المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استفاده من اوکسجین الصرف للغوص تحت الماء

islamboy
11/08/2009, 10:02 AM
بسم الله الرحمن الرحیم
و الصلاه و السلام علی اشرف الانبیاء و المرسلین سیدنا محمد و علی آله و صحبه وسلم
اخوانی الکرام . قرأت فی احد المواقع حول معلومات عامه ان الغواصین الذین یتنفسون اوکسجین الصرف بنصف ساعه قبل الغوص قادرین علی ان یبقوا تحت الماء لمده 13 دقیقه فبحثت کثیراً حتی اجد ما هو نوع هذا الاکسجین و لکنی لم استطیع و عندی صدیق ممرض هو رئیس قسم الطواری لاحد المستشفیات فی جنوب ایران و سالته عن هذا الاکسجین و هل هذا ممکن فاعطانی معلومه عنه و ساذکرها لکم
( یقول الهوا الذی نستنشقه نحن الان فیه تقریباً ما یعادل 28% من الاکسجین و لکن الهواء الذی یستعمل فی المستشفیات لتنفس المرضی فیه تقریبا %80 او اکثر من الاکسجین . فحینما نحن نغوص و نتنفس الهواء الطبیعی و نغطس تحت الماء فان جسمنا لا یکفیه هذا الاکسجین القلیل الذی نتنفسه بواسطه الاسنورکل قبل ان نغطس لهذا نضطر سریعاً الی ان نخرج من تحت الماء و لکن تنفس اکسجین الصرف 30 دقیقه قبل الغوص لان هذا الهوا فیه تقریبا 80% من الاکسجین ففی هذه الحاله یمتلاء الجسم من الاکسجین الکثیر و تشبع الحبیبات الحمراء و الدم من الاکسجین و نستطیع ان نغوص تحت الماء لمده 13 دقیقه ما یزید او یقل من ذلک و یقول انه لا یوجد فیه مخاطر ) و انا حتی الان لم اجرب و لکنی کتبت لکم حتی تساعدونی علی التحقیق من هذا الامر و تسئلون الاطباء الذی تعرفونهم و هل هذا معقول ام لا و هل فیه مخاطر او لا و ارجوا منکم اخوانی الاعزاء فی هذا المنتدی الرائع ان نساعد بعضنا البعض فی ایجاد الجواب المعقول و شکرا لکم
من عبدالرحمن مبارک (فتی الاسلام) من جنوب ایران

AL7RBE
11/08/2009, 11:39 AM
تسلم اخوي على المعلومه اللي اول مره اسمع فيها ان شاء الله نجد الاجابه

73aaa73
11/08/2009, 01:27 PM
ان شاء الله اهل الغوص يفيدوك بالمعلومة . بارك الله بيك

ابوعاشق فهد
11/08/2009, 02:20 PM
والله يا اخي ما اعرف عنه شيء

ولكن فعلا الذي عنده ضيق تنفس او ربو او حشره بصدره يوم يتنفس منه يرتاح ويعطيه كفايته من الاكسجين تقريبا
واعتقد ان تكلفت الجهاز الاكسجين من 4000 ريال الى 6000 ريال حول هذه القيمة

سهيل البحري
11/08/2009, 03:49 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخوي الكريم انا مر علي قبل كذا موضوع نسبة الأكسجين في الهواء الذي نتنفسه
وعرفت من التقارير انه من الخطر ان الانسان يتنفس الاكسجين النقي
لانه ممكن يسبب احتراق داخل الجسم او احتراق الكريات بسبب ارتفاع نسبة الاكسجين
لانه مثل ما تعرفوا انا طاقة الانسان تنتج من خلال احتراقات في الخلايا
وبالنسبة للمرضى اللي يعطوا جرعة من الاكسجين هذا لأن أجسامهم في حالة شديدة وفقر شديد وبحاجة للأكسجين سريعا وبكميات كبيرة فيعطى المريض الأكسجين النقي حتى يأخذ اكبر كمية من الاكسجين في وقت قصير مما يساعد على انتشاره في الجسم والقدرة على النجاة وانقاذ الاعذاء التي انعدم منه الاكسجين
وعندأخذ الجسم كفايته أو ترجع نسبة الاكسجين الى طبيعتها ووزنها يوقف الأكسجين
وانا احتاج الى اكسجين يعطى اكسجين عادي (مخلوط مع نيتروجين وغازات اخرى)

انت ترى دائما في المستشفيات أنبوبتان
هذه الانبوبتان ليست كلتاهما انابيب أوكسجين
انما احداهما اكسجين نقي والاخرى غازات اخرى

من الخطر ان يتناول الانسان العادي الاكسجين النقي
اللي يزيد عن حده ينقلب ضده

هذا اللي اعرفه

مهوس صيد
11/08/2009, 04:00 PM
انا مع الاخ سهيل البحري لن المواد الثانيه الي مع الاكسجين تخفف الاحتراق في الجسم