المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صيد قرش 2.5 متر بجلب مقاس 50 + صور <<< لا تصدقوو

w07
18/08/2009, 06:18 PM
:rolleyes: اول شي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :rolleyes:

:) كيفكم ياجميع من في هالمنتدى وبذات ملوك خيمة الصيد البحري :)

معليش على العنوان الي مالو داعي لاكن انا قلت لكم لا تصدقون عشان بس تخشون على الموضوع ويمكن الي قرى الموضوع عرف انو مافي قرش يطلع بجلب خمسين الا يمكن :no2: وهو ميت من اصلو :no2:

:heart: حبايبي والله :heart:

اولاً : عندي سؤالين بس وانشاء الله اني ماطول عليكم وتجاوبوني كأني اخوكم انا لسع طازه في هالموقع الجميل والي يخدم بصراحه بشكل كبير والله يعطيكم العافية :good:

اشتريت بوصة (قصبة)(سنارة) - شكسبير 3.66 متر وفي نهاية راسها كربون
شفاف ونحيفة من فوق وحلقاتها صغار متسلسلة يعني بس صغيره

وحاط عليها مكينة دايوا بي جي 90 ، وحاط عليها جلب ( خيط ) 70 مارينا الي يجي لونو

اخضر نسيت يقولي اصلي اشتريت البكره الوحدة بـ20 ريال 100 متر

في بعض الناس تقول اني اسلق الجلب(الخيط) < ليش ايش الحكمة ؟

السؤال <( للمحترف : 1- ايش رايك في الجلب والقصبة والمكينة تنفع تطلع حوالي 40 كيلو

2- هل تنفع للعايم و التشخيط و ارسال المجرور < كلها
او اني ابدل المكاين لأنو انا عندي مكينة ثانيه عليها
جلب تربل فيش 60 والمكينة ليونا
ماعندي الا هالقصبة (شكسبير)

تحياتي لكم اخوكم الحوات الصغير المبتدئ w07

Faroug
18/08/2009, 06:42 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ياخي لو كتبت العنوان مجرد سؤال برضه راح يجاوبوك الشباب والله كلهم فيهم الخير . انا افيدك بمعلومات اللي عندي القصبه الي عندك ممتازة لاكن اذا جاتك سمكه من الحجم الممتاز انسى انك تطلعها لان راس القصبة خفيف اي مرن او حساس وهذا يعني السمكه راح تاخذك محل ما تبغا (خلف الصخور) . ثانيا الخيط الي تستخدمه جدا جدا كبير كل ما قل حجم الخيط كل ما كان الرمي لمسافة ابعد وطبعا القماش اخف من النايلون لاكن ينقطع بسهوله اذا لامس صخور او شعب ويجرح الاصابع. انا انصحك بخيط مقاس 20 باوند او 25باوند نايلون big game وخفف سحب المكينة إلى مرحلة قبل انقطاع الخيط حيث تجمع بين الرمي لمسافة و القوة . وعلى فكره اخوي كل ما زاد حجم الحلقات في السنارة زادة مسافة الرمي لان يقل الاحتكاك اتمنى اكون افدتك.
اخوك فاروق

najil lover
18/08/2009, 06:48 PM
انت عندك ماكينة 90 ليش حاط عليها 70 ؟؟؟

و كل خيط و له قوة تحمل يعني مثلا 60 يتحمل حوالي 12 كيلو

بس لو تبا تعرف القصبة سريعة ولا لا امسك الراس و اثنيه اذا كانت الثنية قليلة معناها القصبة سريعة و مزبوطة و كل ما زادت الثنية كل ما زاد البطء و قلة التحمل
و كلما قلت الثنية زادت السرعة و قوة التحمل _و الله اعلم _

وضح انت بالزبط ايش تبا
تراك مخربط الدنيا خربطة هههههه

barracuda
18/08/2009, 11:49 PM
نمشيها هذه المره بس لاتعيدها
هههههههههههههه حلوه منك
وكل عام وانت بخير

w07
19/08/2009, 05:30 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ياخي لو كتبت العنوان مجرد سؤال برضه راح يجاوبوك الشباب والله كلهم فيهم الخير . انا افيدك بمعلومات اللي عندي القصبه الي عندك ممتازة لاكن اذا جاتك سمكه من الحجم الممتاز انسى انك تطلعها لان راس القصبة خفيف اي مرن او حساس وهذا يعني السمكه راح تاخذك محل ما تبغا (خلف الصخور) . ثانيا الخيط الي تستخدمه جدا جدا كبير كل ما قل حجم الخيط كل ما كان الرمي لمسافة ابعد وطبعا القماش اخف من النايلون لاكن ينقطع بسهوله اذا لامس صخور او شعب ويجرح الاصابع. انا انصحك بخيط مقاس 20 باوند او 25باوند نايلون big game وخفف سحب المكينة إلى مرحلة قبل انقطاع الخيط حيث تجمع بين الرمي لمسافة و القوة . وعلى فكره اخوي كل ما زاد حجم الحلقات في السنارة زادة مسافة الرمي لان يقل الاحتكاك اتمنى اكون افدتك.
اخوك فاروق

يعني اغير الخيط ولا اخليها القصبة للعايم ولا للمجرور ولا لتشخيط ؟؟؟؟؟؟؟

يعني تصلح لأي نوع من الصيد من الي فوق ؟

w07
19/08/2009, 05:32 AM
انت عندك ماكينة 90 ليش حاط عليها 70 ؟؟؟

و كل خيط و له قوة تحمل يعني مثلا 60 يتحمل حوالي 12 كيلو

بس لو تبا تعرف القصبة سريعة ولا لا امسك الراس و اثنيه اذا كانت الثنية قليلة معناها القصبة سريعة و مزبوطة و كل ما زادت الثنية كل ما زاد البطء و قلة التحمل
و كلما قلت الثنية زادت السرعة و قوة التحمل _و الله اعلم _

وضح انت بالزبط ايش تبا
تراك مخربط الدنيا خربطة هههههه

يعني كم الحجم الي يصلح على المكينة 90 دايوا

يعني ماتنفع اطلع فيها سمكة 40 كيلو ؟ ؟

w07
19/08/2009, 05:33 AM
نمشيها هذه المره بس لاتعيدها
هههههههههههههه حلوه منك
وكل عام وانت بخير

يعطيك العافية وكل عام وانت بصحة وسلامه ياقمر

w07
19/08/2009, 05:34 AM
اطمع في المزيد من الردود يعطيهم العافية الشباب بس احس اني ماوصلت للي ابغاه

w07
19/08/2009, 09:49 AM
279 مشاهدات معقولة كلكم مالكم في الصيد الله يعطيكم العافية

:(

w07
20/08/2009, 11:22 AM
ياناس ياهو والله مايسير 3 ايام استنى ردود :confused:

:mad:

أبو إبراهيم !!
20/08/2009, 12:02 PM
بتوفيق لك ان شاء الله

w07
20/08/2009, 12:13 PM
بتوفيق لك ان شاء الله

اللهم امين امين امين امين امين امين امين :confused:

sniper112
20/08/2009, 02:30 PM
اتمنى ماتعيد الحركة مرة ثانية وتحياتي لك اخي الكريم

HAMOOD007
20/08/2009, 02:32 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخوي انت عندك قصبة شكسبير3.66 ومكيننة دايو بي جي 90
نفسي اعرف ليش حطيت وتر70؟؟؟؟؟

كذا ما راح تصيد شي

مفروض انك تحط وتر50 عشان تصيد قرش طوله 2.5متر
خخخخخخخخخخخخخخخخ

غوااص رابغ
20/08/2009, 03:18 PM
279 مشاهدات معقولة كلكم مالكم في الصيد الله يعطيكم العافية

اخوي مو كل اهل المنتدى من اللي يصيدون بالقصبات اغلبهم غواصين وبالمسدس وتجليب من الهوري

وانا ما اقلك مافي الا في بس استنا عليهم الصياد صبور وانا اخووك

تقبل مروري غواص رابغ

تركي الرماي
20/08/2009, 10:08 PM
ماااقصرو الاخوان

w07
21/08/2009, 08:16 PM
اخوي مو كل اهل المنتدى من اللي يصيدون بالقصبات اغلبهم غواصين وبالمسدس وتجليب من الهوري

وانا ما اقلك مافي الا في بس استنا عليهم الصياد صبور وانا اخووك

تقبل مروري غواص رابغ

يعطيك العافية اخوي على المرور وشكراً للمشاركة في الموضوع

;)

amriea
21/08/2009, 11:27 PM
السلام عليكم و كل عام وانت بخير

اولا يا عزيزي المكينه يجي مكتوب عليها قوة التحمل والخيط المناسب
ثانيا يا عزيزي كل مقاس خيط يجي مكتوب عليه الحجم(kg) المناسب
ثالثا القصب انواع واذا تبغى نوع قوي اسئل عن الصب و ما ادراك ما الصب

رامي الخليج
21/08/2009, 11:27 PM
انصحك بكتب الصيد وما أكثرها في المكتبات وفقك الله وسددعلى طريق الخير خطاك0

w07
22/08/2009, 10:51 PM
حياكم الله

Faroug
22/08/2009, 10:55 PM
w07: يا حبيبي القصبات انواع وتنقسم ألى ثلاث رئيسية مصطلحاتي كلها انجليزي واعذرني لاني متعلم الصيد في امريكا. 1 soft action خفيفه وحساسه للسمك الصغير ويتركب عليها خيوط نحيفة واوزان وطعم خفيف 2.medium action وهي للاسماك المتوسطه إلى الكبيرة إلى حد ما (زي إلي عندك) 3 heavy action rod تكون جدا قاسية وغير مرنه وغالبا قصيره ومتينه وهذي للقارب والصيد في العمق ويكثر استخدامها للقروش او التونه او الاحجام العملاقه من السمك. هذا بالنسبه للقصبه

الخيوط كل ما زاد حجم الخيط اي سمكه كل ما كان الرمي اصعب يعني خيط 50 او 70 باوند راح يكون جدا صعب ترمي فيه 20 متر ولاحظ باوند وهي وحده للقياس مدى قوة الخيط قبل لا ينقطع اي ممكن ترفع فيه سمكه بره المويه على الرقم إلي مكتوب لو زدت راح ينقطع . وبعدين لا تنسى اخوي السمكه في المويه وزنها اخف من لمن ترفعها برا المويه.

انا شخصيا افضل مقاس 20 او 25 باوند اي الخيط نحيف لاني ممكن ارمي بعييد اكثر من 40 متر , وبعدين فيه في البكره شي يسموه على ما اظن بالعربي الساعة والانجليزي Drag وهو اذا انت مركب خيط 20 باوند تبرمج البكره انه لو السمكه سحبت بقوه 15 باوند يفرطلها خيط او يديها خيط من عندك لاكن السمكه تكون شايله 15 باوند وزن على ظهرها وهي تسحب الخيط واكثر او اغلب الاسماك راح تتعب في كم متر وتاكد من تعبية البكره للاخر يعني خلي عندك اقل شي 100 متر خيط . ونعم تقدر تصيد سمكه 40 كيلو بخيط مقاس 25 او 20 او 15 , لان السمكه راح تتعب وتجيك مجروره على جنبها لاكن لازم تتعبها وهذا هو متعه الصيد بالقصبه وزي ما قالولك الشباب يكون مكتوب على القصبه وعلى البكره Line capicity الحد الادنى والحد الاقصى المسموح لاستخدام الخيط المناسب .

ارجو اني افدتك اخوي

المجنوني
22/08/2009, 11:02 PM
w07: يا حبيبي القصبات انواع وتنقسم ألى ثلاث رئيسية مصطلحاتي كلها انجليزي واعذرني لاني متعلم الصيد في امريكا. 1 soft action خفيفه وحساسه للسمك الصغير ويتركب عليها خيوط نحيفة واوزان وطعم خفيف 2.medium action وهي للاسماك المتوسطه إلى الكبيرة إلى حد ما (زي إلي عندك) 3 heavy action rod تكون جدا قاسية وغير مرنه وغالبا قصيره ومتينه وهذي للقارب والصيد في العمق ويكثر استخدامها للقروش او التونه او الاحجام العملاقه من السمك. هذا بالنسبه للقصبه

الخيوط كل ما زاد حجم الخيط اي سمكه كل ما كان الرمي اصعب يعني خيط 50 او 70 باوند راح يكون جدا صعب ترمي فيه 20 متر ولاحظ باوند وهي وحده للقياس مدى قوة الخيط قبل لا ينقطع اي ممكن ترفع فيه سمكه بره المويه على الرقم إلي مكتوب لو زدت راح ينقطع . وبعدين لا تنسى اخوي السمكه في المويه وزنها اخف من لمن ترفعها برا المويه.

انا شخصيا افضل مقاس 20 او 25 باوند اي الخيط نحيف لاني ممكن ارمي بعييد اكثر من 40 متر , وبعدين فيه في البكره شي يسموه على ما اظن بالعربي الساعة والانجليزي Drag وهو اذا انت مركب خيط 20 باوند تبرمج البكره انه لو السمكه سحبت بقوه 15 باوند يفرطلها خيط او يديها خيط من عندك لاكن السمكه تكون شايله 15 باوند وزن على ظهرها وهي تسحب الخيط واكثر او اغلب الاسماك راح تتعب في كم متر وتاكد من تعبية البكره للاخر يعني خلي عندك اقل شي 100 متر خيط . ونعم تقدر تصيد سمكه 40 كيلو بخيط مقاس 25 او 20 او 15 , لان السمكه راح تتعب وتجيك مجروره على جنبها لاكن لازم تتعبها وهذا هو متعه الصيد بالقصبه وزي ما قالولك الشباب يكون مكتوب على القصبه وعلى البكره Line capicity الحد الادنى والحد الاقصى المسموح لاستخدام الخيط المناسب .

ارجو اني افدتك اخوي

يا معلم انت ماشاء الله عليك اما انت ههههههههههه
الله يردك سالم وغانم
على العموم لو قرا كلامك وطبقه يكون معلم قصبة محترف
حبيت اسلم عليكم مع الجو الروحاني هذا الللي عنا بمكة
كل عام وانتم كللللللللللللللللللللكم بخير

محمد ابوبيادر
23/08/2009, 01:24 PM
انشاء الله بتلاقي الاجابه
واظن اكثر الشباب ماقصرو

Faroug
23/08/2009, 01:29 PM
أبو ريم المجنوني: ايش رايك بس وانا افتي؟ هههههههههه , الله يسعدك يا شيخ ويتقبل صيامك وقيامك ويعتقك والسامعين من النار وتكفى ادعيلي ان الله يسهلي عمره وركعتين في الروضة في دا الشهر.

سهيل البحري
23/08/2009, 01:50 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخوي الكريم انا بعطيك المفيد وانشاء الله انك تستفيد
من خلال خبرتي والحمدلل في القصبات وانواع السحب وطرقها والاوتار المناسبة اعتمادا على الاجواء
في المنطقة وحالة البحر وبناءا على حالة السمك النفسية يعني اذا انت ممكن مثلا فلنفرض انك سبت

اقللك شي ؟

اسمع كلام الاستاذ فاروق شكله معلم
والعذر منك مالي في القصبات بتاتا
:D

ماشاءا لله عليك يا فاروق عاد انت متعلم القصبات عند اهلها يموتوا في صيد السنارة
اقلك فاروق اذا في امريكان يبغوا يتعلموا الصيد بالجلب قلهم يجوا هنا
نعلمهم ضغل القصبات وهم يعلمونا القصبات :rolleyes:

كل عام وانتم بخير ان شاءالله

Faroug
23/08/2009, 02:29 PM
سهيل بحري: شهادة اعتز فيها . لهم الدنيا ولنا انشاءالله الاخرة الله يجمعني ويجمعك والسامعين مع حبيبك المصطفى.

w07
25/08/2009, 05:01 AM

ارجو اني افدتك اخوي

طيب تنفع اخليها للمجرور ولا التشخيط ولا العايم

انا عندي جلب 60 تربل فيش ايش رايك

وانا القصبة الي عندي طولها 3.66

بس راسها نحيف فيه كربون

وحلقاتها صغيرة

ومكتوب على القصبة :p

BWC1100.12"0" (3.66m) action heavy (40-12) lb.line

ونوعها شكسبير
ايش التفاصيل ؟؟؟؟؟ مع هالقصبة الله لا يهينك :rolleyes:

ايش رايك :confused:

والله اني ادعي انك تمر مره ثانيه على الموضوع الله يعطيك العافية منك بصراحه استفد واطمع اني استفيد مره ثانيه انشاء الله

برايفت :
^

مشاء الله اشوفكم قلبتم موضوعي شات Faroug وابو ريم وسهيل هههههههههههههه

حبايبي والله الله يعطيكم العافية على تشريفكم موضوعي وتستاهلون احلى وارق تحية

كل عام وانتم بخير
.
كل عام والمنتدى بالف خير

تحياتي

ابو نوره2
25/08/2009, 09:50 AM
اسالك بالله اذا صدت بهذه المعده الحربية اللي كاتب مواصفاتها انك تصورصيدك وتنزله علي المنتدي مع صور السناره مكبره
تقدر تقول هذا عقاب لك من اخوانك في المنتدي
وعلي فكره ما اتوقع قصبه 3.66 يعني مرنه جدا وخيط 60 =40 كيلو
والله يوفقك
تقبل مروري

w07
26/08/2009, 04:46 AM
اسالك بالله اذا صدت بهذه المعده الحربية اللي كاتب مواصفاتها انك تصورصيدك وتنزله علي المنتدي مع صور السناره مكبره
تقدر تقول هذا عقاب لك من اخوانك في المنتدي
وعلي فكره ما اتوقع قصبه 3.66 يعني مرنه جدا وخيط 60 =40 كيلو
والله يوفقك
تقبل مروري

لا اله الا الله خلاص وانا اوعدك يابو نوره ماطلبت الا حقك انت واهل المنتدى

لاكن مافهمت شي من كلامك

w07
26/08/2009, 04:48 AM
ارجو احد يفيدني

Faroug او غيرو

بس راسها نحيف فيه كربون

وحلقاتها صغيرة

ونوعها شكسبير

والله اني ادعي انك تمر مره ثانيه على الموضوع الله يعطيك العافية منك بصراحه استفد واطمع اني استفيد مره ثانيه انشاء الله

برايفت :
^

.
كل عام والمنتدى بالف خير

تحياتي

×asd×
27/08/2009, 05:39 AM
ياخي تنفع بس مثل ما قال فاروق استعمل اسلوب التتعيب للسمك الكبيره من الساعه الي في المكينة عندك عشان ما تقطع الخيط عليك وخاصه للتشخيط يمكن يضرب معك سمك فوق ال 40 كيلو الخيط شي اكيد بنقطع بس بسلوب التتعيب تجيبه باذن الله

ونوع القصبه عندك قوي واتوقع اصلا هو مخصص للمجرور والتشخيط بس ماني متاكد << طلع توقعه من طول القصبه عندك

انا جربته بقصبه مرنه خيط 60 وطعم مجرور والحمد لله تمام التمام

عن نفسي بنسبة للساعه الي في المكره افرط تقريبا 10 مترا واربطه في اي شي واسحب وانا مسكر على المكره لين احس ان الخيط بينقطع واضبط الساعه عليه لمى احس انه وصل قوة الشد ان الخيط بينقطع تنفرط المكره

وتحياتي

Faroug
27/08/2009, 08:19 AM
ارجو احد يفيدني

Faroug او غيرو

بس راسها نحيف فيه كربون

وحلقاتها صغيرة

ونوعها شكسبير

برايفت :
^

.
كل عام والمنتدى بالف خير

تحياتي

طيب حبيبي القصبة إلي عندك تستحمل خيط 12 الين 40 باوند وتقدر تصيد فيها بأي طريقة مجرور تشخيط او عايم حط خيط اربعين ولا تتعداه لان اصلا ممكن القصبة تنكسر لا سمح الله , وبعدين اخوي دائما ابدأ بالساعة على الفرط الاخف وضيقه لو شفت السمكه ساحبته بسهوله , وماشاء الله القصبة الي عندك ممتازة.

A B D U L L A H
27/08/2009, 10:41 AM
ترى مقاس 70 كبير شوي بالنسبه للصيد من الشاطئ والكسارات

ونادر مايجي سمك فوق 40 او 50 كيلو ... وقليل

عندك ياطويل العمر ... خيط [ بج جيم ] مثل ماذكر اخوي فاروق الله يعطيه العافية على المتابعه

من افضل الخيوط الموجوده حاليآ بالسوق ...

وخاصه إذا وجدت بالمحل بج جيم من النوع القديم [ مضغوط 20 % آو 40 % ] نآسي والله

وآفضل الوان الخيوط [ الآخضر ] وإذا ماحصلت ... خذ شفاف

وافضلها مقاسات [ 45 - 50 ]

وعندك بعد ... خيوط الحرير ... بس مشكلتها ( تشرب مويه ) والرميه الثانيه تقل المسافه ... :)

بس إذا ضرب شي كبير عليه ... رآح تجيبه إن شاء الله تعالى ... :)

وإذا اخترت الحرير ... خذ لك مقاس آصغر بقليل من مقاسات البج جيم بالآعلى

مثل : [ 35 آو 45 ]

||

والسنارات ... ما اعرف نوع سنارتك ...

بس إذا كثير الخروج للصيد ... وتخاف على سنارتك تنكسر

وجيت تشتري سنارة جديدة ... ( على حسب منطقتك )

إذا انت من الغربية ... آشوف اغلب الآخوان يستخدمون [ الدايوا ] والعصي المشابهه لها ( قوية وغير مرنه )

آو إستخدم ... [ سنارات اللفاح ] ... اللي تنفك قطعتين ... وتكون قآسية وقوية ...

||

وإذا انت من الشرقية إستعمل السنارات ... ( آو تصيد بالمناطق الرملية والطينية )

تفضل هذه المشاركه ذكرتها لآحد الآخوان ... مدعمه بالصور

http://www.mekshat.com/vb/showpost.php?p=3039798&postcount=7

||

وبالآخير ... ثق ثقة تامه ... حتى لو خيطك 10 ملم

وضرب عليك قرش ... وزنه 1000 كيلو ... وطوله 10 متر :D

وربي كاتب لك الرزق منه ... رآح يجي على ( خشمه ) :good:

وايضآ حاول إذا ضرب عليك شي كبير ... وماتدري وشهو

إنك ماتسحبه على طول ... وتقفل على المكينه ... لآ :no2:

خذ وآعطي معآه ... رآيح جآي ... يمين يسآر :D

حتى يتعب ... ويجي بعد هو على ( خشمه ) :cool:

بس لاتجيب العيد وتفك القوس حق المكينه وتروح الصيده << ( دعآبه دعآبه ) :D

||

وآي إستفسارات ثآنية لاتتردد ... رآح نجاوبك انا والآخوان بالمنتدى إن شاء الله

وماعليك من اللي يقول ... عنوانك ماله داعي ... وينتقدك ( تقول مشرف عآم )

||

وكل عام وانت بخير يآرب ... ورمضان مبارك علينا وعليك ... :)

w07
27/08/2009, 06:40 PM
xasdx
ياسلام يعطيك العافية اخوي على المشاركة ولا هنت وافدتني كثير والله يرحم والديك ويجعلق في هذا الشهر من الفائزين بأذن الله

Faroug
حبيبي والله يعطيك العافية على المشاركة بصراحه افدتني بكثير من يوم خشيت الموضوع ومشاء الله عليك والله يزيدك من علمو الله يغفر لك ويرحم والديك ويجعلك من عتقاء النار في هذا الشهر الكريم

A B D U L L A

حيى الله ابو عابد والله والله والنعم بالأشول < يعني الايسر فهمت هههههه

ومشكور وماقصرت والله على تشريفمك الموضوع ومشاركتك الي مالنا غنا عنها الله يجعلك انشاء الله من الفائزين في هذا الشهر الكريم

تحياتي لكم اخوكم w07

w07
27/08/2009, 10:41 PM
عبدالله حبيبي اذا عدت مشاركاتي 50 راح ارد عليك حبيبي والله

A B D U L L A H
27/08/2009, 10:43 PM
اقلك مشوآآآآر ترى 50 ههههههـ

آضيفني بس عـ الإيميل :

quest-ksa@hotmail.com (quest-ksa@hotmail.com)

قناص خليص
28/08/2009, 01:55 AM
كل عام وأنت بخير

w07
29/08/2009, 06:12 PM
طيب حبيبي القصبة إلي عندك تستحمل خيط 12 الين 40 باوند وتقدر تصيد فيها بأي طريقة مجرور تشخيط او عايم حط خيط اربعين ولا تتعداه لان اصلا ممكن القصبة تنكسر لا سمح الله , وبعدين اخوي دائما ابدأ بالساعة على الفرط الاخف وضيقه لو شفت السمكه ساحبته بسهوله , وماشاء الله القصبة الي عندك ممتازة.

طيب ماقلت لي حبيبي الحلقات حق القصبة صغيره ايش رايك

انشاء الله الشوق يجيبك ولا تمر على الموضوع

Faroug
30/08/2009, 04:41 PM
طيب ماقلت لي حبيبي الحلقات حق القصبة صغيره ايش رايك

انشاء الله الشوق يجيبك ولا تمر على الموضوع

شوف يا غالي الحلقات الصغيرة للقوة وليس للرمي حيث يكثر احتكاك الخيط فيها عند الرمي من ما يقلل مسافة الرمي ولاكن تعطي القصبة قوة انحناء اكثر وتحمل . والله اعلم انا اذكر شيكت على الرقم الي كتبته حق القصبة وكان مكتوب عنها heavy action يعني سمي الله وانشاء الله يطلعبها اي شيء راح تستحمل.

اخوك فاروق.

مهند220
31/08/2009, 03:50 AM
خيط البق قيم مقاس 45 جدا مناسب للمكينة والقصبة