اتعب بأستخراج التصريح
وأخر شي أذا مريت عند نقطة تفتيش اتحايل على العسكري
انا غرضي من أستخراج التصريح هو البعد عن المسائله .

قرناس شماالي
13/07/2009, 09:32 PM
اخوي معليك انت اقر التعليمات الي على الرخصه ومعليك

قناص الهمله
14/07/2009, 10:09 AM
الله يجزاك خير

تاميلون
14/07/2009, 02:31 PM
اخوي معليك انت اقر التعليمات الي على الرخصه ومعليك

أخي صياد سكاكا
التصريح الجديد شكله مثل الهويه الوطنيه الجديده
ولا يوجد به تعليمات في الخلف فقط مسجل
يجب التقيد بالشروط الوارده في الاستماره الخاصه بطلب الحصول على رخصة سلاح ناري فردي
ولمزيد من المعلومات يرجى زيارة البوابه الاكترونيه لوزارة الداخليه www.moi.gov.sa (http://www.moi.gov.sa)