المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : في مضاربه تعالو فكفكو

أدميرال
11/09/2009, 09:34 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أشكر كل من خطة يده وابدعة افكارة في هذه المنتدى الذي أن قلة عنه ( أسطورة الإبداع ) فهو قليل , لأني لم أجد له مثيل لأسباب كثيرة .
وقد جذبتني لمسات التميز بهذا المنتدى بان اطرح عليكم مشاركتي , طبعاً هذه اول مشاركة لي ولا كني متابع لهذه المنتدى منذ فتره .........
قد قمت بالعديد من الطلعات البحرية مع أصحاب قوارب مختلفين من محافظة الرايس ، فعند ما أقوم بالاتصال على غالبيتهم وليس الكل يرحب بي اشد ترحيب ونحجز الموعد مع الرجال ويوعدنا بانه يودنا لاماكن جيدة ( وانا اقول هذا من كلامه باين عليه طيب ) ونطلع مع الرجال وندخل البحر ولاكن للأسف بعضهم غير امين مع الزبون و خاصة إذا كانت الطلعة في الليل لان الزبون اقل خبرة في الإتجاهات واماكن الشعبان، فاقول له مثلاً ودينا إلى شعب ( أبو هنيدي) فيذهب باتجاه الجنوب ولاكن لايصل إلى هذه المنطقة بل يقف في شعب ويقول هذا شعب ابو هنيدي وهو يكذب ، البعض الاخر يذهب بك إلى الشعب الذي تريده ولاكن لا يقف في المكان الجيد والبعض مايساعدك بشي رحت مع واحد (معروف تقريباً) مرتين صاد حبه ورجع نام طوال الوقت وهو ينام في كل مره جابلنا الملل ، فكيف يريد هاولأ كسب الزبون وكسب المال الحلال، طبعاً اغلب طلعاتنا بــ 800 ريال = 12 ساعة تصدقوا يأخوان ان اغلب الطلعات قيمة الحوت كله لو تبغا تبيعة ما يجيبلك 60 ريال . [
انا مابغا الرجال يوديني مطارحه الخاصة فيه اللي هو تعب لين حصلها لاكن يوجد اماكن طيبة هو يعرفها ، يوديني لها ( أبغى احلل الفلوس ) .
وبصراحه انا واللي معاي بطلنا نطلع معاهم ،واثنين من اصحابي اخذو دورة غوص و صاروا يروحوا ويصيدوا شي طيب وبتكلفه قليله جداً ، لاكن خرمة القارب جتني و ودي انزل في العيد بس مع واحد طيب و كريم ،اذا في احد عندو واحد بهذي المواصفات في الرايس او أملج يحط رقمه .
شكراً لكل من قراء ومن سيرد
وآسف على الإطالة

ابوحمزة 2009
11/09/2009, 10:46 PM
الله يعطيك الف عاااافية على الموضوع...
وصراحة اشكرك على الموضوع لكن حبيت اقولك حسب خبرتي مع ااهل الرايس لاتتطلع معهم ابداً والله لو تحب نجم سهيل ما يودونك الشعب المليئة بالاسماك
لكن انا اعرف واحد من اهل بدر ..يقولي الرايس فيها اسمااااااااااااااك فووووق ما تتصور هو ماشاء الله عندهم قارب يطلعون مره كل 3 اشهر
صيدهم بـــ6 ساعات 86 سمك ...وانصحك انك ما تروح الا عن طريق واحد يعرف احد من اهل القوارب ..
واسف يا العضو الغااااالي عن الاطالة...وانشاء الله تلقى القارب الي يخليك تصيد حق سنة قداااااااام
تقبل مروري ...وشكرا

قناص البحر
12/09/2009, 12:22 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

حياك الله وبياك في منتدى مكشات وأتمنى من الله العلي القدير أن تجد ما يسرك ويسعدك

وإن شاء الله الإخوه من أهل الرايس وأهل البحر في المملكه ما يقصرون معاك

وتقبل مروري

shaheen70
12/09/2009, 02:48 AM
أخي العزيز حياك الله
بين الأخوه وبتلقى الرجال
الي تدورهم
أخوك shaheen70

أبو إبراهيم !!
12/09/2009, 04:26 AM
حياك الله اخوي ومنور مكشات
والله يعينك لازم تجيب لنا تقارير عن البحر والصيد الطيب
رحلة ممتعة في مكشات ...

ابو عبدالرحمن جدة
12/09/2009, 04:34 AM
طيب يا حبيبي خوفتنا انا قلت الحين فيه مضاربه من جد الله يهديك العنوان بديره والمضمون بديره

لا تتعب نفسك ما راح تلاقي واحد تطلع معاه ويوديك المكان الطيب لانهم يخافون على رزقهم وخاصة ان اجهزة تحديد المواقع جي بي اس انتشرت بالاونة الاخيره فيخافون ان احد يشاركهم برزقهم ؟ والله شي غريب يا اخوان كيف يجينا المطر واحنا بالطريقة هادي ؟ الله يصلح الحال
طبعا انا ما اعمم راح تلاقي ناس امينين وهادا حال الدنيا وشكرا اخوي على الموضوع

أدميرال
12/09/2009, 03:55 PM
شكرًا لك اخي ( ابو حمزة 2009) على تفاعلك مع الموضوع
لاكن على مهلك على اهل الرايس فهم الطيبين بس احنا ماصدفناهم

حوات جده
12/09/2009, 04:07 PM
والله مدري بس انا بطلع من شمال جده يقلي 1600 ريال

أدميرال
12/09/2009, 04:42 PM
شكراً ( قناص البحر ) و ( shaheen 70)
على الترحيب الطيب يا زارعين الطيب :D

محر999م
13/09/2009, 03:58 AM
بدون منازع أملج أحلى وأرخص...وجزرعلى كيف كيفك ومناظر وطبعاً التمشيات 12ساعة على حسب عدد الأشخاص من 600 لين 1400 ريال والله يوفقكم ويرزقكم .

jwan
13/09/2009, 04:04 AM
موفق يا غالي

أدميرال
13/09/2009, 04:41 AM
اخوي (بسام التميمي ) إنشاء الله مثل ماطلبت
وتسلم على الرد

اخوي (ابو عبدالرحمن جده ) هذا العنوان يدل على حر مافيني .
لانه بدون تعاون لاهم ولا احنا راح نستفيد ، العمليه تكامليه بين الزبون و البياع.
بارك الله فيك دائماً وابداً........

ابو نواف 911
13/09/2009, 04:59 AM
اقول لك يالحبيب سمك الرايس اغلبة صغااااااااار
من قبل ننزل في اللنش وانا عارف وش رايحين نصيد:eek:
حريد صغار ولوطي صغير :D
واحسن واحد نزلت معاه من الرايس هو ابو ياسر:good: 0504592936
اذا شاف المكان موزين قال ارفع جلبك خلنا ندور مكان زين
وانصحك لا تطلع من الرايس روح ينبع واذا فيك شده لايردك غير املج
والرازق ربك

المجنوني
13/09/2009, 05:06 AM
ادميرال:
تسلم على طرح الفكرة وتشكر عليها
من قبل لا اعرف الشباب الطيبين شرواكم رحت مع واحد الله يسامحه وانا غشيم وعليمي لا ومعي بشكة (مجموعة) وقاعد اقلهم على السمك بالرايس وللاسف الراجل طول ماهو معانا يحطم مجاديفنا ومجاديف السمك ويقول زمااان كان فيه سمك ولان بالرايس ما في ولا سمكة طبعاً جلبنا ثاني طلعة بالقارب معاه في حياتنا كلها وبعد هذا كله لما اصبح الصبح لقينا انفسنا ما بعدنا للمكان اللي كنا فيه قبل والمصيبة كنا مرسين بجني الاشارات الضوئية مال القوارب هههههههه ما نعرف غشمان
الى ان الله من علينا بالاخ العزيز ياسر واللي عينا معاه ومع ابوه الاستاذ فراج الخير وغلقنا الهوامير منالاوي وابو هنيدي والابيض والحمد لله
ترى انصحك بياسر الرايس هو معنا بالمنتدى وتابع وابحث عنه حتلاقيه وهو يدل على المجالب
اتمنى ان اكون اسعدتك بمشاركتي
تقبل مروري
ابو ريم المجنوني ،،،،،،،،،،،

ابو ريري
13/09/2009, 05:16 AM
الله يجزاك خير على الموضوع صراحه زي ماقال ابو عبد الرحمن العنوان بديره والمضمون بديره هههههههه
وروح لعماد وعطاك رقمك وتفقو انت وياه والله يرزقكم الصيد الطيب.
ودمتم بحفظ الرحمن

صياد الشعيبه
13/09/2009, 05:39 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
موضوع جميل جداًَ وانا مااقول الا الحمدالله على طلعات الشعيبه
ولله الحمد

ابوحمزة 2009
13/09/2009, 04:29 PM
سلام عليكم مرة اخرى..
هذا ايميلي moon-boss2009@hotmail.com
وشكرا

أدميرال
13/09/2009, 10:15 PM
شكرا على مرورك شكرا على مرورك

أدميرال
13/09/2009, 10:19 PM
مستر (حوات جدة)
بصراحة عندكم غالين بس يبسطوكم $$$ شكـــراًعلــــــى مرورك
مستر ( محرم 999م)
رأيك حلو وشكراً على المعلومة شكــــــراًعلــــــى مرورك

أدميرال
14/09/2009, 04:08 AM
اخوي عماد ( Jwan ) شكراً على تعاونك و إبداء المساعدة بس انا مالحقت أحفض رقمك ألأ وانت شايلة :(
ارسلي رقمك بعد إذنك
qqqqqq812@gmail.com

أدميرال
15/09/2009, 12:23 AM
اخوي ( أبو نواف 911) :
شكراً على تفاعلك ، بس انا متئكد أن الرايس فيها دواهي ماهي سهله ، بس المشكله مو كل واحد يوديك للمكان الطيب ، يعني المشكلة في الناس، الله يهدي قلوب الجميع
تقبل تحياتي ....( كاش):)

أدميرال
15/09/2009, 12:32 AM
أخوي ( المجنوني ) :
بارك الله بك و فيك، وشكراً على إبداء عجابك بهذه الفكرة ، وأعجبني طريقة تفاعلك مع هذا الموضوع بذكر تجربتك في السابق ..........

( بس انا اشوف الحوت اللي في الاوي يقولي ما يطلعنا من البحر إلا المجنوني ( متعود عليك )

تقبل تحياتي .......... (بدون كفيل) :p :p :D

ياسر الرايس
15/09/2009, 10:25 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
الى أدميرال (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=133877)
سؤال واحد /هل تعرف مكان شعب ابو هنيدي اين يقع
من اللذي قال لك ان الشعب ملي بالاسماك
ليس منا لديه مطارح خاصه يبخل بها على زبائنه
واذا كنت تريد ان تحلل الفلوس لن تتحللها اقولها لك بكل صدق لان قيمتك في الطلعه تقدر تشتري افضل سمك وبعد تقدر تحمل وتودي الى بيتكم
لكن الغرض الفسحه والنزهه والرزق بيد الله
ولابد لابد ان يجتهد صاحب القارب مهما كلف الامر...؟ والصيد لاياخذ منه ولو حبره ..؟
ولكن انا شخصيا اقسم بالله وانا صائم اني اذهب احيان الى البحر ولااصيد الى حبه اوحبتين هل انا اخبي عن نفسي مكان....
قد تعلم مااقصد ................؟
ولكن اقولها للجميع انت تحت رحمه الله في البحر ولاتدري ماتحتك ولاتلوم اصحاب القوارب وتذمهم.؟
انا شخصيا اقولها لك املج الوجهه والشعيبه خير من الرايس والخير بيد الله؟؟
نحن نعترف اننا احيان نفشل ونخجل من زبائننا لعدم القدره على الصيد ولكن مالعمل هذا هو المكتوب والرزق فعلينا الصبر.........
ولاتنسى حكمه البحاره منذ القدم
(البحر يعلم الانسان الصبر)
(بر محمد خير من سفينه نوح)

وهذا نقاش بيننا وليس اختلاف واسف على التعليق

ياسر الرايس
15/09/2009, 10:37 AM
الله يعطيك الف عاااافية على الموضوع...
وصراحة اشكرك على الموضوع لكن حبيت اقولك حسب خبرتي مع ااهل الرايس لاتتطلع معهم ابداً والله لو تحب نجم سهيل ما يودونك الشعب المليئة بالاسماك
لكن انا اعرف واحد من اهل بدر ..يقولي الرايس فيها اسمااااااااااااااك فووووق ما تتصور هو ماشاء الله عندهم قارب يطلعون مره كل 3 اشهر
صيدهم بـــ6 ساعات 86 سمك ...وانصحك انك ما تروح الا عن طريق واحد يعرف احد من اهل القوارب ..
واسف يا العضو الغااااالي عن الاطالة...وانشاء الله تلقى القارب الي يخليك تصيد حق سنة قداااااااام
تقبل مروري ...وشكرا

يعني اهل الرايس في قمه النذاله والخيانه للامانه هذا اللي واضح من كلامك ..؟
والله اتمنى اني تدلني على صاحبك اللي ببدر لاني اعرف كل الشباب اللي ببدر وغيرهم ودائماا بيننا اتصالات ونسال عن السمك ..؟هل دائما يصيد كذا 86

اقول لك يالحبيب سمك الرايس اغلبة صغااااااااار
من قبل ننزل في اللنش وانا عارف وش رايحين نصيد:eek:
حريد صغار ولوطي صغير :D
واحسن واحد نزلت معاه من الرايس هو ابو ياسر:good: 0504592936
اذا شاف المكان موزين قال ارفع جلبك خلنا ندور مكان زين
وانصحك لا تطلع من الرايس روح ينبع واذا فيك شده لايردك غير املج
والرازق ربك

ماشاءالله فحصت البحر من اوله الى اخره وحكمت انه صغار...
وبعدين الحريد ماينصاد بالخيط الا اذا جبت طعم واحد فقط ولن تاتي به لانه انقرض من الساحل
وصاحب القارب الوالد ابو ياسر وهو بنفسه يخبرني انه دائما يتفشل من الزبائن بسوء البحر وقله السمك وانت تمدحه وغيرك يذمه لن ترضي ولن تسعد جميع الناس

احمدوعبود
15/09/2009, 12:20 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

الى أدميرال (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=133877)
سؤال واحد /هل تعرف مكان شعب ابو هنيدي اين يقع
من اللذي قال لك ان الشعب ملي بالاسماك
ليس منا لديه مطارح خاصه يبخل بها على زبائنه
واذا كنت تريد ان تحلل الفلوس لن تتحللها اقولها لك بكل صدق لان قيمتك في الطلعه تقدر تشتري افضل سمك وبعد تقدر تحمل وتودي الى بيتكم
لكن الغرض الفسحه والنزهه والرزق بيد الله
ولابد لابد ان يجتهد صاحب القارب مهما كلف الامر...؟ والصيد لاياخذ منه ولو حبره ..؟
ولكن انا شخصيا اقسم بالله وانا صائم اني اذهب احيان الى البحر ولااصيد الى حبه اوحبتين هل انا اخبي عن نفسي مكان....
قد تعلم مااقصد ................؟
ولكن اقولها للجميع انت تحت رحمه الله في البحر ولاتدري ماتحتك ولاتلوم اصحاب القوارب وتذمهم.؟
انا شخصيا اقولها لك املج الوجهه والشعيبه خير من الرايس والخير بيد الله؟؟
نحن نعترف اننا احيان نفشل ونخجل من زبائننا لعدم القدره على الصيد ولكن مالعمل هذا هو المكتوب والرزق فعلينا الصبر.........
ولاتنسى حكمه البحاره منذ القدم
(البحر يعلم الانسان الصبر)
(بر محمد خير من سفينه نوح)

وهذا نقاش بيننا وليس اختلاف واسف على التعليق

أخوي ياسر كلامك جميل وصحيح ولكن هناك من يعتقد ان البحر على كيفه متى مارمى سنارته طلع سمك ولو كان البحر هكذا عمرك ماتلقا لنش تركبة لو تدفع 8000 ماهو 800
شوف اخوي ادميرال انت بتتونس ولا تبي تتشطر الوناسة ادفع وتونس واذا تبي تحلل فلوسك اشتر لنش هل تعلم لماذا اتجه اغلب الحواته للرحلات لأنه ماعاد فيه عائد من السمك ومافيه صيد وراهم عيال يبون يربونهم لاراتب ولا صيد وين يروحون ولو يتوقع انه بيصيد ب400 ريال ماهو 800 راح صادهم وروح لعياله ماله ومال وجع الراس صدقني اخوي انا راعي بحر من سنين وننزل البحر والله تشوف الناجل والشريف والهامور تحتك ولعفنا الي تبي حي ميت خفض والله مانطلع عشانا واحنا نشوفها بالعين المجرده جاي شرهان على ناس تدور رزق لها ولعيالها ابي انصحك نصيحة اذا جيت تطلع البحر انت حدد المكان جيب خريطة البحر الاحمر للمنطقة الي بتطلعها وحدد الشعب الي تبيه تراها موجودة بشريحة ايضا ومفصل الشعب فيها قطعة قطعة ولا تلوم صاحب اللنش تراه يتونس اكثر منك اذا صدت

ابو نواف911 البحر بخير وكلامك يدل انك قليل خبرة ومافيه حاجة اسمها هنا صغير وهنا كبير
المجنوني انت مجنون وش بقول مافيه سمك ايه مافيه سمك ياعمار ايام قبل شوف آخر ثمان سنوات تحديدا كل سنه ينقص الصيد النصف الى ان وصلنا بموسم الطراد خمس ست حبات نكتفي به ونقول صدنا ومن سنتين بعنا ب12 الف طراد والعام 3 آلاف والسنه 674 ريال وش تقول قل ولا ماقل يامجنوني ولا مع الخيل ياشقرا
البحر فيه خير ولله الحمد ولكن شوف حال الحواتين من حقل الى جيزان لولا الله ومن ثم خير الدولة بنظام الظمان الاجتماعي الشهري لكان الله العالم ايش يصير بحالهم والي يبي يعرف يجرب يشتري لنش ويشوف واللنش يبيله صيانه ودهان وتنشيف ودقه بشعب يعني مكلف ماهو دقة سلف وامشى هل تعلم ان قيمة الماكينه 70 حوالي 20 الف تقريبا وانت جاي تبي تصيد بعد

أدميرال
15/09/2009, 03:12 PM
(أبو ريري ):
شكراً على مرورك ودمتم بحفظ الرحمن

أدميرال
15/09/2009, 03:15 PM
(صياد الشعيبه) : شكراً لتفاعلك
والله يجمل أيامك
والله يزيدكم من خيره

عقام الرايس
15/09/2009, 05:21 PM
موضوع مثير وحساس في نفس الوقت

المستأجر دافع فلوس وجايب معاه ثلاث حافظات وده يعبيها ناجل (من حقك )

صاحب القارب توه جايب القارب من صيانة ومكلفة اربعة الاف ريال ومعب بنزين وزيت ولعف بأكثر من 150 ريال

عبينا التصاريح ومشينا للشعاب المعتادة .... ساعة مرت ولا فيه غير حوته وحده صادها واحد عليمي

غيرنا المطرح حسب رغبة زبائننا الكرام وسرنا لمدة عشرين دقيقة طمعا في ارضاء الحبايب

الزبون : وش هذا المطرح ؟ يدي تعبت من شد الجلب كم المسافة ؟

( على باله رايح مكة )

صاحب القارب : هذا مطرح متوسط يعني تقريبا خمسين او خمس وخمسين متر

الزبون : طيب الله لا يهينك ممكن تسحب لي السلك ( على باله سمسمية ) لأني اعتقد اني صدت سمكة كبيرة

صاحب البوت : هذا وانا اخوك صخرة انت ملحج

المهم انتهت الرحلة وكان الصيد خمسة كيلو متنوعة من السمك ورجعنا للمرسى والزبون يكاسر في السعر لانه ماصاد ( طيب لو صدت بتزيدني ؟؟؟ )

====================

قصة أخرى ..

أربعة شباب يريدون ساعتين فقط للصيد

صاحب القارب : ساعتين ما تفيدكم نصف ساعة فقط للوصول يعني ساعة بس وانت رايح وجاي !!

الزبون : ماعليك يابن الحلال انت ودينا واذا وصلنا هناك يجيب الله مطر

( توكلنا على الله )

بعد الوصول للمطرح ورمي ابو شليلة ...

صاحب القارب : هذا جلب لكل واحد منكم وهذا اللعف وهذي طريقة وضع اللعف في الجلب

بسم الله

عدت نصف ساعة ... ماشاء الله خير ونعمة تشكيلة طيبة واحجام رائعة

الزبون : اقول ترانا بنزود ساعة اذا ممكن :) وبعد ساعة زادوها ساعة اخرى

المهم رجعنا المرسى والثلاجة مليانة وباقي السمك في المحيا يحتاج لفلينة ولا ثلاجة ثانية ماشاء الله

خلاصة القول يا شباب

لا تضعوا اللوم دائما على صاحب القارب صحيح هناك من يلف ويدور هداه الله بحيل معروفة وبعضهم لا يذهب ابعد من الفصمة خوفا من المموج او جهلا بالشعاب والمجالب لكن الخلاصة ان الرزق على الله ووالله احيانا نطلع قاربين اوثلاثة لمناطق بعيدة والبعض منا يصيد صيد وفير والاخرون لا شيْ رغم ان المكان واحد واللعف واحد

اضف الى ذلك ان الصيد قد قل كثيرا كما تفضل الاخوة وهذا في كل البحار كما قلت الامطار وقل صيد البر

قال تعالى ( ولو أن أهل القرى أمنوا واتقوا لفتحنا عليهم بركات من السماء والأرض )

آخر الكلام :
( على نياتكم ترزقون )

المجنوني
15/09/2009, 07:39 PM
ابو نواف911 البحر بخير وكلامك يدل انك قليل خبرة ومافيه حاجة اسمها هنا صغير وهنا كبير
المجنوني انت مجنون وش بقول مافيه سمك ايه مافيه سمك ياعمار ايام قبل شوف آخر ثمان سنوات تحديدا كل سنه ينقص الصيد النصف الى ان وصلنا بموسم الطراد خمس ست حبات نكتفي به ونقول صدنا ومن سنتين بعنا ب12 الف طراد والعام 3 آلاف والسنه 674 ريال وش تقول قل ولا ماقل يامجنوني ولا مع الخيل ياشقرا
البحر فيه خير ولله الحمد ولكن شوف حال الحواتين من حقل الى جيزان لولا الله ومن ثم خير الدولة بنظام الظمان الاجتماعي الشهري لكان الله العالم ايش يصير بحالهم والي يبي يعرف يجرب يشتري لنش ويشوف واللنش يبيله صيانه ودهان وتنشيف ودقه بشعب يعني مكلف ماهو دقة سلف وامشى هل تعلم ان قيمة الماكينه 70 حوالي 20 الف تقريبا وانت جاي تبي تصيد بعد
ابو ابراهيم.....
كيفك
ترى كلامك انا اعده مثل كتاب الاسرائيليات لا يؤخذ به لانه مبالغ فيه
وباقي كلامك عني فاقول لا تعليق ......
متعودين على افكارك وارائك لا جديد عندك
صاحب الموضوع تسلم على الطرح واتمنى ان يفيدك ياسر ارجو ان تتواصل معه لان الرايس لا تقارن بالشعيبة ولا املج ولا ينبع من نحية الصيد والسمك شتان بينهما وروح اسال سيبك من احمد وعبود ما عنده سالفة هههه
تقبل تحياتي
ابو ريم المجنوني ،،،،،،،
mnrm113@hotmail.com

صقرحايل
15/09/2009, 07:55 PM
الله يستر باستره

احمدوعبود
15/09/2009, 08:25 PM
ابو ابراهيم.....
كيفك
ترى كلامك انا اعده مثل كتاب الاسرائيليات لا يؤخذ به لانه مبالغ فيه
وباقي كلامك عني فاقول لا تعليق ......
متعودين على افكارك وارائك لا جديد عندك
صاحب الموضوع تسلم على الطرح واتمنى ان يفيدك ياسر ارجو ان تتواصل معه لان الرايس لا تقارن بالشعيبة ولا املج ولا ينبع من نحية الصيد والسمك شتان بينهما وروح اسال سيبك من احمد وعبود ما عنده سالفة هههه
تقبل تحياتي
ابو ريم المجنوني ،،،،،،،
mnrm113@hotmail.com
هههههههههههه الله يرج ابليسك يالمجنون تزوغ كما يزوغ الثعلب اي كلام الي مبالغ فيه انا اتكلم عن الصيد من واقع البحر ماهو من خلف الكمبوتر اهذري ومع الخيل ياشقرا

كموص
15/09/2009, 11:41 PM
من كم يوم كتب أحد الأخوة (عبد الله) وعزم الكل في مكشات ألا أنه جوبه من بعض الأخوة بالعليقات أل.... وينطبق علينا أل...قو...ل (أفتكر اللي ناسيني وأنسى أللي فاكرني) غنوا .

المجنوني
17/09/2009, 05:55 AM
هههههههههههه الله يرج ابليسك يالمجنون تزوغ كما يزوغ الثعلب اي كلام الي مبالغ فيه انا اتكلم عن الصيد من واقع البحر ماهو من خلف الكمبوتر اهذري ومع الخيل ياشقرا
ههههههه
ابليسي يا ذكي مصفد في رمضان ههه فاتتك هذه
وبعدين لا تخرب الموضوع والله انه تمام من شخص رائع
ومداخلاتك هذه دايم تخلي الموضوع بااااايخ
استمر يا صاحب الموضوع وانا الان ارفعه للفايدة
كل عام وانتم بخير

abadi_2286
17/09/2009, 06:15 AM
أقولك يالحبيب خلك في البريكة تراها مكان طيب جدا للصيد وأسألني أنا إحنا صيدنا أبو هجولة ندخل نحط الشوار وننزل بالمسدسات بالليل بس طبعا ما نتعدى الكسارات لأنه بيني وبينك ولا واحد فينا يعرف يسبح كويس ونطلع بخير الله والحمد لله وأنصحك إذا كان عندك جوال يدعم ميزة GPS نزل برنامج قارمن تراه طيب جدا للبحر والبراري ويطلعلك الجزر والشعبان في البحار ودمتم والجميع سالمين

كموص
17/09/2009, 01:08 PM
الأخوة أحمد عبود و أبو ريم المجنوني ... والله أحلوووت المناقشة والمناكفة اللطيفة بينكم , زيدوها هيييل .

احمدوعبود
17/09/2009, 01:16 PM
الأخوة أحمد عبود و أبو ريم المجنوني ... والله أحلوووت المناقشة والمناكفة اللطيفة بينكم , زيدوها هيييل .
الله يسامحك يا كموص الحين عاد هذي مناقشة شوف رده الاخير انا راد وحاط النقط على الحروف وهو ماعنده شي يقوله قال خربت الموضوع خلنا نكمل الموضوع والله لو انه ماهو مجنون لرديت عليه لأ ويقول ردك اسرائيليات ومبالغ فيه ما أدري وش جاب اسرائيليات هذي ووين المبالغة يمكن قصده سعر الماكينه قولنا ياكموص كم سعرها مع الريموت

المجنوني
17/09/2009, 01:46 PM
الله يسامحك يا كموص الحين عاد هذي مناقشة شوف رده الاخير انا راد وحاط النقط على الحروف وهو ماعنده شي يقوله قال خربت الموضوع خلنا نكمل الموضوع والله لو انه ماهو مجنون لرديت عليه لأ ويقول ردك اسرائيليات ومبالغ فيه ما أدري وش جاب اسرائيليات هذي ووين المبالغة يمكن قصده سعر الماكينه قولنا ياكموص كم سعرها مع الريموت

لا اما الان فعلاً عدلت كلامك
الخط اسود
مو كبير كالعادة
مما يدل على تحسن نفسيتك
اتمنى لك اتوفيق من الله يا ابو ابراهيم والحمد لله على السلامة والتحسن
اقول ابو ابراهيم ما تعرف قصة جزيرة الكنز
سيلفر
خمسة عشر رجلاً ماتوا من اجل صندوووووق ( صندوق الكنز)
كموص ( اتاريك متابع من اول )
وتبغى تشعلل الموضوع
الهم اني صايم
سلاااام

أدميرال
18/09/2009, 12:55 AM
وعليكم السلام أخي ( ياسر الرايس ) وانا سعيد عندما عرفت انك شاركت بالموضوع .
جواباً على سؤالك ، ابو هنيدي في الجنوب الغربي وهذا ليس محور موضوعنا .

انا اقصد بالنسبه ( لتحليل الفلوس ) ان صيدك يكون شيئ معقول مو تصيد شيئ قيمته بــ (60) ريال دايم تقريباً ،
وانا معك ان مبلغ الطلعه = الترفيه والوناسه
والجزء الاخر منه = الصيد المصطاد

أخي ( ياسر الرايس ) انت شخص طيب وكريم وبنطيق عليك قول الله تعالى ( ويؤثرون على أنفسهم ولو كان بهم خصاصة ) والشباب داخل وخارج المنتدى يشهدون لك بذالك، وانا شخصياً لدي ثلاث اشخاص فقط من كل اصحاب القوارب اللي اعرفهم اثق بهم وارتاح لهم وانت واحد منهم ، لا كن يوجد من هو عكسك .

بارك الله فيك وبك ( اخي ياسر الرايس ) وجعلك رمزاً للخلق الحسن دائماً وابداً

علاوو
18/09/2009, 03:40 AM
الله يعينك الحال واحد

ياما نزلنا ولا في شي يسوى

الله يوفقك بواحد ابن حلال يزبطكم بطلعة محترمة و الرزق على الله

عقام الرايس
18/09/2009, 04:25 AM
حتى البريكة اخي الكريم ماعادت مثل السابق ...

اول مرة زرت الرايس قبل ثلاثين سنة منذ نعومة اظافري بل وقبل خمس سنوات وفوق كان الصيد جيد جدا في البريكة والرايس بشكل عام ولكن الصيد كما تشاهدون الآن صار شحيح جدا حتى أهل المهنة من الصيادين المتخصصين يشتكون من هذا الأمر

احد الاصدقاء طلع معه مجموعة شباب واتفقوا على مبلغ 1000 ريال لمدة 12 ساعة

المهم رجع الشباب بصيد حبتين ابو نقطة فقط وقال احد المستأجرين : هذي أغلى ابو نقطة في العالم الوحدة ب 500 ريال

عموما هذه بعض التجارب انصح بها الاخوة الكرام :

حاول تغيير المجالب المعتادة واستكشف مطارح اخرى خصوصا اذا كنت وحدك
غير من اسلوب صيدك ... اذهب للغزير اذا كنت معتاد على العاري والعكس صحيح
غير نوع الجلب واللعف بين الحين والآخر ولا تعتمد على طريقة واحدة
عليك بالتزفير ولا تستعجل وتغير مطرحك بسرعة
صفي النية ( النية مطية )
اذا رجعت بصيد قليل فلا تجزع وتتسخط وتذكر ان الرزق بيد الله سبحانه وتعالى

والله أعلم

امطار القصيم
18/09/2009, 06:01 AM
بارك الله فيك على الموضوع

أدميرال
22/09/2009, 01:57 AM
اخوي( عقام الرايس ) شكراً لتفاعلك
ردك جميل جداً ومقنع وذكي

تقبل تحياتي ...............( بدون كفيل ) ؟!

أدميرال
22/09/2009, 01:59 AM
أخي( صقر حايل )
شكراً لمرورك

تقبل تحياتي ..............( بدون كفيل ) ؟!

أدميرال
22/09/2009, 02:01 AM
أخي( كموص)
شكراً لمرورك
بس تراني مافهمت منك شيء
تقبل تحياتي ...............( بدون كفيل )

أدميرال
22/09/2009, 02:04 AM
اخوي ( abadi-2286)
فكرة البرنامج مررررة خطيرة ،،،،،،،، كيف فاتتني ؟؟؟؟

تقل تحياتي ............. ( بدون كفيل ) ؟؟!!

عاشق الموطن
22/09/2009, 02:23 AM
مرحبا فيك اخي ادميرال في المنتدى وفي خيمة الصيد البحري
والشباب في هذه الخيمه وخصوصا الي في منطقتك راح يدلوك
على اصحاب القوارب الجيدين والامينين ان شاء الله
تقبل مروري