المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أين أجد هذا المكان (جانب الكسارة)

سقالة مكة
30/07/2009, 02:16 AM
السلام عليكم

أرجو ممن لديهم الخبرة أن يدلنا على مكان اصيد منه بالقصبة بشرط يكون قريب من الكسارة جدا يعني مكان عميق ودون الدخول إلى البحر يعني أقف على اليابسة والكسارة قريبة
مثلا مكان في الشعيبة أو ما جاورها مع وصف المكان أو سقالة داخلة في البحر
وجدت في الشعيبة سقالة القطان لكن المنطقة غير جيدة ابدا للصيد بعد التجربة
لو احد يعرف مكان ثاني يدلنا الله يجزاكم خير

سقالة مكة
30/07/2009, 02:21 AM
------------> تكفون مستعجل من زمان ماصاد عجلو عليه بالمكان يوم الخميس لايفوت هههه

سمبوك
30/07/2009, 04:07 AM
انصحك
بصقالة الهليتون
او
صقالة الكوريين
وهي موجودة في الكورنبش
وانشاء الله نكون وفقنا
ويسلمو

سقالة مكة
30/07/2009, 05:41 AM
شكرا ياسمبوك لكن
لا اريدها
زحمة وفي وسط الصجة والرجة
ياليت مكان خارج جدة . مثل كشران ..الخ

barracuda
30/07/2009, 08:17 AM
اخي العزيز
روح المجيرمه او كشران
اماكن جميله
من الشاطئ وليست على الكساره
بس هناك البحر مفتوح
والارزاق على الله

DIVE STAR
30/07/2009, 09:30 AM
مجيرمه او كشران

ترمي من الساحل ومافيه كسارة اصلا اغلبها طينه

او اذا تبي شي قريب

روح خليج سلمان في جده

بعد البحيرات استمر في المشي الين يجيك الدوار الكبير

بعده فيه حوش مفتوح ومدفون لحد الكساره

يعني وانت واقف على طرف الدفنيه للحوش الكساره تكون تحت رجولك

وسبق ورميت في مجرور بطعم صناعي وكان البياض يلعب هناك لعب

تحياتي لك

هادر

سقالة مكة
30/07/2009, 05:51 PM
مشكورين وجزاكم الله خير اتمنى المزيد من الردود

كابو.ss
31/07/2009, 05:19 PM
طيب يا سيدي تعرف السقالة المهجورة ..طبعن انا أعرف المسما بي هاذا الإسم يمكن يكون له إسم ثاني الله أعلم ...... المهم يا حبيبي هاذي المنطقة تخشلها من عند ..أو قبل شبك شركة التحلية المدخل يكون قبل المنطقة بي شي قليل ولمن تبداء تخش علي جوا راح تكون بي جنب الشبك راح تشوف أصلانا طريق ممهد ترابي وتشوف وايتات المهم تخش مسافة جدا طويلة لين يجيك الطريق طوالي ويمين راح تشوف الطريق واضح ..راح تروح يمين بي إتجاه الشمال الشرقي وراح يا حبيبي تمشي مسافة طويلة علشان لا تقول انا مضيع وانتا في الخط ألين يجيك هناقر كبيرة راح تشوفها من بعيد تكون السقالة مقابلها علي طول داخل البحر تقريبا بدون مبالغةمن 200- 300 متر والله أعلم بس المنطقة جميلة وعلي طول عمق .. والله يوفق ..أول مشاركة ..و أنشاء الله نكون بيضنا الوجه

dbdob
31/07/2009, 05:40 PM
مجيرمه او كشران

ترمي من الساحل ومافيه كسارة اصلا اغلبها طينه

او اذا تبي شي قريب

روح خليج سلمان في جده

بعد البحيرات استمر في المشي الين يجيك الدوار الكبير

بعده فيه حوش مفتوح ومدفون لحد الكساره

يعني وانت واقف على طرف الدفنيه للحوش الكساره تكون تحت رجولك

وسبق ورميت في مجرور بطعم صناعي وكان البياض يلعب هناك لعب

تحياتي لك

هادر
`اظن خليج سلمان خالي من الكائنات البحريه السنه الماضيه والسنه هذي لم يكتب لي رزق فيهاباقي الفلين ماارسلته تصخيرفي تصخير

شعور
31/07/2009, 07:33 PM
طيب يا سيدي تعرف السقالة المهجورة ..طبعن انا أعرف المسما بي هاذا الإسم يمكن يكون له إسم ثاني الله أعلم ...... المهم يا حبيبي هاذي المنطقة تخشلها من عند ..أو قبل شبك شركة التحلية المدخل يكون قبل المنطقة بي شي قليل ولمن تبداء تخش علي جوا راح تكون بي جنب الشبك راح تشوف أصلانا طريق ممهد ترابي وتشوف وايتات المهم تخش مسافة جدا طويلة لين يجيك الطريق طوالي ويمين راح تشوف الطريق واضح ..راح تروح يمين بي إتجاه الشمال الشرقي وراح يا حبيبي تمشي مسافة طويلة علشان لا تقول انا مضيع وانتا في الخط ألين يجيك هناقر كبيرة راح تشوفها من بعيد تكون السقالة مقابلها علي طول داخل البحر تقريبا بدون مبالغةمن 200- 300 متر والله أعلم بس المنطقة جميلة وعلي طول عمق .. والله يوفق ..أول مشاركة ..و أنشاء الله نكون بيضنا الوجه

هذي هي سقالة التحليه اللي في الشعيبه زي ماقالك الاخ كابو

بس الله يعينك على التصخير ... والارزاق بيد الله

سقالة مكة
31/07/2009, 08:00 PM
طيب تمام ان شاء الله اروح الاسبوع الجاي والله يستر ان شاء الله ماا اضيع ولو في وصف دقيق جدا يكون افضل
بالنسبة للتصخير الحمدلله نادرا تصخر السنارة معي .. لكن ابغى اعرف شي ليش الناس دايما يشتكون من التصخير اكيد ان الكسارة مو قريبه
اللي اعرفه لو كانت الكسارة قريبه جدا يعني تحتك مباشرة ماراح يكون فيه تصخير طالما انك مركب عوامة
الحمدلله انا ضبطت طريقة معي اني مسوي عوامة والرمية تروح بعيد وبعدين ينزل الخيط للعمق لو المكان عميق يعني الحمدلله مره نزل الخيط معي من بعد الكسارة لعمق 100 متر واكثر بدون مبالغة لكن المشكلة في الحركة هذي ان السمك لما احس أنه صادت اجي اسحب السمك يدخل في الشعب ويعلق السنارة تحت يعني حركة تعقد فالافضل ان لايتم الرمي في الاعماق مرة حتى لا تاخذ وقت وانت تسحب وومكن السمكة تدخل تحت صخرة فتشد مايمشي معك الخيط وتظطر تقص

والله ييسر

كابو.ss
03/08/2009, 03:28 PM
أنا والشباب روحن أمس صباح الأحد تقريبات الطريق اتغير شي بسيط راح تجي تقريبا لمن بوابة التحلية قبل البوابة بي شي قليل راح تشوف طريق اسفلتي يمينك راح تمشي معاه لين يجيك صباة خرسانية في وسط الخط تروح الخط اليمين إلي هو ترابي وراح تمشي لمن بعد الوايتات وتمشي وتمشي ألين بعد خزانات التحلية تيجي في يسارك وراح تمشي ألين يجي مفرق يمين راح تشوف أعمدة كهرباء الأسلاك صغيرة راح تتأكد انو الطريق صح وراح تمشي لمن الهناكقر والسقالة تجي يسارك ولاكن الأفضل إنك تروح في النهار علشان لاتضيع الطريق وبعدين الصيد يكون أحلي في الليل يعني المساء وانتا رايح النهار مافي شي كثير .. والله الرزاق

حظي الي بكاني
06/08/2009, 01:08 AM
في مجيرمه يسار المركز منطقه حلوه

صياد الشعيبه
06/08/2009, 06:13 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يااخي الكريم المكان الذي يتكلمو منو الشباب في الاصل اسمو الغرفه الي في التحليه وليس السقاله المهجوره لائنها اصلاً كانت سقاله وسقاله صاحيه ويضرب فيها حاجات كبيره بس متى لمن يكون ليلتها قمره تشوف البياض على كيفك والعقمان على كيفك واكثر شي تلاقي الحبارات موجوده على يسارك وهذه الغرفه موجود في منطقه اسمها الشعيبه التحليه وهي بجنب التحليه قبل وصولك الي مركز حرس الحدود تلاقيها على يسارك حتلاقي هناقر وهي قباليها بس انتبه الان طريقها صار غير مومهد يعني ضرب فيها الموج الين عماها ولاكن الصياد معروف عنه صبور وصبرو طويل لئن الصيد يعلمك الصبر 000
على العموم انا ولله الحمد ضرب معايا على المجرور ( سمكة بهار ) كبيره

وبالنسبه لي اماكن الصيد فعندك المجيرمه احلى منها مافي للصيد من على الكساره وهناك يضرب معاك شعور وهوامير وقحيات 000 لاكن تبغا الصراحه فالمجيرمه رزقها واسع انا لي مكان خاص بالمجيرمه والحمدالله اطلع مسرور منه 000 حلاوة المجيرمه ربيان طازه يدق على طول شعور كورسين طبعا بالقصبه واما الباغه يضرب عليه هامور قاحيا عقام 000 والارزاق بيد الله خويكم صياد الشعيبه 0000

سقالة مكة
07/08/2009, 06:38 AM
جزاكم الله خير جميعا نطمع في المزيد وشكر خاص لأخي كابوss على الوصف وان شاء الله يكون بدقة