المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خيوط الصيد (استفسارات)

najil lover
08/09/2009, 08:11 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
و بعد :
لو سمحتوا انا ابا استفسر عن خيوط الصيد ناس يقولوا بق قيم و ناس يقولوا الماني و ناس يقولوا حرير و ناس يقولوا ياباني (تي فورس ) ...............
و الالوان اللي يقول دهبي و اللي يقول اسود و اللي يقول اخضر .......
و المضغوط اللي يقول نايلون واللي يقول قماش......
و انا عندي ماكينة ماشاء الله حلوة (Banax si 7000) ايش انسب خيط لها ؟؟؟
و قصبتي كمان ما شاء الله عليها حلو Daiwa صب خفيف و الطول 2.40 و قوة الرمي 300 - 600غرام
يللا نبا هدا الموضوع لاستفسارات خيوط الصيد اي واحد يبا يسال يسال
و ان شاء الله يجي واحد يجاوب

اسطنبول
08/09/2009, 08:42 PM
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته

والله ياخوي انا ابي اجمع اكبر قدر ممكن من المعلومات خل الموضوع يكتمل عشان نستفيد كلنا

شكرا اخوي على الموضوع الممتاز

لك تحياتي

كنعد
08/09/2009, 09:17 PM
عندك بيق قيم صدقني هو الجامد وبس خذ مقاس بيق قيم 58 ممتاز حق سنارتك

هوا بحري
08/09/2009, 09:24 PM
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أخوي فيه عدة خيوط ممتازة واذا تبي خيط للمكينة انصحك بالخيط الحرير
ممتاز لان سمكه قليل جداً وتقدر المكينة تأخذ كمية كبيرة منه وكذلك سهل
في رمي القصبة وراح يفلت من المكينة بسرعة بس يحتاج منك غسلة بعد
الأستخدام بماء حلو وتراه ما يتحمل الصخر يسبب تمزق للخيط
وفيه خيط ممتاز انا استخدمة من ثلاث سنوات ولم يخذلني ابد وهو خيط مارين
(MARINE) الماني اصلي مقاس 60 للمياة المالحة لونه أخضر ما يتمدد
ولا يتأثر بالصخر هذا ما لدي وإن شاء الله الأخوان ما راح يقصروا

تحياتي

بوغيث 6363
08/09/2009, 09:25 PM

لا أوافقك الرأي 58 حجمه كبير

الأفضل في البق قيم 45 + اللون الذهبي أفضل شي متواجد عند محل الربان البحري بـ الدمام

تحياتي

najil lover
08/09/2009, 10:38 PM

انا عندي بق قيم 70 مضغوط و اخضر كمان هو جيد و قوي بس ما ياكل عيش مع العقام

تحياتي

شكرا و حمستني على المارين بس ايش افضل لون للعايم

لا أوافقك الرأي 58 حجمه كبير

الأفضل في البق قيم 45 + اللون الذهبي أفضل شي متواجد عند محل الربان البحري بـ الدمام

تحياتي

شكرا على التفاعل و على كلمة الحق

najil lover
08/09/2009, 10:39 PM
بس ليش ما في احد اتكلم عن الياباني ؟؟؟

و لا عن التي فورس اللي من دايوا ؟؟؟
و ما قلتلوا لي بالنسبة للمضغوط ايش اختار نايلون ولا قماش ؟؟؟؟

هوى الشمال
08/09/2009, 10:46 PM
يفيدونك الشباب

najil lover
09/09/2009, 01:52 AM
للرفع
نبا الموضوع يصير متفاااااااااااعل يعني الليي يبا يسال يسال و الللي يبا يجاوب يجاوب

عاشق تويوتا
09/09/2009, 03:24 AM
استخدمت نوع نرويجي
مقاس 45 لصيد من الشاطئ
ولونه ذهبي على داكن
واعرف واحد يطلع عليه سبيطي
:)

اسطنبول
09/09/2009, 04:25 AM

تحياتي

اخوي هوا بحري شخبارك

انا عندي مكينة تقريبا 3 متر بس المكينة للاسف مو عاجبتني جديده أقدر اركب اي مكينة على الخيط اللي تقوله

وسلامتك...

زمبكيكي
09/09/2009, 06:17 AM
خذلك خيط مستاد 45 عن تجربه

غسان
09/09/2009, 08:42 AM
كل مين يفتيك على حسب تجربته 0 لاتضيع فلوسك في الحرير 0البق قيم بعد كم استخدام يصير يقطع بسرعه0 حسب نوع السمك اللي بيطلع معاك اذا مابيجيك شد جامد اي خيط يمشي مقاس 50 واخضر0 واذا في شد ركب 60 مارين اخضر زي ماقال اخونا اعتقد انه الافضل حسب تجربتي مع الخيوط اللى ذكرتها واستقريت عليه في قصبه للشغل الجامد 0والقصبه الخفيفه مركب 35 0بس عندي ملاحظه على القصبه تقول وزن الرمي يبدا من 300 غرام يعني اقل وزن يكون مقاس 10 لانه الاونسه 30 غرام 0المفروض انك تاخذ قصبه وزن الرمي يبدا من 60 او بحد اقصى 100 علشان تقدر تركب وزن مقاس 2او 3 0غالبا خيط 50 تركب عليه وزن 3 وخيط 60 تركب وزن4 علشان يعطيك مسافه في الرمي اذا كنت بتصيد من الشاطئ 0هذا رايي ورأي الاخوان فيه بركه

najil lover
09/09/2009, 02:09 PM
كل مين يفتيك على حسب تجربته 0 لاتضيع فلوسك في الحرير 0البق قيم بعد كم استخدام يصير يقطع بسرعه0 حسب نوع السمك اللي بيطلع معاك اذا مابيجيك شد جامد اي خيط يمشي مقاس 50 واخضر0 واذا في شد ركب 60 مارين اخضر زي ماقال اخونا اعتقد انه الافضل حسب تجربتي مع الخيوط اللى ذكرتها واستقريت عليه في قصبه للشغل الجامد 0والقصبه الخفيفه مركب 35 0بس عندي ملاحظه على القصبه تقول وزن الرمي يبدا من 300 غرام يعني اقل وزن يكون مقاس 10 لانه الاونسه 30 غرام 0المفروض انك تاخذ قصبه وزن الرمي يبدا من 60 او بحد اقصى 100 علشان تقدر تركب وزن مقاس 2او 3 0غالبا خيط 50 تركب عليه وزن 3 وخيط 60 تركب وزن4 علشان يعطيك مسافه في الرمي اذا كنت بتصيد من الشاطئ 0هذا رايي ورأي الاخوان فيه بركه
شكرا بس ما فهمت .......ز وضح شوية
خد لي 60 ولا 70 يا غسان ؟
و ايش هي الاونسه ؟
و هل يبا لي اغير القصبة ؟؟؟
ولا الماكينة ؟؟؟
لانها تقيلة شوية

najil lover
09/09/2009, 02:11 PM
اخوي هوا بحري شخبارك

انا عندي مكينة تقريبا 3 متر بس المكينة للاسف مو عاجبتني جديده أقدر اركب اي مكينة على الخيط اللي تقوله
وسلامتك...

اصبر وان شاء الله يردوا الشباب
و انا اشوف لو انت تبا الرد من هوا بحري
انك تراسله على الخاص

غسان
09/09/2009, 04:38 PM
أخوي الوزن اللى مكتوب على القصبه مثلا 300-600 يقصد به وزن الرصاصه اللى تستخدمها0 القصبه علشان تعطيك مسافه في الرمي لازم تنحني والانحناء يكون بوزن الرصاصه 0الارقام اللى مكتوبه على الرصاص هي اونس يعني واحد اونس=30غرام0قصبتك 300 يعني تبدا تنحني مع رصاصه وزن 10 0يعني قصبتك عمرها ماحتنحني 0اذا كنت على سيف او كساره ماتحتاج المسافه لكن القصبه اذا كانت ثقيله تتعبك 0خذ لك قصبه خفيفه وزن الرمي يبدا من 60او 80 وركب خيط 50 ورصاصه 3 0وترى اذا شايف انها مستاهله والا الجلب على طاره او قارورة بيبسي يقضي الغرض 0البحر الاحمر ماهو حق قصبات كلها سيف اي كساره

هوا بحري
09/09/2009, 07:00 PM
شكرا و حمستني على المارين بس ايش افضل لون للعايم

هلا بك أخوي الأخضر ممتاز ويفي بالغرض إن شاء الله

تحياتي

هوا بحري
09/09/2009, 07:08 PM
اخوي هوا بحري شخبارك

وسلامتك...

هلا بك أخوي اسطنبول اعتقد انك تقول قصبة 3 متر
اهم شي بالموضوع أن القصبة تكون مرنه وقوية التحمل
للأسماك الكبيره وكذلك المكينة تكون صناعة جيده وقوية
وقرص الخيط كبير يعني يتحمل تركب عليه مقاس 60 اما
اذا كانت لا تتحمل فعليك بالمقاسات الصغيرة مقاس 50 و40
واذا كانت القصبة ممتازة والمكينة غير جيدة حاول تركب غيرها
وعندك مكاين بانكس 7000 او 5000 ممتازة وسعرها فيها
وإن شاء الله تتوفق

تحياتي

najil lover
10/09/2009, 07:36 PM
أخوي الوزن اللى مكتوب على القصبه مثلا 300-600 يقصد به وزن الرصاصه اللى تستخدمها0 القصبه علشان تعطيك مسافه في الرمي لازم تنحني والانحناء يكون بوزن الرصاصه 0الارقام اللى مكتوبه على الرصاص هي اونس يعني واحد اونس=30غرام0قصبتك 300 يعني تبدا تنحني مع رصاصه وزن 10 0يعني قصبتك عمرها ماحتنحني 0اذا كنت على سيف او كساره ماتحتاج المسافه لكن القصبه اذا كانت ثقيله تتعبك 0خذ لك قصبه خفيفه وزن الرمي يبدا من 60او 80 وركب خيط 50 ورصاصه 3 0وترى اذا شايف انها مستاهله والا الجلب على طاره او قارورة بيبسي يقضي الغرض 0البحر الاحمر ماهو حق قصبات كلها سيف اي كساره

بس يا غسان افتكر ان استاذي في الصيد (الكابتن باسم) حط لي واحدة 4 رطل !!!!!
قال لي عشان خيطك 70 مضغوط قال لي حط 50 احسن
بس انا حسبتها اني لو حطيت فوق الرطل (تقل الدمعة) حسبتها بالغرام و طلعت مزبوطة
و ايش الفرق لما تنحني ولا ما تنحني ؟؟؟؟
و بعدين القصبة ما شاء الله عليها خفيفة
يللا اي استفسارعن الخيوط حطوه هنا و ان شاء الله تلقو الللي يجاوب عليكم

Faroug
10/09/2009, 08:19 PM
السلام عليكم اخوي الخيوط على حسب حاجتك لها يعني اذا انت تحتاج اكثر من 150 متر(تصيد من قارب في الاعماق , ترمي لمسافه بعيده) لازم تضحي بي سمك الخيط وفعلا زي ما قالك اخوي هوا بحري الحرير انحف كثير ويرمي ابعد من النايلون يعني يتلف على البكره اكثر. مثلا خيط حرير مقاس 50 سمكه يساوي نايلون مقاس 20 لاكن قوي ألا اذا طبعا جاه على صخره ما يسوا شي. لاكن نصيحتي لك حط خيط حرير مقاس 40 شركتي المفضله هي Spider wire "ULTRA CAST" او Sufix

اما بالنسبة للون ترا ما يفرق انا احب الاصفر الفسفوري عشان اقدر اشوفه في الليل اسهل اما انت راح تحط Leader شفاف للسناره واذا اخترت الخيط الحرير تأكد من تطويل ال Leader وخله مقاس 60 حتى لو اخذتك السمكه حولين الصخور يكون عندك فرصه اكبر. مشاء الله بكرتك ما يحتاج ممتازه لا تنسى اهم شي تعبيها على الاخر راح يساعدك في الرمي عشان الخيط بطلع بسهوله من البكره.
انشالله اكون افدتك حبيبي
اخوك فاروق.

najil lover
10/09/2009, 08:28 PM
السلام عليكم اخوي الخيوط على حسب حاجتك لها يعني اذا انت تحتاج اكثر من 150 متر(تصيد من قارب في الاعماق , ترمي لمسافه بعيده) لازم تضحي بي سمك الخيط وفعلا زي ما قالك اخوي هوا بحري الحرير انحف كثير ويرمي ابعد من النايلون يعني يتلف على البكره اكثر. مثلا خيط حرير مقاس 50 سمكه يساوي نايلون مقاس 20 لاكن قوي ألا اذا طبعا جاه على صخره ما يسوا شي. لاكن نصيحتي لك حط خيط حرير مقاس 40 شركتي المفضله هي Spider wire "ULTRA CAST" او Sufix

اما بالنسبة للون ترا ما يفرق انا احب الاصفر الفسفوري عشان اقدر اشوفه في الليل اسهل اما انت راح تحط Leader شفاف للسناره واذا اخترت الخيط الحرير تأكد من تطويل ال Leader وخله مقاس 60 حتى لو اخذتك السمكه حولين الصخور يكون عندك فرصه اكبر. مشاء الله بكرتك ما يحتاج ممتازه لا تنسى اهم شي تعبيها على الاخر راح يساعدك في الرمي عشان الخيط بطلع بسهوله من البكره.
انشالله اكون افدتك حبيبي
اخوك فاروق.

شكرا فاروق و فينك يا هوو اختفيت فترة كل عام وانت بخير
بس ممكن تقول لي ايش هو الليدر ؟
وشكرا

najil lover
10/09/2009, 08:31 PM
و ما قلتولي وش الانسب في المضغوط ؟
نايلون ولا قماش و كيف اعرف من ملمس خيطي هل هو نايلون ولا قماش ؟
و يا شباب مو انا بس اللي اسال نبا الموضوع لاستفسارات الكل ....اوكي

Faroug
10/09/2009, 08:33 PM
والله متواجد ادعيلي , سامحني ماعرف اسمه بالعربي بس هو خيط من الميدار او الدوار إلى السناره يعني من بعد الثقل .

أنا احب القماش إلي يجي ضفاير مضغوطه.

غسان
10/09/2009, 09:14 PM
انا غلطان اللي كتبت 0الكلام اللي قلته انا تعرفه بعد خمس سنين من استخدام القصبه

كابوس السمك
10/09/2009, 09:58 PM
حبيبي فاروق... أستخدام الليدر جدا نادر هنا... أنا ما عرفت عنه إلا عن طريق صفحات الصيد الأجنبية...
بالنسبة للخيوط يا شباب... أنا أستخذم Super Soft 50 الأبيض و 60 الأزرق... القصبة 4.5 ترمي من 100 إلى 200 جرام و الثقل 3 و المكينة بانكس 7000. أكثر شي توصل معي 50-60 مترفي الرمي من الشاطئ.
في أحد يعرف وش صناعة Super Soft؟ لأنه بصراحة خيط جيد... يرمي بعيد لأنه ناعم... وأحلى شي فيه... البكرة الربع كيلو.. ب 35 ريال.... يمكن طولها أكثر من كيلو... صاحب المحل قالي إنه ألماني.. بس سعره مو سعر الألماني...!
بالنسبة للخيط الحرير... والله ما توفقت فيه... ما يرمي بعيد معي مدري ليش... و غالي جدا... و تصخير على كيف كيفك!!!!

عاشق تويوتا
10/09/2009, 10:21 PM
استخدمت نوع نرويجي
مقاس 45 لصيد من الشاطئ
ولونه ذهبي على داكن
واعرف واحد يطلع عليه سبيطي
:)
اسف فيه خطاء بالاسم
النوع بولندي وليس نرويجي

najil lover
12/09/2009, 03:01 PM
انا غلطان اللي كتبت 0الكلام اللي قلته انا تعرفه بعد خمس سنين من استخدام القصبه
يا ابويا ايش فيك قلبتها جد انا ايش قلت بعدين انا كلامك الحمد لله فهمتها بس من جد انا حسبتها و طلع لازم اخد الدمعة اللي بالرطل لاني لما رميت دمعة 4 رطل ما شاء الله مزبوط في الرطل مع انه 4 رطل زايدة عن الحد الاقصى عشان كدا اخد لي رطل و نص .... و شكرا على المعلومات القيمة اخي غسانا

حبيبي فاروق... أستخدام الليدر جدا نادر هنا... أنا ما عرفت عنه إلا عن طريق صفحات الصيد الأجنبية...
بالنسبة للخيوط يا شباب... أنا أستخذم Super Soft 50 الأبيض و 60 الأزرق... القصبة 4.5 ترمي من 100 إلى 200 جرام و الثقل 3 و المكينة بانكس 7000. أكثر شي توصل معي 50-60 مترفي الرمي من الشاطئ.
في أحد يعرف وش صناعة Super Soft؟ لأنه بصراحة خيط جيد... يرمي بعيد لأنه ناعم... وأحلى شي فيه... البكرة الربع كيلو.. ب 35 ريال.... يمكن طولها أكثر من كيلو... صاحب المحل قالي إنه ألماني.. بس سعره مو سعر الألماني...!
بالنسبة للخيط الحرير... والله ما توفقت فيه... ما يرمي بعيد معي مدري ليش... و غالي جدا... و تصخير على كيف كيفك!!!!
شكرا على ردك و نقاشك معنى و ان شاء الله تشوف اللي يجاوب على سؤالك
هل هو الماني ام لا؟

اسف فيه خطاء بالاسم
النوع بولندي وليس نرويجي
شكرا على التعديل و الامانة

Faroug
12/09/2009, 05:43 PM

يا غالي انا اقصد الخيط إلي من الميدار إلى السنارة (hook) لازم يكون اكثر سمك من الخيط إلي في البكره لانه اول شي راح يلف حولين الصخور لانه اقرب إلى فم السمكه وهذي صورة انشاء الله توضح اكثر.

انا احب اخله دبل حجم خيطي الاصلي اذا البكره فيها خيط 40 فالليدر يكون 80
ومن متر وانت طالع على حسب حجم السمكه الي ناوي اصيدها.

http://up4.m5zn.com/9bjndthcm6y53q1w0kvpz47xgs82rf/2009/9/12/07/kjgupiu1x.jpg

najil lover
13/09/2009, 04:02 PM
فكرتك حلوة فاروق بس انا اشوف انك تريح نفسك و تحط مصفر Wire يكون احسن عشان لو جا عقام Barracuta لا تتبهدل زيي

رفولوا2
13/09/2009, 05:09 PM
انا اوافق اخوي بالراي (كنعد) البيق جيم بس مو اي واحد انا أأيد القديم وقديمك نديمك بالنسبه للون اذهبي اوكية والأخضر الفاتح زين ولأنه القديم ماينحاس مثل الجديد ومرن وناعم بس كل طلعة نقع الخيط ساعة يوم لايضر بالعكس يفيد مع احترامي للأراء الجميع

هذي صوته القديم يمكن تحصلة بالكويت يجيبونه طلبية خاصة

najil lover
13/09/2009, 08:23 PM
انا اوافق اخوي بالراي (كنعد) البيق جيم بس مو اي واحد انا أأيد القديم وقديمك نديمك بالنسبه للون اذهبي اوكية والأخضر الفاتح زين ولأنه القديم ماينحاس مثل الجديد ومرن وناعم بس كل طلعة نقع الخيط ساعة يوم لايضر بالعكس يفيد مع احترامي للأراء الجميع

هذي صوته القديم يمكن تحصلة بالكويت يجيبونه طلبية خاصة

مشكور حبيبي و ما قصرت

السؤال دحين هل البق قيم و الالماني مارين افضل من الجلبان الياباني ؟؟

و هدا الموضوع للجميع حطوا اسئلتكم و ان شاء الله لو قدرت اجاوب عليكم او اي احد تاني غيري يجاوب عليكم
ارجو التفاعل.........و شكرا

najil lover
13/09/2009, 08:54 PM
و هل التي فورس من دايوا ولا من شكة تانية ؟

انا الصراحة اثق في الياباني
عشان كدا مستني احد يقول [يابااااااااني .... و بس و الباقي خس و فجل] هههههه

najil lover
14/09/2009, 08:17 AM
لللرفع..........

floka
14/09/2009, 08:34 AM
اخوي عندك الخيط البرتغالي hi seas قوي ويتحمل وتحصله في السنبوك بـ 39 وتقدر تاخذه بـ 35 " وهذي بكرة 1/4 الخيط أكثر من ممتاز والمشكلة السنبوك محتكره ,,
وهو قريب من بيق جيم " باركلي " في المواصفات ,,
بالنسبة لسؤالك الاخير مارين والبيق قيم أفضل من الياباني اللي موجود عندنا وبطبيعة الحال أغلى ,,
تحياتي لك

najil lover
14/09/2009, 04:16 PM
اخوي عندك الخيط البرتغالي hi seas قوي ويتحمل وتحصله في السنبوك بـ 39 وتقدر تاخذه بـ 35 " وهذي بكرة 1/4 الخيط أكثر من ممتاز والمشكلة السنبوك محتكره ,,
وهو قريب من بيق جيم " باركلي " في المواصفات ,,
بالنسبة لسؤالك الاخير مارين والبيق قيم أفضل من الياباني اللي موجود عندنا وبطبيعة الحال أغلى ,,
تحياتي لك
شكرا على الرد و على الافادة
بس كيف تعرف مواصفات الخيط ؟؟؟
و اذا كان للخيط مواصفات فكيف نعرفها ؟؟؟؟
ارجو التفاعل و شكرا

sobete
15/09/2009, 06:03 AM
والله اخوي شف خيط 45 لا ن السنارة مو ذاك الطول والزود لكن مكينتك اوكي والقصبه

وبالتوفييق

najil lover
15/09/2009, 02:33 PM
القصبة الحمد لله ممتازة بس مشكلتها في الرمي و هي ما شاء الله مكتوب عليها Xh
و عندي واحدة تانية قوة الرمي عندها 80 غرام وانت طالع و الطول ما شاء الله 3 متر و مكتوب عليها M هل اركب الماكينة البانكس 7000 على هده القصبة ؟؟؟؟؟

و هل للخيط مواصفات ؟؟؟
اذا كان الجواب نعم فما هي مواصفات الخيوط ؟؟؟؟
و ما الفرق بين الحساب بالمليمتر و الحساب بالرطل ؟؟؟

najil lover
15/09/2009, 11:34 PM
للرفع..................

alrahl
16/09/2009, 05:03 AM
أنصحك أخوي

بالخيط الياباني سايجلون يجي منه 52 و 62

وأنا جربت 52 عليه قوة مو صاحية ما شاء الله هههههههههه

طلعت فيه شعور كبر المسطرة مرة ونصف ( 45 سم ) وأنت خابر قوة الشعور في السحب

مع كذا ولا مرة أنقطع من الشد .