المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : آآآآآآه / اكاد أجن .. فهل أنتم مثلي . !

مـاجـد الحـمـيـد
09/09/2009, 11:37 AM
احبتي الكرام

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,,

وتقبل الله من الجميع الصيام والقيام . . وصالح الاعمال . .

ثلاجة الطمرة . !:(

حلمي اللذي راودني لسنوات طويله . . أن اقتني ثلاجة في سيارتي . . تغنيني عن شراء الثلج . . وشيل الحافظه الصغيره . . خصوصا في رحلات اليوم الواحد . .

وتحقق الحلم . ! :)

فأول ماقمت به . . هو تركيب بطارية اضافية
80 أمبير . . تكون مخصصه للثلاجه . . وقمت بتمديد سلك 6 ملي لظمان جودة الكهرباء المندفعه للثلاجه . .

وعملت لدي الثلاجه قرابة السنتين من أفضل مايكون . . ! !

وبعدها . ! :( :( :(

واجهتني مشكله .. الا وهي . . مادامت السيارة تسير . . فالثلاجه تعمل بشكلها الطبيعي ومن افضل مايكون . . ولكن عند اطفاء السياره . . تبدأ (( اللمبه الحمراء )) <<< عقدتي الابدية . . بإعطاء تنبيهات أن الكهرباء ضعيفه . . ويبدأ الكمبروسور بالتقطيع . . حتى تفقد الثلاجه برودتها المختزله . .

عملت كشف عام بالناظور وبأحدث التقنيات الحديثه . . وجدت كل شيء سليم ( البطاريه - الدقمه ) . . ومع ذلك لم يهدأ لي بال حتى استبدلت البطارية
بـ 90امبير . . وقمت بتغيير السلك من 6 ملي الى 10 ملي << جزل بس ماهنا فايده . .

السؤال اللذي يطرح نفسه !!!؟؟

هل انا االوحيد اللذي تواجهني هذه المشكله . . أم جميع من اقتنى ثلاجة الطمره . . يواجهون هذه اللمبه الحمراااااء والتي بالفعل . . بدأت اراها حتى في منااااامي . ! :(

كذلك الحل إن امكن . . لأني بالفعل . . بدأت أفكر بالرجوع . . الى حافظتي الصغيره . . ومكعبات الثلج التي لازمتني سنوات وسنوات . .

مع خالص شكري سلفاً لكل من مر من هنااااا . . / /

صوعان
09/09/2009, 11:46 AM
اذا طفيت السياره تولع اللمبه الحمراء...طيب جربت انك تفصل الفيش حق الثلاجه لمده دقيقه وترجعه ثانيه..
الشي الثاني : جرب قبل لاتطفي السياره انك تقصر على درجه الثلاجه علشان الكمبرسور يفصل شوي
اذا استمرت المشكله اتوقع الخلل من المنظم
تلقاه عند الوكيل

اسير الغضا
09/09/2009, 11:50 AM
مالي علم يفيدونك الاعضاء

الناب
09/09/2009, 11:50 AM
وعليكم السلام
كلن على همه سرى وأنا على همي سريت

يا كثر ما حلمنا بأشياء

الله يعينك على بلواك
وإن شاء الله تلاقي ألي يحلها

للأسف لا أملك الثلاجه ولا يمكنني إفادتك

موفق خير
أخوك
بن فهد

مـاجـد الحـمـيـد
09/09/2009, 12:06 PM
اذا طفيت السياره تولع اللمبه الحمراء...طيب جربت انك تفصل الفيش حق الثلاجه لمده دقيقه وترجعه ثانيه..
الشي الثاني : جرب قبل لاتطفي السياره انك تقصر على درجه الثلاجه علشان الكمبرسور يفصل شوي
اذا استمرت المشكله اتوقع الخلل من المنظم
تلقاه عند الوكيل

عزيزي / صوعان

اهلا بك . . وبارك الله فيك . .

جربت ياعزيزي . . احيان تمشي معي الامور وتعمل لمدة ساعه او ساعتين . . واحيان افصل الفيش او ماافصل . . المشكله مستمره مستمره . .

بالنسبه لي دائما . . عندما انوي اطفاء السياره . . اضع الثلاجه على 2 او 3 . . يعني اقصر عليها . . بس والله ماهنا فايده . .

حقيقتاً اتمنى تكون المشكله من الثلاجه . . فالثلاجه بداله ثلاجه . . لكن مااخشاه ان تكون لدي مشاكل كهرباء في السياره لا اعلم عنها

شكرا لحضورك طال عمرك . . / /

مـاجـد الحـمـيـد
09/09/2009, 12:07 PM
مالي علم يفيدونك الاعضاء

عزيزي / اسير الغضا

صدقني . . لم اعتمد هذا الموضوع هنااا . . الا لثقتي بمرتاديه . . ومدى المامهم بمثل هذه المشاكل

حضورك شرف

تحياتي . . / /

مـاجـد الحـمـيـد
09/09/2009, 12:08 PM
وعليكم السلام
كلن على همه سرى وأنا على همي سريت

يا كثر ما حلمنا بأشياء

الله يعينك على بلواك
وإن شاء الله تلاقي ألي يحلها

للأسف لا أملك الثلاجه ولا يمكنني إفادتك

موفق خير
أخوك
بن فهد

عزيزي / بن فهد

يكفيني تواجدك . . ودعاءك . . الله يحفظك

شكري وتقديري . . / /

مـاجـد الحـمـيـد
09/09/2009, 12:11 PM
صدقوني أني بدأت لا اهنأ بأي جلسه خلويه . . فزملائي يضحكون . . ويتمازحون . . وانا عيني على هذه اللمبه الحمرااااء . . اراقبها بشغف . . مراقبة الولد لولده . .

الله يعين بس . !:(

لاتكب البيالة
09/09/2009, 12:52 PM
السلام عليكم
عندك المشكلة يا بالثلاجة او بكهرب السيارة << اعرف استنتج:d
الزبدة فك الثلاجة وجربه بسيارة احد اخوياك وشف

سلومي سار
09/09/2009, 01:15 PM
في مثل حالاتك اخوي يكون عندك عدة احتمالات

1- مشكله بالثلاجه

2- بطاريتك الي انت مركبها ما تحتفض بالشحن (( خربانه ولا انت مركب قديمه ))

3-البطاريه ما يوصلها شحن كافي من دنمو الشحن

4-التوصيلات ضعيفه او غير موصله جيدا

بعض الحلول قبل ما تتسرع

1-حاول تشبكها على سياره ثانيه

2-حاول تكون وصلها بسلكها الخاص وبدون زيادة تمديدات

3-اتمنا تجد حل لهذه المشكله

مـاجـد الحـمـيـد
09/09/2009, 01:17 PM
السلام عليكم
عندك المشكلة يا بالثلاجة او بكهرب السيارة << اعرف استنتج:d
الزبدة فك الثلاجة وجربه بسيارة احد اخوياك وشف

والله فكره . . ! ! مايمنع نجربه

وللمعلومية . . فقد اجريت للثلاجه اختبار خارجي . . بمعنى اني وضعتها على الارض . . بجانب البطارية . . ووصلتها بسلك 10 ملي . . وعملت لمدى 5 ساعات متواصله بدون اي انقطاع . .

ولكن فور ارجاعها لمكانه الااصلي ( في الخلف ) . . وشبكتها . . عادت المشكله من جديد

حقيقتاً كل مااخشاه .. أنها تحتاج الى تهويه . . أو مكان مفتوح . . <<< ربماااا

لاتكب البياله . . شكرا لتواجدك ياغالي . . / /

مـاجـد الحـمـيـد
09/09/2009, 01:23 PM
في مثل حالاتك اخوي يكون عندك عدة احتمالات

1- مشكله بالثلاجه

2- بطاريتك الي انت مركبها ما تحتفض بالشحن (( خربانه ولا انت مركب قديمه ))

3-البطاريه ما يوصلها شحن كافي من دنمو الشحن

4-التوصيلات ضعيفه او غير موصله جيدا

بعض الحلول قبل ما تتسرع

1-حاول تشبكها على سياره ثانيه

2-حاول تكون وصلها بسلكها الخاص وبدون زيادة تمديدات

3-اتمنا تجد حل لهذه المشكله

اخي العزيز / / سلومي سار

اهلا بك . . وكلامك في منتهى الجمال . .

بما يتعلق بالبطارية . . فقد راودني انها غير صالحه . . فقمت بتغييرها لمرتين على التوالي << خساير بخساير . . ولكن للاسف نفس المشكله . .

الجدير بالذكر . . ان احد الزملاء . . من خلال جهاز الكشف . . قام بكشف البطارية الاصليه للسياره . . والبطارية الفرعية كذلك . . ووجدهما كل واحده منهما تعطي 11.2 فقط . !

فربما هنا المشكله تكمن . . لااعلم حقيقه

بالنسبة للتمديد . . فقط وصلتها بسلك 10 ملي . . متواصل بدون تقطيع . . ومستقل بدون أي تفريعات . . والمشكله هي المشكله . .

ولكني سأقوم بتوصيلها بسيارة اخرى . . ولعلها تتضح لي الصوره كااامله

شكرا لتواجدك ياغالي . . / /

ابولولو
09/09/2009, 01:25 PM
يازين اسمك يم شفت اسم ماجد اخوي ماجد وولدي ماجد الله يحفظك من كل شر ويريح بالك والله انك صعبت علي ياخي لاتخلي ثلاجه تظيق صدرك والله انه ماتسوي شي عند راحت بالك وانا اويد حل اخوي لاتكب الباله خذه وجرب السيارات واجد اوخذ ثلاجه احد وجرب علي سيارك وتاكد من كهرب سيارتك وموفق خير بس لايظيق خلقك حط حافظه وريح عمرك وانبسط واظحك مع ربعك

ابوعراده
09/09/2009, 01:26 PM
اقول مايبيلها كلام الثلاجه تحتاج الى تهويه وهذا أكيد وماجاك عندي

مـاجـد الحـمـيـد
09/09/2009, 01:45 PM
يازين اسمك يم شفت اسم ماجد اخوي ماجد وولدي ماجد الله يحفظك من كل شر ويريح بالك والله انك صعبت علي ياخي لاتخلي ثلاجه تظيق صدرك والله انه ماتسوي شي عند راحت بالك وانا اويد حل اخوي لاتكب الباله خذه وجرب السيارات واجد اوخذ ثلاجه احد وجرب علي سيارك وتاكد من كهرب سيارتك وموفق خير بس لايظيق خلقك حط حافظه وريح عمرك وانبسط واظحك مع ربعك

ابو لولو

ياهلابك يابعدي . . وكلك حلا .. انت واخوك . وولدك . . الله يخليكم لبعض . .

ايوالله انك صادق . . الحمد لله على كل حال . . بس المسأله مسأله قهر . . ماخليت شيء الا سويته . . ومع ذلك معي معي المشكله . .

لكن بالفعل . . راح اتبع كلام اخونا / لاتكب البياله . . ونشوف . . لعله خير ان شاء الله

شكرا لتواجدك طال عمرك . . / /

مـاجـد الحـمـيـد
09/09/2009, 01:47 PM
اقول مايبيلها كلام الثلاجه تحتاج الى تهويه وهذا أكيد وماجاك عندي

الغالي / / ابو عراده

والله اظم صوتي لصوتك . . لاسيما اني واظعها انا بالشد بالخلف . . وكل مافتح الشد . . القاه حموووو . . شكل الحراره من 30 الى 40 درجه مئويه . .

برضه هذه النقطه سأضعها بالحسبان . . واللي ييسر الامور

شكرا جزيلا / /

العبقري 1
09/09/2009, 01:56 PM
أنا أود التركيز على شيء مهم ذكرته أنت وهو ( أن الثلاجة عملت معك سنتين مافيها مشاكل ) هذا الشيء يخرج احتمالات مثل التمديدات ونحو ذلك ..
فيما يخص التمديدات أنا أرى أن سلك عشرة ملم مبالغ فيه ولاداعي له لأن المسافة قريبة والكهرباء خلاله ليست بهذه القوة ، 10 ملم يشغل مكيف 24 وحده وينقل تيار عالي جداً وفي مثل غرضك هذا قد يسبب ضياع الكهرباء ويتحول بالتالي هو نفسه إلى مقاومة ! وحتى 6ملم أيضاً كبير ..
عموماً الثلاجة عملت سنتين بهذه التوصيلات وأنا أعتقد بأن المشكلة الآن في كمبروسر الثلاجة أصبح قديم ويحتاج إلى كهرباء أكبر ليصل إلى نفس مستواه السابق ( تقطيع الكمبروسر ) أو أن هناك منظم بالثلاجة أو أي شيء آخر كالكباستر ومثله ، وهذا الاحتمال يدعمه أنها تعمل والسيارة شغالة لأنها تستمد كهربتها من الدينمو ( المولد ) وعندما تطفئ السيارة تصبح على البطارية فقط ..
أما عندما تشبكها مباشرة والسيارة طافية وعملت 5 ساعات فأتوقع لأنها قربت المسافة وبالتالي زادت قوة الكهرباء ، ودائماً ضع في بالك بأنه كلما طال السلك أو أن عرضه كبيراً يقلل من الكهرباء وهذا ثابت فيزيائياً حيث أن العوامل المؤثرة في مقاومة موصل هي : مقطع الموصل ( عرضه ) والطول والمادة النوعية المصنوع منها ..
حسناً مالحل من وجهة نظري ؟
الحل أن تجرب ثلاجة أخرى مع أحد الزملاء أو من محل الثلاجات في نفس موضع ثلاجتك داخل السيارة وتكون هذه الثلاجة بنفس المواصفات ، وإن لم يتوفر عليك بفحص الثلاجة عند كهربائي متخصص وفاهم شغله جيداً .
أتمنى لك التوفيق وقولنا وش صار معك . :)

مـاجـد الحـمـيـد
09/09/2009, 02:20 PM
أنا أود التركيز على شيء مهم ذكرته أنت وهو ( أن الثلاجة عملت معك سنتين مافيها مشاكل ) هذا الشيء يخرج احتمالات مثل التمديدات ونحو ذلك ..
فيما يخص التمديدات أنا أرى أن سلك عشرة ملم مبالغ فيه ولاداعي له لأن المسافة قريبة والكهرباء خلاله ليست بهذه القوة ، 10 ملم يشغل مكيف 24 وحده وينقل تيار عالي جداً وفي مثل غرضك هذا قد يسبب ضياع الكهرباء ويتحول بالتالي هو نفسه إلى مقاومة ! وحتى 6ملم أيضاً كبير ..
عموماً الثلاجة عملت سنتين بهذه التوصيلات وأنا أعتقد بأن المشكلة الآن في كمبروسر الثلاجة أصبح قديم ويحتاج إلى كهرباء أكبر ليصل إلى نفس مستواه السابق ( تقطيع الكمبروسر ) أو أن هناك منظم بالثلاجة أو أي شيء آخر كالكباستر ومثله ، وهذا الاحتمال يدعمه أنها تعمل والسيارة شغالة لأنها تستمد كهربتها من الدينمو ( المولد ) وعندما تطفئ السيارة تصبح على البطارية فقط ..
أما عندما تشبكها مباشرة والسيارة طافية وعملت 5 ساعات فأتوقع لأنها قربت المسافة وبالتالي زادت قوة الكهرباء ، ودائماً ضع في بالك بأنه كلما طال السلك أو أن عرضه كبيراً يقلل من الكهرباء وهذا ثابت فيزيائياً حيث أن العوامل المؤثرة في مقاومة موصل هي : مقطع الموصل ( عرضه ) والطول والمادة النوعية المصنوع منها ..
حسناً مالحل من وجهة نظري ؟
الحل أن تجرب ثلاجة أخرى مع أحد الزملاء أو من محل الثلاجات في نفس موضع ثلاجتك داخل السيارة وتكون هذه الثلاجة بنفس المواصفات ، وإن لم يتوفر عليك بفحص الثلاجة عند كهربائي متخصص وفاهم شغله جيداً .
أتمنى لك التوفيق وقولنا وش صار معك . :)

عزيزي / العبقري

لافض فوك .. ولا عدمك محبووووك . . وبيض الله وجهك

بالنسبه للسلك 10 ملي لدي قناعه انه مبالغ فيه . . لكن مثل مايقولون (( من الجهده )) . .

كأني أرى ان الآراء هنا . . اجمعت على . . تجربة الثلاجه بسياره اخرى . . وكذلك تجربة ثلاجه اخرى بسيارتي وبتمديداتي الحاليه . . ولعلي اهتدي للمشكله بعينها

شكر الله سعيك طال عمرك

وسأعود بلا شك . . بعد التجربه . .

شكري وتقديري . . / /

زمان يافن
09/09/2009, 03:00 PM
اتمنى ان المشكلة عندك انحلت....بس حبيت اذكرلك مشكله زي الي عندك المبه الحمراء...عندي ثلاجة الطمره اكبر حجم ومشغلهاء على الطاقه الشمسيه وشغله على مدار الساعة الى في فصل الشتاء وكانت ممتازه بعد سنه او اكثرشوي اشتغلة النبه الحمراء ولاعاد بردة ...غيرة البطاريات والاسلاك ولانفع ابدااا..فكيتها ووديتها للهند الي في الوكاله الي في الغرابي خلف المحل بضبط وسوا لها صيانه والحمد لله مشت الاموروماكلفة ميتين ريال..

مـاجـد الحـمـيـد
09/09/2009, 03:35 PM
اتمنى ان المشكلة عندك انحلت....بس حبيت اذكرلك مشكله زي الي عندك المبه الحمراء...عندي ثلاجة الطمره اكبر حجم ومشغلهاء على الطاقه الشمسيه وشغله على مدار الساعة الى في فصل الشتاء وكانت ممتازه بعد سنه او اكثرشوي اشتغلة النبه الحمراء ولاعاد بردة ...غيرة البطاريات والاسلاك ولانفع ابدااا..فكيتها ووديتها للهند الي في الوكاله الي في الغرابي خلف المحل بضبط وسوا لها صيانه والحمد لله مشت الاموروماكلفة ميتين ريال..

طااااااقه شمسية .. !!!!!!!!!

هذي والله جديده علي . . وللمره الأولى اعلم . . أن الطمره تعمل على الطاقه الشمسية

سررت بتواجدك عزيزي . . سأعمل بعض التجارب واعود هنااام ن جديد ان شاء الله

شكري وتقديري . ./ /

ك و ح
09/09/2009, 05:09 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخي إن كانك مركبها على جمس او اي سيارة ووضعتا لها ظفيرة (كتاوت) لها فقد يكون منه انه خربان لأني كنت مع احد الشباب وهو توه مركبها وحصلت المشكله انها ماعاد تشحن البطاريه وكلام واجد وراح للي مركبها له وحصل ان الكتاوت خربان وتم استبداله واشتغل على احسن حال وشكرا وهذا ما لدي من معلومات وارجو اني قد افدتك

احساس الصمت
09/09/2009, 07:16 PM
الصراحه من أكبر عيوب ثلاجة الطمره حرارة الكمبروسرالزائده

واحد من إخواني عنده نفس الثلاجه تعقد من حرارتها
إذاصرنا كاشتين بالبر كل مبسوط إلا هو مسكين باله مع هاالثلاجه رايح جاي للسياره ويفك ويربط بها
ولكن بدون فائده إلى أن الله هداه لفكره مجنونه
حيث مع كثرة التفكير وكثرة المحاولات
توصل لترهيم مروحة كمبيوتر
وفعلاَ ركبها وانتهت المشكله
وبعدين صارهو اكثر واحد ينبسط بالكشتات

ابو عنقا
09/09/2009, 08:26 PM
اخوي ماجد

مساء الخير إذا سيارتك مكتومة فهذا أول سبب

لابد من الهواء

واعتقد انك ترهم مروحة هواء مثل ماقال اخوي احساس الصمت

تقبل تحياتي

مـاجـد الحـمـيـد
10/09/2009, 01:13 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخي إن كانك مركبها على جمس او اي سيارة ووضعتا لها ظفيرة (كتاوت) لها فقد يكون منه انه خربان لأني كنت مع احد الشباب وهو توه مركبها وحصلت المشكله انها ماعاد تشحن البطاريه وكلام واجد وراح للي مركبها له وحصل ان الكتاوت خربان وتم استبداله واشتغل على احسن حال وشكرا وهذا ما لدي من معلومات وارجو اني قد افدتك

الغالي \ \ ك و ح

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ,,,

يامرحبا طال عمرك . . وبالنسبه للثلاجه . . فانا مركبها على هايلكس . . وعلى بطارية فرعية . . ومسوي عملية ربط بين البطارية الاصلية والفرعية عن طريق (( دقمه )) . !

وقمت بالفحص عليها . . وهي سليمه 100 %

شاكر تواجدك . . الله لايهينك . . \ \

مـاجـد الحـمـيـد
10/09/2009, 01:30 AM
الصراحه من أكبر عيوب ثلاجة الطمره حرارة الكمبروسرالزائده

واحد من إخواني عنده نفس الثلاجه تعقد من حرارتها
إذاصرنا كاشتين بالبر كل مبسوط إلا هو مسكين باله مع هاالثلاجه رايح جاي للسياره ويفك ويربط بها
ولكن بدون فائده إلى أن الله هداه لفكره مجنونه
حيث مع كثرة التفكير وكثرة المحاولات
توصل لترهيم مروحة كمبيوتر
وفعلاَ ركبها وانتهت المشكله
وبعدين صارهو اكثر واحد ينبسط بالكشتات

عزيزي \ \ احساس الصمت

صدقت طال عمرك . . فكلما اتيت بجوار الثلاجه . . وهي تعمل داخل الشد . . اجدها حاره جدا جدا . . وهذا مصداق لكلامك . . عن حرارة الكمبروسور . .

ولو تكرمت . . ايضاح . . ماهي مروحة الكمبيوتر . . فأنا مركب مروحه كنود كبيره كما في الصوره التالية :-

http://www.mekshat.com/pix/upload03/images124/mk76707_img_0564.jpg

شكرا لتواجدك ياغالي . . \ \

مـاجـد الحـمـيـد
10/09/2009, 01:33 AM
اخوي ماجد

مساء الخير إذا سيارتك مكتومة فهذا أول سبب

لابد من الهواء

واعتقد انك ترهم مروحة هواء مثل ماقال اخوي احساس الصمت

تقبل تحياتي

عزيزي \ \ ابو عنقا

مساء الخير والخيرات . . طال عمرك . .

بالنسبة لسيارتي . . مكتووووومه ونص . . وهي عباره عن هايلكس . . مركب عليها شد السنيدي . . والثلاجه داخل الشد . . فيبدوا ان المسأله كما ذكر الاخوان . . مسأله تهويه

شكرا لتواجدك . . \ \

العريني1
10/09/2009, 01:47 AM
الله يصلح ثلاجتك...قل امين..:D :D
لعلك تجرب الثلاجه كما هي في مكانها ...بس اكشف الشد...ياخوي ..الحر ذبح الاوادم...
انا اكاد اجزم بان السبب من عدم التهويه...
حط الثلاجه فوق التنده بنفس التمديد الحالي ..او في الصندوق بدون شد..وفي الظل...
اللهم اصلح ثلاجة ماجد

مـاجـد الحـمـيـد
10/09/2009, 02:00 AM
احبتي الكرام . .

اود ان شكر كل واحدٍ بإسمه . . الله يبيض وجيهكم . .

قمت بإجراء بعض الاختبارات . . وخرجت بالنتائج التالية :-

1 \ اخراج السياره من مكانها الأصلي داخل الشد . . ووضعها على الارض . . كما في الشكل التال :-

http://www.mekshat.com/pix/upload03/images124/mk76707_img_0556.jpg

وذلك لضمان التهويه السليمه . . حسب توصيه معظم الإخوااان هنااااااا

2 \ قمت بتوصيل الثلاجه من خلالها سلكها الأصلي . . بولاعة السياره . . متجاوزا البطارية الفرعية . . والسلك الـ 10 ملي . . وعملت معي من الساع 3.40 مساءا وحتى الـ 8 مساءا . . أي قرابة 4 ساعات و 20 دقيقه وعلى درجة الـ 6 . . لأول مره من اشتريت الثلاجه . . اضعها على 6 . . فهي على 3 كانت لا تعمل . . كما في الشكل التالي :-

http://www.mekshat.com/pix/upload03/images124/mk76707_img_0553.jpg

http://www.mekshat.com/pix/upload03/images124/mk76707_img_0549.jpg

3 \ قمت بتوصيل الثلاجه . . وهي مازالت على الأرض . . بسلك الـ 10 ملي . . الممتد من البطارية الفرعية . . وعملت بنفس الأداء . . 100 % . . بدون اي انقطاعات . . او لمبه حمراااااء . !

4 \ بناءا على كلام بعض الأخوه . . وخصوصاص الأخ ( عبقري ) . .واللذي تكلم عن السلك . . وانه مبالغ فيه . .
فقد قمت بشراء سلك . .\ 5 متر \ . . مطابق تماما لسلك الثلاجه الأصلي . . وذلك لغر توصيله من البطارية الفرعية . . الى الثلاجه مباااشره . . كما في الشكل التالي :-

http://www.mekshat.com/pix/upload03/images124/mk76707_img_0547.jpg

ولكن بعد عمل الثلاجه . . على السلك الـ 10 ملي . . وبنفس الأداء . . لم اقم بتوصيله حتى الآن

الاستنتاج \ \

التهويه . . ! !

فمن خلال التجارب . . تبين لي . . أن الثلاجه . . تحتاج لتهويه سليمه . . ومكان مفتوووح . . ووجودها داخل الطبق . . يعيق عملها بالشكل المطلوووووب

حقيقتا اشكر الجميع . . على تفاعلهم . . جعله الله في ميزان حسناتهم . .

خالص شكري وامتناني .. \ \

مـاجـد الحـمـيـد
10/09/2009, 02:02 AM
الله يصلح ثلاجتك...قل امين..:D :D

لعلك تجرب الثلاجه كما هي في مكانها ...بس اكشف الشد...ياخوي ..الحر ذبح الاوادم...
انا اكاد اجزم بان السبب من عدم التهويه...
حط الثلاجه فوق التنده بنفس التمديد الحالي ..او في الصندوق بدون شد..وفي الظل...

اللهم اصلح ثلاجة ماجد

العريني

بالفعل . . انظر الرد اعلااااه . . << عزالله الحر ذبح الاوادم . . مهب عاد ثلاجتي . ! :)

شكرا لتواجدك ياغالي . . \ \

عاشق الفرعه
10/09/2009, 02:12 AM
الحمد لله أنحلت المشكله

الوبلي
10/09/2009, 02:21 AM
عندي اقتراح لك اذا هي تشتغل على الكهرباء 220 اشتر لك ترنس يحول من 12 فولت الى 220 مع منظم كهرباء واشبكها وارتح لا مكتومه ولا غيره وانا مجربها

مـاجـد الحـمـيـد
10/09/2009, 02:30 AM
رجوعا على كلام الأخ ( عبقري ) . . بما يخص السلك . . وانه مبالغ فيه . . ! !

فبعد توصيل الثلاجه بالسلك الـ 10 ملي . . وهي على الأرض . . لم تعمل سوى 3 ساعات و 18 دقيقه وبعدها . . عادت مشكله اللمبه الحمرااااء . . كما في الشكل التالي :-

http://www.mekshat.com/pix/upload03/images124/mk76707_img_0574.jpg

من هذا المنطلق . . سأقوم إن شاء الله . . بالحكم على السلك الـ 10 كلي . . بالإعدااااام شنقا . . وتوصيل السلك الجديد . . والمطابق تماما لسماكة ونوعية . . سلك الثلاجه الأصلي . .

وبعدها نشوووووووف . .

مراسلكم من عمق . . ثلاجة الطمرة . ! ;)

تحياتي للجميع . . \ \

مـاجـد الحـمـيـد
10/09/2009, 02:33 AM
الحمد لله أنحلت المشكله

الغالي \\ عاشق الفزعه . .

الحمد لله على كل حال . . ونصف الحل . . هو ايجاد المشكله . . ! !

والحمدلله . . كأنها بدأت تظهر بوادر المشكله الرئيسية . .

شكرا لتواجدك

لاعدمتك . . \ \

مـاجـد الحـمـيـد
10/09/2009, 02:37 AM
عندي اقتراح لك اذا هي تشتغل على الكهرباء 220 اشتر لك ترنس يحول من 12 فولت الى 220 مع منظم كهرباء واشبكها وارتح لا مكتومه ولا غيره وانا مجربها

عزيزي \ الوبلي

اهلا بك . . حقيقتا لااعلم . . هل ثلاجة الكمرة تعمل على النظامين ام لا ( 12 \ 220 ) . . فلم سيبق لي تجربتها . !

ولكني حاليا . . سأقوم بعمل التهويه اللازمه . . فلعلها . . تكفيني عنا الترنس والمنظم

شكرا من الاعماق لتواجدك . . \ \

احساس الصمت
10/09/2009, 04:26 AM
عزيزي \ \ احساس الصمت

صدقت طال عمرك . . فكلما اتيت بجوار الثلاجه . . وهي تعمل داخل الشد . . اجدها حاره جدا جدا . . وهذا مصداق لكلامك . . عن حرارة الكمبروسور . .

ولو تكرمت . . ايضاح . . ماهي مروحة الكمبيوتر . . فأنا مركب مروحه كنود كبيره كما في الصوره التالية :-

http://www.mekshat.com/pix/upload03/images124/mk76707_img_0564.jpg

شكرا لتواجدك ياغالي . . \ \ [/center]

هلا بك ياخوي ماجد
بالنسبة للمروحه اللي ركبها أخوي للثلاجه حسب ما فهمت من كلامه انها مروحة كمبيوتر مكتبي
لكن أعتقد بأن المروحه اللي انت مركبها أكبر
من مروحة الكمبيوتر بس ياليت تفيدنا عنها
هي مشت معك زين والا لا

عزيزي \ الوبلي

اهلا بك . . حقيقتا لااعلم . . هل ثلاجة الكمرة تعمل على النظامين ام لا ( 12 \ 220 ) . . فلم سيبق لي تجربتها . !

ولكني حاليا . . سأقوم بعمل التهويه اللازمه . . فلعلها . . تكفيني عنا الترنس والمنظم

شكرا من الاعماق لتواجدك . . \ \

بالنسبة لثلاجة الطمره(ويكو)من عيوبها انها ماتشتغل على الكهرباء العاديه , ماتشتغل إلا على
(بطاريه فقط سواءَ 12 أو 24 فولت)
لكن عندهم محول يحول كهرباء البطاريه إلى
خط 220 فولت وسعره حوالي 120 ريال
وبالتوفيق إن شاء الله

احساس الصمت
12/09/2009, 12:06 AM
اخوي الغالي

وش صار على الثلاجه ضبطت معاك والا
افدنا عن آ خر المستجدات لكي تعم الفائده

الترفي
20/05/2014, 10:03 AM
عندي مشكله مع الثلتجه انه معلقه على درجه حراره معينه حاولت اغيرها عجزت هل من مساعد

الترفي
20/05/2014, 10:06 AM
ارجو منكم المساعده
املك ثلاجه الطمره 60 لتر والمشكله هي انها معلقه هلى درجه حراره واحده فقط هي 10.
ارجو منكم مساعدتي

صقار المملكة
20/05/2014, 10:31 AM
التهوئة ممكن غير جيدة وجرب حط الثلاجة في سيارة ثانية وشف اذا ضبطت معناته الخلل في سيارتك واذا ماضبطت الخلل في ثلاجتك غيرها ولا صلحها بعدين انت طلعتك يوم واحد حنا نطلع اسبوع بحاله والثلاجة شغالة تمام والسلك حق كنود ومش حالك

الترفي
20/05/2014, 10:50 AM
كل شي تمام لكن المشكله ان درجه الحراره ثابته على 10 حاولت اتحكم فيها بانها تنزل بالسالب عيت تستقبل الازرار سليمه لكن ماينزل ولا يطلع لا سالب ولا موجب جربت الزر بخاصيه اخرى شغال مافيه مشكله.....ابي طريقه اعاده تشغيل المصنع

سيف الظفير
20/05/2014, 10:52 AM
اعرضها على ورشة الصبي بمخرج 15 وادع لي

وان شاء الله تلاقي الحل

SNIPER07
21/05/2014, 09:11 AM
هلا و غلا

ملاحظاتي

1 - أحتمال بالتوصيل ( عندك نقطه تفريغ للكهرباء - مماس خفيف) . الاحتمال الاكبر 85%

2 - موقع الثلاجة ( يمنع التهوية او لجراب - تفصل الثلاجة )

3 - كفاءة الاسلاك خذ مقياس الامبير من البطارية و قيسه في الفيش للثلاجة قبل لا تركب بالثلاجة
و شوف اذا فيه فرق

و تراها بسيطه يا غالي ما هي محتاجه كل هالضغط النفسي يا غالي

هونها و تهوووون

و ان شاء الله تفرج ...

بلحارث
21/05/2014, 10:38 PM
تاكد من الدينمو هل يعبي بشكل ممتاز او لا؟

الوسم
22/05/2014, 12:41 AM
تأكدوا ياللي تردون 000 الموضوع من 2009

Abo hzoo
22/05/2014, 04:08 AM
لا كهربة سيارتك مالها دخل في الثلاجه لانها تعتمد على البطاريه الاضافيه ولا لها شغل بالسياره

المشكله عندك تنظيم الكهرب (المنظم) هذا والله اعلم

الخرابة
22/05/2014, 09:37 AM
الله المستعان
الرجال معه هالحين ثلاجة واير لس

عاشقvtc-4800
23/05/2014, 01:23 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته لقد مررت بنفس المشكله غير الدقمه لان الدقمه تسرب الكهرباء واذا امكن دقمه جمس فهي بنظري الأفضل ولك تحياتي

بدران الدوسري
23/05/2014, 02:02 PM
يقولون الرجال باع موتره :)

عاشقvtc-4800
23/05/2014, 08:05 PM
مع الثلاجه ولا بدون