المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طير عجزت عنه طيورنا ....؟؟

taag1
19/08/2009, 09:19 PM
السلام عليكم ورحمة الله
مساكم الله بالخير جميع .,.,.,.,
الحقيقه يالربع عندنا في الديره دراكيل ماء
(يعني جمع دركال وهو الحفره اللي يجتمع فيها الماء)
ونلقى عليها طيور الماء من بط ووز وغيرها
المهم فيه نوع من البط الأسود هدينا عليه طيور واجد وللأسف
عجزت عنه وتطقلها بصبع والطيور اللي هدينا هي:
(قرناس وحش وفرخ سبوق وبيتي سبوق ومغلطاني فارسي وكلها تحول السوادي
وفرخة بحريه وفرخه مثلوثة بحر والجبليات ماترغبها) والمشكله وشلون تطير
هالبطه او النحمه تعزم تشق السماء شق حتى ترتفع
اذا خذت ارتفاع وجهت مع الهوا مثل الزاجل
وبصراحه الربع كلهم ناوينها نيه وكلن يدور له طير يردها بس مرد واحد
وبنقوله فاااااااااااااااااااااااااااااااااااااارط .,.,.,
وش تتوقعون من الطيور بيجيبها وبصراحه عندي طير ينزل السوادي ماشاء الله
عليه وبدور معه تبع يقولون التبوع صواريخ ,.,., ونبي راي النشاما.,.,

صقار الأسياح
19/08/2009, 09:26 PM
لو يشوفها طيري شليويح ما تروح كيلو الوعد شهر عشره

ربع خالي
19/08/2009, 09:27 PM
taag1:: موضوع ممتاز ورح يطرحون الشباب ارائهم في الطيور اللي جربوها من ناحية السبق...
وأعتقد يا أخوي أن البريرا يرهي عليها ,, والجير شاهين اللي يجيك قياسه 15*15,, هذا رأي ,,,
تقبل مروري
تحياتي

مغــادر
19/08/2009, 09:27 PM
الطيور مهي بسوا مثل الرجال ,,, مخابر مهي بمناظر ,,, وبعض الطيور مسفوه ويمكن انه بحولها والله يوفقك وتصيدها ,,,

اخوك مغـــادر ,,,

شقرااااان
19/08/2009, 09:31 PM
جير شاهين صاحي اتوقع يجيبها

تسلم على ها الموضوع

ألحر العراقي
19/08/2009, 10:03 PM

تسلم على ها الموضوع

انا معاك اخوي في الرأي

taag1
19/08/2009, 10:31 PM
لو يشوفها طيري شليويح ما تروح كيلو الوعد شهر عشره

الله يقويك ياراعي شليويح بس وشهو من الطيور .,.,.,

taag1
19/08/2009, 10:34 PM
taag1:: موضوع ممتاز ورح يطرحون الشباب ارائهم في الطيور اللي جربوها من ناحية السبق...
وأعتقد يا أخوي أن البريرا يرهي عليها ,, والجير شاهين اللي يجيك قياسه 15*15,, هذا رأي ,,,
تقبل مروري
تحياتي

هلا والله اخوي ربع خالي شرفنتا يالغلا بمرورك والله ماعندي من التفاريخ اي علم لكن التبوع يمدحونها .,.,

حامد الحنيني
19/08/2009, 10:39 PM
والله ياطويل العمر اخبر طير عند واحد من العيال مسميه فرحان وهده على اللي تقول ويوم قطع نص المسافه ويطيرن وتقل صواريخ ويلحق وحده منهن ويقطه ولى هي شلو ويتنكس عليها ويطرحها ومعه جبليه تركيه فاااااارطه ويهدها عقب ما ارتفعن بدون ريشه وتلحق
ويوم قربت لهن يالله يشوفنهن بالدربيل ويحول بينهن وبين راعي الطير عقوم وهو يمسك حمامه ويزتها لها واخذله شوي الى وطيرته نازله عنده وطيره فرحان مشاء الله عليه مغلطاني ,,,,,

azzam1
19/08/2009, 10:48 PM
الاخ العزيز معلومه عامه اسرع طائر على وجه الارض نوع من انواع البط وتصل سرعته الافقيه الى 150 كم -س
رأيي الشخصى انه لا يمكن لاى طير سواء شاهين او مهجن ان يصطاد بطه ابدا الا فى حالة الانقضاض من فوق

taag1
19/08/2009, 11:01 PM
الطيور مهي بسوا مثل الرجال ,,, مخابر مهي بمناظر ,,, وبعض الطيور مسفوه ويمكن انه بحولها والله يوفقك وتصيدها ,,,

اخوك مغـــادر ,,,

والله صدقت كلام سليم شرفتنابمرورك يالغلا بس هالبطه اكبر من القطاة ثم سبقها فاااارط

taag1
19/08/2009, 11:20 PM

تسلم على ها الموضوع

حياك الله اخوي شقران تسلم على الشور والجيره الطيبه
يمكن تجيبها والتبع هاقين به هقوه طيبه

taag1
19/08/2009, 11:23 PM
انا معاك اخوي في الرأي

حياك الله الحرالعراقي شرفتنا يالغالي بمرورك الطيب والشور الأطيب والحباري عندكم فالعراق
يمدحون جناحها ههههههههههههههههههه موفق يالغالي

taag1
19/08/2009, 11:29 PM
والله ياطويل العمر اخبر طير عند واحد من العيال مسميه فرحان وهده على اللي تقول ويوم قطع نص المسافه ويطيرن وتقل صواريخ ويلحق وحده منهن ويقطه ولى هي شلو ويتنكس عليها ويطرحها ومعه جبليه تركيه فاااااارطه ويهدها عقب ما ارتفعن بدون ريشه وتلحق
ويوم قربت لهن يالله يشوفنهن بالدربيل ويحول بينهن وبين راعي الطير عقوم وهو يمسك حمامه ويزتها لها واخذله شوي الى وطيرته نازله عنده وطيره فرحان مشاء الله عليه مغلطاني ,,,,,

هلا وغلا بحامد حياك ربي يالغالي والله هدينا عليها مغلطاني فارسي سبوق يحول السوادي سلم بس والله خلته وراها وراحت عليه سبق .,.,.,

taag1
19/08/2009, 11:41 PM
الاخ العزيز معلومه عامه اسرع طائر على وجه الارض نوع من انواع البط وتصل سرعته الافقيه الى 150 كم -س
رأيي الشخصى انه لا يمكن لاى طير سواء شاهين او مهجن ان يصطاد بطه ابدا الا فى حالة الانقضاض من فوق

حياك الله ياعزام1 مشكور على المعلومه الجيده لاعدمناك يالغالي .,.,.,

شروركي 111
19/08/2009, 11:59 PM
حـــــــــــــــــــر ... يعني جو حار وين تهد

أبـوالبـــراء
20/08/2009, 12:19 AM
أنا ماعرف الطيور
دائما مشجع مع القنوص :)

قرناس ارامكو
20/08/2009, 12:58 AM
هلا بك أخوي/ taag1

وبشرهن بالسلامة لا الطيور الي تقول ولا السوادي سلم بيطرحة طير, ألا أذا بتحوم قبل وبعدين أطير :j

ولا هو أقصور بطيوركم لكن هاذا الواقع لكل طير صيدة في مستوى سرعتة , مثال: ماتجي تفك طير على قطاة وتقول أمكن يصيدها :D :D :D
أخوك قرناس ارامكو

جملا2008/
20/08/2009, 01:07 AM
تسلم على الموضوع \هاذا جانا العام ماجابة الابحرية فرخة \ لاكن الله ماكتب لها الحياة\ذكرتنا فيها الله يعوضنا وياكم خير

راعي غضبان
20/08/2009, 01:48 AM
الف شكر لك اخوي انا شفت البريرا مثل اخوي ربع الخالي انشاءالله تلحقها شفتها على حمامة دحل اهبلتني لحقتها وحولتبها ماهي صاحيه فيها سبق خيال وانا ظني تلحقها وهي بيتيه رابع والف شكر لك

ريح الشمآل
20/08/2009, 02:01 AM
ابييي صقر
ههه

دلوع الهوى
20/08/2009, 02:32 AM
موضوووووع جميل واشكرك والللة يا خوى شد حزمك واذا طيرك سبوق تراة بيجيبها واذا واللة انة تعبان فكة واكسب فية اجر اي طير بيجيبها اذا هو سبوق وتحياتى للك

taag1
20/08/2009, 02:56 AM
حـــــــــــــــــــر ... يعني جو حار وين تهد

الله يسلمك ياشروكي لمعلوماتك الطيور المهاجره ماتجي الا في آخر
شهر 9(ميلادي) وكثرتها في نصف (10) وكلها برد يقص المسمار
الله لايهينك على النصيحه الطيبه .,.,.,

taag1
20/08/2009, 03:05 AM
أنا ماعرف الطيور

دائما مشجع مع القنوص :)

ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
الله لايهينك يابوالبراء اخوتك تنشرى لاعدمناك
اتوقع انك من النوع اللي شوزله ورا المرتبه
بالله عليك امنعنا من الشوازل بس شوي بنجرب طيرين مثل ماقالو الأخوان
وبعدها انت وضميرك .,.,.,

taag1
20/08/2009, 03:31 AM
هلا بك أخوي/ taag1

وبشرهن بالسلامة لا الطيور الي تقول ولا السوادي سلم بيطرحة طير, ألا أذا بتحوم قبل وبعدين أطير :j

ولا هو أقصور بطيوركم لكن هاذا الواقع لكل طير صيدة في مستوى سرعتة , مثال: ماتجي تفك طير على قطاة وتقول أمكن يصيدها :D :D :D

أخوك قرناس ارامكو

الله يسلمك ياقرناس ارامكو والطيور اللي نتكلم عنها تحول حمام الدحول
السوادي سلم وطيور سبق وعجزت عنها لكن اذا عزمت تعزم الطيور وراها
بصمله وتاخذ وتطرح والا ينزلها راعيه عن الوعر والعقوم مايقدر يلحقها
وعلى فكره تراي مانسيت الوعد في الحفنه في شهر 12 ان الله احيانا واياكم
:p :p :p :p

taag1
20/08/2009, 03:35 AM
تسلم على الموضوع \هاذا جانا العام ماجابة الابحرية فرخة \ لاكن الله ماكتب لها الحياة\ذكرتنا فيها الله يعوضنا وياكم خير

يامرحبابك اخوي (جملا2008) حياك الله فروخ البحريات
سبقها معروف مافيه كلام بس والله تعجز
هالبط طيرانه غرييييييييب الله يعوضكم ان شاء الله بخير من اللي ماتت

taag1
20/08/2009, 03:38 AM
الف شكر لك اخوي انا شفت البريرا مثل اخوي ربع الخالي انشاءالله تلحقها شفتها على حمامة دحل اهبلتني لحقتها وحولتبها ماهي صاحيه فيها سبق خيال وانا ظني تلحقها وهي بيتيه رابع والف شكر لك

الله يطول عمرك اخوي (راعي غضبان)
وكلامك كلام ربع خالي عزالله ماعليه تعدي
باقي لنا التفاريخ والله ماجربناها لكن ان شاء الله
بنجرببها وبعطيكم النتايج وتسلم على مرورك

taag1
20/08/2009, 03:52 AM
موضوووووع جميل واشكرك والللة يا خوى شد حزمك واذا طيرك سبوق تراة بيجيبها واذا واللة انة تعبان فكة واكسب فية اجر اي طير بيجيبها اذا هو سبوق وتحياتى للك

يامرحبابك اخوي (دلوع الهوى) الجميل والله مرورك
وابشر ان شاء الله ان ماجابها طير بلحقه سبوقه
ههههههههههههههههههههههههههههههههه
شاكر لك مرورك يالغالي وشادين الحزام من اسبوعين .,.,

لعّاب المنايا
20/08/2009, 04:59 AM
خذ شوري ولا جاء معرض الصيد والفروسيه بأبوظبي خذلك باريرا أنا أشهد إنها هي بتعلقه ...

صاحب نوماس
20/08/2009, 09:35 AM
هذا سكني

فروخ مالحقتة

اشلك وش لة خلة يارجال لايكرهك في طيورك

لعيون مكشات
20/08/2009, 11:00 AM
غريب هالبط هذا 12 سلندر
خذلك فرخه بحريه انشاء الله توفي و تكفي
والله يرزقكم

taag1
20/08/2009, 03:54 PM
خذ شوري ولا جاء معرض الصيد والفروسيه بأبوظبي خذلك باريرا أنا أشهد إنها هي بتعلقه ...

حياك الله يالعاب المنايا شور طيب من وجه اطيب ان شاء الله
والمعرض لازم علينا نمره ان الله احيانا وعافانا
بس باي شهر يقام وكم اسعار التبوع والبريرا.,.,.,

taag1
20/08/2009, 04:15 PM
هذا سكني
فروخ مالحقتة
اشلك وش لة خلة يارجال لايكرهك في طيورك

يامرحبا اخوي صاحب نوماس عزالله معك علم هذا سكني لكن التحدي
هو اللي سلطنا عليه

taag1
20/08/2009, 04:21 PM
غريب هالبط هذا 12 سلندر
خذلك فرخه بحريه انشاء الله توفي و تكفي
والله يرزقكم

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
صدقت والله نفاث وجربنا الفرخه جعلها تبارك لكن جنبت عنه والله

NAWAFQ8
20/08/2009, 07:50 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا برايي
وحده من الثنتين ومالهم ثالث
اما الشيهانه الوافيه
ولا الجير المطنوخ

taag1
21/08/2009, 05:59 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
حياك الله يانواف جربنا الوافيه باقي المطنوخ وعلى يدك
نشوف وش اسبق جير مر عليك .,.,.,

ذيب السدرية
21/08/2009, 07:44 AM
هذي وانا اخوك مالها الا الجير قرناس الوحش

شعيب الابييض
02/09/2009, 01:57 PM
السلام عليكم

بالنسبه للاخوان اللي يحسبون التبع هو افضل للصيده اللي مثل ذالبط اقولهم الحر السبوق افضل منه
التبع للصيده اللي ترتفع او تحوم مثل الحمام والكروان اما البط وعلى ماقال احد الاخوان سرعته بشكل افقي يبغيله شاهييين فرخ سبوق ناقله (صقار)

وعلى طاري البط مره واحد من الربع شراله جير شاهين ابيض من طيور الشيوخ ب50000الف سنة 1999
قرناس بكر وكلن يعرف الا جت الفروخ... القرانيس تتوزع على ربع الشيوخ وهذا واحد منهن.
بشرط يهده على بطه خلويه وافق الرجال.
روحنا للمكان اللي نخبر البط فيه وساعة وصلنا الا يوم هي طارت قدها تعرف الهدد وناخذ برقعه ويتل روحه خفنا يحذف امواسه اول ماطارمن وبعد نص كيلو اعطاها اللحوق وانا واحد والله اني احسبه بيكسرها من سرعته وساعت قرب عليها الا وهي تلين به تحت شوي وتحولبه مع الارض وقصر دونها شوي ومن عقبه تركز على ذنيباها ولان الجير كنه مربوط وانا معي قرناس هوا ساعة صف الجير احذفه روح يتقطع لكن ماهو مثل الجير اخذ يرتفع يرتفع وهي تحسبه طيرها الاولي بعد كيلو والله اعلم اعطاها اللحوق صاحب الجير يحسبه جير جعله فداه يمسحها مسحه ويعلق في شبك للرمايه ويحلف راعي الجير انه هو اللي يدخل مشي ويجيبه وهو بعيد
وهذا القرناس والله اني نقلته سنتين اول سنه خلوي وثاني سنه بيتي قنصتبه العراق والله اني اخليبه على الشواهين جا وراح ما قد سبقه طير على صيده واكثر صيده 6 حبر هدد ورى هدد جنوب بصيه ونهاية الطير اخذه واحد من الشيوخ من على حباراه ولا نقلت عقبه حر ولاني بناقل كلها شواهييييييييييين.
واسف على الاطاله

feras19
02/09/2009, 04:56 PM
البطة بحرية خذلك بحري

صقر20
02/09/2009, 05:33 PM
فيه نوع من البط الأسود هدينا عليه طيور واجد وللأسف
عجزت عنه وتطقلها بصبع والطيور اللي هدينا هي:
(قرناس وحش وفرخ سبوق وبيتي سبوق ومغلطاني فارسي وكلها تحول السوادي
وفرخة بحريه وفرخه مثلوثة بحر والجبليات ماترغبها) والمشكله وشلون تطير
هالبطه او النحمه تعزم تشق السماء شق حتى ترتفع
اذا خذت ارتفاع وجهت مع الهوا مثل الزاجل

شوقتنا نتعرف أكثر على هالنحمه اللي شغله ردم بردم
هاه ماودك نسميها صاروخ الدراكيل
ليتك توصفه لنا أكثر لاهنت علشان ندرج له صورة

الجراح11
02/09/2009, 05:49 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يااربع الطير الطير اللي بيطرحها طرد نادررررررررر يعني واحد بالمليون .. لكن فيه طريقه ممكن تنفع وجربناها قبل مع بحريه ونجحت وهي تحويم الطير قبل مكان البط بنصف كيلو وجذبه يمهن وتطييرهن غير كذا صعب ولاهانو الاخوان المشاركين. ( بعض البط يجيك مريض او صويب يكون سهل على الطير ؟ كلامنا عن السليم من البط)

أبو أمين
02/09/2009, 07:00 PM
لبا والله الجير 18 في 20

عزالله مهيب رايحه شبر

فيصل الذيب
01/05/2010, 08:48 PM
الشاهين القرناسه رجلها مكسوره ملتف عليها المربط على الحر وتشابطن بس قد هديتها على البط الاسود والله ماراح عليها بس تراها تلحق الزاجل الي يقولون عنها الناس والكلام هاذا مشهود عليه حضور رجال معروفين

صاحب نوماس
01/05/2010, 09:14 PM
دواها ياطويل العمر وعمر من يقراء

وحده سواء طولها 15 وعرضها 16

والله لتحول بها من كبد السماء

المغتر الهداد
02/05/2010, 09:41 AM
السلام عليكم هذا البط مرنا جول شهر 3 وبغيت اهد عليه الطير للامانه بس خوي قال لاتهد بحكم الطفه قريبه ولايخفيكم شهر 3 يطري على الطير عشه يعني يمكن يغدي ورميناهم ولاصار نصيب بس سالت خوي ليش يوم شنا البط قلت لاتهد قال يابومحمد البط هذا فيه قمل كبير ويمنى الطفه شلووووووون تهد قلت الصراحه معاك حق البحر قريب بس القمل شسالفته قال القمل الي بالبط هذا يسببله مرض جلدي والله قال اسمه ماني ذاكره للامانه وسلامتك عرضك وطولك

elsayad
02/05/2010, 04:52 PM
والله كويس
بعد كدا بدلاً من مسابقات هد الطيور على الحمام والتلواح وغيرها وغيرها
يتم عمل مسابقة لهد الطيور على البط البري ونستمتع بالمنافسة
وطبعاً فى هذا الوقت ستظهر الطيور الصواريخ مثلما قال الإخوان .

elsayad
02/05/2010, 04:53 PM
خير إن شاء الله

الكايد 123
02/05/2010, 09:27 PM
على قولة اخوي شقران الجير شاهين صاحي يجيبها

عتيج الصوف
02/05/2010, 10:46 PM
والله انا سمعت ان 7/8 تركيبه مو هينه وواحد من الشباب هد على زاجل يطير ( حوام ) ما قصر فيه بس اخذ معاه شوط لين علقه

دعاس
02/05/2010, 11:42 PM
مادام انه بحث خفا كل هالطيور وخاصه الفرخه والتبعه والمثلوث وانا اقول وش الفايده من هالصيده الا اذا في تنافس مع ربعك
ابو نواف.

ذيب البر
02/05/2010, 11:48 PM
قد يكون هناك طيور تلحقه لكنه صعب على وصفك والطيور الي هديتوها ومع احترامي للي يقول طيري يلحقها ما تروح متر والا مترين قد يكون هد على وحده مثلها مريضه او فيها بلا وهذا مثل الي يقول طيري يلحق الزاجل وفيه ناس ما يدرون وش الزاجل مع احترامي وقابلنا ناس من هالنوع وفكينا لهم الزاجل الي نعرفه واختفى والطير ماقطع 300متر

الي ابي اقوله ان الطرايد تختلف يالربع وانتم ادرى وضربت مثال على الزاجل فيه ناس عندهم قرانيس حرار بيتيه متمسك فيه يقول يلحق الزاجل يحسب الزاجل بالشكل وقس عليها الطرايد الاخرى

تحيااااااااااااااااااااااااااااااتي