المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأعضاء 8000 والكتاب 80 وش الحل ؟

ابو ابراهيم2
26/08/2004, 05:38 PM
أولا مبروك وصول الأعضاء هذا العدد
المفترض فيهم تفعيل المنتدى بالمشاركات
غير ان الواقع المشاركات من عدد بسيط من الأخوه
والباقين ردود فقط او متفرجين مثلي عشرين مشاركة بثلاث سنين :D ما عليش.
... وش الحل ؟

الطبيب
27/08/2004, 08:51 AM
بمعنى ان كل واحد فينا يطرح تجربه او موقف او اي موضوع ( مكشاتي ) للنقاش

ويشاركونه الشباب بالآراء او الاقتراحات

وارجع وارفع صوتي بوجه كل عضو غير مشارك

يا اخي لا تكون (( مستهلك غير منتج )) لانك تستفيد من الشباب بدون ما تفيدهم

ولا تتحاقر اي شي كان حتى لو كان صغير او حتى ما يتعدى سطرين

لان (( من شاور الناس .... شاركهم عقولهم ))

هذا والله اعلم

والسلام ختام

Eagle
28/08/2004, 02:42 PM
انا مع رأي اخوي الطبيب
على الجميع المشاركه وادلاء رأيهم في اي موضوع يهمهم بقصد النقاش البناء وليس من اجل المشاركه فقط
لما تكون المشاركات تقتصر على الشكر لافائده منها
بس ماعليك الحين ينطقون بعد مابين سهيل

Khalid AlGhamdi
28/08/2004, 03:05 PM
منتدى مكشات موسمي ينثر زواره في الشتاء والربيع وباقي السنة تلقى فيه اهل التخصص :)

محب البر
02/09/2004, 02:47 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخي الغالي ابو ابراهيم2

لقد أصبت كبد الحقيقة من أن أعضاء مكشات بالآف ولكن المشاركين بالكتابة قلة نسبة لعدد المسجلين

هنالك أسباب لذلك منها أن مكشات متخصص في المنهج (في نوعية المواضيع) وليس في الوقت والمكان

وهذا التخصص يتطلب نوعية معينة من المشاركين وهي بإزدياد والحمد لله على ذلك حيث لو راجعت أعداد المشاركين قبل ثلاث سنوات أو سنتين أو سنة وهذا العام، لوجدت أن المنحى في تصاعد

كذلك مواضيعه العامة والموروث الشعبي تدور في نطاق تخصص مكشات

ولتوسع فيما عنيته بعدم التخصص بالوقت
فمكشات ليس موسمي كما هو الإنطباع العام عنه حيث يلاحظ من الفترة أن مواضيع كشتات الصيف بدأت بالظهور بكثرة في مكشات وتم التطرق لمواقع في الجزء الغربي والجنوبي من المملكة وصلالة ومن اليمن السعيد (سواء صوراً أو التطرق لمواقع مختلفة) ونتمنى مزيد من هذه المواضيع

ولكن هل هذا يمنع الفئة الجالسة في مقاعد المشاهدين من المشاركة ولقد أبلغ أخي الغالي الطبيب بقوله

" بمعنى ان كل واحد فينا يطرح تجربه او موقف او اي موضوع ( مكشاتي ) للنقاش

ويشاركونه الشباب بالآراء او الاقتراحات

وارجع وارفع صوتي بوجه كل عضو غير مشارك

يا اخي لا تكون (( مستهلك غير منتج )) لانك تستفيد من الشباب بدون ما تفيدهم

ولا تتحاقر اي شي كان حتى لو كان صغير او حتى ما يتعدى سطرين

لان (( من شاور الناس .... شاركهم عقولهم )) "

وجزاكم الله خير

القماري
06/09/2004, 09:44 AM
مع كل إحترامي لصاحب الموضوع والجميع أقول
هل من المفترض أن يكتب كل مشارك أو عضو بمقال أو موضوع (تخيل 8000 مشارك) ويكتبون جميعهم ( وهو المطلوب) من سيقرأ لهذا العدد من الكتابات .
الأفضل هو كما هو (أكتب إذا كنت ترغب في الكتابه (لا واجب يومي ولا وظيفة رسمية)
مسألة المشاركين وعددهم مسألة فرعية فبعض المنتديات مثلا تطلب من كل زائر أن يكون عضو حتى يتسنى له التصفح وحتى يتفاخر ذالك الموقع بعدد أعضاؤه وكثرتهم وإذا ما تصفحت ذلك المنتدى تراه فارغ المحتوى والمضمون ( حشو كلام )
أحيانا وكما هو حاصل مع الأخ الكريم صاحب الموضوع (أبو إبراهيم2) ثلاث سنوات مشارك ومواضيعه حتى الساعة لا تتعدى الخمس وعشرون (هذا بخل منك يا أخي) فالحل بيدك لا بيد عمر وكما تفضل (الطبيب) المشاركة تعني مشاركة العقول.
لذا فالحل بالقناعة بأنك صاحب فكر ولديك المقدرة والمعرفة والعطاء كالأخرين وكذا إسلوبك في طرح المواضيع والمناقشة وتحمل الردود حتى وإن قسى البعض وإذا كتبت لا يكن همك من سيرد على موضوعي أو ماذا أرد غدا على من علق وكيف أكون الفارس في هذا الموقع أو ذاك. كن كالبحر يعطي بلا حدود ويأخذ أيضا بلا حدود كن سهلا ممتنعا... والسلام

الروضة الشمالية
06/09/2004, 11:09 AM
[QUOTE]الأصل كُتب بواسطة القماري

هل من المفترض أن يكتب كل مشارك أو عضو بمقال أو موضوع (تخيل 8000 مشارك) ويكتبون جميعهم ( وهو المطلوب) من سيقرأ لهذا العدد من الكتابات .

-------------------------------------------------

صدقت يالقماري

الطبيب
07/09/2004, 11:24 PM
المسأله لما يجيك عضو يستفسر او يطلب مشوره او يسأل عن شيء ما !!!!

ما تلقى احد يرد عليه

ولا احد يستفسر اذا كان السؤال ماهو واضح

هذا اللي انا الاحظ

هذا والله اعلم

والسلام ختام

المترو
12/09/2004, 12:37 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
موضوعكم جميل بس انا رأيي انه ليس بعدد المواضيع يتميز المنتدى وواعضائه بل بالعكس بنوعية الكاتبه وحجم الفائده اللي تصل للقاريء من المنتدى والدليل الشبكه مليانه من المنتديات والدردشات اولوف بس مكشات مع العلم انه حسب كلامك كتابه 80 فقط الا انه متميز بما تعنيه الكلمه مع اني اعتقد ان احصائيتك غير دقيقه

والاحظ انه بعض المواضيع اما يكون عنوانها بوادي وهي بوادي آخر ومجرد ما تقراء العنوان لاتدخل على الموضوع فا اختيار الموضوع مهم جدا
الشيء الاخر مناسبة الموضوع من حيث الوقت والخيمه اللي يطرح فيها يعني والله اجيب موضوع عن الشتاء وحنا بالصيف والا اتكلم عن الصيد الحباري بالصيف والا صيد الحمام بالشتاء

كذلك احد الاخوان يقول نبي ندردش ونضحك الدردشه لها مكانها وانا اخوك ووقتها

قلة الردود لا تعني عدم اهمية موضوعك فقد يكون السبب انه مكتمل لا احد يستطيع الاضافه او يخص موضوع معين لا يهم الكثير من الناس وخاصه المكشاتيين

وختاما المشاركه المفيده مطلوبه والكتابه المفيده مطلوبه حتى ولو كانت فيها شيء من الطرافه والضحك

هذا سلامتكم الرحال2003

ابو درع
12/09/2004, 04:31 PM
صادق والله

لكن محاكيك نفسه يشارك في مواظيع كثيره وعنده سوالف وقصص

المشكله عندي الاملا ضعيف مره ويش الحل بشرط لاتظحك علي