المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : يا اخوان ياالله يجزاكم خييير سؤال (لماذا الطير لايرتفع؟)

وراد المنايا
08/09/2009, 11:07 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ياخوان انا عندي استفسار هو والله محيرني جدا جدا جدا !!!!!!!!!!!
وش مشكلت الطير الي ما يرتفع وهو خالي من جميع الامراض يالله لك الحمد والله لايحرمنا واياكم الاجر000000000

المنصوري 2020
08/09/2009, 11:22 PM
مساء الخـير..
مرحبا أخوي وراد المنايا انا اللي اعرفه عن الطير اللي مايرتفع انه مصاب بالكوكسيديا ولا انه طبعه عند راعية اذا هوه منقول عند غيرك
تقبل مرووري

قلب ذيب
08/09/2009, 11:43 PM
الله يحييك .
لم يكن سؤالك مكتملا ! لابد ان توضح نوع الطير وعمره وما المقصود بالارتفاع . هل هو الارتفاع وراء الحمام
ام الارتفاع اثناء الدعو على الملواح .
- - في العاده القرانيس المعيده وبشكل خاص الحرار لاترتفع اثناء الدعو على الملواح ( تقبض الارض ) وترتفع الفروخ بشكل عام . اما اذا كان الطير لايرتفع مع الحمام او الحباري والكراوين المرتفعه فهذا عائد الى

1 - وجود الام في ظهر الطير او ضلوع الطير ( اثناء قبض الطير ) او شبكه من قبل طير اخر .
2 - اصابة الطير بمرض الككسيديا . التهاب الرئه وهذا المرض لابيان في بداية اصابة الطير به .
3 - في طيور الجير والمطلقه في ( هناقر ) لايرتفع الطير , ولابد من تعليمه على الارتفاع .
والله اعلم .

Al-grnas
08/09/2009, 11:43 PM
الطير والله اعلم فيه تنسيم براسه ولا المدهنه لك عليها

الصقار111
08/09/2009, 11:44 PM
أخوي أذا الطير مايرتفع فهو مصاب بالكوكسيديا وإذ أنت فاحص الطير والطير سليم
حاول أنك تطمعه في الحمام لين يرتفع
اليوم الأول تهد حمامه ماتطير
واليوم الثاني تهد حمامه منتف منها واجد تسوحل مع القاع
واليوم الثالث تقلل في التنتيف يعني خلها ترتفع شوي
والرابع والخامس والسادس ...تقلل فالتنتيف لين تشوف الطير يرتفع
ولا تخلي الطير يفرط إذا عجز الطير زبن الحمامه وخلها يصيدها
والفأخير تهد حمامه سلم وأن شاء الله يطرحها
وفيه بعض الطيور مايرتفع مثل الوكارى السودانيه أغلبها مايرتفع
وأن شاء الله طيرك يرتفع ويصيد الحبارى
أرجو أني أفدتك
تقبل مروري............

القنــ أبو تركي ـــاص
08/09/2009, 11:55 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة

والله لو طيرك خالي من الامراض

اتوقع السبب بيكون إن الطير جذب عش

او فية مشكلة بمنخارة

واللة اعلم

تحياتي لك

feras19
08/09/2009, 11:57 PM
وش نوووووعة

ربع خالي
08/09/2009, 11:57 PM
الله يحييك .
لم يكن سؤالك مكتملا ! لابد ان توضح نوع الطير وعمره وما المقصود بالارتفاع . هل هو الارتفاع وراء الحمام
- - في العاده القرانيس المعيده وبشكل خاص الحرار لاترتفع اثناء الدعو على الملواح ( تقبض الارض ) وترتفع الفروخ بشكل عام . اما اذا كان الطير لايرتفع مع الحمام او الحباري والكراوين المرتفعه فهذا عائد الى

1 - وجود الام في ظهر الطير او ضلوع الطير ( اثناء قبض الطير ) او شبكه من قبل طير اخر .
2 - اصابة الطير بمرض الككسيديا . التهاب الرئه وهذا المرض لابيان في بداية اصابة الطير به .
3 - في طيور الجير والمطلقه في ( هناقر ) لايرتفع الطير , ولابد من تعليمه على الارتفاع .
والله اعلم .

:good: :good: :good: كلام سليم وعين الصواب

وراد المنايا
09/09/2009, 12:49 AM
الله لا يهينكم جميع بيض الله وجيهكم اما عن الطير حر ينقل سادس على الملاواح ماعليه كلام ولاكن الكلام فالرتفاع مع الحمام ماله شفن عليهااا000 اما عن الامراض الي عديتوها ولا فيه شي منها هذا الي دوخني!!!!!

فآ آرس آلحبس
09/09/2009, 04:05 AM
هلابك وراد المنايا ..

يمكن طيرك فيه جدره والله اعلم ..

والاخوان بيفيدووونك ..

الرجل الطموح
09/09/2009, 05:44 AM
الله يحييك .

والله اعلم .
عطاك العلم

راعي شلهوب
09/09/2009, 06:40 AM
الله لا يهينكم جميع بيض الله وجيهكم اما عن الطير حر ينقل سادس على الملاواح ماعليه كلام ولاكن الكلام فالرتفاع مع الحمام ماله شفن عليهااا000 اما عن الامراض الي عديتوها ولا فيه شي منها هذا الي دوخني!!!!!
ماله شف على الحمام هذا الجواب
الا اذا هديته على حباره ولا ارتفع هذا شي ثاني

..@القناص@..
09/09/2009, 07:49 AM
عطاك العلم اخوي قلب ذيب بيض الله وجهه

وراد المنايا
09/09/2009, 09:24 AM
الله لا يهينكم جميع وبيض الله وجيهكم ولاكن انا جربت طرق واجد علشان اخليه يرتفع وعلى العلم اني لا هديت له حمامه تسوحل مع القاع طردها واي شي افكه عليه يجيه وانا يوم شريته راعيه يقول انه هداد وطلع وسبوق الطير على الملواح سبوق جدا وهذا الي خلاني اطمع على طرده للحمام ولي عنده حـــل على اجباره للارتفاع يعلمني(( اللــه ينفع بكم))

النجم السماوي
09/09/2009, 02:56 PM
اخوي وراد المنايا

الاخوان ماقصروا وكل ٍ ادلا بدلوه ويشكرون على ذلك

لكن ابعطيك حاجه ولازم اتسويها للطير علشان يرتفع وهي ابيك تدق مدهنة الطير
حتى لو قالوا لك مافيها شي دقها وعند الله شفاه

انا مجربها في طير قالوا مدهنه سليمه ودقيناها وفعلا ارتفع الطير تدريجيا ً عقب عشره ايام راحه
واله يوفقك لكل خير

أبوعلاء
09/09/2009, 04:59 PM
أخوي أذا الطير مايرتفع فهو مصاب بالكوكسيديا وإذ أنت فاحص الطير والطير سليم
حاول أنك تطمعه في الحمام لين يرتفع
اليوم الأول تهد حمامه ماتطير
واليوم الثاني تهد حمامه منتف منها واجد تسوحل مع القاع
واليوم الثالث تقلل في التنتيف يعني خلها ترتفع شوي
والرابع والخامس والسادس ...تقلل فالتنتيف لين تشوف الطير يرتفع
ولا تخلي الطير يفرط إذا عجز الطير زبن الحمامه وخلها يصيدها
والفأخير تهد حمامه سلم وأن شاء الله يطرحها
وفيه بعض الطيور مايرتفع مثل الوكارى السودانيه أغلبها مايرتفع
وأن شاء الله طيرك يرتفع ويصيد الحبارى
أرجو أني أفدتك
تقبل مروري............[/quote]
كلام صقار مايحتاج ولا يهونون البقية

الشبل العجمي
10/09/2009, 12:37 AM
أخوي قلب ذيب ماقصر

عزالله أنه عطاك الزبدة

بيض الله وجهه

تقبل مروري

أخوكـ/الشبل العجمي

@قرناص@
10/09/2009, 05:41 PM
فيه طريقة الطائره لاكنها مكلفه ــ

وفيه حركه انك تفك له حمام باكستاني لانه يرتفع ارتفاعات عاليه ،،

او تلزق عين الحمامه من الخلف وتفتحها من الامام وتخليها تحوم واذا حسيت انها ارتفعت الارتفاع المطلوب تفك الطير .. ،،

حمدان502
10/09/2009, 09:17 PM
فيه طريقة الطائره لاكنها مكلفه ــ

وفيه حركه انك تفك له حمام باكستاني لانه يرتفع ارتفاعات عاليه ،،

او تلزق عين الحمامه من الخلف وتفتحها من الامام وتخليها تحوم واذا حسيت انها ارتفعت الارتفاع المطلوب تفك الطير .. ،،

اخوي قرناىص عطاك العلم اللي كنت ابقوله ، والله يوفقك وان شاء الله يرتفع معك .

C2345OCO
11/09/2009, 01:50 AM
اخي الكريم وش نوع الطير على شان نعلمك السبب وشو
تقبل مروري

نفيد ونستفيد
11/09/2009, 02:08 AM
اخوي اذا كان الطير من اول يرتفع ولكن تالي لا
يمكن مثل ماذكر بعض الاخوان المدهنة لازم تكشف عليها
وتراها تأثر في مطير الطير
وجعله ما يشوف شر

اسيف
11/09/2009, 05:43 AM
هذي المشكله صادفت معي في فرخ جير شاهين ولا انحلت المشكله ذي إلا بالطياره كمن مره وخلص
وتقبل مروري

الجراح11
11/09/2009, 06:32 AM
الله يحييك .

والله اعلم .
.................................................. .................................................. .........
جواب مختصر من صاحب خبره كبيره . لدي اضافه بسيطه وهي انا بعض الطيور كالتفريخ وا جذب العش لم تجد التدريب الاازم من الام . فاجميع الطيور سوى حمام او غربان او صقور وغيرها عند مغادرتها العش تجد امه ملازمه لها تدربها على الطيران والارتفاع وطرق الحصول على الطعام( وهذا الاعجاز الرباني لاتجده عند جذب العش او التفريخ)

قرناس الوثبة
11/09/2009, 06:43 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ياخوان انا عندي استفسار هو والله محيرني جدا جدا جدا !!!!!!!!!!!
وش مشكلت الطير الي ما يرتفع وهو خالي من جميع الامراض يالله لك الحمد والله لايحرمنا واياكم الاجر000000000

...............
السلام عليكم يأخوان الريال يقول لكم ان طيره خالي من الامراض كيف تقولون له فيه كوكسيديا الطير مافيه كوكسيديا اذا كا فحصه مضبوط وانه مافيف امراض انا اقولك ان الطير مكسور ظهره وهاذى كلام ميه بالميه واسال مجرب ولا تسال طبيب بعض الطيور ينكسر ظهرها من الشناذره اذا كان قرناس واذا كان فرخ يمكن خلقه ربك او من الشباك الي صاده ....

تقبلوو مرووووري......

اخوكم قرناس الوثبه

وراد المنايا
11/09/2009, 09:33 AM
الله يبيض وجيهكم ولا يهنكم وانتوا صراحه ما قصرتوا لاكن الامراض الذي ذكرت ليس موجوده واما عن ماقاله اخي قرناس الوثبة عن ظهر الطير انه مكسور مالك لووووا لانه مبين على مطير الطير سليم ميه بالميه ولاكن انا راح اجرب الطياره والله ولي التوفيق وراح اعلمك جميع التطورات ومشكورا واللــه يجزاكم خــيـــر على التفاعل مع الموضوع 00000