تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : استفسار عن قنفد البحر و الحريدي

ابوعاشق فهد
18/08/2009, 02:40 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
قنفد البحر
انا سبحت بمنطقة بحقل حول السفينة الغارقة والمنطقة كانت مليانه من حيوان قنفد البحر حيث في بعض المناطق كل شبر فيه واحد و احجام مخيفة وسؤالي هل هذا الحيوان خطر اوقاتل لان معنا واحد قد حذرنا منه وبين لنا انه خطر واذا دعسته بقدمك مشكلة ومن ذا الكلام.

سمك الحريدي
في نفس المنطقة رايت سمك حريدي ولكن لونه غريب و مختلف بعض الشيء كان لونه ازرق غامق جدا لدرجة انه يميل الى السواد وذنبه ذهبي وبه نقط سوداء هل هو معروف هذا الشكل ام انه غريب وهل تعتقدون ان به خطورة لان شكله الخارجي حريدي والوانه تذكرني بالحيونات السامة دائما لها الوان غريبة

وجزاكم الله خيرا

ابوعاشق فهد
19/08/2009, 01:13 AM
الله المستعان

Zoril
19/08/2009, 08:57 AM
وعليكم السلام و الرحمه و الاكرام قنفذ البحر مهو قاتل لكن موجع جداً

مره دخلنا البحر و واحد من العيال دعس عليه و الله قعد طول الوقت غير يون و غرقان بدموعه و واحد ثاني دخلنا بالليل يوم دعس عليه قام يصرخ (شكف شكف ) قصده كشف بس شوكه من الصعب انك تخرجها من مكان الاصابه لانها هشه جداً
اما السمكة الي تقول عنها الله العالم

shaheen70
19/08/2009, 10:52 AM
بارك الله فيك أخوي وامدك الله بالصحة والعافية والحقيقة هذة مشكلة معاه لأنه إذا أصابك رحت فيها والسبب أنه قوي تحت الماء بس إذا طلع برى صار زي التراب (قصدي الجزء الخارجي )والي داخل على قوته ويطول ياخذ أسبوعين عشان يستوي عليه الصديد أجلكم الله

بعض البشر
19/08/2009, 11:37 AM
عليكم السلام
اذا اصابك قنفذ البحر حط زيت على مكان الاصابه وقربها بس الى حرارة النار شوي يروح الألم
بأذن الله عزوجل .
اما السمكه ؟؟؟؟؟؟؟الله وعلم

jwan
20/08/2009, 01:28 AM
اخوي بلنسبة للسمك الحريد
لايوجد في البحر الاحمر سمك حريد سام اما بلنسبة للقنفذ البحر خلي معاك قارورة خل تفاح مقطر وطبعا يكون مخلوط بشوية من ماء البحر وفي حال ااصابة من قنديل او ابر القنفذ امسح بمنطقة الاصابة وتوكل على الله
ماقصرو الشباب

محآآآآآآآآآآر
20/08/2009, 02:36 AM
عليكم السلام
اذا اصابك قنفذ البحر حط زيت على مكان الاصابه وقربها بس الى حرارة النار شوي يروح الألم
بأذن الله عزوجل .
اما السمكه ؟؟؟؟؟؟؟الله وعلم

عين العقل وكمان لو بعد مايدهن بالزيت يجيب جمرة ويقربها من رجل المصاب وينفخ يكون أزين
أخوك،،،،،،،،
محآآآآآآآآآآآآآآر

ابو مشك
20/08/2009, 04:11 AM
السلام عليكم

قنفذ البحر بالنسبه لعلاج لسته بسيطه وهي مثل ما قالوا الشباب حط زيت وقربه من النار ولا خل

بس في حل بسيط وهو الوقايه خير من العلاج دايم البس وأنت بكرامه الجزمه الخاصه بالبحر ولا تقرب من الكسارات لنه دايم يكون على الكساره بعده يجيك الغزير وزمان ايام المشكات كنت اعرف نهاية الكساره بقنفذ البحر لا شفته اعرف اني على حرف الكساره

والحريد الي تقول عليه فعلا لونه اسود واصفر طعمه زين وراح ادور صوره له وعساني القاها
بارك الله فيك اخوي

A B D U L L A H
20/08/2009, 09:35 AM
ماتوقع يكون فيه حريد سام

وإذا فية مو في البحر الآحمر ... ويمكن نآدر

آو سمكه تشبه الحريد

والله اعلم

سهيل البحري
20/08/2009, 10:10 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شوف يابويا انا قللك على قصتين عن القنفذ وانت احكم وسيبك من اللي يقولك مع احترامي لجميع الشباب

قبل كم سنة وكنت احسب قنفذ البحر نادر وما يتواجد بكثرة وما كنت افكر انه اماكن تواجده قريبه من الشاطي
المهم دعستلي على قنفذين بحر دعسه بالكامل من اللي يحبها قلبكاعتقد انه انهرس من الدعسة كمان

في كل رجل قنفذ
طبعا يا اني شفت حرارة وتخدير والم شي فظيع وقام واحد من الشباب حاول يشيلني لاني شعرت بالام رهيييبة كنت ايامها وزني خفيف (اثار الغربة) لكن رفضت واتحاملت على نفسي .مشيت على اطراف اقدامي
(المكان كان على سيقالة وستن في عز الصيف )

المهم قاموا الشبابا كل واحد يقول شي اللي يقول نار والي يقول واليي يقول
قلت انا ما اعرف غير شي واحد المستشفى

ورحت

طهروالاقدام وعقموها وضربوني ابرة كزاز
طبعا دخلت المستشفى على كرسي لاني خلاص ما عاد قدرت اوقف عليها

ثاني يوم صحيت رجلي ما فيها ولاااااا شي
بس يدي مكان ابرة الكزاز انتفخت واي لمسة يصير الم فظيع

الموقف الثاني له شهر تقريبا
كنت نازل سنوركل وحطيت يدي على قنفذ ودخلت كم شوكة في اصباعين من يدي كلها (القفاز شال معظم الشوك)

وطلعت سويتلها الزيت والنار ..ما كان في خل ولا ليمون ولا كولونيا وانتم بكرامة البول الادمي

طبعا ولا كاني سويت شي يدي ثريب اسبوعين اذا ما كان اكثر وهي الم وانتفاخ ولون الاصباع متغير
وبعدين خفيت

الان رجع الاصباع يوجعني ومنتفخ وشوفني حروح المستشفى لانه الالم مرة زايد وانتفاخ حتى ما اقدر اثني اصباعي

انت احكم

بالنسبة للحريد

صراحة اخوي لما نزلت البحر اتسغربت من الانواع اللي شفتها
الوانه كحلي غامق مسود
بني غامق مسود
شوية بني وشوية اسود
كحلي مخلوط مع بنفسجي واخضر والوان ثانية
بيج
ابيض

البارح كنت في رابغ مع الاهل ونزلت سنوركل
ولقيت هناك الوا حريد ونقشات مختلفة
ومن ضمنها اصفر واسود وخطوط سودا على البطن (حريدة اتحادة)

بس عموما ما قد سمعت عن سام
يعني مثلا انت قد شفت

خروف سام عشان الوانه غير؟

سامحوني على الاطالة