المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صندوق الفشق بوزارة الداخلية .. مجاناً , والدرعا ترعى

حفرلوجيا
24/08/2004, 11:59 PM
سلام يامكشاتيين

صديق يعمل بوزارة الداخلية كنا في أول شبابنا نسميه ( صندوق الفشق ) , اطلق عليه هذا اللقب الذين يعرفونه من أهل ديرته التي كان يميزها كثرة الصيد ( النزل ) قبل نحو عشرين سنة , ومعروف بسيارته ( الهاي لكس ) التي كان ينزع ( قزازها ) الأمامي في مثل هذه الأيام فكانوا الصيادين يمدون شوازنهم من اليمين واليسار , أما هو فيعمل على ثلاثة محاور مع التركيز على مد الشوزن والرمي من الأمام .:)
وكان له طقوس ( ينبسطون ) عليها كل اللي يعرفونه ,, في أماكن الصيد بديرته تلك الأيام فكان الصيادين في وقت الاسترخاء ( الضحى ) ينتظرون ( طقوسه ) ومنها:

* إذا شاف صياد يعرفه ( بقل الحال ) سأله : وش نوع الفشق اللي معك يافلان , طبعا (قليل الحال ) يطلع الفشق اللي عنده ( مايتعدن عشر وتلقاهن كوكتيل - شحاذه - ) , صاحبنا هذا يعطيه دسته ويقول خذ جرب هالنوع وعلمني عن رجفه قوي وإلا لا ( والرجال بخيص لكنه كريم ويحافظ على مشاعر الصياد ).:good:

* إذا شاف ( جذعان ) يعرفهم وقفهم : هاه وشلون ابوك يافلان ,, وبعد مايلاطفهم يقول : شوفوا أنا يمكن ما ارجع للديره إلا بكرا وأخشى ان يخيس الصيد اللي معي , خوذوا أنتم الصيد وتوكلوا على الله الآن لأهلكم .. لا يزعلون منكم إذا انتم ماعلمتوهم إنكم جايين للصيد ( حس المسئولية عنده مرتفع ).:good:

* خبير شوازن ولو وقفه أحد الصيادين (مع طلوع الشمس واجتوال الفروق يمين ويسار) يستفزع فيه بسبب إن البندق مرتخية أو الأبره فيها مشكله والفشق يكذب .. كان على قلبه مثل العسل نزل عدته وما يترك الصياد إلا مصلح بندقه ( وخذ جرب هالدسته ).:p

* نص الصيادين المنتشرين بالمكان ( ويمونون عليه ) تحصلهم عارفين من البارح ان ( صندوق الفشق) جاي اليوم وينتظرونه ( واعدهم بالفشق , مجانا ).:mad: .. وله مواقف كثيرة تنم عن أن الصيد عنده قبل الولعة والفتنة هو .. هواية تنطوي على المرجلة وأخلاقيات ( الفرسان ).

ومن ( ولع الصيد ) كان صاحبنا يشوف الناس من خلال شوزن .. ومن أدبياته :

* إن خاب ظنه بأحد الأشخاص قال ( فلان ماسورة قصيرة مايسوق ).:)

* إذا أعجبه تصرف من شخص قال ( أنا أشهد انك بولندي رقم 6 ).:)

* إذا واحد من ربعه تصرف بجلافه قال ( وراك صاير متوسع رجفك قوي ):D .....

وكان مفتون بالصيد لكن ماكانت ( الفتنة تصل أن يأخذ اجازة ليتلقى النزل بالساحل ويترك عياله ). ;)
من تقليعاته الطريفة كان زمان يقول أتمنى أصير مهندس على شان اخترع فشق يثور من اليد يعني توجه الفشقة للفرق وهو طاير بعد اول رمية ( آم خمس ذاك الوقت نادرة ومايطولها إلا الغني وخوينا مع كل هالكرم ماهو غني فلوس لكنه من صيادين أول غني نفس )

انقطع ( صندوق الفشق ) سنوات في عمل بأحد ى سفارات المملكة بالخارج , وعاد , قابلته قبل أيام وسألته :
الصيد على الأبواب وش أخبار استعداداتك ؟

قال بنبرة حزينة : ( سلمت البنادق لوزارة الداخلية ) .!
أكيد تجدد تراخيصها .. قال : لا , الفكة ! سلمتهن أبيهم يتلفونهن أو يتصرفون بهن , حتى أم صتمة معهن !
غريبة ! وش اللي صاير؟!:(

---------------------- يتبع

حفرلوجيا
25/08/2004, 12:42 AM
الجزء الثاني والأخير
----------
يقول صاحبنا : من لهفتي طلعت أنا وأحد الأصدقاء اجس الوضع يوم الخميس الماضي في احد شعبان السدر, وكنا جالسين تحت سدره نتقهوى , وتثور رمية شوزن جنبنا , رفعت راسي , وأشوف , شاب بقذيلته .. :mad: صرخت عليه : ماتشوفنا عندك , وشلون ترمي ياحلايا الهدهد .. رد علي الهدهد ( ابو قذيلة ) : أنا بأرض الله ! ماجيتك ببيتك ! ..:( رجعت لخويي وعلمته برد هالهدهد , قال توك ماشفت شي , اصبر الشهر الجاي وتشوف ( وشيش الحلبي عند اذنك ) , والطردي , والهواش , وقل المرجلة . وعساك تسلم , الصيادين ماهم مثل أول ! ولازم ترضى بالوضع وإلا كل رحلة متورط بمشكلة مع ( هدهد) .. وياكثرهم.:mad:

سألت صاحبنا , معقولة تتنازل بعد كل السنين , وين ( صندوق الفشق ) الأول ؟!:(

قال : سمعت وفكرت وسألت نفسي : أول كنا بدون تنظيم ومنظمين حالنا ومحترمين بعض .. كان مافيه تراخيص ولا فيه مشاكل ..
الآن مع التراخيص .. (ولو صار فيه تنظيم للصيد) ما أظن أن الوضع يبي يتعدل .. والبركة بالهداهد.. خل الدرعا لهم ترعى .. لذلك ( طابت النفس ) ولا لي بالبنادق والصيد خاطر!

يعني قصدك تعتزل الساحة .. طيب .. واللي مثلك وشرواك .. أيضا يتركون الساحة؟!

قال : الله يعينهم إذا ما طفت ولعة الصيد .. ولا تنظمت الأمور ( يتجرعون المر!) :(

أقول : أشهد انك ( ماسورة طويلة) ياصندوق الفشق. :good: :D
وسلامة الجميع

الهلالي
25/08/2004, 12:49 AM
رائعه جديدة من روائعك . تسلم يبو سليمان .

الدافور
25/08/2004, 01:04 AM
تسلم على هالسالفه الحلوه و اللي مزودها حلا انك انت اللي كاتبها>>>>>>>>قمة النفاق:D

تقبل تحياتي يا بعد زولي;)

الجنوبي
25/08/2004, 01:28 AM
الأصل كُتب بواسطة الهلالي
رائعه جديدة من روائعك . تسلم يبو سليمان .
>>>>>>>>>>>>الجنوبي

جلوبلستار
25/08/2004, 01:47 AM
.

المترو
25/08/2004, 05:37 AM
صح لسانك يا بو سليمان
وللأسف هذا واقع الحال هالايام صار البر والصيد والصقاره لناس احوالها عجيبه والبركه بالقارمن اللي كلن صار دليله والسيارات المجهزه بالاتصالات اش جوال واشي ثريا

والله يا اخوان انه بالربيع الماضي وبفيضة حسنا وبعد ما اامطرت خفيف وصارت الفيضه زلق شوي الا وهاك الشباب الله يصلحهم معهم vxr جديد تخيلو وش سوو خذو الموتر وقامو يفحطون على الطين بوسط الفيضه وتشوف الموتر من سدره لسدره تقول بساحة تزلج منه كثير هلالايام الهداهد يا ابو سليمان مالين الارض البركه بالنعمه اللي حنا فيها اللهم لك الحمد عشنا وشفنا يا بو سليمان ورحم الله حال خويك اللي اعتزل البر والصيد ومثله كثير اللي عافوا البر من اللي صاير فيه

يا للي تصيد الطير ما لك بصيده لزوم ************ كان غايتك بالصيد اكلك وجمع طفاسـه
وبالمجالس تعد صياد من جملةالقروم************ اليوم صيدك شـيدو له مزارع و فقاســـه
اشوف صيدك بين بالنخل و وسط العقوم*********** اليا بغيت الصيد والبر وعلومه والوناسه
انهج أرض خلاء بين التلال وبعيدالحزوم********* ولا تخاوي ابوقذيله اللي الدخله اكبر فرايسه
جاهل ما يعرف الكبس من ضيء النجوم ********* وليا مش الموتر جاه النوم وحط راســــــه

وسلامتكم الرحال2003

سيف الرعد
25/08/2004, 08:19 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حيااااااااااااااك الله ابو سليمان

عزاالله انك ما صوره طويله ;)

وتصدق بالله ان الهداهد اكثر من الصقور هالوقت

وبعذر صندوق الفشق على سوااااااااااته :mad:

مهيلان
25/08/2004, 09:33 AM
ابو سليمان اشكرك على هالرائعه الجديده

وصندوق الفشق ما يلام على اللي سواه ,, والظاهر ان الدعوه في نزول كما قال ..

ــــــــــــــــــــ
يذكر لي احد الشباب ويحلف على ذلك .. انه بشعيب الرمحية وقت النزل ومقيل هو واخوياه تحت طلحة ما دروا الا الرمي . وقامت الشجرة تحتٌٌٌَ عليهم من فوق
اثر فيه واحد شاف له طير على الطلحه اللي هم تحتها ورماه متعمد !!! اهم شيء انه يرميه .. !! الى هذا الحد وصل عدم الاحترام ,,,

**** تلومني اذا طلعت وسط الاسبوع ؟؟؟

ودمت سالما

راعي المدّى
25/08/2004, 09:43 AM
ياهلا وغلا يابو سليمان
والله انك صادق وهذا النوع من الرجال الأولين كان موجود منهم بكثرة وانا اعرف واحد من الربع بهذه المواصفات .. ياجعلك تسلم على هذا الطرح .. كثر منها عساي ما عدمك .

اخوك :
راعي المدّى
ابو ابراهيم
sishaye@hotmail.com

راعي الكيف
25/08/2004, 09:50 AM
أولا بادئ ذي بدئ أهنئك أخي حفر لوجيا على مشاركتك المتميزة والتي تنم عن ثقافة وسيعة وخلابة يتخللها

خيال أوسع من البحر ومدى يتسع لها الافق ، فتسبح بنا عبر مخيلتك إلى جزر اللانهاية ففيها ننعم بالحديث

الجميل ....

أحييك وأحيي فيك شعورك النابع من استخدامك للغة العامية التي نتذوق من عبقها كما نتذوق الزنجبيل مع

الحليب في الشتاء القارس بجانب النار....

وأرجوا أن لا تبخل علينا بما تجود به أخييلتك ..........

ودمت سالما ...

راعي الطويلة
25/08/2004, 10:59 AM
الغالي

أبو سليمان

تسلم والله على هالحكم .....

ومن عرفت أنه خويك عرفت أنه رجال (( الطيور على اشكالها تقع )) المهم في الموضوع ترا الرجال صادق ومقدي يوم خلا هوايته من شأن ((( الهداهد ))) وعسى الله يعوضه خير ..

بالنسبة لسعادتكم ....

مشكور على الطرح حتى لو ما فيه (صندوق الفشق) ..

موضوعك حكم وياليت من يستفيد من كلامك .

وخذ بيتين من الشعر لعلها تعجبك ..

كم ديرة لي بها سرحة ومرواحه ****** مرة مع أصحاب عز ومرة الحالي
أطيب مغازيك ما يبعدك مطواحه ****** وأخير ما فيه صحبة طيـب الفالي

طبق هالكلام وشوف وش يصير ..

أخوك
راعي الطويلة

أبو تركي القطامي
25/08/2004, 03:28 PM
أخوي الغالي حفرلوجيا :
الله يجزاك ووالديك الجنه وجميع المسلمين
والله ماألوم خويك صندوق الفشق بالي سواه منين نلقاها هي من التصاريح والا من الهداهد
ومشكور على على السرد الطيب

حد السيف
25/08/2004, 09:05 PM
الغالي ابوسليمان
امثال ابو قذيلة يبلة دورة تأهيلية بالصيد وفنونة وادابة ومكثفة بعد
لك تحياتي وهذ رابط من شان خاطر عيونكhttp://www.mekshat.com/vb/showthread.php?s=&threadid=22640
واما صاحبك المسورة الطويلة صندوق الفشق قلة غمة وتزول وسحابة صيف وتنقشع
والصيد الحقيقي لة وامثلة
اما ابوقذيلة وامثالة حر البر وخشونتة وشهبتة يخلية يرجع لانة ماصورة قصيرة ماتسوق
وادما يحترية عند رجوعة
لك اخلص الدعوات بان يعيد للصيد هيبتة واهلة امثالك ولا يهون صندوق الفشق الماصورة الطويلة وكل بواردي يحترم الصيد واهلة وادابة واصولة

محبك اخيك حد السيف

صقر
26/08/2004, 08:08 AM

طرح رائع وأسلوب ساحر... هذا أنت يا حفرلوجيا... الفكرة وصلت..

وهذا وقتها بداية موسم الصيد .... والله يستر على الصيادين الحقيقيين من هداهد آخر زمن...

خارج الموضوع:

ابو سليمان وش قصة خوياك... واحد اسمه علي بولندي.. والثاني صندوق فشق.. والثالث وش نتوقع ؟؟؟؟...................... :D

مشكور على اتحافنا بهذه القصة الرائعة وواصل العطاء فنحن بحاجة لمثل هذه المواضيع الهادفة.

وبارك الله فيك.

* ولد الديمن *
26/08/2004, 11:54 AM

الله يسلمك على الموضوع

قصه مؤثره

وصادق رفيقك ربع الهدهد كثير الحين

الله يعين ومشكور

مراكي الذيب
26/08/2004, 01:28 PM
الله يعطيك العافيه يابوسليمان..... عزالله انك مدفع بعيد المدى :good:

بس تراك كسرت مجاديفنا على بداية هالموسم ..... بغيت اروح اسلم حتى المسدس اللي ماله دخل بالصيد

لكن الله يعين على اشباه الهداهد .

((( الحر)))
26/08/2004, 01:46 PM
الأصل كُتب بواسطة صقر

طرح رائع وأسلوب ساحر... هذا أنت يا حفرلوجيا... الفكرة وصلت..

وهذا وقتها بداية موسم الصيد .... والله يستر على الصيادين الحقيقيين من هداهد آخر زمن...

.

بصمة تحيه على جبينك اخي ابو سليمان ..............((( الحر)))...!!!

السمح
26/08/2004, 02:07 PM
ماش يابوسليمان !!!
من سنين وأنا أحاول أصير صندوق فشق ثاني من كثر ما يشوفه ويمر عليه الواحد من مشاكل صيادين الطفرة .. ولكن فتق بالقلب ياعيوني ما أقدررررررررر رضعنا هالولع مع حليب الامهات وعلمونا أبواننا على هالشي .. الله يدفع البلا إذا قرب سهيل يصير الواحد لا شعورياً في حالة استنفار من تجديد العزبة إلى تغسيل البنادق .. إلى تعبية التوانك ..... ما لنا إلا الصبر ومتأكد إني من اللي قصدهم صندوق الفشق يوم يقول لك :

الله يعينهم إذا ما طفت ولعة الصيد .. ولا تنظمت الأمور ( يتجرعون المر!)
والصيد ولعة ما على الله كماية
سلمت وسلمت أفكارك يابوسليمان .

أحلى تحية

حفرلوجيا
26/08/2004, 03:31 PM
اخوي الهلالي : أشكرك , دائما لك عبارات مشجعة أقدرها وأعتز بان تأتي من أمثالك.

هلا بالدافور : اللي محلي الردود إن ردك بينها <<<< :)

الأخوين الجنوبي وجلوبلستار : أشكركما , هذا من لطفكما.

الرحال 2003 : هلا بالشاعر , إيه تكفى عندك ابو قذيلة , الله يبرد كبدك .. وتخب عليه الدخله .
عاد انت اللحين شكلك تبي تودعنا وتسنتر بخيمة الشعر , لاتغيب وتطول!
تبي الصحيح : معرفة اخوك بأوزان الشعر ماحولك احد , لكن اللي تاكدت منه أني تذوقت أبياتك الشعرية باحساس ( الحرة ) اللي في صدرك من الممارسات اللي ذكرتها عن بعض ( العرابجة ) هداهم الله.

سيف الرعد : هلا بك , نعم صدقت معذور , لكن الصقور تبقى في النهاية شامخة , والهدهد منكس قذيلته.

أخي مهيلان : لا مانلومك , لانه يبدو إنك صندوق فشق .. لكن الله يعينك وخويك تحملوا .

ابو ابراهيم : نعم موجودين أمثال خويك لكنهم مثل مهيلان صاروا يطلعون بالخفية في أوقات تخلو من الهداهد , الله يصبرهم .. وأقدر لك عبارات التشجيع الله يحفظك.

وين ياخوي راعي الكيف ، تراك حلقت فيني , شوي شوي , هذا بس لأنك راعي كيف في الثناء وحسن الظن , وطلباتك أوامر . وجب.

أخوي راعي الطويلة : ياخوي كل مافيك عطر , ويعجب ونص , أشكرك .. كل ماطالعت مكان الإقامة قلت ( احلالات من هو أخذ وحدة من فياض الصمان وقت الربيع ورزها عند راع الطويلة بالغربية ).:)

أخي أبو هنا : أشكرك , ويجزاك ووالديك بمثله.

هلا ابو سليمان : المشكلة إن أبو قذيلة ماهو من النوعية الناعمة اللي السموم كفيل بهم . أبو قذيلة لو بحثت عنه تجده داخل على الحياة عرض ( جلافة على عربجه مع قلة سنع ومنطق معكوس : رح رقعها عاد هذا يبي له صاعقة ماهو سموم):mad:

حفرلوجيا
26/08/2004, 03:47 PM
الريس صقر : اشكرك على الثناء لعلنا نستحقه .
أما سؤالك ( الملغم ) تقول خوياك واحد بولندي والثاني صندوق فشق .. وتسأل عن الثالث وش يكون ..

أقول هذا السؤال يدل على ان اللي وراه مشرف ( متوقد ) في الحماس ( ومتفجر ) في الاخلاص .. ويشرفني إنك تكون من ربعي يا ( TNT ).:p

وعليكم السلام يا WSWS511 .. شكرا ونقول كما قلت .. الله يعين.

هلا بمراكي الذيب : نعم , ولانقول إلا سلط الله عليهم الذيابة واللي يراكونهم .. يزودونهم باخلاق ( الفرسان ) اللي صارت عند ( عرابجة الصيد ) للاسف مستغربة.. والله لايكسرلك مجداف. وفالك اللي تشتهي وتتمنى بمشيئة الله هالموسم.

ابو محمد : تاج على الراس هالبصمة .. والله يستر على الصيادين الحقيقين ( المكشاتيين ).

الريس الكبير السمح : اشكرك يابوتركي . ولابد من ( التفاؤل ) , ومادام أمثالك يقودون مكشات ( ليست مجاملة والله ) سياتي يوم بمشيئة الله يكون هذا المنتدى واحد من الأدوات التي تعيد للصيادين ( الفرسان ) والصيد الهواية ( المهذبة ) الهيبة,, وستكون الهداهد ( النكرات شواذ منزوية ). إن شاء المولى.

سنتافي
26/08/2004, 04:50 PM
مشكور اخوي حفرلوجيا على قصتك الجميله وما اقول الا الله يعين خويك

رعد الجنوب
26/08/2004, 08:57 PM

كاتبنا الكبير الرائع دائما ابوسليمان

جبتها بالصميم فعلا وللاسف الهداهد بالصيد وبغيره
الواحد مايصدق يطلع من الديره وزحمتها وتلوثها
يمني النفس بالصيد الوفير والجو العليل
مايصدق يتعدى الحواجز والموانع
ولكن ان سلم من الي يسابقونه على الشجر
ولا من الي يسابقونه على الصيد
ماسلم من هداهد (صندوق الفشق) .

وللاسف يابوسليمان وباقي الاخوان
انه يوجد مثل هداهد (صندوق الفشق) في مكشات من صيادين
الجيل الجديد الي مايشوف قدامه شي يتحرك الى نافض عليه الشوزن.

وتوجد الكثير من المشاركات تدل على ذلك:
الي صايد له عشر دخل نصفهن سرده وحاط في مشاركته عشر صور لهن
والي صايد يمام وقوقسي الي ماليتن الشوارع ويقول شوفوا صيدي من القميري
والي صايد من طيور البحر المزخمات ومعلقهن على سيارته تقل صايدن له ابوقرون
والمشكله الواحد منهم يصيد الطير مايدري عن هالطير يوكل ولى مايوكل هو حلال صيده ولاحرام .

ولااستبعد وانتظر مشاركتهم وصور صيدهم ومابقى الى هي يصيدون(غربان وعقبان ) ويقولون
شوفوا صيدنا مايصيد الى انتم ياجيل ( صندوق الفشق).

راعي الكيف
27/08/2004, 02:25 AM
مشكور على الرد الجميل ....

ولك مني أجمل تجية :)

أبو فالح
27/08/2004, 11:55 AM

أبو سليمان المتألق :

يوم كنت أنا ورفيقي نطلع على ( ددسن 81 ) والميزانيه 50 ريال تكفي لأكثر من أسبوع ، والبواريد

أم صتمة مع شوزن أمتكسرة ( ما تنتش + ترجف + تكذب ) والذخيرة نصف دسته ( قسم با الله )

فالرمي با الشوزن من ثلاث أوفوق ..... أقول وين رفيقك عنا .

* أذكر أيام الددسن مشروب ( البيرة ) ممنوع ، عشان مراعة السعر فريالين أتهزع الميزانية ،

واللي نلعبه الببسي كل يومين .

* ها الأيام كل شئ آخذه معي وكل شئ أحصله إ لاّ الصيد .

* طلعت قبل يومين يم ( الشعبان ) لاحظت جماعة ( الزرقاوي ) منتشره أهناك .... تصدق الساعة

10 الضحى تلقى الواحد طاق طربوش 8 غاط ، وبعضهم تلقى على أرويسه وخشته ( فنيله) ، ولا

عاد تشوف إلاّ عيونه الناعسة .

نفل
27/08/2004, 02:27 PM

اخوي حفرلوجيا
مشكور على هذا الموضوع والطرح الممتع وما هي غريبة عليك لاكن ليست اخلاق الصيد وحدها
اللتى انقرضت ولو اقتصرت عليها لهان الامر وان كان الصيد في ظل هذه الظروف
اصبح اشبه بالمغامرة فان سلمت من ابو قذيلة اوجعك قلبك من كل سيارة تقترب منك من هذا وذاك وين الصيد ؟ والله يرحم ايام زمان ( اللي يسمع يقول اني صياد مخضرم :) ) .
والمشكلة اصبح عدد الصيادة يفوق اعداد الدخل يعني باختصار الصيد بنجد وحولها انتهى وما يسوى
كل هذه المخاطر واذا كان بك شهوة للصيد ولابد من ذلك يكفيك وقت هجرة القميرى وان الله
وفقك يمكن تقنصلك كم قمرية على كم دخلة وحبتين صفارى ولا ترجع للبيت حتى يطيح اللي براسك
بس على شرط لا تروح الا وسط الاسبوع وعساك سالم :D .
ومدري اخوي هو مشاركتي هذه تحتك الموضوع والا انا طلعت على الردمية :)

اخوك ابو محمد

وسلامتك

المربد
27/08/2004, 02:30 PM
يقول الشاعر العربي:
تركتها من غير بغض وذاك لكثرة الشركاء فيها
كتجنب الاسود ورود ماء اذا كن الكلاب ولغن فيها

هواية الصيد ورثـتـها عن الوالد رحمه الله كان يعطينا فشقة واحدة ارمي بها بالشوزن يوم كنت صغير كان طولي نفس طول البندقية.
واشترى لي سكتون وانا بالصف الرابع الابتدائي، كنت انومها معي بالفراش.
ولكني من سنتين تخلصت من الشوزن والفشق
واحد الاسباب هو المطارس الله يهديهم !!!

سلمت يمناك يا بو سليمان،

ابو عايد
27/08/2004, 02:51 PM

مشكور على ها السرد الرائع من رجل رائع وابشرك عندنا متفاهمين والعلوم زينه

والله يعطيك العافيه

وتقبل تحيات // العاشق الولهان

ابوفزعه
27/08/2004, 03:07 PM
الأصل كُتب بواسطة أبوهناالقطامي
أخوي الغالي حفرلوجيا :
الله يجزاك ووالديك الجنه وجميع المسلمين
والله ماألوم خويك صندوق الفشق بالي سواه منين نلقاها هي من التصاريح والا من الهداهد
ومشكور على على السرد الطيب

حفرلوجيا
28/08/2004, 01:10 AM
الأخوة : سنتافي , رعد الجنوب , راعي الكيف , أبو فالح , أبو محمد , المربد , أبو عايد , أبو فزعة .. اشكركم جميعا .. وأقدر ماجاء في ردودكم
----
وأتفق مع رعد الجنوب فهو يلفت الانتباه لما هو أخطر في سلوك الهداهد وهو القضاء على كل كائن حي من بيئتنا .
----
أبو فالح : :D:D:good: جماعة الزرقاوي ,, وثمانية غاط :D:good: حلوه
----
وكثر من الطلعات على الردمية يابو محمد ,, وقعدت ساعات أحلل عبارة جاءت في ردك وهي :
(يعني باختصار الصيد بنجد وحولها انتهى وما يسوى كل هذه المخاطر ) :good:
واعجبتني رغم أنني لم أنتهي من التحليل بعد .;)
---
والحمدلله إني مارحت بعيد يعني ظهر لنا ( صندوق فشق مكشاتي ) :good:,, استلمت أخوي المربد.
----
اما الريس ابو عايد يقول : ( أبشرك عندنا متفاهمين والعلوم زينة ) أقول الله يزينها لكم في ( أرض الله الواسعة ) :)

بـران
28/08/2004, 05:37 PM
قصتك أحزنتني ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لكن سلم لي على الصندوق

حفرلوجيا
30/08/2004, 03:45 PM
يبلغ اخوي بران ,, وماتشوف حزن إن شاء الله

الطبيب
01/09/2004, 08:15 PM
يا قل صناديق الفشق ها اليومين

وكله من الهداهد الارهابيين :)

يا اخي سلملي على ( صندوق الفشق ) وقل له تراك نوع معرض للانقراض من الصيادين المخضرمين

والله ما وقفت مطولا الا عند توصيفه له يوم(ن) يعطي دستة الفشق للصياد اللي حاله ضعيف ويقوله ( جرب رجفه وعلمني )

وترى ما اخرني عن الرد الا اني قريت الموضوع اكثر من خمس مرات

الله يجبر عثرة كل ( صناديق الفشق ) ويكثرهم

اما الايام هذي

يا كثر الهداهد

ويا قل الفشق

بس مازال فيه صناديق ما زالوا متمسكين بالصيد مهما طال الزمان او انقطع الصيد والفشق وتبدل بهداهد

تحفه مقاليه تستحق القرائه اكثر من مره

تدري !!!!!

عن اذنك ابي اروح اقراها مره اخرى

علشان استمتع بمعلومات عن هذا ( المخلوق الصندوقي ) الي يوشك على الانقراض

لله در كل صناديق الفشق

وابعد الله عنا كل الهداهد ( المروحه ) >> من الريحه :)

هذا والله اعلم

والسلام ختام

حفرلوجيا
03/09/2004, 12:54 AM
زين يوم جاز لك طبايع ( المخلوق الصندوقي ) .. ويبدو إن الطبيب وهو على تردد واحد .
بس عاد معرض للانقراض .. مااعتقد ..
يمكن متواري عن الساحة .. يمكن
اشكرك أخي الطبيب