المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ياناس انا مفتون بصيد ولاكن؟؟؟؟

دامر الصيد
18/08/2009, 05:45 AM
مفتون بلصيد ولاكن
انا ياناس مفتون بصيد وعمري18 ولي ولعني بصيد ابوي الله يحفضه ولااقدر اقنص الى وابوي معي لان الرياض الاماكن بعيده فيه وابوي الحين منشغل وانا الحمدلله اتحدى انا وابوي من يجيب اكثر ومره انا ومره هو يعني صياد:d والحين ابي تعطوني حل

بـتّاع
18/08/2009, 06:53 AM
ماشاءالله ...

دامر الصيد نصيحه من اخوك اترك الصيد عنك ... تولع بأي شي مباح غير الصيد ..

ماعاد به صيد وانا اخوك ...

مافيه صيدٍ يستحق المشاوير
راحت مشاوير المولع بلا صيد

اتجه للكوره ... للتجاره ..للمواشي ..للسباحه ..للقياده في الصحراء (التطعيس)

حد توك صغير وتقدر تطوع نفسك .

فرخ سيبير
18/08/2009, 07:55 AM
السلام عليكم يالربع
انا ماعندى حل بس اخوب بتاع الله يجزاه خير
هو اللى خلنى ارد لن والله ياخوب لو ماتولع بصيد بيتولـــــــــــــع ..................؟
الصيد هى الهوايه الوحيده الى تخلينى اتجنب ضياع الوقت والفراغ وانا هذا
الكلام عن نفسي لنى كنت مغرم بالسفر والسربته مثل التقحيص والفراره بالمجمعات
وللعلم يوم فكرت قلت انا وشلى بهسولف خلنى ابعد عن هل الامور لن راعي
المقناص يسوف نفسه بالخلا ماهو بمكان غيره واذا مر اى محل تلقاه عجل وسبب ماله
واهس بشى غير المطاريش.............
وسمحولى على الاطاله
اخوي دامر الصيد ادمر الصيد والشاعر يقول .............
يعيشو بالذاتي من كانا جسورا .....ويموتو بالحسراتى كلا جبانو
اخوكم/فرخ سيبير

111الشاهي
18/08/2009, 08:13 AM
خذ لموزين خله يوديك:j

عاشق الفتك 20
18/08/2009, 09:09 AM
يا خوي انا مثلك انا عمري 20 من عمري 6 وانا اقنص مع ابوي القنص يطلع رجال يا خوي وانا معك بس القنص خسايره واجد بس الخساره با العمر ماهو الفلوس......,

الهيض
18/08/2009, 09:10 AM
الصيد زين يعلمك الصبر

البوابه
18/08/2009, 09:49 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

خل القراده عنك

ركز على الدراسه وفي الصيف ادخل دوراة كومبيوتر وماشابه لها بتفيدك على حوائج الدنيا وبتستفيد فيها للتوظيف
وهذا اللي ضيع الشباب اليوم مايفكرون في المستقبل الدنيا الان للافضل واللي معه سلاح علم احسن من غيره

وان شاء الله بعد ماتتوفق وتدخل وضيفه بعدين اطرد الصيد على كيفك

اغتنم شبابك للاستفاده للكبر !!!!!!!!

shaheen70
18/08/2009, 10:13 AM
مشاوير وتعب وخل عنك الصيد قبل 10سنوات وبس

مدمن النحم
18/08/2009, 10:26 AM
وش فيكم حطمتو الشباب كلنا قنصنا وحنا صغار واللهم لك الحمد رجال
يوم كنا في عمره شيبانا علمونا ها الهوايه وخلونا نتعلق بها جب لي شاب في عمر ها الذيب وقلي هذا مو راعي صيد ولا يطلع من بيته الا للمدرسه والمسجد
مافيه امل يا تلاقيه يربت له مع شلة فاسده يا ينطل قدلته في وسط سوق ولا مجمع له اربعه وانواع التفحيط والذوران بها الشوارع الله يدفع البلا
ياخي مرات اضف عزبتي الفجر ابي اقنص قبل الصلاة يمروني شباب زقارته اطول منه بها الليل يسربت بها الحواري
يا حرامي يا راعي بلاوي الله كفينا شرهن ويتر علينا وعلى عيال خلق الله

اسمع وانا اخوك لا خمتك نشوت الصيد وفي راسك مقناص وشايبك ماهو طالع لا يردك غير الخاص وانت بالرياض يعني عندي وورني شطارتك بالصيد والله ويفقك ويخليلك شبابك وانا اخوك

واسف على الاطاله بس لا تخلي الصيد هو اساس حياتك اول شيء طاعت الله والوالدين وبعدين الصيد خله هوايه وحاول تكسب خبرته من ابوك الله يخليه لك ويخلينا والدينا ووالدين المسلمين
الله يحفظك

عاشق الفتك 20
18/08/2009, 10:34 AM
مدمن النحم الله يعطيك العافيه هاذا هو الكلام الي يجمد على الشارب ....دامر الصيد خذ كلام مدمن النحم

سليمان1400
18/08/2009, 10:45 AM
حياك الله اخوي دامر الصيد كيف حالك عساك طيب
انا زيك من يوم اني صغير وانا اتصيد مع ابوي الله يطول بعمره على الطاعه
المهم اني اذا إشتقت للصيد وما قدرت اطلع للبر احط لي نيشان واقعد طاخ طيخ لين يطيح اللي بالراس
وترا يكفيك بالموسم كله تطلع لك مرتين ثلاث وخلاص يعني لا تكثر الطلعات تراه لا كثرت دبلت
واتوقع مهما كان ابوك الله يخليه لك منشغل يقدر يفرغ نفسه يوم او يومين بالشهر علشانك (انشب له)
وانصحك نصيحة اخو اذا بغيت تطلع للبر والا لغيره اختر الصحبه الطيبه اللي تعينك على الطاعه
وتجنب رفقاء السوء . (قل لي من تصاحب اقول لك من انت)
والله يحفظك اخوك/سليمان1400

koko9999
18/08/2009, 10:52 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
صباح الخير جميعاً
اناكنت بجيزان الاسبوع الماضي وشفت قمري نزل واستغربت

قناص الصمان
18/08/2009, 10:55 AM
هلا ومرحبا بالذيب . .

يقول الشاعر :

البر احبه وحب اللي يحيونه . . . من صغر سني وفيه النفس مولاعه

انا اشهد يالربع علامكم حطمتوا الرجال الرجال اطلع واطرش في البر يعودك ويعودك بعلوم الاولين

اجل قاعدا في البيت لا ببر ولا هم يحزنون وش ذا الحياة اللي بدون بر اييييييييييه الله يخلف . .

والله اني منول ابوي ياخذني غصب ورا خشمي للبر يبيني اتعلم ويبيني اشتغل وعرف البر والقنص

طل عمرك الحل قل لبوك يبه فاض بكره او عقبه نطله لم اقرب شعيب ولا اقرب مكان للدخل

ان كانه قال لا ما اقدر شف عيال العم وخاوهم وان شاء الله ما يقصرون

اتمنى لك مقناص سعيدا وهنيئآآآ

رعد سدير
18/08/2009, 11:10 AM
جاء للقنص يافهد ميعاد .....عاده وياحلوووهاااا عاده ...

الله يوفقك ...مع أن الصيد تعب ...وشقى ...بس الموووولع مانقوووله شي ..

مردد الكدري
18/08/2009, 11:25 AM
دااامر الصيد السلام عليكم ورحمة الله وبركاااااااااااته انا اهنيك على هوايتك الى نسوها اغلب شباب زماننا هذا وهاذي هوااايه ابوك وجدك قبلك وهوايتك هوااااية رجااال والدليل انا الى له علم بالقنص له مكانه اعلى من مكانة غيره والشباب تالي الوقت يا سربته بالشوارع اواخر اليل يا شقق الله اعلم وش يصير داخلها ووووووووو!!!!!!!! وانا لي اخوان 2 واحد عمره 19 والثاني 14 وكلهم اخذهم معي داااااايم بالغصب من شاااان ما يسربتون مع ها السرااااابيت وانا بالحفر لو كنت بالرياااااض عندك كاان اخذتك معهم

اوبا اوصيك وصيه اخ لخوه لالالالاتترك الصيد؟؟؟؟؟

راع الجيب2002
18/08/2009, 11:46 AM
دامر الصيد

نصيحة من اخ الصيد له وقت وانا اخوك يعني اذا كنت فاضي وتوفرت لك الامكانيات وتوفرت لك الخوة الطيبة الثقة وانت وانا اخوك توك صغير لابد فالوقت هذا تتطلع للصيد مع ابوك واخوانك واقرباءك مو قصور فيك لكن الصيد يمكن تواجه اشياء يكون فيها معك غير اللي قريب منك اما رابط قرابه ولا خوة رجال ...
وااخوي عمرك لايروح في طير تتعب تلاحقة كل نهارك وينهك الليل كله خذ من وقتك ماينفع اما دراسة كمبيوتر ولا لغة والصيد لوتطلع وتشوف البر كنك واصل باريس وجنيف ...

بندوري عبود
18/08/2009, 12:24 PM
يوم كنا في عمره شيبانا علمونا ها الهوايه وخلونا نتعلق بها جب لي شاب في عمر ها الذيب وقلي هذا مو راعي صيد ولا يطلع من بيته الا للمدرسه والمسجد
مافيه امل يا تلاقيه يربت له مع شلة فاسده يا ينطل قدلته في وسط سوق ولا مجمع له اربعه وانواع التفحيط والذوران بها الشوارع الله يدفع البلا
ياخي مرات اضف عزبتي الفجر ابي اقنص قبل الصلاة يمروني شباب زقارته اطول منه بها الليل يسربت بها الحواري

اسمع وانا اخوك لا خمتك نشوت الصيد وفي راسك مقناص وشايبك ماهو طالع لا يردك غير الخاص وانت بالرياض يعني عندي وورني شطارتك بالصيد والله ويفقك ويخليلك شبابك وانا اخوك

واسف على الاطاله بس لا تخلي الصيد هو اساس حياتك اول شيء طاعت الله والوالدين وبعدين الصيد خله هوايه وحاول تكسب خبرته من ابوك الله يخليه لك ويخلينا والدينا ووالدين المسلمين
ا
لله يحفظك
الله يجزاك خير اخي مدمن النحم هذا هو الكلام الطيب

السفاري وبس
18/08/2009, 02:32 PM
السلام عليكم جميع وانا اخوك كلنا راعين صيد بس ابي اقول لك كلمه خلها في بالك الصيد خله هواء بالك ولا تخليه راس مالك وانت تفلح انشالله وان تبي تطاوع نفسك الا رحت فيها والله يوفقك ويرزقك بالصيد وتقبلوا مروري

الطنايا
18/08/2009, 02:52 PM
السلام عليكم جميعا
اخوي دامر الصيد اذا الوالد مشغول ممكن انك تروح وحدك بس بعد اذن الوالد ,وأيضا ماتروح اماكن بعيده
والله يوفقك بالصيد ولاتنسا ان صيد السنه برمضان .............اشغل نفسك بالعباده ,اعاننا الله على صيامه وقيامه وجميع المسلمين آآآآآآآآآآآآمين؟؟؟

ابوقاسم2009
18/08/2009, 03:16 PM

الله يحفظك
لله يجزاك خير ياخوي مدمن النحم وهاذا الكلم الصحيح

ابولولو
18/08/2009, 03:42 PM
السلام عليكم الله يفتنا بالدين وحب الرسول صلي الله عليه وسلم والصحابه والصيد كل علومه مرجله ويعلم امور كثيره طيبه منه الصبر +والاكل الطيب +والواحد ياكل من تعبه وميزه فيه انه اكثر اهل الصيد رجال وذئابه ويبعدك عن اهل الخراب والوقت الضائع من عمرك وسلبياته انه يلهيك عن الصلاه وهاذي مصيبه كبيره وخسائر مال وتدوير اسلاح وخيرالامور الوسط نفسك له حق واهلك لهم حق وصلت الرحم له حق ودائم الطفريط مذموم واعرف والله ناس راعين صيد وياخذون اجازات طويله للصيد ومصاريف كثيره واهلك او اولاده يطلبون تمشيه اوفلوس يقول ماعندي اجازه ولمعي افلوس هل هذا يعقل ياناس المسلم يسئل يوم الحساب عن وقته في ماامضاه وماله في ماانفقه واشكر راعي الموضوع وبلغنا وياكم رمضان وجعلنا وياكم من المقبولين

بن عيد1
18/08/2009, 05:32 PM
حنا طال عمرك مجموعه تقريبا 6 أشخاص
نجتمع كل خميس وجمعه . . وصيد وفلة حجاج ( ارانب وبران طيور حمام قوقسي أي شي )
وكل ماخمتنا خذنا تيس وفي المندي . . . وكلنا قناصة ضلع . . والضلع لازال فيه صيد للصبور وراعي العرف والخبره
والحمد لله مقضين وقتنا على صيد واجتماع . . والان نجتمع في استراحه خارج الرياض وفيها العزبه وكل شي
وأقولك الصيد مهوب كل يوم وأنا أخوك . . كل اسبوع تخصص يوم أو كل اسبوعين يومين على حسب النشاما الي معك . .
وان كانه وقت حر وصيف أو وقت تفريخ أو من هالقبيل أكتفينا بالاجتماع تحت المكيفات وتفنن في طبخ المندي الي على كيفك . .أهم شي الوناسه
ومن كثر الطلعات لابد يصيد ويكتسب خبرات ماهي بسيطه . .
وفيه ناس صيدهم مواسم مثلا :
وقت الضبان يطلع طلعه وحده . .
ووقت القميري والدخل مره وحده أو بالكثير مرتين وخلااااص يقفل على سلاحه
وناس ماشاء الله تحصد كل شي كل خميس وجمعه وكل إجازه طالعين ومعينين خير . .
ومسألة الصيد قل . .أكيد أنه قليل لكن أحلى شي من القل انك تصيد بعد تعب وجهد
البر بريره وأنا أخوك . . ولاتهمل دراستك ولا طاعة والديك . . البر وأهل المقناص والصيد ماراح تاخذ منهم الا المراجل والعلوم الزينه
وكلهم منصحين لك ويبون لك الخير ويعينون ويعاونون. .
لكن كانك تبي أهل التطعيس والترهيم والكلام الفاضي فتراك من جرف لدحديره وبتضيع نفسك وحلالك . .

ابو هلال2008
19/08/2009, 12:11 PM
حنا طال عمرك مجموعه تقريبا 6 أشخاص
نجتمع كل خميس وجمعه . . وصيد وفلة حجاج ( ارانب وبران طيور حمام قوقسي أي شي )
وكل ماخمتنا خذنا تيس وفي المندي . . . وكلنا قناصة ضلع . . والضلع لازال فيه صيد للصبور وراعي العرف والخبره
والحمد لله مقضين وقتنا على صيد واجتماع . . والان نجتمع في استراحه خارج الرياض وفيها العزبه وكل شي
وأقولك الصيد مهوب كل يوم وأنا أخوك . . كل اسبوع تخصص يوم أو كل اسبوعين يومين على حسب النشاما الي معك . .
وان كانه وقت حر وصيف أو وقت تفريخ أو من هالقبيل أكتفينا بالاجتماع تحت المكيفات وتفنن في طبخ المندي الي على كيفك . .أهم شي الوناسه
ومن كثر الطلعات لابد يصيد ويكتسب خبرات ماهي بسيطه . .
وفيه ناس صيدهم مواسم مثلا :
وقت الضبان يطلع طلعه وحده . .
ووقت القميري والدخل مره وحده أو بالكثير مرتين وخلااااص يقفل على سلاحه
وناس ماشاء الله تحصد كل شي كل خميس وجمعه وكل إجازه طالعين ومعينين خير . .
ومسألة الصيد قل . .أكيد أنه قليل لكن أحلى شي من القل انك تصيد بعد تعب وجهد
البر بريره وأنا أخوك . . ولاتهمل دراستك ولا طاعة والديك . . البر وأهل المقناص والصيد ماراح تاخذ منهم الا المراجل والعلوم الزينه
وكلهم منصحين لك ويبون لك الخير ويعينون ويعاونون. .
لكن كانك تبي أهل التطعيس والترهيم والكلام الفاضي فتراك من جرف لدحديره وبتضيع نفسك وحلالك . .

الله يجزاك الخير
هاذا الكلام الصحيح
وما قصرو الاخوان