المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تــأكـــيــد لـبـعـض إخواني المكشاتيه,,,,،،،،,,,,,،،،،،,,,,,

ربع خالي
17/08/2009, 11:02 PM
في موضوع سابق طرحته وحددت بعض اماكن صيدي للحباري ,, فماكان من بعض اخواني المكشاتيه الا ان ابدوا استغرابهم وليس تشكيكهم من تواجد الحباري في هذه الدوله ,,,, وبالتحديد في المنطقه التي قنصت فيها ,,,, ولكم هذا التقرير,,,,,,

http://www.mekshat.com/pix/upload03/images121/mk87956_07-05-22-2017699687[1].jpg

بدأ فريق مشترك من الهيئة العامة لحماية البيئة في اليمن وهيئة حماية البيئة والحياة الفطرية في دولة الامارات العربية المتحدة مؤخراً أعمال المرحلة الثالثة من عملية جمع بيض طيور الحبارى الآسيوية في محافظة شبوة الواقعة جنوب شرقي البلاد,,,,
ويعد اليمن البلد الوحيد الذي يأوي اندر مجموعات الحبارى المقيمة في شبه الجزيرة العربية والخليج وذلك بعد ان تناقصت اعدادهذا النوع من الطيور في العقود الاخيرة لعدة اسباب منها عمليات الاصطياد الجائر لها عبر الصقور والشراكة والتوسع الزراعي وتغير استخدامات الارض,,,,
طبعا مقانيصي كانت قبل هذه المشاريع ,,,,,,
تحياتي

الحركساب
17/08/2009, 11:24 PM
السلام عليكم اخوى ربع خالى ........والله مايلحقنا شك بك طال عمرك قول وفعل
كل عام وانتم بالف خير

ربع خالي
17/08/2009, 11:39 PM
وعليك السلام والرحمه

و إنت بألف خير وعافيه و بيض الله وجهك يا اخوي , وانا ماقصدت تشكيكهم في كلامي لاسمح الله ولاكن التأكيد على المنطقه بأن فيها حبر , ومره قنصناها ليوم واحد وعفنى هدت الطير فيها والسبب بأن الحبر اغلبهن معيله , كل حبارى كان عندها اثين وثلاثه من العيال(نهار),,,
تحياتي

جـرح الشمـال
17/08/2009, 11:44 PM
السلام عليكم
يعطيك العافية
ماشكك في كلامك ابدا ابدا .....
وانا من الاعضاء اللي استغربوا ان اليمن فيها حباري
لكن عرفت معلومة جديدة منك طال عمرك
والمفروض من زمتن يحافظون عليها ويكاثرونها
وتقبل تحياتي
اخوك
البرفسور

أبـوالبـــراء
17/08/2009, 11:45 PM
ولله الحمد ماأشك بأي مكشاتي عن صيده فكيف بعضو مخضرم كالربع الخالي

حامد الحنيني
17/08/2009, 11:51 PM
السلام عليكم
يعطيك العافيه واول مره اسمع ان اليمن بها حباري..

ربع خالي
17/08/2009, 11:54 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
البرفسور:: مرورك يشرفني يا اخوي لاعدمناك,, وانت راعي الاوله ولالنا غنى عن معلوماتك القيمه,,,
أبوالبراء:: بيض الله وجهك ولاخلا ولاعدم , ولاعندي ادنى شك في معانيكم الطيبه ,
تحياتي

تمياط
17/08/2009, 11:58 PM
مشكووور وماقصرت يالغالي على الموضوع

garah
18/08/2009, 12:06 AM
آخوي الربع لك جزيل الشكر
وانت من تتحف الأعضاء ببعض المعلومات المفيده دايم
اتمنى لك التوفيق بحياتك
وانا قبل يومين تحدث احد الأقارب وهو يعمل بمنطقة جازان
يقول ان فيها صيد وفير وخص الطيور وذكر الحباري منها
فأستغربت ولاكن لما عرفت ان في اليمن مستوطن للحباري
اتضحة لي الاموور
فشكراً لك وشكرً لكل عضو لايبخل على اخوانه بأي شي يفيدهم
فدمت سالماً
تقبل مروري
ولك تحياتي
جـراح

ربع خالي
18/08/2009, 12:18 AM
وعليكم السلام والرحمه

حامد الحنيني::عسى الله يافيلك حالك ومالك وان شاءالله ماتسمع الا العلوم الطيبه ,,,
عاصم الحربي::لاشكر على واجب طال عمرك, ومهما سويت ما ارد دينكم علي من معلومات استفدت منها وموضوعي ينور باللي مثل شرواك,,,
جراح::اتمنى كتبت الاسم صحيح,, نقبل مرورك ومشاركتك في اي وقت وبيض الله وجهك ووجه كل اخواني الاعضاء من الدعم الا محدود لهذا المنتدا , والعام كنت معزوم في جيزان والذهاب للصيد ولكن قدر الله وماشاء فعل , والسنه هذي بإذن الله نتم العزومه ,,,,,
تحياتي

عاشق
18/08/2009, 12:22 AM
ما يلحقك شك يا الربع الخالي
وصيد وفقه والحبار طير طاير ومثلك وشرواك ينقل عنهم العلم

فالح العرجي
18/08/2009, 12:34 AM
السلام عليكم
اخوي ربع الخالي بيض الله وجهك ووجه الجميع
فيه ربعي من دولة قطر الشقيقه يقنصون دولة اليمن
ويقولون ان فيها حباري في منطقه يطلق عليها (السيح )
وفيها حباري لاكن فيها خوف من قطاعين الطرق ولابد انك
تظبط نفسك مع قبيله من قبائل السيح على شان انهم يقنصونك
فما ادري انت تاخذ تصريح او نفس الطريقه
وكيف تدخل الطيور الى اليمن والعوده
وتقبلوا مروري.................
وشكرا لكم
اخوكم فالح العرجي

ربع خالي
18/08/2009, 12:47 AM
عاشق:: لالحقك عوق يا اخوي ولاضيم ,وفعلا الصيد وفقه ووين الله قاسم لك الصيد تلقاه, مرورك اسعدني,,,
فالح العرجي:: مرحبا مليار ولايسد وحيالله طاري السيح,, وهو عباره عن وديان واللي اعرفه منهن ,, وادي شعيث ,, وادي عيوه,,وادي قناب أو قناو,, وادي الدبابات,, وادي عربه,, والوديان كثيره وكل وادي تسيطر عليه قبيله , وفعلا يا اخوي لازم تدخل الوادي لكل قبيله عن طريق القبيله انفسهم ولايسموحون بالغريب يجيب القوانيص لديرتهم,,, اما بخصوص كيف ندخل فالقلوب لها دروب ومن يريد الشي ويهواه لابد له من طريقه للوصول له,,
تحياتي

garah
18/08/2009, 12:50 AM
,,,
جراح::اتمنى كتبت الاسم صحيح,, نقبل مرورك ومشاركتك في اي وقت وبيض الله وجهك ووجه كل اخواني الاعضاء من الدعم الا محدود لهذا المنتدا , والعام كنت معزوم في جيزان والذهاب للصيد ولكن قدر الله وماشاء فعل , والسنه هذي بإذن الله نتم العزومه ,,,,,
تحياتي

ااخوووي تسلم والأسم صحيح عليك
واذا ناوي السنه تقنص جيزان قبل لا تروح تاكد ان فيه حباري هناك ويمكن نتخاوى وكل شي يدبر قدامنا ولا يهمك
بس اضمن هدد الحباري يمكن نحصل الديره مافيها قوانيص كثار ونستانس هههههههههههههههههه يشووش راسه لاشاف الأرض قفر ههههههههههههههه

ربع خالي
18/08/2009, 01:01 AM
جراح:: مخوتك ترفع من شاني وتزيدني شرف طال عمرك وأبشر بالهدد الين ينكف طيرك وحنا من اللي يبدون الخوي على الروح فكيف ان نزلت لهدد ريش على ريش , وحيالله القوانيص وكلن وفاله , ويازين القفر وطاريه ,, وانكان ماودك بالقوانيص ابشر بسعدك ولالك الا القفر اللي ماتسمع فيه ياغير صوت الهبايب اليا هبت, هههههههههههههههه,,
تحياتي

garah
18/08/2009, 01:08 AM
ربع اخوي يعل حياتك كلها توافيق
وانا اخوك مجيت اجرب فعولك وطيبك
وفعلك مع الناس مذكور
وانا اخوك
والهدد مقصدي لهدد طيري لين يكف من كيفه لا والله
بس نبي نغير اماكن الصيد الي تعودنا عليها ونبي نتمعن بالحباري الجنوبيه شلون شكلها هههههههه
يازين الارض لاصارة قفررر(يفكنا من اهل الغنم)

ربع خالي
18/08/2009, 01:25 AM
حيالله هالصوت,, وبعدك تبي تتمعن؟؟ ياقو قلبك وياطول صبرك هههههههههههه,,
ذكرتني بسالفه صارت معي والله اني صادق فيها وحلفاني لأن لو واحد قالي هالكلام يمكن اني ما اصدقه او يدخلني الشك بكلامه وإن شاءالله انها ماهي لك السالفه الا بس ذكرتني فيها وهي :::: مره كنا قانصين ومعي واحد من الربع ومحرين بان حولنا حبارى والسبب ان الدار قفره وجايها الربيع ومالك بالطويله , شوي والا جرة الحباري عارضه علينها هالحين حولك حولك, وخويي نايم , المهم صحيته قلتله الحباري حولنا وعينك لاتفر عنا من بعيد , قال خير وشوي والتفت لخويي والا هو مكمل نومته , خليته وكملت تبعي للجره وشوي الا الاثر وين استعجل وان الحباري نايره منا , التفت لخويي قلتله قم الحباري ذاله منا وهذا اثراها ناير ياقربها تدرون يالربع وش جوابه ,,,,,, ان طارت صحني ههههههههههههههههههههه)) والله يالربع انه كمل نومته واني هديت ويوم حس بالسياره اسرعت صحى ينشدني وين الحبارى ,,,,
تحياتي

راعي غضبان
18/08/2009, 06:40 AM
ربع الخالي الله يبيض وجهك واعلومك كلها غانمه وماشاءالله عليك قناص متمكن والخبره لهلها بين من ردودك صقار متمكن ومعرفتك في الطيور وفي ارض الحباري وفي اي شي يخص الطير من مرض او كسر ريش راعي المعرفه بين من رده والله يوفققك الصيد والفيد وانت تستاهله لانك تتعب فيه وتعناله ومواضيعك مميزه دائما تشرح الصدر والله يوفققك من عنده ويجزاك خير وكل عام وانت طيب وبخير وبسلامه واهنيك بقدوم شهر رمضان المبارك وجعلك من صوامه هذه السنه وكل سنه وتقبل تحياتي

بو غازي
18/08/2009, 10:41 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
الربع الخالي:وافي وعلومك وافية ومافيك شكة وانا اخوك صدقت انا في ناس اعرفهم قانصين اليمن دامك طرحت الموضوع وتكلمت دام العلم انطرح اقولك ناس اعرفهم من يمكم يقنصون سنوياً صيدهم قبل العام مايقارب 45 حبارى.
لكن عقب هالموضوع ماظنيت به حبارى السنين الجاية :)

أبو أمين
18/08/2009, 10:47 AM
أخوي الربع الخالي

صادق ومايلحقك شك لكن اذا لك روحه خذنا معك ههههههههههههههههههههههههههه

شاكر لك

ربع خالي
18/08/2009, 02:28 PM
راعي غضبان::بيض الله وجهك ولاخلا ولاعدم منك يا اخوي, والسموحه منك بعدم إستطاعتي مجاراتك.(مخوت الرجال اللي مثلكم وشرواكم تعلم الرجال الشي الكثير),ومهما تعلمنا في امور الطيور لاشك بإننا نجهل الكثير مع تعدد انواع الطيور,بالنسبة لي اتعلم كل يوم شي جديد بفضل الله ومن ثم فضلكم في هذا الصرح المكشاتي, وكل عام وانتم بخير وعسى الله يبلغنا الشهر الفضيل اليوم ودوم,,,
بوغازي::مرحبا الساع براعي العلوم الغانمه,وماقصدت التشكيك يا اخوي وانما قصدت استغراب بعض اخواني من تواجد الحبر باليمن,, وكلامك صحيح فيما يخص قنوص اليمن, والعلوم واجده ولكن لشي في نفسي ماحبيت التطرق لها, وأبشرك بالخير للحباري مع التبييض وهي في تزايد مستمر وبأعداد هائله وذلك بفضل الله ومن ثم فضل حكومات الخليج ,لاخلانا الرب منهم,,,
أبوايمن:: أبشر يالخوي ونزداد من الشرف والقدر الشي الكثير بمخوتك,وفالك الخزز والخرب اللي مضيع دجاجته..هههههههههه أبيلك الصعب اللي يزيد دقات القلب وتاليتها نوماسك,,,,
تحياتي

عروق الدهنا
18/08/2009, 02:51 PM
ربع خالي

عزالله ان علمك غانم

ومايلحقك شك وانا اخوك

بس الا اللحين ماني مصدق ان اليمن فيها حبارى;) ;)

امزح طال عمرك:D :D
بس المقصد نبيك تنزل صور مقانيص وتمتعنا

بيض الله وجهك

تقبل مروري

تحياتي

أحمد الشمال
18/08/2009, 03:05 PM
أخوي الربع الخالي والله ياخوي مايلحقك شك بكلامك والله يوفقك وتقنص اليمن

ع العموم الله يوفقك ويكثر من أمثالك

وتقبل مروري

عوق الخريش
18/08/2009, 03:32 PM
بسم الله الرحمن الرحيم ,,
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة:
حيااك الله أخوي الغالي:ربع خالي ,,,
يعطيك العاافية والله يبيض وجهك ياكحيلان على التوضيح ورايتك بيضاء وأنامتاابع للموضوع ألاولى وقريت الردود فيهااا غرابة شوي ههه,,,
مااعليك طااال عمرك بس أنت لآتحرمنا من موااضيعك وصور مقانيصكم ألى فى ؟؟؟؟؟؟؟ وغيرهاااااا ,,,,

تحياتي لكــ.....وشكراّ,,

أخوكـ

( عوق الخريش )

ربع خالي
18/08/2009, 03:32 PM
عروق الدهنا :: حي ذا الطاري من الاسم وراعيه , أبشر بالصور يا اخوي بس خلني ارجع للأرشيف هههههههه وصور الصيد باليمن بالتحديد و وانت هونها وتهون على طاري المراكز ترا الكل جاه ماجاك ههههههههههههه,,,
أحمد الشمال:: مرحبا وسهلا بك وبيض الله وجهك لاخلا ولاعدم وعسى الله يوفقك دنيا واخره ومن يعز عليك,,,
تحياتي

عروق الدهنا
18/08/2009, 03:36 PM
ربع خالي

شكله جاك ماجاني من هالمراكز

وياطيب ربعك اهل الغويفات:D :D

اما ربعنا >>>:mad: :mad: :mad:
ويالله يرد عليــك هههههه

تحياتي

ربع خالي
18/08/2009, 03:37 PM
عوق الخريش :: مرحبا ومسهلا (خشمك) , علومنا نستمدها من علومكم الطيبه ولي الشرف طال عمرك لمتابعتك الموضوع, وعلومك تجينا من غيرك وهذا يدل على طيب اصلك وطاريك لاعدمناك ولايهونون الربع وعزالله ان لكل واحد منكم معزه وقدر عندي,وأبشر بالصور ولكن اريد فرصه لتنزيلهن على الجهاز ,,,
تحياتي

فارس قطر1
18/08/2009, 10:00 PM
الربع الخالي مساك الله بالخير والعافية وكل عام ونت والجميع ابخير ، مشكور على المعلومة الطيبة
بس انا لي وجهة نظر في بعض المقانيص انا احب وارغب في المقناص الي ماطالع فية للورا ، وعتقد الكل يفهم كلمة الورا ـ
وتذكر انه من ثمان سنوات طلعنا رحلة مقناص ونحن تقريبا 5 سيارات وحصل بينا وبين قطاعين طرق رمي بالسلاح لمدة ثلاث ساعات والحمدلله طلعنا منها سالمين على العلم اني كان بيني وبين الموت شعرة ، ومن بعدها حرمت اغامر او اقنص مقناص فية كر وفر

ربع خالي
18/08/2009, 11:28 PM
عروق الدهنا:: لاتلومهم يا اخوي وراهم اللي يحاسبهم والشين والزين في كل محل ,,,
فارس قطر1:: الاوله الحمدلله على سلامتك انت وربعك... والهوايه اللي وراها ندم الله يغنينى عنها, ولكن لكل ديره سلومها وقوانينها , وانكانك تبي راحت البال ديرة أخوان نوره وسيعه وفيها الصيد والامان عسى حقب الوسم يسقيها , هي دارنا ولالنا غنى عنها , والله ثم والله ياشوفي لأثر الخرب في الرمله انه يسوى عندي صيد الف حبارى في دار اقنصها وانا اطالع وراي ,,,
تحياتي

عزيز2100
19/08/2009, 12:30 AM
ربع خالي

مااقول الا مشاء الله عليك

على سعة صدرك وتوضيح كل شئ .

قل آميــــــن الله يكثر من امثالك ويوفقك دنيا وآخره

ربع خالي
19/08/2009, 01:08 AM
عزيز2100:: عجزت أدور الرد ولالقيته, وماعندي غير عسى الله يوفقك دنيا واخره ويرحم والدينك , وأنا قطره من بحر , والبحر هم اخواني اعضاء منتدا مكشات, والطيبه نستمدها منهم,,
تحياتي