المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اسئله حول الصقر

ابو زنه
15/07/2009, 02:54 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركته

اهلا بمشرفين واعضاء والزوار

انا عندي اسئلة وهي كتالي:

س1:اين توجد ارخص محلات لبيع الصقور الشاهين في الرياض؟
س2:اين توجد ارخص محلات لبيع اغراض الصقور؟
س3:ماهو اكل الشاهين بالتحديد؟
س4:ماهي المهمات لسؤال راعي المحل عن الصقر ومميزاتها؟
س5:ماهي النصائح لصقار الجديد؟

والسلام عليم ورحمة الله وبركته

أبو أمين
15/07/2009, 03:33 PM
1- سوق الصقور بالديره ومافي محل رخيص ولا غالي مهو محل ملابس وانا اخوك الشين رخيص والزين غالي لكن الازين اغلا والكل شراي بضاعه وسوقي.

2- نفس ما سبق والبراقع الزينه ورخيصه في نفس الوقت في مستشفى الامير فهد بن سلطان ب25 ريال طبعا في بعضها على 600

3- اكل الشاهين حمام سمان دجاج ............... الخ

4- عمره فعله طبوعه ولازم يكون معك واحد راعي نظر لان في اشياء تحكم عليها بنفسك .

5- خاوي صقاقييررررررررررررررررررررررررررررررررر لهم خبره .

امل اني افدتك

3-

ااوسكار
15/07/2009, 03:37 PM
ابو امين ماقصر جاوب عليك عسى اله يوفقه ويرزقه

روزفلت
15/07/2009, 03:51 PM
مالك ومال الشاهين او غيره
اذا ماانت صقار او ربعك صقاقير انصحك تريح نفسك وتريح البهيمه

ااوسكار
15/07/2009, 03:59 PM
والله انك حووووول الدعوى روووز خخخخخخخخخخخخ

@قرناص@
15/07/2009, 04:52 PM

اخوي ،، انا بدايتي بالطيور ماكنت صقار ولا ربعي صقاقير والحمدلله تعلمت والحين مخاوي صقاقير شرواكم ،،

دام الرجال حب الهوايه خله يجرب بيضرك شيئ؟ ...

محلات الديره فيها فروخ طيبه .. والله يرزقك منها .. وموقع المحلات قريب من قصر الحكم واسعار الشواهين الجبليه 13*13 من 1800 ونازل
اذا شريت الطير يجي معه دس+برقع+وكر (وانت اشترلك اللوازم الباقيه من سبب وغيره ) راجع المواضيع المثبته والي تفيد الصقار الجديد)

سلمك الله تاخذ لك 6 سمانات بـ 12 ريال من اي بقاله وتحطها بالفريزر تطلعها لطير بعد صلاة العصر وتحطه بمويه دافيه الا قبل المغرب واذا شفت انها مو بارده عطها الطير ..) وتقدر تعطيه حمام وبيض وغيره .. ولازم الاكل نيئ وليس مطبوخ

خالي من العذاريب(كوشه والا صيحه والا مكافخ ) وتاكد ان ريش الطير سليم ،،

خاو الصقاقير حتى تستفيد منهم وهاذا افضل لك ..

ولاتنسى الاهتمام بالطير من اكل وتنظيف و ..

اخوك/ قرناص -مكشات

والسلام عليكم ورحمة الله وبركته

مشبر البران
15/07/2009, 04:58 PM
ما قصروا الأخوان

أبو أمين
15/07/2009, 06:50 PM

اخوي روزفلت فهمني هذي اذا ما كنت صقار او ربعك صقاقير

محد ينولد صقار هذا اول شئ ثاني شئ اذا ما كانوا ربعه صقاقير وش يسوي ؟

هل الصقارة صارت محتكره من فئات معينه؟

قناص الهمله
15/07/2009, 07:54 PM
ماقصروا الربع

ريتني صقار
15/07/2009, 08:21 PM
عز الله ان ارجا افـآدووك ( أبو أميـن + قـرنـآص )

وعز الله انهم افادون ,, وخيرهم سابق ـ ـ وأسفيـــن على الإطاله

عوق الخريش
15/07/2009, 08:27 PM
بسم الله الرحمن الرحيم ,,,
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة :
حياااك الله أخوي الغالي : أبوزنة ,,,
يعطيك العافية على الموضوع المهم والمفيد للجميع طاااال عمرك والله يبيض وجهك ,,
باالنسبة للأسألة أعتقد لها مرد واحد فقط والردود التقليدية مالها داعي ولافائدة ,,
أخواني ماقصروا بيض الله وجيههم وعطوك وعطونا الأجوبة السليمة ,,
تحياتي لكـ.....وشكراّ,,,

أخوكـ

( عوق الخريش )

..@القناص@..
17/07/2009, 02:55 AM
[quote=ابو زنه;2897081]السلام عليكم ورحمة الله وبركته

س1:اين توجد ارخص محلات لبيع الصقور الشاهين في الرياض؟سوق الصقور بالديره.. وحاول تاخذ معك خبير خذ لك شيهانه فرخ
بس هالوقت قليل تلقى محلات فاتحه لانه مهب وقت طيور
س2:اين توجد ارخص محلات لبيع اغراض الصقور؟فيه محل الصقر والصقار بشارع سلمان الفارسي .. وفيه نفسه محلات الديره ..
س3:ماهو اكل الشاهين بالتحديد؟ السمان .. والحمام ..الخ ؟ وتقدر تعطيه مرتين بالاسبوع بيض دجاج فيه فتمينات وسمعت انه يقوي ريش الطير ومفيد لاتكثرمنهـ..
س4:ماهي المهمات لسؤال راعي المحل عن الصقر ومميزاتها؟ هذ1 اهم شيء في الطير .. انه مايكون كفاخ وريشه سليم ولايكون صياح يسبب ازعاج للصقار ويكون هادي اذ1 كان بيتي وانا انصحك تاخذ طير مدرب

انصحك ماتشتري طير غالي وخذ معك صقار لانه كاثر فيه الغش السوق
وحافظ على الطير ولاتخرب طبوعهـ.. اتمنى اكون افدتك والله يرزقكـ بالطير الطيب

ابو زنه
17/07/2009, 03:33 AM
1- سوق الصقور بالديره ومافي محل رخيص ولا غالي مهو محل ملابس وانا اخوك الشين رخيص والزين غالي لكن الازين اغلا والكل شراي بضاعه وسوقي.

2- نفس ما سبق والبراقع الزينه ورخيصه في نفس الوقت في مستشفى الامير فهد بن سلطان ب25 ريال طبعا في بعضها على 600

3- اكل الشاهين حمام سمان دجاج ............... الخ

4- عمره فعله طبوعه ولازم يكون معك واحد راعي نظر لان في اشياء تحكم عليها بنفسك .

5- خاوي صقاقييررررررررررررررررررررررررررررررررر لهم خبره .

امل اني افدتك

3-

جزاك الله خير ومشكور الله يوفقك دنيا وآخره

ابو زنه
17/07/2009, 03:34 AM
اخوي ،، انا بدايتي بالطيور ماكنت صقار ولا ربعي صقاقير والحمدلله تعلمت والحين مخاوي صقاقير شرواكم ،،

دام الرجال حب الهوايه خله يجرب بيضرك شيئ؟ ...

محلات الديره فيها فروخ طيبه .. والله يرزقك منها .. وموقع المحلات قريب من قصر الحكم واسعار الشواهين الجبليه 13*13 من 1800 ونازل
اذا شريت الطير يجي معه دس+برقع+وكر (وانت اشترلك اللوازم الباقيه من سبب وغيره ) راجع المواضيع المثبته والي تفيد الصقار الجديد)

سلمك الله تاخذ لك 6 سمانات بـ 12 ريال من اي بقاله وتحطها بالفريزر تطلعها لطير بعد صلاة العصر وتحطه بمويه دافيه الا قبل المغرب واذا شفت انها مو بارده عطها الطير ..) وتقدر تعطيه حمام وبيض وغيره .. ولازم الاكل نيئ وليس مطبوخ

خالي من العذاريب(كوشه والا صيحه والا مكافخ ) وتاكد ان ريش الطير سليم ،،

خاو الصقاقير حتى تستفيد منهم وهاذا افضل لك ..

ولاتنسى الاهتمام بالطير من اكل وتنظيف و ..

اخوك/ قرناص -مكشات

والسلام عليكم ورحمة الله وبركته

جعلك في الجنه ولديك وجميع المسلمبن

ماقصرت

ابو زنه
17/07/2009, 03:36 AM
بسم الله الرحمن الرحيم ,,,

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة :
حياااك الله أخوي الغالي : أبوزنة ,,,
يعطيك العافية على الموضوع المهم والمفيد للجميع طاااال عمرك والله يبيض وجهك ,,
باالنسبة للأسألة أعتقد لها مرد واحد فقط والردود التقليدية مالها داعي ولافائدة ,,
أخواني ماقصروا بيض الله وجيههم وعطوك وعطونا الأجوبة السليمة ,,
تحياتي لكـ.....وشكراّ,,,

أخوكـ

( عوق الخريش )

جعلك في الجنه ومن تحب ماتقصر

الله يكثر من امثلك

ابو زنه
17/07/2009, 03:39 AM
[quote=ابو زنه;2897081]السلام عليكم ورحمة الله وبركته

س1:اين توجد ارخص محلات لبيع الصقور الشاهين في الرياض؟سوق الصقور بالديره.. وحاول تاخذ معك خبير خذ لك شيهانه فرخ
بس هالوقت قليل تلقى محلات فاتحه لانه مهب وقت طيور
س2:اين توجد ارخص محلات لبيع اغراض الصقور؟فيه محل الصقر والصقار بشارع سلمان الفارسي .. وفيه نفسه محلات الديره ..
س3:ماهو اكل الشاهين بالتحديد؟ السمان .. والحمام ..الخ ؟ وتقدر تعطيه مرتين بالاسبوع بيض دجاج فيه فتمينات وسمعت انه يقوي ريش الطير ومفيد لاتكثرمنهـ..
س4:ماهي المهمات لسؤال راعي المحل عن الصقر ومميزاتها؟ هذ1 اهم شيء في الطير .. انه مايكون كفاخ وريشه سليم ولايكون صياح يسبب ازعاج للصقار ويكون هادي اذ1 كان بيتي وانا انصحك تاخذ طير مدرب

انصحك ماتشتري طير غالي وخذ معك صقار لانه كاثر فيه الغش السوق
وحافظ على الطير ولاتخرب طبوعهـ.. اتمنى اكون افدتك والله يرزقكـ بالطير الطيب

ماتقصر افدتني جعلك في الجنه

اما الغش الله يهديهم آمين

ابو زنه
17/07/2009, 03:40 AM
عز الله ان ارجا افـآدووك ( أبو أميـن + قـرنـآص )

وعز الله انهم افادون ,, وخيرهم سابق ـ ـ وأسفيـــن على الإطاله

عز الله افدوني

ومشكور على المرور

راعى شاهين
17/07/2009, 03:41 AM
ابو امين وش هالطير الى طارح هالنعامه وش نوعه وهل للبيع

دكتورالانترنت
17/07/2009, 11:58 AM
مكور على موضوعك المميز

روزفلت
17/07/2009, 01:35 PM
اخوي روزفلت فهمني هذي اذا ما كنت صقار او ربعك صقاقير

محد ينولد صقار هذا اول شئ ثاني شئ اذا ما كانوا ربعه صقاقير وش يسوي ؟

هل الصقارة صارت محتكره من فئات معينه؟
حياك اخوي ابو امبن واسف اذا كلامي غير مفهوم بالنسبه لك لان صفي للكلمات مايرتقي الى مستوى الفهم عندك
مااحد ينولد صقار واكيد اذا مو ربعه صقاقير يدور عن ربع صقاقير ماتبي سؤال وش يسوي
الطير مايجي معه كتالوج او يتعلم الصقاره بالبيت من النت بدون ممارسه وصقاقير تقول له سو كذا وكذا والطير هزل ارفعه او صنيع نزله
ومعنى كلامي اذا ماله ربع صقاقير او حصل ربع صقاقير ما راح يتعلم وبيكسب تعب له وذنب بالبهيمه اللي مايعرف كيف يتعامل معه
بكل المواضيع للي يبون يصقرون تلقى بالردود خاوي صقاقير يعلمونك او خل صقار ينقى لك الطير وهذا مقصدي يالذيب
وانشاء الله بيخاويك وتعلمه الصقاره على اصوله وتحياتي وتمنياتي لك وله وكل مسلم بالتوفيق

@قرناص@
17/07/2009, 01:39 PM
حياك اخوي ابو امبن واسف اذا كلامي غير مفهوم بالنسبه لك لان صفي للكلمات مايرتقي الى مستوى الفهم عندك
الطير مايجي معه كتالوج او يتعلم الصقاره بالبيت من النت بدون ممارسه وصقاقير تقول له سو كذا وكذا والطير هزل ارفعه او صنيع نزله
ومعنى كلامي اذا ماله ربع صقاقير او حصل ربع صقاقير ما راح يتعلم وبيكسب تعب له وذنب بالبهيمه اللي مايعرف كيف يتعامل معه
بكل المواضيع للي يبون يصقرون تلقى بالردود خاوي صقاقير يعلمونك او خل صقار ينقى لك الطير وهذا مقصدي يالذيب
وانشاء الله بيخاويك وتعلمه الصقاره على اصوله وتحياتي وتمنياتي لك وله وكل مسلم بالتوفيق

ماقصرت يالغالي //

لاكن مبدأ التحطيم ماله اي فائده بدال ماتفيده والا تنشده عن صقاقير تقوله ... !

الله يهداك بس وليتك قايلن الكلام هاذا من أوله

ولاهنت

أبو أمين
17/07/2009, 06:13 PM

انا فهمتك خطأ اعذرني ووجهة نظرك وضحت لي وانا معها

والي بيخاويني مرحبابه معني احتاج من يعلمني

راعي غضبان
18/07/2009, 01:26 AM
لاتستعجل كلها شهرين وانصحك تاخذ جبليه اووكريه تعلم عليها وتكون بيتيه مهدوده جاهزه بيتيه صايده حمام وكراوين وطبوعها زينه ماهي كفاخه ومع الممارسه بتعرف كل شي هذا حبيت اضيفه والاخوان ماقصروا الله يجزاهم خير والله يوفققك وانشاءالله مع الممارسه بتصير صقار محترف وتقبل مروررررري

ابو زنه
18/07/2009, 07:45 PM
لاتستعجل كلها شهرين وانصحك تاخذ جبليه اووكريه تعلم عليها وتكون بيتيه مهدوده جاهزه بيتيه صايده حمام وكراوين وطبوعها زينه ماهي كفاخه ومع الممارسه بتعرف كل شي هذا حبيت اضيفه والاخوان ماقصروا الله يجزاهم خير والله يوفققك وانشاءالله مع الممارسه بتصير صقار محترف وتقبل مروررررري

مشكور ويعطيك الف عافيه

ماتقصر

اعقاب
19/07/2009, 12:35 PM
ماشاء الله عليكم
دائما سباقين للعلوم الغانمه
ومساعدة كل منكم للاخر
الله يحفظكم

ابو زنه
20/07/2009, 05:56 PM
ماشاء الله عليكم
دائما سباقين للعلوم الغانمه
ومساعدة كل منكم للاخر
الله يحفظكم

والله انك صادق الشباب بالمنتدى

ماشاء الله عليهم

رفيع
20/07/2009, 06:47 PM

صدقت يا خوي روزفلت .,,وكلامك على متمه ..
لكن وانا اخوك هاللحين الي يدخل لخيمة الصقور في مكشات بيلقى اجوبة لكثير من الأسئله الي تشكل عليه .,, ومواقف الصقارين وهدادهم ووصفهم للقنص والمقناص لا اقول تغنيك عن مرافقه الصقارين لكن عندما تتصفح هذه الخيمة تشعر بأنك معهم ..
وبلا شك ان الواحد راح يتعلم من النت .. لكن لن يلم بكل ما يخص الطير ونقلته ..
ولا اخفيك - رغم اني لا اتعامل بالطيور ولم اتعامل معها - بأني أستفت ممن هم مثلك وشرواك من الصقارين الذين اتحفونا بمواضيع هامه وتفاصيل كثيرة عن الصقور في جوانب أخرى غير القنص. مكنتنا من التحاور في مجالس يحضرها صقاقير ومكنتنا ايضا من النقاش معهم في جوانب كثيرة .. حتى اني تحاورت مع احد الشباب الله يذكره بالخير عن توسير الريش ثم عن طبوع الطير ثم عن بعض امراض الطير .. تعجب الرجال وقال لي بالحرف الواحد: انت يابو فهيد لك طير من ورانا والا وش عرفك بهالعلوم ؟؟
وانا رأيي من رأي الاخوان بأن القنص هواية يجب تنميتها ونشرها بين شبابنا وانتشارها فخر لنا بين اوساط الجيل الحالي بحكم انها هواية لها تاريخ عريق وتعبق بأصالة التراث ,.
وفي ما بعد يتم تعلم سلوم القنص والهداد مع الممارسة .

هـمـسـة:
في كل جانب من جوانب الحياة وفي غالب الامور يجب على الشخص ان يمارس ما يريد بغض النظر عن الاخطاء المرتكبة التي سوف يتعلم منها مستقبلا ,, وترك أي أمر خوفا من ان تخطئ هو الخطأ بذاته ,, مارس وتعلم والحياة مدرسة وتجارب .

ابو زنه
21/07/2009, 12:44 AM
صدقت يا خوي روزفلت .,,وكلامك على متمه ..
لكن وانا اخوك هاللحين الي يدخل لخيمة الصقور في مكشات بيلقى اجوبة لكثير من الأسئله الي تشكل عليه .,, ومواقف الصقارين وهدادهم ووصفهم للقنص والمقناص لا اقول تغنيك عن مرافقه الصقارين لكن عندما تتصفح هذه الخيمة تشعر بأنك معهم ..
وبلا شك ان الواحد راح يتعلم من النت .. لكن لن يلم بكل ما يخص الطير ونقلته ..
ولا اخفيك - رغم اني لا اتعامل بالطيور ولم اتعامل معها - بأني أستفت ممن هم مثلك وشرواك من الصقارين الذين اتحفونا بمواضيع هامه وتفاصيل كثيرة عن الصقور في جوانب أخرى غير القنص. مكنتنا من التحاور في مجالس يحضرها صقاقير ومكنتنا ايضا من النقاش معهم في جوانب كثيرة .. حتى اني تحاورت مع احد الشباب الله يذكره بالخير عن توسير الريش ثم عن طبوع الطير ثم عن بعض امراض الطير .. تعجب الرجال وقال لي بالحرف الواحد: انت يابو فهيد لك طير من ورانا والا وش عرفك بهالعلوم ؟؟
وانا رأيي من رأي الاخوان بأن القنص هواية يجب تنميتها ونشرها بين شبابنا وانتشارها فخر لنا بين اوساط الجيل الحالي بحكم انها هواية لها تاريخ عريق وتعبق بأصالة التراث ,.
وفي ما بعد يتم تعلم سلوم القنص والهداد مع الممارسة .

هـمـسـة:
في كل جانب من جوانب الحياة وفي غالب الامور يجب على الشخص ان يمارس ما يريد بغض النظر عن الاخطاء المرتكبة التي سوف يتعلم منها مستقبلا ,, وترك أي أمر خوفا من ان تخطئ هو الخطأ بذاته ,, مارس وتعلم والحياة مدرسة وتجارب .

جزاك الله خير ماتقصر

والله انك صادق في كلامك وتستاهل كل خير