تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : الخـــــــــــــــــــــــوبة

سنافي
30/07/2004, 05:14 PM
مباشر من الخوبة:

السلام عليكم

والله يالربع توني واصل من الخوبة
مشينا يوم الأربعاء الصبح وصبحنا السوق قبل الفجر ... والشريطية طايرين بالسوق الله يطيرهم .. حصّلنا الجبليات الحمر ( طرح ابو عريش ) والجبليات السود ( طرح اليمن ) ومقاساتها من 14 و 13.5 و 13 ولا يمكن تأخذها بأقل من 1000 وللأسف ان البلا منا وفينا .... يجون ناس همهم انفسهم بس وفوق ذلك يحسدون غيرهم وياليت الدعوى توقف عند هذا وبس لا..... يحاولون يضرون الآخرين ... يرفعون أول سومة ويعلقون اليماني المسكين اللي يدور العيشة طمعاً في المزيد ويجلس متمسك بالسعر اللي يبيه الى ان ينتهي السوق ويرجعون له ويأخذونها بأقل من سومتهم وللأسف انهم يحاولون إفساد أي بيعة تتم لغيرهم وهؤلاء شلة شريطية من الرياض ومن الطايف ما يخافون الله في اخلاق السوق وأخلاق البيع والشراء ........ الله لا يوفق من كان فيه حسد لأخوه المسلم....

عموماً إشترينا ( 12 فرخ جبليات ) تقريباً من افضل المعروض اغلبها من طرح ابو عريش من الجبليات الحمر والغريب اننا لا حظنــا ان اكثر الطيور ( طاير ) بها مسوح وبها علامات الطيران قبل طرحها ...

للمعلومية يوجد ( 4 ) فروخ منها لدى سوق عبدالرحمن الهويدي بالدمام

خصيم الوقت
30/07/2004, 09:35 PM
:good2: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكراً لك اخي الكريم على هذاالتقرير :good:
بس ابسئلك كيف تمت عمليت اشحن:what:

ابو عايد
30/07/2004, 09:42 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الحمدلله على السلامه اخي الغالي ابو ناصر موفقين انشاء الله في طيوركم ولكن ترى الزعل حاصل ولا تعذر اكيد انك مريت علينا ولا خبرتنا .................

وعلى فكره السوق الي مافيه حسد ولا ناس واجد ليلة الخميس في الليل تجد الطيور في الفنادق الي في الخوبه وطيور اليمن تجيك في الليل واكثر الجماعه موجدين بالخوبه ومعهم طيور طارحينها من ديارنا

وتقبل تحيات // العاشق الولهان

ميراج
30/07/2004, 11:00 PM
اخوى ابو ناصر الحمد لله على السلامه

صايد يابو العوايد والله يابو ناصر إذا كانت أسعارها فى بحر 1000 ريال بالمقاسات اللى ذكرة مامن غلى

ولاكن المناجش فى البيع يظايق المسلم عاده سيئه الله لايكثر أهلها وصراحه بدينا نشوف ذا العاده فى الرياض

للأسف يرفعون الطير وإذا بغاهم الجلاب انسحبو

زانت علومك يابو ناصر

سنافي
31/07/2004, 12:06 AM
خصيـــــــم الوقت.
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة

تمت عملية الشحن يا طويل العمر في مراتب الـ VXR الخلفية .

الأخ / ابو عــايد

مرينا الساعة ( 2 ) آخر الليل والله إنك على البال وان مواجهك شف وغاية ولكن لتأخروضيق الوقت وبعد المسافة واصلنا الطريق... وإن شاء الله نعوضك بزيارة لك ( عنوة ) خاصة وليست مرور ( طرقي ) وانت وشرواك تستاهل العنوة من غير قصور بالربع .
أما من ناحية السوق .... عسى الله يزينها ...يا ابو عايد ناس صارت تتاجر بكل شئ حتى الطير ما سلم منهم ولا من طمعهم ولا من حسدهم .. صار ( الثعل ) و ( الدجاج ) و ( الطير ) في سيارة واحدة وهذا له عندي وعند غيري ( 100 ) معنى ومعنى وإن المسأله لا تعني لهؤلاء أكثر من ( $$$$ )

الأخ / ميراج
تسلم تسلم الصيد فودك
والأسعار ليست متكافئة ...... بمعنى ان الطيور ( شبابيط ) سواء زاد او نقص سعرها وإذا انت بتشتري بـ ( 1000 ) كم بتبيعها في السوق بعد أن تحسب التكلفة والمصاريف مع وضع هامش ربح معقول يعني لا بد ان تبيعها بـ ( 1800 - 2000 ) وهذا يعتبر سعر جنوني ولا يجب ان تتحول هذه الهواية النبيلة الى سلعة يتحكم فيها طمع الشريطية .

والسلام عليكم

قشاع الرمث
31/07/2004, 12:57 AM
[QUOTE]الأصل كُتب بواسطة خصيم الوقت
[B]:good2: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكراً لك اخي الكريم على هذاالتقرير :good:
والله يفوقك . ويقنيك بركتهن .]

الساكتون
31/07/2004, 10:52 AM
السنافي:

الله لايهينك على المعلومات

اخوك

الساكتون

لهاب
31/07/2004, 01:53 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني الأعضاء حياكم الله ومرحبا بكم بالجميع ......

يالربع الله يوفق البايع والشاري وهذي امور السوق من عرفناه .......لكن ؟؟؟؟؟؟

عندي سؤال محيرني وياليت القى له جواب عندكم يالربع .

ابي هالطيور الى تطرح هي فروخ واذا كانت فروخ متى طارت من اعشاشها والمشكله الى ياخذها هالحين

شنو يسوي فيها هالوقت مع العلم ان باقي حروة الشهرين على القنص الفعلي .

وتقبلوا التحيه من اخوكم وكل بأسمه.

بوصقر
01/08/2004, 12:03 AM
حمدالله على السلامه يا سنافي والله يباركلك في شرائك وبيعك

سنافي
01/08/2004, 01:30 PM
الأخ / قشاع الرمث
الأخ / الساكتون
الأخ / بو صقر

شكرا لكم جميعاً

الأخ / لهــــــــاب

فروخ الشاهين الجبلي تطير من أعشاشها في شهر ( 6 ) يونيو من كل سنة ميلادية
فروخ الحر تطير من أعشاشها في شهر ( 8 ) أغسطس من كل سنة ميلادية
فروخ الشاهين البحري تطير من أعشاشها في شهر ( 10 ) أكتوبر من كل سنة ميلادية

مع العلم ان لكل قاعدة شواذ وهذه الفترات هي تقريبية

أماكن المقانيص حالياً
ساحل الجزيرة العربية الجنوبي الغربي ( كراوين , حجل , أرنب , قميري )

أخي لهــاب
هل عرفت السوق ( الخوبة ) عندما كانت الشاهين الجبلي الوافي مقاس ( 14 / 14 ) تباع بـ ( 150 ) ريال والوكري الوافي الأسود مقاس ( 15.5 / 16 ) يباع بـ ( 250 ) ريال مجرد سؤال ؟

تقبل تحياتي

الرماي
06/08/2004, 11:51 AM
في ناس ما تختشيش
على قولة اخوانا المصريين

والف شكر على هذا الموضوع

حيدرة
06/08/2004, 05:10 PM
جزاك الله الف خير اخي
علي هذا الموضوع
ولكن منغش فماله الخصران
كما قال رسولنا صلي الله عليه وسلم