المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الجير الهجين ... وانواعه .. وكيف العمليه تصير ...

أبو رداد
14/08/2004, 05:49 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الاخوه الاعزاء .... وبصراحه انا لست من عشاق الجير ومشتقاته ... ولكنه فرض نفسه علي لسببين الاول (كلام الناس) وخصوصا بعض الاخوه من دولة الامارات ... والثاني هو اني محترف للصيد ولست هاوي وضرورة العمل جبرتني ان ابيع واشتري واصقر الجير ومشتقاته ...
واليكم الانواع ومن اي شيء تتالف ( لان موسمها قرب وقد يكون هناك صقاره يحبون يجربون الجير ولكنهم محتارين لكثر التسميات ) ...
وبالمناسبه هذه المعلومات جمعتها من خلال تجريبي لمعظم هذه الصنوف ... وسؤالي الدائم من المهجنين (اهل المزارع ) اثناء تواجدهم في دبي وابو ظبي ... او سؤالي لصقاري الجير من ذوي الخبره في دولة الامارات ... وكذلك من خلال ترددي الى معارض هذه المزارع في دولة الامارات ...

الاصناف

اولا - البيور ... وهي عباره تدل على ان هذا الطير نقي 100 % ... ولاتقال على الجير فقط ... وانما على اي فصيله تكون نقيه 100 % ... وبعباره اسهل وهي ان الذكر والانثى ينتمون الى نفس الفصيله ... فهناك بيور جير ... وهناك بيور حر ... وهناك بيور شاهين ... وهناك بيور وكري ...
ولكنهم لاينتجون الابيور جير .. ومؤخرا قاموا بانتاج بيور شاهين ... وعندما سألتهم لماذا لاتنتجون بيور حر قالوا لايوجد فيه جدوى اقتصاديه ... ثم الصفات الجيد ( السرعه والشراسه والحجم) في الجير اكثر من الحر!!!!

ثانيا - الجير حر ... وهذه العباره تعني ان الطير 50% جير و50% حر ... وبعباره اسهل وهوالناتج من ذكر جير وانثى حر ... ولايعكسون العمليه ( اي يكون الذكر حر والانثى جير) .. لانهم يقولون ان الطير سوف يكون صغير الحجم .. ولاتوجد فيه جدوى اقتصاديه ...

ثالثا - الجير شاهين ... وهذه العباره تعني ان الطير 50% جير و50% شاهين ... وبعباره اسهل وهو الناتج من ذكر جير .. وانثى شاهين ... ولايعكسون العمليه لنفس السبب اعلاه ..

رابعا - الجير وكري .. وهذه العباره تعني ان الطير 50% جير و50% وكري ... وبعباره اسهل وهو الناتج من ذكرجير وانثى وكري ... ولايعكسون العمليه لنفس السبب اعلاه ... ومما يجدر ذكره هنا وهو ان الوكري عندهم هو الشاهينه الجبليه ... ويسمونها بريره ...

خامسا - الثري كوارترز ... وهي عباره تدل على ان هذا الطير 75 % من فصيله و25 % من الفصيله الاخرى .. فهناك ثري كوارتر جير حر .. فهذه تعني ان الطير 75% جير و25% حر ... وهناك ثري كوارتر جير شاهين ... فهذا يعني ان الطير75% جير و25% شاهين ... وهناك ثري كوارتر جير وكري .. فهذا يعني ان الطير75% جير و25% وكري ...
وقد تكون العمليه معكوسه .. ولكنهم لايفعلوها... وعندما سالتهم لماذا ؟ قالوا ان الحجم سوف يكون صغير ولاتوجد جدوى اقتصاديه .. وكما تم ذكره اعلاه ...
كيف تصير العمليه ؟؟؟ ... والعمليه تصيريااخوان ... بمزاوجت ذكر الجير مع انثى من الصنوف التي مر ذكرها .. في الفقرات ثانيا وثالثا ورابعا ...

نصائح لمن يريد شراء جير هجين

1 - اول سؤال تسأل صاحب المزرعه .... هل الطير هوك ؟؟؟؟ وهذه فقره مهمه جدا ... في السابق الفولكن سنتر فقط تعمل هوك للطير ... اما الان فهناك الكثير من المزارع يعملون هوك ... والهوك هو اطلاق الصقر لفتره لاتقل عن ثلاثة اسابيع يكتسب الطير خلالها لياقه جيده ويعتمد على نفسه فيها .. وتكون اخلاقه قريبه لاخلاق الوحوش ( يهبه ) ... اضافه لهذا يكون طير صامت .. لايصيح مثل الدجاجه ...

2 - موضوع الوزن مهم ايضا في الجيره ... كل ما زاد كل ماكان افضل .. لانه لازم تطرح من 100الى200 غرام من وزنه الاصلي ( وزن المكناص ) ( علمود يشتهي الحباره ) ...

3 - من خلال تجربتي كل هذه الانواع التي تم ذكرها بالامكان ان تكون صياده ... ولكن اسهل نوعين بالتصقير هما البيور وجير الشاهين ... والبيور عرضه للامراض اكثر من غيره ( يعني مايمديك بعض الاحيان الوصول الى الطبيب ) وخصوصا في الجو الحار ... اما جير الشاهين فقل ما يفشل اذا كان هوك والخلل يكون في اغلب الاحيان في الصقار وليس في الطير ...

4 - اصبر على الطير في الجو الحار ... ( مايعطيك الي تريده )

وفي الختام تقبلوا تحياتي ... واعذروني هذا الي اعرفه ...

هبيت ياراعي الميزان ..... الحر منك شكى ليا
طيور الحرار حظها فان ..... والجير الغبي صايرن سيا

الباهي
14/08/2004, 08:49 PM
تسلم اخوي ابورداد على الشرح الوافي

انا امس طرحت موضوع اتسائل عن هذي المعلومات وانت ماقصرت الصراحه
وفيت وكفيت

لكن عندي استفسار عن طريقه تدريبه يوميا على الحمام اوماشابه
ماهو الاختلاف بينه وبين الحرمن هذي الناحيه لانه سمعت انه يجب
انك تمرنه على الطيران مرتين يوميا بعكس الحر حيث الجميع يدربه على الطيران
مره باليوم

ياليتك توضح لي طريقه التعامل معه من هذه الناحيه ومن ناحيه وزن الطير

وهذا موضوعي اللي كتبته ياليتك تطلع عليه لتكون عندك فكره عن مبتغاي

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?s=&threadid=22286

شاكر ومقدر لك سعه صدرك

اخوك
الباهي
الباهي

عزالخوي
14/08/2004, 09:01 PM
السلام عليكم
الاخ العزيز / ابورداد
معلومات رائعه و قيمه وباسوب واضح وشامل-مايعجبني في مواضيعك تطبيقك للشرح باسلوب علمي وعن تجربه-ننتظر مواضيعك ومشاركاتك -اكثر الله من امثالك.
لك وللجميع اطيب تحيه.

أبو رداد
15/08/2004, 12:32 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

الاخ العزيز الباهي ... مشكور على مرورك الكريم ... وقد ذهبت الى موضوعك وكتبت فيه مااعرف وهذه نسخه ثانيه لعل احد الاخوه تصادفه نفس المشكله ... ويوم غدا انشاءالله سوف اكتب مااعرفه عن تصقير الفرخ والقرناس الذي لم يصيد من الجيره ...

اولا- مبروك عليك الطير والله يبارك لك فيه .. وسعره ممتاز بالنسبه الك ( مناسب جدا ) اذا كان مضمون .. هذا حسب سوق الطيور في الامارات ...
ثانيا - يخوي عبارة اهل المهجنات خلتني اتردد بالرد .. لاني من اهل الوحوش ... بس مجرب المهجنات ...
ثالثا - فيما يخص طيرك ..لايختلف عن الحر في التدهيل والهدد (لان طيرك قرناس وصايد ) وانما يختلف مع الحر بالدعو حيث ان الجيره في عموم اصنافها تحب الدعو بواسطة فك الحمام وبالتدريج من ام ثلاثة ريش حتى توصل السلم وحسب قابلية الطير ... اما زود الدعو فهو جيد للحر والجير والشاهين واي طير ( كلما يزود الدعو كلما تزود اللياقه ) ..
رابعا - اما بخصوص مقناص الحباري ... الافضل تسأل الي شريت الطير منه على اي وزن يقنص الطير... واذا ماعرف اومضيع الوزن .. فعليك توزن الطير اول ماتشيله من المكيظ .. علشان تعرف وزن الطير .. ولما يجي المقناص انشاء الله وبعد ماتكون لياقة الطير ممتازه .. نقص من وزنه 100 غرام وشوف الهدد .. واذا ماهد مضبوط لاتحكم علي ... نقص من وزنه 50 غرام وشوف الهدد وايضا لاتحكم على الطير .. واستمر بانقاص وزنه كل مره 50 غرام او مايقاربها ... حتى تصل 300 غرام فان لم يصيد ( الله لايقولها ) ... فاعلم اخي انه ليس بصياد ويريد له اعادة تنظيم او تصقير... واذا صاد انشاء الله عندما تنقص بالاوزان.. فاستمر بانقاص وزنه 50 غرام تقريبا ايضا وهد الطير ... اذا شاهدت طيران الطير اوقابليته قد تغيرت اوضعفت .. فارفع وزنه كما كان اثناء صيده ... واذا شاهدت ان الطير لم يتاثر من حيث الطيران والقابليه فاحفظ هذا الوزن وحافظ عليه لانه لو كان اكثر بقليل فلايضر ولو كان اقل بقليل فهو لايضر ايضا ...
يعني اخي بصوره عامه يكون وزن الطير المثالي يتراوح تقريبا خلال 100 غرام ...
ملاحظه... موضوع الوزن هذا لاعلاقه له بالهدد على الحمام ... فمجرد ان تنقص من وزن الطير50 او100 غرام يكون مثالي للهدد على الحمام ....

اخي العزيز ... هذه الطريقه انا اعمل بها وقد جربتها ... وقد يكون غيري له طريقه اخرى ...

الاخ العزيز عزالخوي ... مشكور على مرورك الكريم ... وحياك الله ...

اعقاب
15/08/2004, 12:39 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

الاخ العزيز ابو رداد

وفيت وكفيت

موضوع متكامل جزيت خيرا وزوجت بكرا

لدي سؤال وهو هل يستخدمون التلقيح الصناعي ام كلها تزاوج؟

بالنسبه لاطلاق الطيور ذهبت للامارات قبل سنتين لبعض الاخوه ورايت

العجب!!!!!!!

بعض الاخوه اشترى مجموعه من الفروخ من جميع الاشكال

البيور , والهجين

وضعوها في غرف مثل عشش الحمام مكيفه وموصل لها الماء وبالقرب

منها شبات خشبيه وايضا هناك اعمدة كهرباء من حديد

العدد وقت زيارتي للموقع كان قرابة 18 فرخ

بداية جائو نها قبل الطيران حيث كانو يعطونها السمن الحي والحمام

المنتف الحي

وبعد تعلمها الطيران اخذوا يطلقون لها الحمام والدجاج

كان العدد الكلي 45 فرخ قبضوا الكبار وتركوا الصغار

عندما وصلنا الموقع وكان في البر وعنده حراس رايت الصقور وكانها

حمام اللي فوق الشبه واللي تحت العشه واللي عند الماء

بعد ما تقهوينا قال الاخوه الان بنهد الحمام فركبنا السيارات وابعدنا عن

المكان وكان بعض الفروخ يتبعنا وكانهيدري اننا بنهد الحمام

اطلقنا اول حمامه وعينك ماتشوف الا النور اقصد الطيور فبدات المطارده

وعنما صاد احدها ظايفه الباقي بادب والاخوه اطلقوا الاخرى على طول

والشباب واحد يمسح والثاني يشهر حلالاه ياكاميرة الفديو

تكرر الهدد حتى اخر طير

رجعنا الى المكان وصلينا المغرب ولاتمينا الصلاه الا الشباب محضرين

اللي عند الماء يشرب واللي ينتظر دوره والليعلى الشبه

ياجماعه كاني ارى حمام

سالت الاخوه كم فقدتوا قالو اثنين احدها رجع بعد ايام وصاوه بصعوبه لانه

ياتي العصر وقد افترس فريسه مايدرون من اين

حقيقه رحله ممتعه

ميراج
15/08/2004, 12:46 AM
الأخ ابو رداد السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مشكور على الموضوع الرائع عن الجير صراحه شرح وافى من صقار متمكن

تحية تقدير وأعجاب موضوع يستاهل التثبيت

أبو رداد
15/08/2004, 01:49 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

الاخ العزيز حبس الضعن ... مشكور على مرورك الكريم ... ومشكور على هذه الدعوه الرائعه ههههه ..
بس زين ماسمعت المعزبه فيها ...
اما بالنسبه لسؤالك اخي ... فحسب علمي هو معظم التهجين يكون بالتلقيح الاصطناعي .. وان الطريقه الطبيعيه تستخدم بشكل محدود ولطيرين من نفس الفصيله ( وهي طريقه لاتوجد فيها جدوى اقتصاديه )...
اما طريقة التلقيح الاصطناعي فتتم من خلال تدليك الذكر واستمنائه وسحب الحيامن بواسطة صرنجه ووضعها في الانثى بعد ان يكونوا قد هيؤها من خلال اعطائها محفزات ... وبعدها تتكون البيضه المخصبه واسمها العلمي (الزايكوت) ...وعندما تضعها الانثى يقومون بنقلها الى المفقس .. وعندما تفقس البيضه يقومون هم باطعامها شرائح لحم صغيره بواسطة الملقط حتى تكبر ... (والله عمليه موسهله) .... ولهذا اخي تلاحظ ان الجير عندما يكون فرخ تكون اعصابه ضعيفه وعندما يقرنس تشوف اعصابه تقوى نوعا ما .. عكس الفرخ بالوحوش ... لان مهما بذل الانسان من جهد لايستطيع تعويضه عن امه...
اما مايخص هد الطيور ... فان الاخوان في الامارات يبذلون جهد كبير ... ولكن الجو وشدت الحر تخون بهم ... واعتقد ان بعضهم يذهب الى سوريا يعمل الهوك هناك ... الله يسهل امورهم ويرزقهم حتى ينجحون بشك تام ... حتى نستغني عن الاجانب ...

أبو رداد
15/08/2004, 01:56 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

مشرفنا الغالي ابو طارق .... مشكور على مرورك الكريم ... ومشكور على شعورك وتشجيعك الذي نعتز به ...

هاوي مقناص
15/08/2004, 02:12 AM
الأصل كُتب بواسطة ميراج

:good: :good: :good: :good: :good: :light:

مسبار
15/08/2004, 02:58 AM
مشكور يابو رداد على هالموضوع 000لكن مافيه احسن من الطيور اللي على طبيعتها(من دون تدخل الانسان)

الفيتو
15/08/2004, 04:15 AM
مساء الخير يا بو رداد ..وش الموضوع
الزين والشرح السهل الممتنع
صراحه ما بعد ذالشرح
شرح بالنسبه لي
استفدت فايده مهيب
بسيطه يمكن اكثر واحد في
حاجة الكلام هذا انا واليوم طلعت بشي
من النت يووووووبتكثر عقبها فلسفتي بس
ما عندي زود عن ما قال اخوي ابو رداد بكون نا قل
عنك تعععععععععععععيش
وانت يا أخ عقاب
وين علومك وزيا رتك
ما كتبت عنها حححححححررررررررااااممممم
عليك انت ما تدري اني اقرا لك وسبحت في عالم الخيال
ما ني مصدق اللي تقوله لولا اني أعرف ان المستحيلات ثلاث
قلت كلامك مستحيل مشكور وتسلم ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

والسلام
الفيتو

abo fahad
15/08/2004, 08:10 AM
أخوي ابورداد مشكوووووووووور على هالمعلومات المفيده بيض الله وجهك. أخوك ابوفهد:)

قشاع الرمث
15/08/2004, 09:59 AM
الأصل كُتب بواسطة مسبار
مشكور يابو رداد على هالموضوع 000لكن مافيه احسن من الطيور اللي على طبيعتها(من دون تدخل الانسان)

راعي مزيون
15/08/2004, 09:59 AM

شكراً أخوي ابو رداد على المعلومات الطيبه

وانا اشوف ان أفضلها من ناحيه السبق (السرعه) والفعل هو جير الشاهين وخصوصاً التبع

وذلك بحكم تجربه .

والشي الي يعيب الجيره بشكل عام هو الغباء الزائد .

وشكراً

أبو رداد
15/08/2004, 12:15 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

الاخ العزيز الخشف ... مشكور على مرورك الكريم ... وجزاك الله خير ...

الاخ العزيز مسبار ... مشكور على مرورك الكريم ... وكلامك صحيح اخي ...

أبو رداد
15/08/2004, 12:46 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

الاخ العزيز الفيتو
مشكور على مرورك الكريم
ومشكور على هذا التواضع .. وجزاك الله خير
شوف رديت عليك بالطريقه الي تحبه
حتى لاتحرمنا من مرورك الكريم

الاخ العزيز ابو فهد ... مشكور على مرورك الكريم .. وحياك الله .....

أبو رداد
15/08/2004, 01:03 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

الاخ العزيز قشاع الرمث ... مشكور على مرورك الكريم ... والكلام صحيح ..

الاخ العزيز راعي مزيزن ... مشكور على مرورك الكريم ... وكلامك صحيح ... تبع جير الشاهين في السرعه مافيه كلام ... بس يوم يكوبر عليه خرب في التراب انت تعرف ( مشكله ) ... الااذا كان متمرس وعنده خبره .. اما جير الشاهين فماعنده مشكله لا في الارض ولا في السماء ...
اما موضوع الغباء فهذا مشكلتهن .. والسبب والله اعلم وهوابتعاده عن ابويه من البيضه ...

طيرحوران
15/08/2004, 06:14 PM
تسلم والله على هاالموضوع يابو رداد علماً بأنه ماطرت علينا نشتري هجين إلى الحين .
لكن موضوع مميز من واحد مميز مشكووووووووووووووووووووووووووووووووور.
وتحياتي.

أبو رداد
16/08/2004, 12:51 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

الاخ العزيز طير حوران ... مشكور على مرورك الكريم ... واضن يخوي والله اعلم ان الجير شر لابد منه ... لازم يجربوا كل الصقاره اذا مواليوم بكرى ... والسبب هو تردي انواع الوحوش وقلة الطيب فيها .. وان وجد طير طيب يصاد قرب مصقرته .... مما يؤدي الى قلة فاعليته وفعله ...

ابو عايد
16/08/2004, 01:50 AM

روعة ... روعة أخوي الغالي ابو رداد:good:

موضوع رائع ،، وبحث متكامل ،، واسلوب جميل ،،، من اسلوب رائع .............

تميز في الطرح .............اعطاء الموضوع حقه من جميع جوانبه

هذا ما عهدناه منك ياخي الغالي

لا اعرف ماذا اقول غير ذالك ، فالموضوع ر ائع بالفعل من صقار معروف

وبيض الله وجهك جهد جبار تشكر عليه

ملاحظه

أن الجير لا تقربه من طيورك الأخرى

وتقبل تحياتي // العاشق الولهان

أبو رداد
16/08/2004, 11:16 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

مشرفنا الغالي ابو عايد ... مشكور على مرورك الكريم ... ومشكور على هذا الاطراء .... ومن يستحق الشكر والاطراء هو انتم يامشرفينا الافاضل ... لانكم لم تبخلون على اي عضو بالمعلومات ... فاقتدينا بكم ....
فجزاكم الله خير ...

عليمي
22/08/2004, 02:02 AM
ياجماعة الخير الحقيقة كلمة الجير مصطلح أزريت أفهمه والسبب عليمي ممكن التوضيح وعندي سوال ثاني متي يجي موسم صيد الصقور في السعودية وأهل مكة وأش أقرب مكان يصيدون فية الصقور أخوكم عليمي وأنشا الله عن قريب أكون خبير بمساعدتكم ودمتم سالمين.

أبو رداد
25/08/2004, 12:29 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

الاخ العزيز عليمي ... حياك الله ويامرحبا ...اما عن سؤلك الاول فان الجير نوع من انواع اوفصائل الصقور .. وقد رفعت لك موضوع ( الجير!!! ) وهو للاخ ابوعايد ويتكلم فيه عن اصل صقر الجير ارجو ان تستفاد منه ..
اما عن السؤالين الباقين فاعذرني .... لاني لااعرف المواعيد والمقانيص في السعوديه... ولو سالت باقي الاخوان الذين هم يقنصون في السعوديه اظن انهم لايبخلون بالاجابه ... وتقبل تحياتي ....

بوصقر
30/08/2004, 08:59 AM
الأصل كُتب بواسطة ميراج

هاوي مقناص
01/09/2004, 07:31 PM
الأصل كُتب بواسطة عزالخوي
السلام عليكم
الاخ العزيز / ابورداد
معلومات رائعه و قيمه وباسوب واضح وشامل-مايعجبني في مواضيعك تطبيقك للشرح باسلوب علمي وعن تجربه-ننتظر مواضيعك ومشاركاتك -اكثر الله من امثالك.
لك وللجميع اطيب تحيه.

ابوحسين الذيب
25/09/2004, 10:19 PM

شكراً لك اخي الكريم على هذه المعلومات

صقر الحزم
27/09/2004, 02:16 PM
الأصل كُتب بواسطة ميراج

أبو رداد
02/10/2004, 06:53 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

الاخوه الاعزاء

ابو حسين الذيب

مدور المعرفه

مشكورين على مرورك الكريم ..

Al shameri
09/03/2005, 08:08 PM
the you sed that the puor ابو رداد al salam alikom warahmatolah wabarakatoh
till me ples why dont til thim abut the coloras in the gyr we have many colors and best reagrds to you and to all im invait you to come and see what we have

أبو رداد
10/03/2005, 07:06 PM

الاخ العزيز محمد الشمري .... بامكانك استخدام الكيبورت العربي الموجود في لوحة الرد ... وكما موضح ادناه
لان ترانه ولاطقه بالانكليزي ....

Al shameri
11/03/2005, 12:38 PM
اسلام عليكم وشكور يالغالي ,أنا اقول الجير البيور كم أنوأعها انا درست الطيور وهجراتها هنا في روسيا أنوأعها 5
الآبيض
الفضي
الأزرق
الأسود
الذهبي
وهذة النوأعها لا تهاجر من روسيا من جنص يعرف قدرها طبعا الوحوش منها ,

أبو رداد
11/03/2005, 01:49 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

حياك الله اخوي محمد .... ومشكور على توضيح الوان الجير البيور والي اعرفه هو الاخضر بدل الازرق ....
وبالمناسبه هذا العام وصلت اعداد كثيره من الجير الوحش الى دبي ... بواسطة تجار سورين ... بحيث اثر على اسعارها ...
واشتريت جير وحش واعدته لانه اتضح مصاب ببداية سومار ... وكذلك بالتهاب رؤي .....

واما عن هجرتها فمعلوماتي انها لاتهاجر لان لديها قابليه لتحمل الجو البارد
واذا كانت لديك المزيد من المعلومات عن الجير الوحش .... ارجو ان لاتبخل على اخوانك .... لانه طير يستحق الدراسه ...

Al shameri
11/03/2005, 04:58 PM
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته حياك الله اخوي ابو رداد الجير طير الملوك في كل زمان الجير اكبر طيريصل
احجام الاناث منه الى 22X23 مع وزن اكثر من 2000g كان عندي واحد وزنة للصيد 2300g وهو لا يخاف ابدا وسريع جدا البعض منها يلحق القطا وهذا انا جربة بنفسي اما عن التجار الذين يشترون الطيور من روسيا الذي انا أعرفة بان الصيادين الروس ياخذون الفراخ من الآعشاش وهذا السبب الحيد بعدم مقدرتها على الصيد.انا الآن اعيش في روسيا منذ 1985 واعلم بهم
هذا الصفحة للمزعة التي قمت ببناءها في روسيا:
www.russianfalconry.com

هذا والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخوكم الشمري محمد

مشــعوفان
12/03/2005, 12:16 PM
السلااااام عليكم ورحوة الله ....

دوووم متميز يابوردااااد ....

يعلم الله يابورداااد ان ربي ما عطاااني حب هالنوووع من الطيووووور .....

الفااارسي والرووووسي وبعض المناااطق الاخرى الافريقيه وووبس ....

لكن ذا الكريه الجير فرض نفسه بالقووووه أذا جاااك سبوووق فهووو سبوووق وأذا جااااك قاااطع فهو قااااطع وياكل الطيووور اللي مثله ......

يبقى الفااارسي هو الهيبه .... حسب رائي .....

تحيااااتي للجميع ..............

أبو رداد
12/03/2005, 02:39 PM

الاخ العزيز محمد الشمري ... حياك الله ....الجير الوحش طير لاشك في امكانياته وقيمته ...ونحن في العراق ساحة الامتحان الحقيقيه للطيور ....لان الحبار موجود على طول موسم الصيد وسهل المنال ... ونقدر نقيم الطير من حيث سرعته وشجاعته ... والجيره الوحوش والمهجنه واخص من المهجنه الجير شاهين والجير وكري والبيور ... اثبتت نجاح منقطع النظير .... كلما تقرنس كلما تعطيك افضل ...
اخي العزيز ... بخصوص الموقع الي ذكرته ... لايوجد فيه حرف عربي ... واحنا يربعك موعلى طياب ويا الانكليز ... وكان في نفسي اسال هل تطلقون الصقور قبل تسويقها وبيعها يعني (هك) ..؟؟ وماهو اثقل وزن لجير شاهين انتجتموه ؟ وهل عندكم محل في دولة الامارات ؟ وهل ممكن ناخذ فكره عن الاسعار ؟؟؟ ...
مع فائق الشكر والتقدير ...

الاخ العزيز مشعوفان ...مشكور على مرورك الكريم .... ياخوي هو الحر الطيب وين وبكم ؟؟؟؟؟ الشيبان ماخلونا شي منهن !!! ... لكن لو قارنت بين حرار هالوقت والجيره من حيث الفعل ... صدقني مافي نسبه ...
واذا حبيت ادخ على هذا الرابط ولو الجدال كان فيه عقيم لكن تفضل اذا حبيتhttp://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=24141

Al shameri
12/03/2005, 05:26 PM
اخوي ابو رداد اشاء الرحمان في المستقبل سوف نترجم الصفحة اما عن التجين لا نخلط بين الآنواع نحن ننتج فقط البيور الحر والشاهين والجير ، اما عن الهك نعم نقوم بذالك لمدة تتراوح من 21يوم الى 28 يوم

اخوي ابو رداد انت من اي منطقة في العراق

اخوك محمد الشمري

ينبع
13/03/2005, 11:02 AM
شكراً اخي ابو رداد معلومات وافيه من وافي

أبو رداد
13/03/2005, 01:16 PM

الاخ العزيز محمد الشمري
ماهو سبب عدم التهجين ؟؟ هل حدث معكم
مثلما حدث بالمانيا .... حيث منعتهم السايتس
من التهجين والهك ...ام انها سياسة مزرعتكم في الانتاج
واما عن سؤالك فانا من محافظة الانبار - الرمادي
وارجو ان ترافب الرسائل الخاصه

الاخ العزيز ينبع
مشكور على مرورك الكريم
وحياك الله يالغالي

الوهاج
13/03/2005, 01:52 PM
اخوي ابورداد ،،، بارك الله فيك موضوع قيم وجهد مشكور عليه ،،، تحياتي

Al shameri
14/03/2005, 11:34 AM
التهجين ... سياسة مزرعتنا في الانتاج عدم الخلط فقط البيور نحن نتتطلع لمسقبل الطير وهي ليست تجارة بل حب وهواي اتمنا ان لن ينقرض هذا الطاءر ،نحن نطلق كل عام ما يقارب ال 20طير وهذا فقط للخالق وشكرا اخوكم محمد الشمري

أبو رداد
16/03/2005, 01:17 PM

الاخ العزيز الوهاج
مشكور على مرورك الكريم
وحياك الله

الاخ العزيز محمد الشمري
مشكور على مرورك الكريم
وبارك الله فيك ..

ابو عايد
25/12/2005, 04:03 PM