المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : انتبهو من جني العش والتفريخ ,,, السنه سنتها ,,,

مغــادر
07/09/2009, 12:52 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اللهم صلي على سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام ,,, كيف الحال ياصقاقير ,,, الله يطول في عماركم ,,, موضوعي اليوم مهم لكل صقار ومحب للطير الوحش خاصه ,,, تعرفون ذ اليومين بدت تجي الطيور لوحوش في السعوديه و قطر والكويت والبحرين ,,, ولاحظت شي غريب ان اكثر الطيور اللي جات يقولون جايه من طاجكستان والصراحه اول مره اسمع بذ الديره ان فيها طيور والى اتجيب طيور لدول الخليج ,,, والمهم اني رحت انا وربع معي انتفرج على الطيور في سوق واقف في الدوحه ويمكن شي يصلح ,,, ومرينا على كم مكتب ومن ملاحظتي البسيطه واللي على قدي ان 90% او 95% من الطيور عليها ريشه غير شكل خص المغاتير منها عليها لمعه تقول مذهبه و الطيور شكلها ما بعد طارت ,,, وريشها مابعد جاه شمس فيه لمعه مهي بطبيعيه والكفوف يسلام سلم فيها ملوسيه وشكلها في ديرتها ماعندها لا جبال ولا شجر يحرش بكفوفها تقولون ما توكر الا على اسفنج ,,, الا ماقل شفت فيه الوحوشيه وسنع الوحش لمعروف لكل راعي طير ,,,

وعشان كذا ودي احذركم من لستعجال في شراء طيور السنه شكلها كلها تفاريخ وجني عش ,,,

والله يكتب اللي فيه اللخير ,,,

اخوكم مغـــادر ,,,

أبو رداد
07/09/2009, 01:04 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
جزاك الله خير يمغادر
ملاحظه طيبه وفي وقتها

روق999
07/09/2009, 01:17 PM
جزاك الله خير
وكلامك في محله

عروق الدهنا
07/09/2009, 01:21 PM
الله يعطيك العافية

وبيض الله وجهك على التنبيه

والله يستر بس من مقابيل الايام وش يبي يصير بالسوق

تحياتي

نسيم الهدا
07/09/2009, 01:33 PM
كلامك صحيح ونصيحه من اخ لإخوانه بارك الله فيك

المري
07/09/2009, 02:00 PM
عسى الله انك قلت شي في خاااطري اخوي مغااااااادر

بيض الله وجهك وعلمك غاااااااااااااانم

اخوك - المري

ابو امنه
07/09/2009, 02:03 PM
الله يجزاك خير وماقصرت
موفق خير يالغالي

مكشات33
07/09/2009, 02:31 PM
جزاك الله خير

النـادر
07/09/2009, 02:34 PM
كلام جميل

لكن سؤال وانت والاخوان تعرفون ان حملات طواريح الشيوخ رجعوا من اكثر من اسبوعين من منغوليا وتركمانستان وكازخستان وجابو معهم وحوش فروخ وقرانيس هوا

هل ياترى بعد ذي تفاريخ وجني عش

اخي الكلام مايقال بشكل عشوائي تعلمون ونعلم كصقاقير واهل خبره ان الفر وخ من الحرار تغادر اعشاشها من نهاية شهر 6 وتهد وتصيد بشهر 7 وتعبر من نهاية شهر 8 من مناطقها واحنا الان بشهر 9 والطيور مجلوبة من اراضيها وين الغرابه وبعدين علامات حراشت الكف للقرناس ماهي للفرخ الفروخ تجي الحراشه في كراسيعها للي يعرفون الفروخ

لاتزعل ولايزعل الاخوان لكن هناك ناس غشيمه يمكن تفهم من كلامك ان الفروخ مابعد طارت ولا مسكت وهذا ماهو صحيح

النادر

هولاكو2008
07/09/2009, 04:13 PM
اخي مغادر
اشكرك جزيل الشكر على كلامك المنطقي وجزاك الله خير لتنبيه بعض الذين لم يتغلغلوا الى حد الان في عرف الطير
كثير من ضعفاف الانفس والذين لايرون الا الدرهم في اعينهم يقومون بجبلب هذه الطيور من روسيا وبالتحديد من كازاخستان وللتوضيح توجد في كازاخستان كثير من المزارع التي تنتج الحر فقط وهذه المزارع موجوده في ( الماطا )
حيث يشترون الطيور من تلك المزارع ويبعونها على انها وحوش مطروحه في كازاخستان والغريب الذي يلاحظه الجميع ان الطير ريشته ريشة ظل وليست ريشة شمس وعندما تسئال التاجر لماذا ريشته الطير بهذا الشكل تاكد ان الاجابه سوف تكون ( الطيره اللي طرح فيها الطير لايوجد بها شمس امطار وغير ) فلذلك تجد الريشه لونها غريب
سبحان الله الى متى الضحك على الناس
اما بالنسبه الى القرنايس حدث ولا حرج
تجد اغلب القرانيس التي تاتي من كازاخستان بيتيه 100% والتاجر يحلف انها مطروحه طبعا اللي هدفه الدراهم يحلف على كل شي
اعطيكم قصة القرانيس اغلب القرانيس التي تجلب من كازاخستان هي قرانيس بيت وبالاساس هي طيور انتاج في المزارع فقط
وبعض المزارع تستغني عن بعض القرانيس وتضعها خارج الخدمه فاتي التاجر الطماع ويشتري هذه الطيور بسعر زهيد تقريبا 1200 ريال للطير الواحد ويجيبه في الخليج ويقول هذا الطير مطروح في المكان الفلاني والوقت الفلاني وما صدناه الا عقب الحمامه رقم 20
على فكره لم تم جلب هذه الطيور قبل شهر ونزلت في الامارات وبعضها ذهب الى الكويت وغيره الى السعوديه
احد الاخوه اتصل بي من الامارات ويقول لي ذهب الى احد التجار الطماعين فوجد لديه عشرين طير من الحرار كلها شقر الى شفتها تقول من مصنع واحد فسائله بكم هذا الطير قال له 45 الف ردهم فاستغرب من السعر حر اشقر في 15 اغسطس بهذا الشكل بهذا السعر فرغب الرجل ان يختبر التاجر فقال له هذا السعر كثير فرد عليه التاجر كم بدك تدفع قال له 15 الف فرد علىيه التاجر الله يبارك لك فاعتذر الاخ وخرج من الرجل
تصورا حر اشقر اصيل من 45 الى 15 الف ايش هذا الهبال
في النهايه اشكر الاخ مغادر على موضوعه المفيد
كما ارجو من الجميع اخذ الحذر ثم الحذر في شراء هذه النوعيه من الطيور
وشكرا لك

مشبر البران
07/09/2009, 04:18 PM
مشكور والله يعطيك العافية

@قرناص@
07/09/2009, 04:28 PM
مشكور وبيض الله وجهك ،،

والله يعين الجميع ،

أبو إبراهيم !!
07/09/2009, 05:16 PM
جزاك الله خير ،،،،

عسااااف
07/09/2009, 05:38 PM
جزاك الله خير وماقصرت

الفياض***
07/09/2009, 06:03 PM
ابيض وجه

جزاك الله خير

بو غازي
07/09/2009, 06:32 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
الله يعطيك العافية يااخوي مغادر بالنسبة لي اذا خلاص ماراح يبين عندي التفريخ من الاصيل باخذ القرناس واترك الفرخ
واقطع الشك با اليقين.
وعسى الله يكتب الخير للجميع .
لكن ياجماعه الخير اصبح الشك في بعض الناس بشكل غير طبيعي
امس رجال صقار ماسكله فرخ من فروخ تركيا
يقول هذا تفريخ قلت له يابن الحلال يمكن جني عش قال هذا هجين وجه كنه شاهين وريشته غريبه اول مرة اشوف مثل هالريشه
وهو فرخ ادغس ولامره الشاهين ولادرى عن الشاهين.
لكن الي خلاص ماوده يشتري فرخ خوفا من الغش عليه بقرناس الهوى.
واعرف شريطية كثير مايشترون الفروخ خوفا من قيل وقال علما انه يعرف بانها اصيلة.
وتقبل مروري.
وعسى الله يسهل المور ويكشف الحق من الباطل.
:)

مغــادر
07/09/2009, 06:41 PM
كلام جميل

لكن سؤال وانت والاخوان تعرفون ان حملات طواريح الشيوخ رجعوا من اكثر من اسبوعين من منغوليا وتركمانستان وكازخستان وجابو معهم وحوش فروخ وقرانيس هوا

هل ياترى بعد ذي تفاريخ وجني عش

اخي الكلام مايقال بشكل عشوائي تعلمون ونعلم كصقاقير واهل خبره ان الفر وخ من الحرار تغادر اعشاشها من نهاية شهر 6 وتهد وتصيد بشهر 7 وتعبر من نهاية شهر 8 من مناطقها واحنا الان بشهر 9 والطيور مجلوبة من اراضيها وين الغرابه وبعدين علامات حراشت الكف للقرناس ماهي للفرخ الفروخ تجي الحراشه في كراسيعها للي يعرفون الفروخ

لاتزعل ولايزعل الاخوان لكن هناك ناس غشيمه يمكن تفهم من كلامك ان الفروخ مابعد طارت ولا مسكت وهذا ماهو صحيح

النادر

اللي شاف مهو بمثل اللي ماشاف ,,, ومشكور على التوضيح والحمدلله النصيحه بلاش ,,,

مغــادر
07/09/2009, 06:45 PM
اخي مغادر
اشكرك جزيل الشكر على كلامك المنطقي وجزاك الله خير لتنبيه بعض الذين لم يتغلغلوا الى حد الان في عرف الطير
كثير من ضعفاف الانفس والذين لايرون الا الدرهم في اعينهم يقومون بجبلب هذه الطيور من روسيا وبالتحديد من كازاخستان وللتوضيح توجد في كازاخستان كثير من المزارع التي تنتج الحر فقط وهذه المزارع موجوده في ( الماطا )
حيث يشترون الطيور من تلك المزارع ويبعونها على انها وحوش مطروحه في كازاخستان والغريب الذي يلاحظه الجميع ان الطير ريشته ريشة ظل وليست ريشة شمس وعندما تسئال التاجر لماذا ريشته الطير بهذا الشكل تاكد ان الاجابه سوف تكون ( الطيره اللي طرح فيها الطير لايوجد بها شمس امطار وغير ) فلذلك تجد الريشه لونها غريب
تجد اغلب القرانيس التي تاتي من كازاخستان بيتيه 100% والتاجر يحلف انها مطروحه طبعا اللي هدفه الدراهم يحلف على كل شي
اعطيكم قصة القرانيس اغلب القرانيس التي تجلب من كازاخستان هي قرانيس بيت وبالاساس هي طيور انتاج في المزارع فقط
وبعض المزارع تستغني عن بعض القرانيس وتضعها خارج الخدمه فاتي التاجر الطماع ويشتري هذه الطيور بسعر زهيد تقريبا 1200 ريال للطير الواحد ويجيبه في الخليج ويقول هذا الطير مطروح في المكان الفلاني والوقت الفلاني وما صدناه الا عقب الحمامه رقم 20
على فكره لم تم جلب هذه الطيور قبل شهر ونزلت في الامارات وبعضها ذهب الى الكويت وغيره الى السعوديه
احد الاخوه اتصل بي من الامارات ويقول لي ذهب الى احد التجار الطماعين فوجد لديه عشرين طير من الحرار كلها شقر الى شفتها تقول من مصنع واحد فسائله بكم هذا الطير قال له 45 الف ردهم فاستغرب من السعر حر اشقر في 15 اغسطس بهذا الشكل بهذا السعر فرغب الرجل ان يختبر التاجر فقال له هذا السعر كثير فرد عليه التاجر كم بدك تدفع قال له 15 الف فرد علىيه التاجر الله يبارك لك فاعتذر الاخ وخرج من الرجل
وشكرا لك

جزاك الله خير على التوضيح ,,, وش رايك يا النادر في كلام ناصح 2008 ,,,

أبو خاااالد
07/09/2009, 06:47 PM
بيض الله وجهك
وجزاكــ الله الف خـــــــــــــيـــــــــــــــــــر~~

طيار قطر
07/09/2009, 07:06 PM
جزاك الله خير وانا اوافقك الراي في هذا الموضوع وماعندي شيء ازيده وكفيت ووفيت
وبيض الله وجهك :)

راعي شلهوب
07/09/2009, 07:28 PM
اخي مغادر
وشكرا لك
اشكرك اخوي مغادر على طرح الموضوع المهم في مثل هذا الوقت
وانا معك يااخوي ناصح 2008
((الطيررررررررر جاي من ديره باااارده)) ههههههههههههههه

((السنياري))
07/09/2009, 07:46 PM
الله يجزاك خير

ياكثر الشبات الي جت وشتروها الرياجيل بس وش تسوي تكلم وكنك ماتكلم

اجل وصلتكم هاالطيور

الله لايضرك

ابوسعد 3
07/09/2009, 07:56 PM
يعطيك العافيه وماقصرت
مشكور ..

فتى مرات
07/09/2009, 08:19 PM
اخوي مشكور وما قصرت لاكن هل وصلن لسعوديه وكيف افرق بينهم فرخ بيتي وحش مطروح هل التفريق يكون بس بالريشه لاني ابي اخذلي شيهانه مطروحه تكون وحش ولا اعرف افرق وانا هذي اول تجربه لي بالطيور .
اخوك: فتى مرات ...

ابرق آلريش
07/09/2009, 09:04 PM
جزاكم الله خير جميعاً
وجزالله اخوي الغالي مغادر على هاذا الموضوع المهم
والنصيحه الطيبه من الرجال الطيب وكلامك
في عين الصواب وجزالله الاخوه
على تناصحهم وتفاعلهم
على طريق الخير
,,
,
وشكراً لكم جميعاً
,,
محبكم:
أبومحمد

مغــادر
07/09/2009, 11:45 PM
اخوي مشكور وما قصرت لاكن هل وصلن لسعوديه وكيف افرق بينهم فرخ بيتي وحش مطروح هل التفريق يكون بس بالريشه لاني ابي اخذلي شيهانه مطروحه تكون وحش ولا اعرف افرق وانا هذي اول تجربه لي بالطيور .
اخوك: فتى مرات ...

نصيحتي لك ان كنت توك بادي مع الطيور تشوف واحد من ربعك اللي له باع طويل في الطيور وتاخذه معك لان التفريق بينها مهو بسيط لان بعضها يعرضونه لأضواء و لضروف كثيره علشان ما تفرقه عن الوحش الله يكفينا شرهم وشر نصبهم ,,,

اخوك مغـــادر ,,,

..@القناص@..
08/09/2009, 12:46 AM
مشكور والله يعطيك العافيه وهالموضوع مهم

قرناس ارامكو
08/09/2009, 02:24 AM
الله يعطيك العافية
وبيض الله وجهك على التنبيه

شلوان999
08/09/2009, 02:27 AM
لاهنت وجعل من جابك في الجنه

@السيف@
08/09/2009, 02:30 AM
بيض الله وجيهكم ما قصرتو

قعقاع التميمي
08/09/2009, 03:02 AM
وعليكم السلام بيض الله وجهك على المعلومه والله يهديهم ألي مايخافون ربهم

عاشق المقناص3
08/09/2009, 03:39 AM
مشكــــــــــــوووور على الملاحظة

عاشق الوكار
08/09/2009, 06:25 AM
بيض الله وجهك

@السيف@
08/09/2009, 12:50 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اعضاء منتدي مكشات انتم اخوان وارى انكم متماسكون واكثر من مره يوجد اعضاء يحذرون من بعض الصقور مثل الفروخ لانه كثر جني عش لذا اقترح تكليف من هو اكثر خبره في كل منطقه او دوله ومعروف عنه مخافة الله عز وجل بشراء الطيور للذين يريدون اقتناءها لكي لا يقع على اخوانهم الاحتيال وانتم اسره واحده في منتدي مكشات هذا وبالله التوفيق اتمني انني وفقت في طرحي وجزاكم الله خير

ردااااد
08/09/2009, 01:27 PM
بيض الله وجهك

وياعطيك العافيه

راعي فلاج 1
08/09/2009, 04:41 PM
مسيك بالخير يابو صلح اشكرك على التنبه

وعزالله كل شي في وقته حلو

تحلا دنياك يا مقادر

ومشكور يالذيب