المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طرق جرد الطير

ابو خالد،،،
22/08/2009, 03:30 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

نرى اختلاف لدى الكثير من الصقارين في طريقة الجردالسليمه للطير فهناك شريحتان الاولى تؤيدان يكون جرد الطير بالحمام والثانية بالملواح فالفضل هو الحمام ام الملواح ولماذااااا
واهم شي لماذاااااااااااااااااااااااااا والمشاركه للجميع ولكم تحياتي

روووح
22/08/2009, 03:41 AM
اخووي
افضل شي للجرد
الملواح لان الطير يشهر وينزل وهذا يطلقه بسرعه
وانا عادتي اول شهر ادعي الطير مرتين صبح وعصير
الحمدلله المدعى مايجي من البيت 8 كم
والحمام زينته يخلي الطير يستهد بس يبي يخرب طيرك

taag1
22/08/2009, 06:42 AM
الدعو اولا ثم الملواح ثم الملواح ثم الحمام يطلق الطير ولاتكثر له لأنه بيخرب طيرك مرتين او ثلاث في الشهر فقط ,.,.,

راعي غضبان
22/08/2009, 06:52 AM
مرحبا فيك اخوي والشهر مبروك وكل عام وانت بخير والله سؤال وجيه تبي النصيحه اول مايطلع الطير البدايه الشلوا لين ينطلق جناح طيرك وبعدين على الخفيف الحمام والحمام يخرب الطير انا اقول الي يبي طيره ما يكره الحمام مايكثر عليه الحمام في السبوع مرتين ثلاث والباقي شلوا ولا بعد الحمام مره واحده قويه جدا ومرتين تطميع له علشان مايكره الحمام الله الله بالشلوا والشقلاب يطلق الطير ويقوي عضلاته وتقبل مرورررررررررررررررررررررررررررري

راعي ندقان
22/08/2009, 08:59 AM
الشلو زين عطه الملواح ايام الاسبوع وربوع وخميس وجمعه حمام علا شان الطير يطمع بلحمام والشلو زين بلحيل

ابو امنه
22/08/2009, 10:26 AM
مبارك عليك الشهر وتقبل الله طاعتك
ماقصروا الاخوان
موفق خير

جـرح الشمـال
22/08/2009, 12:50 PM
الملواح افضل من الحمام لان الحمام يخرب الطير

ابو خالد،،،
22/08/2009, 12:51 PM
تقبل الله صيامكم بيض الله وجيهكم انا طرحت هالسؤال لانه كان نقاش في احدى المجالس الصقاره وقال نجط هالموضوع في المنتدى ونشوف الا كثر ولا انا من المؤيدين للملواح ولكم تحياتي

مشبر البران
22/08/2009, 12:52 PM
الأخوان ما قصروا

ابو خالد،،،
22/08/2009, 12:55 PM
تقبل الله صيامكم بيض الله وجيهكم انا طرحت هالسؤال لانه كان نقاش في احدى المجالس الصقاره وقال نحط هالموضوع في المنتدى ونشوف الا كثر

ولا انا من المؤيدين للملواح ولكم تحياتي

بو غازي
22/08/2009, 01:06 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
ابو خالد:ابو خالد على نفسية الطير نفسه الطير يرغب الملواح ويشقلب معي مايمل ابا اشقلبه واهدله مرة بالاسبوع حمام واذا الطير رغاب للحمام الشكوى لله ابا اهدله حمام لكن ابي احرص على الملواح واذا كانت شاهين على الحمام.

شقرااااان
22/08/2009, 03:00 PM
كل عام وانتم بخير

انا افضل الملواااااااااح

falconer-kw
22/08/2009, 04:14 PM
السلام عليكم وكل عام وانتم بخير ومبارك عليكم الشهر الفضيل

انا افضل الحمام اول الايام لكن ماهو طيار فقط تطليع وبين يومين ملواح مره

وترى يا اخوان بعض الطير اللي تخترب على الحمام يكون صاحبها يكثر عليها بالهدد على الحمام لكن اذا صار الهدد بالطريقه الصحيحه والمعقوله ماراح يخترب الطير انا مر على طير احد الاخوان مايجيك على الملواح لو تموت ولا يعرف مايجيك الا اذا حمامه وحيه بعد والله يا الربع انه اذا مرت الحمامه قدام الموتر مايحتر لين راعيه يلطه بره السياره واذا ماطلعه بس يطالعها لكن مايطلبها لكن الحباره يتفرق على طول واكثر من طير يمر علي بالطريقه هذي بشرط ماتلعب فيه بالحمام و يصير دعوا بطريقه صحيحه سامحوني على الاطاله وان اصبت فمن الله وان اخطأت فمن نفسى والشيطان

عنيد
22/08/2009, 05:46 PM
عطنا مدعا قريب من الرياض واعلمك الافضل بلا منازع

أبو أمين
22/08/2009, 05:49 PM
الحمام يليق الطير صح

لكن انا ارغب الملواح اكثر وشكلي السنه هذا بنكثر من التقنيع والهدد

@قرناص@
22/08/2009, 07:19 PM
الصقاقير ماقصرو ،،

وانا مع الملواح ثم الحمام ..

راعى شاهين
22/08/2009, 09:52 PM
انا مع الملواح ثم الطياره لان الحمام يضيع الطيرويكسر السياره وكثر البناشر هههههههههههههههههه

ربع خالي
22/08/2009, 09:58 PM
الملواح ومن ثم الملواح ,,, ولكن للأسف من سنتين وانا افك حمام فقط لاغير , والطير عندي مايعرف الملواح وهذا غلط مني ,,,,,
تقبل مروري
تحياتي

صقار الحماد
22/08/2009, 10:24 PM
مبروك عليكم الشهر يا اخواني اسئلو مجرب الحمام خرب طبع طيري بعد ماكان للمواح رغوب بس صار العكس يحب الحمام ولا يجي الا على الحمام ذبحني خلك على الشلوووووووووووو وشكرا

مطامر
23/08/2009, 01:55 AM
ابو خالد تحيه طيبه
انا اقول الطير الوحش وخاصتا اذا كان فرخ يفضل الملواح له بكثره ويفضل تعليمه على اشياء
كبيره في الحجم ولا مانع من الحمام مره في الاسبوع واذا صاد الطير الحبارى لك الحريه في
طريقة الدعو وحسب وضع طيرك ورغبته للشلو او الحمام
واذا كان طيرك بيتي مجهول فعامله نفس المعامله اما اذا كان صايد فانت ماعندك مشكله وزي ماتحب تدعيه اوحسب رغبة طيرك
الشاهين يفضل تعليمه الشلو ولاكن الحمام افضل له
بالنسبه للي يقول الشلو افضل لياقه وجرد من الحمام فهذا يخص الطير اللي يرغب الشلو فقط ولكن الطير
اللي يهد على الحمام ينجرد اكثر
والنقطه الاخيره اللي حاب اوضحها لك انك اذا كان مقناصك فيه حباري كثير وهدد كثير اومقناص في الخارج فركز على الشلو تراه يكفي وافضل
بس هددن في السعوديه واخليج بوجه عام قليل والناس تتجه للحمام علشان تنبسط اكثر وتتفرج على مهارة الطير والرغبه اكثر عند الصقاقير هذه الايام من قلة الهدد الفعلي
ارجو اني افدتك وسامحونا على الاطاله

al-ganaas
23/08/2009, 05:50 PM
اخوي من وجهت نظري الشخصية
انا أفضل في البداية التلويح حتى تضومن الطير ويكسب اللياقة تدريجيا حتى مايملع ولايتعود الطير على ترك صيدته
لا قدر الله ماقدر على صيدته تجذبه بالملواح
ثم بعد ذلك الحمام وليس اي حمام عليكم بحمام القلبان والحمام النشيط الي يجرد طيرك بالشكل الصحيح

][ الأصيل ][
23/08/2009, 07:54 PM
مرحبا ابو خالد كل عام وانت بصحه وسلامه ومبروك عليك الشهر انت واعضائنا الكرام
بالنسبة لسؤالك مايحتاج اجابه يبقى الملواح بالدرجة الاولى لجرد الطير لانه تقدر تشقلب الطير فيه وتقدر تسوي اللي تبي فيه بحيث تقوى عضلات الطير
اما الحمام فالحق اقوله هنا من قل الصيد وكثرة الصقاقير خاصة رغب اغلبهم الحمام لكي يستانسوا بالطلعه
فصقاقير الوقت الماضي يضحكون على من يفك لطيره حمام لانه خراب لطبع الطير
بالنهاية الملواح او الشلو هو الافضل
بالتوفيق للجميع

ابو خالد،،،
24/08/2009, 02:10 AM
سهل اليوم وعسى الله يجيب الخير بيض الله وجيهكم ماقصرتم والله بالنسبه للحمام والملواح
فيه واحد من العيال كان طيره يطق على الملواح 100وفوق واستمر على الحمام سبوع يوميا هدد والسبوع الثاني لوح للطير ويالله طق 40وهذا يبين ان الملواح افضل لاكن مايمنع
الهدد للطير كل بعد ثلاث ايام علشان اوسع صدري لان الصيد ماهو مثل الاولين كل يوم مهد مهدين ولكم تحياتي

ذيب السدرية
24/08/2009, 10:27 AM
الافضل انك ماتهده عالحمام ابد الشلو كافي والحمام
مشكله كبيرة تجنبها عشان ماتخسر الطير

قنيص غير
15/04/2010, 12:18 PM

عتيج الصوف
15/04/2010, 01:53 PM
الأخوان ما قصروا .. بس يا ريت الاخ عنيد يوضح اكثر ؟؟؟

قرناس شماالي
15/04/2010, 01:57 PM

مراد منصور
17/04/2010, 02:08 AM
شكرا على الموضوع و تقبل مروري.

محمد النعيمي
19/04/2010, 09:43 PM
الملواح افضل

ALAMIR
20/04/2010, 02:39 AM
يقولون الملواااح طيب :)