المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سؤال عميق

معليش؛
04/08/2009, 12:37 PM
ارجو من اهل الخبرة افادتنا عن الصيد على اعماق غزيرة يعني فوق 500 متر وانا طبعاً استغربت وانا اقراء موضوع في المنتدى من احد الاخوان والذي قال فيه بانهم يصيدون على عمق 800 متر اسماك قد تصل اوزانها من 10 الى 100 كيلو:j

الموضوع ترى قوي وكبير وحساس وملتهب

ارجو الافادة عن طريقة الصيد والطعم ووضع الثقالات وكيفية السحب من هذا العمق السحيق ووضع السمكة وهي طالعة وخلافه..:confused:

وعلى طاري الاعماق مره واحد صاحبنا قال اليوم بنجرب نصيد على عمق 80 متر عشان نجيب الصرع والفارس فقلتلو (عسى فارس ينطحك .. رجعني البيت) فكيف لو قلي نروح 800 متر؟!؟!؟:alarm:

*ملاحظة : تمت مراجعة الارقام المكتوبة 20 مرة وجميع الاصفار صحيحة... ومعليش

حوات جده
04/08/2009, 12:46 PM
والله شوف 800 متر في البحر الاحمر مستحيل الصيد في المحيط يطلعوا حبارات عملاقة والباقي مدري عنه

A B D U L L A H
04/08/2009, 12:55 PM
عمق كبير جدآ ... مادري هل يوجد هذا العمق عندنا بالبحر الآحمر ... ؟؟

فارس الغزير
04/08/2009, 01:20 PM
ياعزيزي احنا نصيد اعماق على 80 , 120 , 200 بالكثير

ونصيد بطريقة الصقل

عباره عن بلاط مكسر او كسر من الشعب المهم شي ثقيل ينزل الطعم الى القاع

والمعروف ان السمك يتجمع فالاعماق الي فيها الشعب

اما الاعماق 500 , 800 مبالغ فيها لاني ما اتوقع ان فيه مكان فيه شعب بهذا العمق

وبما انه مافي شعب كيف راح ترسي او تمسك البروسي او ابو شليله فمكان مثل هذا

هذا الي نعرفه

الموضوع ترى قوي وكبير وحساس وملتهبان شاء الله يكون ردي كمضاد حيوي للموضوع :D

لك اطيب تحيه

حظي الي بكاني
04/08/2009, 01:44 PM
يا جماعه 800 متر يعني اكثر من 2500 قدم
عمق خيالي الله ما شفناه بالعقل عرفناه

A B D U L L A H
04/08/2009, 01:58 PM
اهااا يا اخوان

يمكن الرجال سفروه ... لآحد البلدان المطله على آحد المحيطات

ويبي يصيد هناك بالعمق هذا ... :D

وهنا الدليل القاتل :

هههههـ دعآبه دعآبه <<< النحشه بس :j

النوخذة الأحسائي
04/08/2009, 02:12 PM
:) .. شدعوه 800 متر .. خلنا نصيد في المتر والمترين والثلاثة عشان نصيد في ال800 .. :)

والله مخاطرة ولا وش رايك ياغالينا معليش ..

واحد من ربعي يقول في مسافرين لتايلند ويصيدون في المحيط .. والله مخيف ..

محآآآآآآآآآآر
04/08/2009, 02:45 PM
والله يا اخوي إننا نصيد دأئماً في عمق 300 قدم ندور الفارس
وفي بعض الأحيان ندور الصرع وأبوبصيل في عمق 600 قدم
وفي بعض الأوقات الشباب اللي معايا يغزروا شوي يعني 800 - 900 قدم
تلاقيني على طول لاف الخيط حقي وجلست أتفرج عليهم
والله يا أخي لو تطلع أبوبصيل من الغزير راح تكره الغزير كله
راجع الموضوع زين وصدقني أنا ما أبغاك تكره البحر
أخوك،،،،،،،
محآآآآآآآآآآآر

مركب الريح
04/08/2009, 03:26 PM
الاخ معليش سؤال جميل جدا بحاجة الى الرد عليه كون بعض الاخوة لديهم معلومات قليلة عن طبيعة البحر الاحمر والصيد فيه .

و بخصوص البحر الاحمر الذي هو اساسا جزء من حفرة الانهدام (البحر الميت/ 415م تحت سطح البحر ) والذي يسمى ايضا بالاخدود الافريقي العظيم الناتج عن تباعد الصفائح الارضية لقارة اسيا وافريقيا والذي يبدا من سهل البقاع اللبناني ويمتد مع وادي عربه الاردني ولغاية مضيق باب المندب في اليمن وجنوبا منه وبخصوص الاعماق في البحر الاحمر متفاوته حسب المناطق حيث ان اعمق نقطه في البحر الاحمر تبلغ مايقارب 2550 متر(7650 قدم) ويمكن مراجعة الرابط التالي للمزييد من المعلومات :

http://www.arabdiver.com/vb/showthread.php?t=253

وبخصوص الصيد في الاعماق الغزيره تختلف طريقة الصيد تماما عن الصيد في المناطق العارية من حيث عدد الصنانير المستخدمة ووزن الثقل وكذلك انواع الاسماك ايضا واحجامها .;)

الكونتر
04/08/2009, 03:46 PM
والله ياخوي اشوفها كثيرلصيد
بس لا تتوقع ان البحر الاحمر لايحتوي عمق مثل هذا لا يحتوي اكثر بكثير
ولاكن المشكله في تثبيت المركبه وهي ((البروصي))تتوقع متا يوصل القاع؟؟
على العموم :طريقة الصيد طوب احمر الصغار وتربطها في الخيط بلدل من الثقل الرصاص
الصيد المتوقع ((حوت )) ههههه لا امزح ... المتوقع حبار باحجام كبيره
تحياتي والله يسلمك من البحر

مركب الريح
04/08/2009, 04:07 PM
بخصوص طبيعة الارض في تلك الاعماق عبارة عن ارض طينية او تلال رملية ولسيت مناطق شعب كما يظن البعض واحسن بروسي لتلك المناطق والمجربه لدينا ايضا عبارة ان اكياس بلاستيكيه والمستخدمة في تعبئة الرز او السكر ذوات الاوزران 50 كلجم يتم تعبتئتها رمل ويتم احكام اغلاقها بحبل المده وعلى حسب حجم قارب الصيد قد يستدعى انزال كيسي رمل ليتم الرسو في تلك الاعماق وبخصوص وزن الثقل المستخدم يتراوح الوزن حوالي 1 كلجم ليتم نزول الخيط في هذا العمق بسرعة قد يستغرق 7-10 دقائق للوصول حيث يتم ربط مابين 15- 25 جلب على الخيط ويستخدم في مثل هذه الاعماق الخيطان الغليظه 140 - 160 كونه عملية السحب تستغرق 30دقيقة واحيانا تستغرق 1:30 حسب حجم السمكة وبخصو الحبار في تلك الاعماق فهو متواجد بكثرة ومزعج في عملية الصيد حال وجوده حيث يتراوح وزن اقلها 3 كلجم واكبرها 22 كلجم ويتم الصيد احيانا منها كونها تشبك في الجلبان او يتم انزال لها نوع خاص من المبارق ليتم اصيادها بها مع الخيط.

مركب الريح
04/08/2009, 04:18 PM
اخي العزيز الكونتر

بخصوص طبيعة الارض في تلك الاعماق عبارة عن ارض طينية او تلال رملية وليست كما يظن بوجود شعب مرجانية فيها وبخصوص الية الرسو في تلك الاعماق تستخدم الاكياس البلاستيكية ذوات الاوزان 50 كلجم المستخدمة في تعبئة الرز او السكر حيث يتم ملئها بالرمل ويتم احكام اغلاقها بحبل المده الذي يتم الرسو به واحيانا يتم انزال كيسي رمل على حسب حجم الطراد المستخدم بالصيد و بخصوص طريقة الصيد يتم ربط ما بين 15- 25 جلب على خيط غليظ عيار 140- 160 ويستخدم ثقل 1 كلجم ليتم انزال الخيص به ويتم وضع مدور على الخيط فوق الجلبان حتى لا يتلوى الخيط وتستغرق عملية نزول الخيط الى ذلك الخيط مابين 7-10 دقائق وتستغرق عملية السحب 30 دقيقه واحيانا 1:30 اذا تم اصياد سمكة كبيرة الحجم علما بانه قد يتم اصياد العديد من الاسماك بنفس الخيط لوجود هذا العدد من الجلبان (25 جلب) وبخصوص الحبار في تلك الاعماق فهو متواجد بكثرة ويكون احيانا مزعج في عملية الصيد حال وجوده حول الخيط وقد يشبك احيانا في الجلب ويتم اصياده ويتراوح حجمه مابين 3 كلجم و 22 كلجم .:cool:

ابو مشك
04/08/2009, 06:48 PM
السلام عليكم

مشكور اخوي على السؤال القوي هذا

الصراحه اكبر عمق جلبت فيه كان 200 متر وكرهت شي اسمه جلب من التعب في السحب
بس اسمع ان فيه ناس تجلب على اعماق كبيره بس مو لحد 800 متر اتوقع لو انا ارمي نفسي مع الجلب ارحملي

تسلم اخوي على الموضوع الطيب

معليش؛
08/08/2009, 02:12 PM
اللهم بارك لنا في شعبان وبلغنا وياكم شهر رمضان المبارك ..
اشكر كل من زار او رد او علق على سؤالي العميق وحقيقة التمست من الردود مدى العمق الفكري والخبرة في مجال الصيد وعلوم البحار من اعضاء هذا المنتدى الرائع... بالفعل روعة المنتدى من روعة الاعضاء والمشرفين اشكر الجميع وبدون تخصيص فلكل واحد من الاعضاء كان هناك تعليق يميزه عن غيره.. ومازلنا في حاجة لمعرفة المزيد عن اسرار الصيد في اعماق غزيرة... شكرا مرة اخرى وكل عام وانتم بخير

احمدوعبود
08/08/2009, 02:33 PM
الاخ معليش سؤال جميل جدا بحاجة الى الرد عليه كون بعض الاخوة لديهم معلومات قليلة عن طبيعة البحر الاحمر والصيد فيه .

و بخصوص البحر الاحمر الذي هو اساسا جزء من حفرة الانهدام (البحر الميت/ 415م تحت سطح البحر ) والذي يسمى ايضا بالاخدود الافريقي العظيم الناتج عن تباعد الصفائح الارضية لقارة اسيا وافريقيا والذي يبدا من سهل البقاع اللبناني ويمتد مع وادي عربه الاردني ولغاية مضيق باب المندب في اليمن وجنوبا منه وبخصوص الاعماق في البحر الاحمر متفاوته حسب المناطق حيث ان اعمق نقطه في البحر الاحمر تبلغ مايقارب 2550 متر(7650 قدم) ويمكن مراجعة الرابط التالي للمزييد من المعلومات :

http://www.arabdiver.com/vb/showthread.php?t=253

وبخصوص الصيد في الاعماق الغزيره تختلف طريقة الصيد تماما عن الصيد في المناطق العارية من حيث عدد الصنانير المستخدمة ووزن الثقل وكذلك انواع الاسماك ايضا واحجامها .;)
يعجبني الرد لا صار وافي مع المراجع شاكرين لك اخوي
ان شاء الله اجيبلك صور عطني الى الحج ان الله احيانا بمشيئة الله رح اجرب بعد رمضان خاصة واحد من الشلة جايب مكن تومتيكى تومتيكى شك والماكينة تسحب وتناور اشرب كاسة شاي تلقى السمكة عندك باللنش بس المشكلة ما اعتقد الماكينه تشيل 800 متر خيط 140 لكن بنشوف حل وموعدنا الحج ان شاء الله تعالى ودعواتكم كنك داخل مخي قبل ست سنوات رحتها ومجهز حالي بخمس لفات حبل جدد وربطت الكيس فيهن وقلت للريس لاتبعد عن الشاطيء وفعلا نبعد عن الشاطيء بالكثير 50 متر قبال مركز قصارى والحبال نازلة وسألوني كم باقي قلت هذا آخر حبل مايمديني التفت الا هو فالت من يدي وروح تحت الكيس بحباله وعلى الشاطيءومن يومها حتى اللنش ماركبناه الى يومك الي يبي يشوفه بالتبة على عربية ليومك وسلامتكم
حوات جدة وعزازي لازم تقرون الرابط كامل

DIVE STAR
08/08/2009, 09:39 PM
السلام عليكم

مثل ما تفضل الاخوان الصيد في الغزير متعب جدا ويحتاج صبر

بس عاد على عمق 800 متر قويه يعني

يمكن المقصود والله اعلم 800 قدم؟

عموما مثل ما ذكروا الاخوان المعلومات السابقه احب اضيف ان البحر الاحمر يعتبر محيط ناشئ

واعمق نقطه فيه بالضبط عمقها 2850 متر ( بحسب كتاب جزر البحر الاحمر والخليج العربي )

واللي اصدرته هيئة المساحه الجيولوجيه بجده

ومتوسط العمق في البحر الاحمر 500 متر

لكن السؤال اللي يطرح نفسه كيف بتثبت البوت؟

وكيف بتسحب الجلب اذا طلع لك شي داهيه

والله اعلم اعتقد انك يا اخي تريد التمتع بصيد احجام كبيره وهذه رغبه كل صياد

طيب لو قلت لك اني في مجيرمه وعمق ما يزيد عن 4 متر ( جنوب مركز مجيرمه 7 كيلو مقابل الساحل )

بخيط 90 وسحب والله ما يقدر عليه نفرين ويقطع

حطينا 100 و120 برضو يقطع وللأسف ما معنا مصفرات ( واير )

والى الان مقهورين من الشغلات اللي تسحبنا وجننتنا الى الان ( شكله هامور كبير او بهار )

يعني تقدر نطيح في اماكن تسحيب في اعماق امنه بس يبيلك تسأل

واللي يبي مجلبي في مجيرمه يرسل لي خاص

والمجلب بخمسين !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!!

خمسين دعوه طيبه او وحده بس تكفي

تحياتي للجميع

هادر

فارس الغزير
08/08/2009, 11:13 PM
السلام عليكم

مثل ما تفضل الاخوان الصيد في الغزير متعب جدا ويحتاج صبر

بس عاد على عمق 800 متر قويه يعني

يمكن المقصود والله اعلم 800 قدم؟

عموما مثل ما ذكروا الاخوان المعلومات السابقه احب اضيف ان البحر الاحمر يعتبر محيط ناشئ

واعمق نقطه فيه بالضبط عمقها 2850 متر ( بحسب كتاب جزر البحر الاحمر والخليج العربي )

واللي اصدرته هيئة المساحه الجيولوجيه بجده

ومتوسط العمق في البحر الاحمر 500 متر

لكن السؤال اللي يطرح نفسه كيف بتثبت البوت؟

وكيف بتسحب الجلب اذا طلع لك شي داهيه

والله اعلم اعتقد انك يا اخي تريد التمتع بصيد احجام كبيره وهذه رغبه كل صياد

طيب لو قلت لك اني في مجيرمه وعمق ما يزيد عن 4 متر ( جنوب مركز مجيرمه 7 كيلو مقابل الساحل )

والى الان مقهورين من الشغلات اللي تسحبنا وجننتنا الى الان ( شكله هامور كبير او بهار )

تحياتي للجميع

هادر

خذالعلم ياطيب الي يقطع الخيط دايما (عقـــــــام )

dbdob
09/08/2009, 12:19 AM
اظن والله اعلم مثل ماقال حوات جده في المحيطات ويمكن يبغى لها مكاين خاصه

محآآآآآآآآآآر
09/08/2009, 02:07 AM

تحياتي للجميع

هادر

والله يا أخوي في طريقة حلوة مع الطيب هذا اللي يقطع
الخيط 140 أو أكبر وإذا فية مصفر يكون أحلى
جلب رقم 5 أو 4
حط لعف زين كبير
وإرفع الخيط عن القرار بقدر نص متر أو أزود شوي
وبعد كذا أربط الخيط في اللنش في واحد من المرابط
وأترك الخيط وإنزل بخيط ثاني وجلب عادي
بس سامر المجلب زين ( تزفير )
صدقني إذا إنه توينه أو كرشافة ماراح تبعد راح تجي على اللبيبة
وراح يتعبها اللنش ، جربها وإدعيلي
أخوك،،،،،،،
محآآآآآآآآآآآر

ابوتركي1
09/08/2009, 12:59 PM
يا اخي ايش فيها انا اجلب في 3000 ثلاث الاف متر واصيد سمك بس ها انتبه انا اصيد عرض يعني ادخل ثلاث الاف متر وسط البحر وبعدين اجلب في عشرين الي الستين متر 000