تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : عدم احترام الصقاقيرللانظمه والسلوم

ر مطلب البعيد
31/07/2009, 04:26 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
صبحكم ومساكم الله بل خير جميعا ...

حبيت تناقشون موضوع بعض الاخوان في عدم احترام الاخرين في الهدد على بعض لاحظت في بعض المقانيص ان بعض الاخوان يشتكون في عدم احترام انظمه الصقاقير مثل لو عين الواحد جره من المعروف ان الحبارى للي عين جرتها الاول وسمعنا عن بعض المشاكل العام وقبل العام في التعديات وطيرك يطرد ويجي واحد ويقطله حمامه او تعين جرتها ويجي يخطم عليك ويهد عليها وودي ان نحاول ننصح بعض الصقاقير في تجنب هذه الاساليب لكي يقنص الواحد وهو مرتاح لان من طبايعنا وعاداتنا ان لا لقينا صقار عنده جره عاوناه وساعدناه عليها وكلن رزقه قدامه ........

روزفلت
31/07/2009, 05:02 PM
قال المثل ياغريب كن اديب
وكان ماصار اديب الاول مايبي المشاكل والثاني مثله والثالث بيدحى افمه تراب وحقه وماجاه والله يكثر من امثال النوع الثالث
فيه ناس ماتفهم وماتلزم العلم

الصامل111
31/07/2009, 05:14 PM
كلام سليم ياخوي مطلب البعيد

والمفروض اللي يلقى له قانص على جرة حبارى يا انه يساعده او يبتعد عنه حتى لاتضايقه

وماعاد يعرف يقنص وصدقني اذا تشيمت وتركته تلقى خير ولا تندم والواحد يا اخوان يجرب على نفسه اذا جاه

ناس وضايقوه في حباراه ويش موقفه ذيك اللحظه؟؟

شكرا لك على هذا الموضوع

بدران123
31/07/2009, 05:15 PM
اخوي مطلب البعيد عزالله انك صدقت وصارت معنا لكن وش تسوي منت تراكن الحباره لهم عقب تعبك ...

بدران

عاشق السناف
31/07/2009, 05:18 PM
كلامك صحيح والله اخي مطلب البعيد

لكن فيه قاعد معروفه عند الصقاقير

ان اللي مايحترم السلوم المتعارف عليها

ويهد على مهد واحد غيره

انهم مايحترمونه

وقد يصير فيها بعض المشاكل

لكن امش في السليم ولا عليك من احد حتى لو اخطيت عليهم

لـــــــــــــــك الــــــــحــــــــــق

ر مطلب البعيد
31/07/2009, 05:51 PM
قال المثل ياغريب كن اديب
وكان ماصار اديب الاول مايبي المشاكل والثاني مثله والثالث بيدحى افمه تراب وحقه وماجاه والله يكثر من امثال النوع الثالث
فيه ناس ماتفهم وماتلزم العلم

اشكرك اخوي روزفلت على مروورك

الريمى
31/07/2009, 05:52 PM
مشكور اخوى على طرح الموضوع وفعلا مهم جدا الاحترام ..
وصار لى موقف مثل متفضلت لقيت جره وانا اتبعها ونازل من سيارتى واخوى يمشى فيها خطم يمكن 10 امتار يسوى نفسه يقص جره يعنى عشر امتار الانسان من 100 متر تشوف احد وهو نازل من السياره اكيد انه يقص جره وقريبه منه الصيده والمشكله انه رجال عود كبير فى السن فا ماحبيت المشاكل وركبت سيارتى ورجعت للبيت لانى زعلت من هالموقف عدم الاحترام وفيه ناس تقول الحبارى مو باسمك الحبارى للى يصيد هذا الكلام ينطبق على ناقص العقل لان لو فيه احترام وشيم ومن المعروف ان الكرم من شيم العرب ماقال نفس الكلام ..
وتحياتى للجميع ..

ر مطلب البعيد
31/07/2009, 05:57 PM
كلام سليم ياخوي مطلب البعيد

والمفروض اللي يلقى له قانص على جرة حبارى يا انه يساعده او يبتعد عنه حتى لاتضايقه

وماعاد يعرف يقنص وصدقني اذا تشيمت وتركته تلقى خير ولا تندم والواحد يا اخوان يجرب على نفسه اذا جاه

ناس وضايقوه في حباراه ويش موقفه ذيك اللحظه؟؟

شكرا لك على هذا الموضوع

مشكور على هذا الكلام الجميل وصحيح ولله كم مره سارت معي اما اتركهم ولا اساعدهم واستمتع بل هدد واذا لقيتهم قل الله يرزقنا ويرزقهم وولله كم مره تسير واقول ذي الكلمه والله يرزقني عقبها والواحد يظرب المثل على نفسه اذ كنت معينها وجا واحد وهد عليها وش شعورك ...

ر مطلب البعيد
31/07/2009, 06:00 PM
اخوي مطلب البعيد عزالله انك صدقت وصارت معنا لكن وش تسوي منت تراكن الحباره لهم عقب تعبك ...

بدران

صحيح وبعض الناس يبلونك في نفسك مير وش تقول الشكوى لله ومشكور اخوي بدران على مرورك

ر مطلب البعيد
31/07/2009, 06:06 PM
كلامك صحيح والله اخي مطلب البعيد

لكن فيه قاعد معروفه عند الصقاقير

ان اللي مايحترم السلوم المتعارف عليها

ويهد على مهد واحد غيره

انهم مايحترمونه

وقد يصير فيها بعض المشاكل

لكن امش في السليم ولا عليك من احد حتى لو اخطيت عليهم

لـــــــــــــــك الــــــــحــــــــــق

كلامك صحيح اخوي عاشق السناف وهذا الشي الي ودي ان الصقاقير الي يجهلون هذا الشي يعرفونه واشكرك على مرووورك ...

ر مطلب البعيد
31/07/2009, 06:11 PM
مشكور اخوى على طرح الموضوع وفعلا مهم جدا الاحترام ..
وصار لى موقف مثل متفضلت لقيت جره وانا اتبعها ونازل من سيارتى واخوى يمشى فيها خطم يمكن 10 امتار يسوى نفسه يقص جره يعنى عشر امتار الانسان من 100 متر تشوف احد وهو نازل من السياره اكيد انه يقص جره وقريبه منه الصيده والمشكله انه رجال عود كبير فى السن فا ماحبيت المشاكل وركبت سيارتى ورجعت للبيت لانى زعلت من هالموقف عدم الاحترام وفيه ناس تقول الحبارى مو باسمك الحبارى للى يصيد هذا الكلام ينطبق على ناقص العقل لان لو فيه احترام وشيم ومن المعروف ان الكرم من شيم العرب ماقال نفس الكلام ..
وتحياتى للجميع ..

صحيح اخوي الريمي يعني اذا جاك واحد مثل هذا وش تسويبه ان رفعتها في الشارب ون طمنتها في اللحيه ان تناشبت ان وباه لينه شايب مير تصرفك صحيح اشكرك على تحملك لمثل هذي النوعيه واشكرك على مروورك ...

عروق الدهنا
31/07/2009, 06:14 PM
بيض الله وجهك على هالطرح

وبالنسبه للموضوع

مهب بس جرة الحبارى
حتى جرة الارنب

اذكر مره قانصين ونقص جرة ارنب
على مجرور الليل
وانا جالس اقص والارنب بدت تصف
يعني ماهيب بعيدة
الا وهذا الموتر اللي يقطع علي الجره
ويروح على وجه الجره

وهو اللي يوقف برفاع ويطلع الطير ويفرع له
وطيره طلع وعطاه سبوقه
والارنب تقوم

انت وش رايك وش تسوي اذا جاك نفس الموقف ذا

الحمدالله ان معنا سلق فكيت السلق ورى الارنب
وطيره اللي يطق حومه جافل من السلق

وهو بلش بالطير

حقه وما جاه

تحياتي

ربع خالي
31/07/2009, 06:18 PM
النفس إن طاوعتها فضّاحه ** ترميك في الشطات قبل الراحه ,,,,
من تدني نفس الانسان يتوقع منه أي شي وليس فقط في الصيد ,,,,
تقبل مروري
تحياتي

حامد الحنيني
31/07/2009, 06:22 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
ياهلا اخوي:مطلب البعيد
موضوع حساااس وقد صار معنى نفس الموقف...
والله يجزاك خير على مثل هذا الطرح الجميل واللي يفيد الصقاقير عامه....

جـرح الشمـال
31/07/2009, 06:44 PM
كلامك في محله وعلى العين والرأس

ر مطلب البعيد
31/07/2009, 07:01 PM
مشكور اخوي عروق الدهنا هذه النوعيه الي نحاول نقنعها ولله يهديهم ان شالله ومشكرور اخوي على مرورك ...

ر مطلب البعيد
31/07/2009, 07:03 PM
مشكور اخوي ربع خالي على مرورك وتقبل احترامي ...

ر مطلب البعيد
31/07/2009, 07:06 PM
اخوي حامد الحنيني اشكرك على هذا الكلام الجميل وتقبل تحياتي ...

ر مطلب البعيد
31/07/2009, 07:09 PM
مشكور اخوي البرفسور على مروورك وتقبل تحياتي ...

بوخالد الكعبي
31/07/2009, 08:47 PM
الله يهديهم ويصلح بالهم ان شاءالله

النـادر
31/07/2009, 09:36 PM
انا برد على هالطرح الجميل ببيتين خطروا على هالحين لاني تأذيت من هالنوعيه

واجد تسولف فالمجالس عن الطيب=لكن ماتلقى لطيبه دلايل
يسب من لايحفظون المواجيب=وليا بدت له غرتك جاك سايل

شَعَّـاااال
01/08/2009, 12:21 AM
الله لا يهينك اخوي مطلب البعيد
فعلا موضوع حســآس أغلب الناس تعاني منه
لكن بقول رايي ولاهو قصور بالاخوان
هذي ما آسميها الا
قلة ادب >> محشومين عنها
واللي ما يقدِّر الرجال
الرجال ما تقدٍّره

انا اقول .. كما قال الاوائل
إختر رفيقك دائما قبل طريقك
أحرص على اختيار الرفقه الطيبه اللي تونسك ما تغثك
والله انهم امرار يبدونك على انفسهم والهدد لهم
الله لا يهينهم والله كفوو هذي الخوه اللي تطلق حجاجك

اما الدخيل !! فما له لوااا يردوونه الرجال اذا ما التزم
طيره ما يحولونه على حمامه ... تحولــه الشوزن .

تحياتي

@قرناص@
01/08/2009, 12:24 AM
الله يعين ،،

والاخوان كفو ووفو ،،

راعي غضبان
01/08/2009, 12:47 AM
وعليك السلام بيض الله وجهك على هذا الموضوع الي رافعن ضغط ناس واجد والله يصلح اخونا ويهديهم الي لمن شاف احد يقص حبارى قام يقطع من بعيد ولاهديت هد عليك وقال طيري طلع والله مادريت انك هديت طيرك المفروض ياخوانا يالي فيكم عجله لاشفتوا احد يقص حبارى صابكم حاله فقدان للمرجله والمروه والشيمه والسلوم انك تعوذ من الشيطان وتقول الله يرزقنا ويرزقه وان الله بيرزققك ان زينت نيتك وابعدت عنه وعن حباره وانشاءالله وبمشيئته انك تحصل وتهد وتقول له ماشاءالله بعد والله يوفقه ويصيدها ولاتقهده تنضله يالله عساه تروح والله الي ماهي رايحه ترى عليك اثم والحاسد في الدرك الاسفل من النار وبعض الاخوان يجيك ويقول انا بتفرج على الهدد وتقول حياك الله اما تقهد طيرك والا هد عليك وهذه صارت معي والله كريم ينصرالمظلوم لقيت جرت حبارى جديده عندنا والجوحار قلنا بنبارد ومعي واحد من الربع يوم ضحينا وخلصنا وباردنا شوي انا في الصفري لين السيارت تحول علينا جاونا قلنا يالربع عندنا حبارى ونسترفعكم ترى وجهتا شمال قالوا يالربع يمكن انساعدكم ونتفرج على الهدد قلت مافيها مشكل مرحبا بكم مشينا على جرتها والطير على التكيه مفرع واتبع ثرها بالسياره والارض قصص رمل واضحه مره لواحديوم قام يتقدم معطينهم رقم القناه قلت لاحد يتقدم على الي يقص يالربع ماخذيت لاطير يوم لزق في القزازه ويوم طلع مع الدريشه لشوف عيني بالحبارى ترقى لطيرهم يغزها من تحت وطيري قد انطلق قلت يالربع وش هذا الخطاء وربك حميد والطير حقي ياخذ العالي ويوم خذينا حول كيلوا للطير يوم تعداه ويوم وازنه بغى يعود عليه لطيرهم يوم كسر واكلمهم بالجهاز مامنهم الي رد هذه ماهي دبره واكيد في وقتها الواحد مايدري وش يقول من الزعل والله يعين الطير ويلحقها ويحولبها والله خذوا طيرهم ولاعاد شفناهم وانا اقول هذولا خربو على الي فعلا بيتفرج ونيته سليمه وانا لاخوانا الي يبي المقناص والله يوفقه يزين نيته ويحب لاخيه مايحب لنفسه انا عندي سؤال لاخوانا الكويتين سمعت من واحد كويتي هل هذا الكلام صحيح يقول لالقيت حبارى يجونك الي معه بندق راعي رمي والي معه طير ايضا ويقوم يقطع قدامك واليا طارت يرميها وياخذها ويقول مالك دخل هذا صيد ربي وانت ماملكته طير طاير بالهواء هل هذا صحيح وانت هاد طيرك عليها يجي قدامه ويرميها وياخذها من الطير والطير قاضبها بعد مارماها والاينطل لطيرك حمامه ويهد طيره الى هذه الدرجه ياشباب والله مادامها كذا صحيح لاترك المقناص اريحلي هذه بيجي فيها ذبح وقهر علشان حبارى هذه الدبره الي شيمته رديه ومرجلته ناقصه ولا يسويها رجال بعقله الا واحد ماهو مضبوط هل هذا صحيح ياشباب والف شكر لك اخوي على طرح الموضوع الي فيه فايده للجميع والله يوفقنا وياكم وتقبل تحياتي

ر مطلب البعيد
01/08/2009, 02:57 AM
الله لا يهينك اخوي مطلب البعيد

فعلا موضوع حســآس أغلب الناس تعاني منه
لكن بقول رايي ولاهو قصور بالاخوان
هذي ما آسميها الا
قلة ادب >> محشومين عنها
واللي ما يقدِّر الرجال
الرجال ما تقدٍّره

انا اقول .. كما قال الاوائل
إختر رفيقك دائما قبل طريقك
أحرص على اختيار الرفقه الطيبه اللي تونسك ما تغثك
والله انهم امرار يبدونك على انفسهم والهدد لهم
الله لا يهينهم والله كفوو هذي الخوه اللي تطلق حجاجك

اما الدخيل !! فما له لوااا يردوونه الرجال اذا ما التزم
طيره ما يحولونه على حمامه ... تحولــه الشوزن .

تحياتي

عزالله صادق وما قصرت نفس الطريقه كان معنا واحد كنا لاقين جره والهدد لواحد من الربع ويوم خذينا الا الرجال قال ( الطير طلع الطير صاد ) يعني واضحه فضح نفسه ومسكين الرجال كان مجهز طيره فرخ معلم مير الكوى لله ومشكور اخوي شعااااال على مروورك البناء ...

ر مطلب البعيد
01/08/2009, 03:05 AM
اخوي @ قرناص @ ابشر بل عوض ولله ,,,,,,

ر مطلب البعيد
01/08/2009, 03:07 AM
مشكور على مروورك اخوي بو خالد الكعبي

ر مطلب البعيد
01/08/2009, 03:10 AM
انا برد على هالطرح الجميل ببيتين خطروا على هالحين لاني تأذيت من هالنوعيه

واجد تسولف فالمجالس عن الطيب=لكن ماتلقى لطيبه دلايل
يسب من لايحفظون المواجيب=وليا بدت له غرتك جاك سايل

مشكور اخوي النــادر وليتني شاعر اقدر ارد عليك ومشكور على مررورك ...

ر مطلب البعيد
01/08/2009, 05:57 AM
وعليك السلام بيض الله وجهك على هذا الموضوع الي رافعن ضغط ناس واجد والله يصلح اخونا ويهديهم الي لمن شاف احد يقص حبارى قام يقطع من بعيد ولاهديت هد عليك وقال طيري طلع والله مادريت انك هديت طيرك المفروض ياخوانا يالي فيكم عجله لاشفتوا احد يقص حبارى صابكم حاله فقدان للمرجله والمروه والشيمه والسلوم انك تعوذ من الشيطان وتقول الله يرزقنا ويرزقه وان الله بيرزققك ان زينت نيتك وابعدت عنه وعن حباره وانشاءالله وبمشيئته انك تحصل وتهد وتقول له ماشاءالله بعد والله يوفقه ويصيدها ولاتقهده تنضله يالله عساه تروح والله الي ماهي رايحه ترى عليك اثم والحاسد في الدرك الاسفل من النار وبعض الاخوان يجيك ويقول انا بتفرج على الهدد وتقول حياك الله اما تقهد طيرك والا هد عليك وهذه صارت معي والله كريم ينصرالمظلوم لقيت جرت حبارى جديده عندنا والجوحار قلنا بنبارد ومعي واحد من الربع يوم ضحينا وخلصنا وباردنا شوي انا في الصفري لين السيارت تحول علينا جاونا قلنا يالربع عندنا حبارى ونسترفعكم ترى وجهتا شمال قالوا يالربع يمكن انساعدكم ونتفرج على الهدد قلت مافيها مشكل مرحبا بكم مشينا على جرتها والطير على التكيه مفرع واتبع ثرها بالسياره والارض قصص رمل واضحه مره لواحديوم قام يتقدم معطينهم رقم القناه قلت لاحد يتقدم على الي يقص يالربع ماخذيت لاطير يوم لزق في القزازه ويوم طلع مع الدريشه لشوف عيني بالحبارى ترقى لطيرهم يغزها من تحت وطيري قد انطلق قلت يالربع وش هذا الخطاء وربك حميد والطير حقي ياخذ العالي ويوم خذينا حول كيلوا للطير يوم تعداه ويوم وازنه بغى يعود عليه لطيرهم يوم كسر واكلمهم بالجهاز مامنهم الي رد هذه ماهي دبره واكيد في وقتها الواحد مايدري وش يقول من الزعل والله يعين الطير ويلحقها ويحولبها والله خذوا طيرهم ولاعاد شفناهم وانا اقول هذولا خربو على الي فعلا بيتفرج ونيته سليمه وانا لاخوانا الي يبي المقناص والله يوفقه يزين نيته ويحب لاخيه مايحب لنفسه انا عندي سؤال لاخوانا الكويتين سمعت من واحد كويتي هل هذا الكلام صحيح يقول لالقيت حبارى يجونك الي معه بندق راعي رمي والي معه طير ايضا ويقوم يقطع قدامك واليا طارت يرميها وياخذها ويقول مالك دخل هذا صيد ربي وانت ماملكته طير طاير بالهواء هل هذا صحيح وانت هاد طيرك عليها يجي قدامه ويرميها وياخذها من الطير والطير قاضبها بعد مارماها والاينطل لطيرك حمامه ويهد طيره الى هذه الدرجه ياشباب والله مادامها كذا صحيح لاترك المقناص اريحلي هذه بيجي فيها ذبح وقهر علشان حبارى هذه الدبره الي شيمته رديه ومرجلته ناقصه ولا يسويها رجال بعقله الا واحد ماهو مضبوط هل هذا صحيح ياشباب والف شكر لك اخوي على طرح الموضوع الي فيه

فايده للجميع والله يوفقنا وياكم وتقبل تحياتي
صحيح الكلام الي تقوله اخوي وانا سمعت عن بعض اخواننا الكويتيين يهدون على بعض ويرمون الحباري ارجو ان يكون الكلام غير صحيح 0 واذكر بعض المواقف التي صارت علي مره صار لنا ساعه نقص جره شوي الا سياره تخطم علينا ويقص الجره يوم جيناه قال هاذي غير حباراكم هل هذا الكلام يعقل يااخوان ؟ الموقف الثاني هادين وسايقين مع الطير فجأه الا خطم علينا جيب وانطل الحمام يجي 50 حمامه تصدقون مع نطل الحمام انه يرمي الحبارى بس اشوى ان الشاهين منقطه واني ولله مجهز ابرميه مير اشوى الله فكني وقعدت اسبر الشاهين وظعيت الرجال هج يوم شاف الحبارى مرتفعه والشاهين ما حولت على حمامه الحمدلله ان الله فكني والا كان انا هالحين با السجن او هو والحمدلله صدناها ويوم رجعنا للمعشى نقدت على نفسي اروح ابتلش انا وجاهل ورخمه والواحد مع التلحيق والهدد الي فيه تحدي يشوش الواحد ويجي حذف الغتر والعمايم والطرد وعسى الله يجيب الموسم على خير ومشكور على مرورك اخوي غضـــــبان ...

ر مطلب البعيد
01/08/2009, 06:02 AM
عسى الله يجيب الموسم على خير

شَعَّـاااال
01/08/2009, 06:15 AM
بالنيابه عنك يالغالي

رد على النادر وان صحت فهي مجآرآه

وهو كفوو ولا يهونون الاخوآن

أفتاك في وصفه وأنا مأعلم الغيب @ لاشك يعلم به . ربي اللي تخايل

يا كـن في كبـدي حـروق ولـواهيب @ لا شفـت للي يـوصـف مثايـل

هبيـت ياللي ما تـعـرف المواجيب @ سلـوم الـرجال مشعّـلين الفتـايل

تطلق سبق طـيرك ولا همك العيب @ ماعآد ينـفع لو طلبت الدخآيل

خـلك مع الـلي للـمـرايا معـازيب @ حمــر الخــدود منـقـضـآت الجــدايـل

لاهنـت يا يالنادر.لا هنـت يالذيب @ أنا أشهـد إنك من رجـالٍ أصـايل

ولا يهونون الاخوان جميع

تحيآتي لكم
.

ر مطلب البعيد
01/08/2009, 03:57 PM
بالنيابه عنك يالغالي

رد على النادر وان صحت فهي مجآرآه

وهو كفوو ولا يهونون الاخوآن

أفتاك في وصفه وأنا مأعلم الغيب @ لاشك يعلم به . ربي اللي تخايل

يا كـن في كبـدي حـروق ولـواهيب @ لا شفـت للي يـوصـف مثايـل

هبيـت ياللي ما تـعـرف المواجيب @ سلـوم الـرجال مشعّـلين الفتـايل

تطلق سبق طـيرك ولا همك العيب @ ماعآد ينـفع لو طلبت الدخآيل

خـلك مع الـلي للـمـرايا معـازيب @ حمــر الخــدود منـقـضـآت الجــدايـل

لاهنـت يا يالنادر.لا هنـت يالذيب @ أنا أشهـد إنك من رجـالٍ أصـايل

ولا يهونون الاخوان جميع

تحيآتي لكم

.

الف الف شكر اخوي شعاااال وصح الله لسانك وكفيت ووفيت وماقصرت ومشكور على مروووووورك الطيب ....

راعي غضبان
02/08/2009, 05:37 PM
السلام عليك اخوي مطلب البعيد اكيد ماحد شاف السوال من اخوانا الكويتيين في ردي الي قبل هذا عن الموضوع ودنا نتئكد من الموضوع انا عندي سؤال لاخوانا الكويتيين سمعت من واحد كويتي هل هذا الكلام صحيح يقول لالقيت حبارى يجونك الي معه بندق راعي رمي والي معه طير ايضا ويقوم يقطع قدامك واليا طارت يرميها وياخذها ويقول مالك دخل هذا صيد ربي وانت ماملكته طير طاير بالهواء هل هذا صحيح وانت هاد طيرك عليها يجي قدامه ويرميها وياخذها من الطير والطير قاضبها بعد مارماها والاينطل لطيرك حمامه ويهد طيره الى هذه الدرجه ياشباب والله مادامها كذا صحيح لاترك المقناص اريحلي هذه بيجي فيها ذبح وقهر علشان حبارى هذه الدبره الي شيمته رديه ومرجلته ناقصه ولا يسويها رجال بعقله الا واحد ماهو مضبوط هل هذا صحيح ياشباب والف شكر لك اخوي على طرح الموضوع الي فيه فايده للجميع والله يوفقنا وياكم وتقبل تحياتي

رأعي الخرشه
02/08/2009, 06:15 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا من الناس اللي لقيت كثير من هذي النوعياات والمشكله في منهم ( رأعي محل في الجبيل ) جاني وانا على اثر الحباره يقول روح وخل الحباره او اكلم اخوياي يجوون يخربون عليك ههههههه والله مشكله وان شاء الله اني ماتبليت على الرجال ويشهد الله على ماقول ....

موضوع مميزز الله يعطيك العافيه وان شاء الله الناس تفهم معنااااا رزق من الله

احمدالصالح
03/08/2009, 12:52 AM
وليتها توقف على كذا وانا واخوك ، توصل الى الهواش والمطاق ، صار الواحد بدل مايطلع يقنص ويفل حجاجه صار يطلع ويعقد حجاجه ويرجع بسبب هالعلوم اللي مالها سنع .وتقبل مروري.

كلما نسنس
03/08/2009, 04:26 AM
السلام عليكم ...
رد علي اخوي راعي غضبان
اخوي الكلام صحيح ومفسد مقناص الشرقيه والحد الي هشاكلة وصرت معنا كم مره من الكويتي خاصة قولة طير طاير ..
هذا وهو ماهو بديرته وشلون بديرته (توقع اي شي)
وتقبل مروري
اخوك كلمانسنس

راعي غضبان
03/08/2009, 09:23 PM
اشكرك اخوي على هذا الموضوع الي فيه فايده للجميع

الصارم1
04/08/2009, 09:44 AM
والله موضوع حساس جدا

وكل الكلام صحيح في ناس ما تحترم ولا تقدر انا كتبت ناس ما كتبت قناصه لان ما يليق اني اوصفهم بالقناصه

لان القنص له عادات وسلوم ترفع من قدر الرجال وتعزهم والي ما يحترم هذي الامور ما هو كفو ان يكون قناص....... والله يعين القنا صه على بعض الناس

الحركساب
04/08/2009, 03:48 PM
عزالله كرهونا الصقاره لين بعنا طيورنا
يراقبونك(يقنصونك) وعلى جهازك
يتنصتون عليك وكم مره نسويها فيهم ولا يعقلون
لين صرنا نتكلم بالشفرات كانك تسرق اعوذ بالله
صرنا نسميهم الملشيات كاننا بحرب
والله يالربع بعنا طيورنا حتى الوكور وباقى القش نطل
من القهر اذا جونا على الجره راحلهم واحد وقالهم برقعوا طيوركم ترى الحبارى عندنا تبون تفرجون يا مرحبا ولا الله يسترعليكم والشوزن والمه لو احدهم هد(الله يستر) ويالله الخلاص
والله يانت طبيت على الجرح صدق
بالله احد يلوم واحد صقر وتعب وصبر وتخسر تجى ناس تعمل به هالشكل ماينلام على اللى يسويه..
يالله ان تهدينا وتصلحنا اجمعين.

دكتورالانترنت
04/08/2009, 07:03 PM
مشكور يااخوي على موضوعك المميز

hawwamT
04/08/2009, 08:24 PM
اشكرك يااخي على الموضوع المفيد...ولكن ان اسمعت حيا ولكن لا حياة لمن تنادي..الموضوع كله ماهو احترام وغير احترام.. عبارة عن حسد×حسد والسلام..

نهار قطر
05/08/2009, 01:48 AM
الله يعطيك العافيه على الموضوع الجيد والطرح الممتاز واشكر الاخوان على التعاون ولاكن العرب لهم سلوم وعرف والمفروض من الرجال العاقل انه يعرف يتصرف مع الجهال واما الرجال العقال ماتصير بينهم المشاكل

تقبلوا تحياتي /نهار قطر

ر مطلب البعيد
05/08/2009, 07:28 PM
مشكورين اخواني على تفاعلكم مع الموضوع وصراحتا لازم يصير حد لتعديات هذا من اجل راحه القناص وتقبلو تحياتي ...

ر مطلب البعيد
07/08/2009, 06:40 PM
السلام عليك اخوي مطلب البعيد اكيد ماحد شاف السوال من اخوانا الكويتيين في ردي الي قبل هذا عن الموضوع ودنا نتئكد من الموضوع انا عندي سؤال لاخوانا الكويتيين سمعت من واحد كويتي هل هذا الكلام صحيح يقول لالقيت حبارى يجونك الي معه بندق راعي رمي والي معه طير ايضا ويقوم يقطع قدامك واليا طارت يرميها وياخذها ويقول مالك دخل هذا صيد ربي وانت ماملكته طير طاير بالهواء هل هذا صحيح وانت هاد طيرك عليها يجي قدامه ويرميها وياخذها من الطير والطير قاضبها بعد مارماها والاينطل لطيرك حمامه ويهد طيره الى هذه الدرجه ياشباب والله مادامها كذا صحيح لاترك المقناص اريحلي هذه بيجي فيها ذبح وقهر علشان حبارى هذه الدبره الي شيمته رديه ومرجلته ناقصه ولا يسويها رجال بعقله الا واحد ماهو مضبوط هل هذا صحيح ياشباب والف شكر لك اخوي على طرح الموضوع الي فيه فايده للجميع والله يوفقنا وياكم وتقبل تحياتي

:good: :good: :good:

راعي غضبان
07/08/2009, 10:47 PM
الف شكر لك اخوي مطلب البعيد على اعادة الموضوع نبي احد يرد على السوال ولكن مادري الله يوفق الجميع

ر مطلب البعيد
09/08/2009, 12:57 AM
مشكور اخوي راعي غضبان على اهتمامك ومبادرتك الطيبه وتقبل تحياتي ,,,

bader911
09/08/2009, 01:55 AM
الــــســــلام عـــــلــــيــــكــــــم
أيه والله هذي الضاهره أكثرت في الأونه الأخيره
الصقاره أسلوم وقوانين ويعطيك العافيه أخوي على الموضوع الأخير

ر مطلب البعيد
09/08/2009, 06:01 PM
مشكور اخو bader911 على مروررك الطيب ,,,

بو هاشم
09/08/2009, 08:00 PM
عز الله انك صادق وامرة بخير

قلب ذيب
09/08/2009, 11:43 PM
مرحبا بالجميع .
شكرا على هذا الموضوع الحساس .
الموضوع هذا تم طرحه في أكثر من منتدى , وفي هذا المنتدى بالذات , والحقيقه ان ذلك الوضع بين القوانيص سوف يستمر في المستقبل كما هو في الحاضر والماضي والسبب .
1 - قلة الحبارى
2 - كثرة القوانيص .
3- حداثة البعض بسلوم المقناص .
4 - المتاجرة بالحبارى لدى البعض .
لذلك هناك عرف على العارفين الالتزام به , وهو الترفع من المواجهه مع الطرف الثاني مهما كانت الاسباب والاحقيه في الطريده , وذلك هو اسلوب الرجل العاقل الحليم طيب الاصل .ماعدى ذلك فهو جهاله وليس ظفر ,دونيه وليس ترفع . فعليكم بالترفع عن الساقطين والجاهلين ومدورين النشب .