المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل ابها تستحق الذهاب اليها... طيب المكان ..الما..اماكن السكن...

kal440
23/07/2009, 02:40 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
هل ابها تستحق الذهاب اليها وهل اعطيت اكبرمن حجمها هل تجدسكن هل تجد اماكن تستطيع الذهاب اليها بدون عنا وهل الخدمات متوفره هل تجد السكن المناسب هل تجد المامتوفربدون انقطاع وهل الاماكن السياحيه الموجوده بها تطورت اومازالات على (طمام المرحوم) يعنى منذ انشاءها وهى على الحاله ...الخ

هواوي
23/07/2009, 02:49 AM
انت الصادق قل هل تستحق ابها هذا التخريب اللذي تتعرض له من بعض زوارها واهلها ؟

ذرب سدير
23/07/2009, 05:54 PM
في ظل بُعد صلالة وارتفاع سعر تذكرة الطيران إليها

فإن أبها تستحق أن يُسافرَ إليها ولا ريب

wld1400
24/07/2009, 03:56 AM
حيااااااااااك الله في أبها لا تنتظر ولا تشاور

ولد القصب
24/07/2009, 12:00 PM
والله هي حلوه وجوها ممتاز وبراد وفلة حجاج وتستحق الزيارة وخاصة للي أول مره يروح لها
لكن انصحك ما تروح على عماها
يعني لازم تاخذ لك خريطه او على الاقل بعض مسميات الاماكن السياحيه فيها و بعض الاحداثيات للشعبان
اذا الرحلة شبابية، وكل هذا اختصار للوقت والجهد علشان ما تضيع وتحتار وين تروح..

قرناس شماالي
24/07/2009, 03:23 PM
حيااااااااااك الله في أبها لا تنتظر

telecom
24/07/2009, 03:27 PM
حياك الله في ابها لكن اسعار الشقق شوي غالية، لكن انصحك بالذهاب لحي لعصان او البديع

ستجد بعض الشقق الطيبة او الاتصال بأحد المكاتب العقارية التي تؤجر البيوت بالشهر و خاصة في القرى فوق الجبال

ابن السراة
24/07/2009, 04:34 PM
سؤالك غريب

اذا لم تكن ابها تستحق الزيارة في المملكة ! فما هي المدينة التي تستحق الزيارة اذن ؟

أبها مدينة السياحة الأولى في المملكة

ابن الصحراء
25/07/2009, 02:17 AM
ماعندهم الا البراد والسوده
يعني حدك فيها يومين ثلاثه

سلهمت حر
25/07/2009, 02:34 AM
السلام عليكم
انا الان في ابها و انا من الرياض < ابها بصراحة فيها سلبيات كثيره هذه السنه خاصة
لان الناس متخوفه من السفر للخارج و تجد الخليجيين في كل ناحيه من ابها
فبدا اصحاب الشقق لعبتهم و ااسعار هذه السنه مرتفعة جدا جدا السكن الطبيعي غرفتين ومجلس ارخص شي في شهر 8 ب 500 غالبا الا عاد الشيء الغير نظيف
منتزه السوده لاتجد لك موقع تجلس فيه
لاكن الحبله ممتازه و المسقي و دلغان لاتصلح لان اشجارها هذه السنه يابسه
لاكن ابشكم ان الا مطار تهطل بكثره كل يوم انا لي25 يوم هناك
و المياه متوفره افضل من العام
اماكن سياحية لا يوجد نفسها من 20 سنه
واسف لهذا الكلام ولاكن هذه الصراحة والحقيقة
وشكرا

ابوراس الدحمي
25/07/2009, 04:08 AM
سؤال غريب والاغرب من ذلك طرحه
فعلا الناس اعداء ماجهلوا يأخي بعضهم يتمنى يلاقي سكن هناك ويشوف فرق بين جو ابها وجو الرياض
مثل الفرق ما بين السما والارض .
يكفيك الامطار وبراد الاجواء والمشاريع السياحية في كل زاوية بس اذا تعرف احد هناك يمشيّك تراك بتستانس
وان جيها المرة هذه يتجيها المرة الجاية

ابوهتون
25/07/2009, 06:39 AM
اهلا بك اخي في ابها,بأمكانك زيارة السودة,الحبلة,تمنيه,النزول لتهامة الى رجال المع,البحر في الحريضة,طريق الشرف-ابها,..هذه بعض الصور لابها هذه الايام,ان شاء الله بأنزل موضوع كامل عن رحلة ابها بعد تقريبا اسبوعين من الان..
احد المجمعات السكنية بالسودة

اثار الامطار بالسودة

وهنا اثار المطر على شقار مع شعار مكشات..

متنزه هام السحب

http://www.mekshat.com/pix/upload03/images119/mk35397_2 1 4.jpg

ونفس الصورة لكن مع بعض الحركات

http://www.mekshat.com/pix/upload03/images119/mk35397_214- a.jpg

وســــلامتـــــكم..

*أحمد الحكمي*
25/07/2009, 07:00 AM
نعم تستحق الذهاب اليها وسنة من غيرابها ميته ففيها الانتعاش والمتعة وتخوفي منها سكن العزاب نادرومحدود ارجو المشورة اين اجد مناطق يكثر فيها سكن العزاب اسما وارقام هاتف او جوال ان امكن (اسعارها) رقما وجزاكم الله خير.

ابولولو
25/07/2009, 07:05 AM
اقول الي مايعرف للصقر يشويه وبعض الناس مايعجبه العجب ولاصيام رجب وانا قبل سنوات يم جيت اروح لابها بعض الشباب سبه وخلاها ماتسوا شي يقولون غاليه ولا فيه ماء والكهرب كل شوي تنقطع ولا فيه تمشيات واهله يستغلون الناس ويقلون مرحبا الف والشقه بالف والتيس بالف اكرمكم الله رحنا 3سنوات متتاليه ولله الحمد والمنه كيفنا وابسطنا مره 6عوائل ومره 5عوائل ومره العام الماضي 8عوائل 25يوم ينطح يوم والمبروك الامير يم جاي جي الخير معه سمو الامير فيصل بن خالد رحمه ترحم ابوه والمسلمين منع حفلات الغناء وسمح للشباب بالتخيم والمطر زاد بفظل الرحمان عز وجل والمثل يقول كلن ينام علي الجب الي يرحه واسف علي الاطاله وشكرا لراعي الموضوع وجهت نظري وعايشت الواقع بابها

أبا مجاهد
26/07/2009, 11:05 PM
ابها اجوائها جدا جميله في الصيف

يعني اذا انت انسان تكره الحر والعجه عليك بابها واجوائها الجميله خاااصه السوده

والخدمات متوفره اكيد بفضل الله لانها مدينه كسائر المدن

العذروب الوحيد اسعار الايجارات مرتفعه..

موفقين باذن الله

ابوغلاب
26/07/2009, 11:20 PM
لا ابهى من ابها ولا عسير في عسير

الله يحييكم اخوانى جميعا في الحقيقة منطقة عسير وخصوصا ابها والمنتزهات القريبة منها لا يعلى عليها ولكن قد يكون ارتفاع الاجارات بسبب الزحام وكثرة الطلب على الشقق المفروشة ولكن ليس بالضرورة السكن في ابها فالحمد لله خميس مشيط كبيرة وايضا احد رفيدة والوديين بعض الشي اسعارها مقبوله وتنطاااال واما بالنسبة للامطار فلله الحمد والمنه هذه السنه مباركة لايخلو اسبوع الا وياتي فيه خير فضيل والمنتزهات كثيرة ولكن لايلقى باللوم على احد فالزحام في تزايد على قولتهم (زاد الماء على الطحين) زادوا المصيفين والمنطقه لم تتعود على هذا الزحام ولكن يعتبر مقبول

الله يحييكم وياهلا ولا للغلالالالالاء

بدوي الحجاز
26/07/2009, 11:59 PM
اعزم وتوكل على الله الاجواء في الجنوب عموما هذا الصيف غير .

نار الجليد
27/07/2009, 11:07 AM
بالنسبه للشباب السكن نادر جداجدا جدا

العنابي
27/07/2009, 11:36 AM
الاجواء غير وابها غير واسعار السكن نار والنظافة غير والله يستر
تحيااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااتي

القلب المحروم
27/07/2009, 02:32 PM
السكن يعني لو تبي غرفة بدورة مياه ومطبخ
بكم تكون 100 او 150 ريال

الخشع
27/07/2009, 02:45 PM
والله يا خوي انا من سكان أبها

بصراحه أبها جميله جدا جدا جدا

السكن متواجد , ممكن ما تلاقي بس برضه نفس الوضع في كل المناطق أنا رحت لمكه وبالواسطه حصلت شقه تخيلو واسطه في شقه !!
المدينه بعد عناء 6 ساعات لقيت غرفه بدون دورات مياه الله يعزكم ب 300 ريال وبعيييد عن الحرم لدرجة اني ما كنت أصلي في الحرم المدني على طول

جده حدث ولا حرج والله اي نمت في السياره ...

يعني السكن مو بس في أبها

الماء
الحمد لله السنه هذي ما ناقطعت التحليه ولا يوم يارب لك الحمد والشكر

الأماكن السياحيه فيها تطور وبصراحه يكفيك الجو بغض النظر عن التطور وما إلى آخره
في جميع مناطق الممكله حرررررررر وشي يطفش لكن تعال أبها جو خيااال خاصة الايام هذي كل شوي مو كل يوم إلا كل شوي مطر أيش تبي أكثر من كذا

تحياتي اخوي وأقول لك مرحبا بك مليون في أبها

الرسيفر
27/07/2009, 03:55 PM
أنا كنت من أشد المعجبين في أبها وكل سنة أشغل العائلة بالذهب لأبها لأنه بصراحة ما تصلح إلا أعداد كثيرة واللي حصل قبل سنتين رفضو وكرهو أبها كره غير طبيعي وقلت نبي نسافر برا ومن يومه تحسفت على ذيك الأيام اللي ضيعته بأبها يا أخي مشكلتنا حنا نسمع بالسياحة يا أخي اللي جرب السياحة في دول شرق آسيا مستحيل يسافر لأبها .

فنصيحتي إذا أنت طلعت برا وشفت السياحة الطبيعة والبراد اللي هناك لا تفكر تروح لأبها أبد أبد
وإذا ما طلعت رح وتخيل إنه من أجمل البلدان في العالم

هذا رأي خاص بي

أبوحمد 505
27/07/2009, 04:19 PM
أبها ممتازة لأبعد حد
مافيها من العيوب إلا الغلاء والزحمة

وادي غران
27/07/2009, 04:24 PM
لله الحمد منذ أكثر من 10 سنوات وأنا أصيف في أبها

أكثر شيء يستنزف الميزانية هو السكن (الإيجار), وخاصة حول الطريق الدائري, وهناك أحياء في أبها لا يوجد بها زحام وأسعار الشقق فيها معقولة لكن عليك أن تسأل, وأهم شيء يكون معك خريطة للأحياء تجدها عند مكتب الإرشاد السياحي, ومهرجانات التسوق.

من الطبيعي أن ترتفع الأسعار وخاصة شهر 8 ميلادي, وهذا يحدث في كل المدن السياحية وليس في أبها فقط.

بالنسبة للعزاب أنصحهم بالسكن في خيام لندرة الشقق المخصصة لهم, وحتى يكونون بعيدين عن أماكن العوائل, والحل الأمثل إن كان العدد كبير أن يستأجروا استراحة في الواديين.

شهاب2020
27/07/2009, 04:54 PM
مرحبا الف والشقه بالف

واسط 777
07/08/2009, 11:50 PM
رحلتناإلى أبهالاحظناانعدام اللوحات الأرشاديه على الطريق من الباحه إلى أبها حيث لاتعرف المدينه القادمه ولا المسافه المتبقيه إليها

ابوراس الدحمي
08/08/2009, 12:03 AM
مــــا حد كــــــــــــــــــــــاره ديــــــــــــرته يــا الهواوي عـــشان أهل ابها يخربونها
الله يديم الخير ويبعدنا عن الخراب

gx 020
09/08/2009, 01:40 PM
لا ابهى من ابها ولا عسير في عسير

ابو شريف
12/08/2009, 04:34 AM
ابها ابهيه

الصقر المهاجر
12/08/2009, 12:54 PM
حبايبي جميعاً في البداية اتمنى للجميع اجازة ممتعة والحقيقة بعض الاخوان يقوم بالافتاء بدون علم لانه جرب مكان او مكانين اوما شابه ويمكن انضحك عليه وقام قال ابها ماتصلح وفيها وفيها عموما هناك اماكن كثيرة بامكان الاخوان ايجاد سكن بسعر جميل جدا ولكن ذلك يكون خارج مدينة ابها على الطرق السياحية وفي بعض القرى هناك مجمعات سكنية جميلة واسعارها ممتازة ++ الامر الاخر بعض الاخوان وكثير من الزوار تعودوا على زيارة اماكن محدودة ومشهورة وتكون بالعادة مزحومة جدا لان الناس لاتعرف الا هذه الاماكن بالرغم ان هناك اماكن كثيرة وجميلة لا يعرفها الا اهل المنطقة او من سبق ان زارها فمثلا هناك محافظة رجال المع في تهامة عسير هناك مناطق رائعة جدا جدا واودية وشعاب ومناظر خيالية ولا يعرفها كثيرمن الناس وانصح بشدة بزيارتها ومن اسماء تلك الاماكن للفائدة
الشعبين + الحبيل + العوص + حسوه + والكثير الكثير اضافة الى وجود متاحف تراثية ومواقع اثريه كثيرة .
هذا ما احببت ان اضيف لاحبتي وتقبلوا تحياتي .:j

حزم نجد
12/08/2009, 02:20 PM
فيها مشكلة الزحمه وخاصة بالسوده وقت العصر والمغرب

فيها مشاكل ندرة الايجارات للعزاب وغلا الايجارات للعوائل
ويمكن تحصل ايجار بسعر معقول لكن لازم تنزله 3 كيلو يعني لو تبي تطلع بتضيع .. ولا فيه فرق بالسعر كثير ..

3 ارباع الايجارات تسكن مع عائلة في بيت واحد والسعر ضربه

فيها مشاكل عدم الاهتمام بالنظافه بالمنتزهات (والسياح يوقف في مكان يقلبه محرقه)

اقترح انك ما تنزل للبحر (الشقيق) حر ورطوبه وهواء سرعته مليون ..
رجال المع فيها متحف وفيها حطب اذا بتشتري لكن الجو حار والعقبه بعد ماتطلع بتخرط هوبات موترك وتغير فحماته ..

وبعدين جاي ادور البراد وش بينزلني تحت للحر ..!!

الي بيستأجر يدور على احد في ابها ويبحث له عن ايجار قبل بكم يوم وابحث عن ارقام مكاتب هناك ..
استأجر استراحه افضل لك بمليون مره أن تسكن في بيت مع صاحب الايجار .

المنتزهات لاتحرص عليهم اطلع لأماكن مثل منتزه السحاب انزل تحت مع الزفت وبتحصل اماكن خيال ... فيه مكان بعد السوده (المربعات) لكن سكرو عليه مدري ليه ... اطلع لمنتزهات المسقى واطلع للواديين وتمنيه بتحصل اماكن حلوه ... اطلع لمنتزه المربع على طريق نجران (تطلع له من عند الواديين بعد الدفاع المدني يمين )

ولا تنسى الحدائق مثل ابوخيال والضباب والسد فيها اماكن زينه ..

اهم شي اذا طلعت لمنتزه حاول تطلع بدري الصباح .. ولا ترجع إلى متاخر يعني فوق 9 بالليل علشان ما تدخل في زحمه الطريق لكن الله يعينك على زحمه الدائري ..

وعلى تجربه رحت لأبها في بداية شهر 8 انا وشخص معي فقط كلفتنا تقريبا 6000 لمده 12 يوم طبعاً مانعرف مطاعم تعشينا مرتين فقط بمطعم والباقي طبخ بالعزبه ..

بينما العام الماضي رحلتنا انا ورفيقي لدولة سوريا في محافظة (الغوطه) كلفتنا 3000 ريال لمده 15 يوم

والحمد لله على كل حال