المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نوعية الخيوط الجديده (الشبح) اللي يعرف محل يبيعها يدلنا

غسان
14/09/2009, 10:04 PM
http://www.mekshat.com/pix/upload03/images125/mk77155_ghost.jpgكل عام وانتم بخير florocarbon
نزلت جلبان او خيوط جديده مصنعه من مواد غير النايلون او الحرير ولكن تبدو كالنايلون ميزة هذه الخيوط انها تختفي تماما في الماء والبعض يسميها الشبح ومن مميزاتها انها تتحمل الاحتكاك بالصخور اكثر من النايلون كما انها تفوق قوة النايلون مقارنة بمقاس الجلب0 هذه الخيوط فيها قساوه اكثر من النايلون لذلك لاتستخدم في القصبات إلا كمقدمه فقط0المقدمه هي اللتي يركب فيها السناره والرصاصه او الوزن يعني للحفاظ على خيط البكره تركب فيه دوار وبعد الدوار تركب المقدمه ويكون طولها متر او اقل من خيط الشبح وترصف الرصفه سواء حر او اي رصفه اخرى0 خيوط النايلون اسمها monofilament اما الخيوط الشبح اسمها florocarbon واسم المصنع او الماركه يختلف 0نرجو من الاخوان اللي يعرف في اي محل تباع ان يذكر لنا اسم المحل وفي اي مدينه حيث اني من مدينه غير ساحليه ولكني من الغربيه 0وهذا الخيط مهم لأنه يضاعف نسبة الصيد لاختفائه في الماء تماما والسمك لايراه0وشكرا مقدما لمن يرشدنا عن اماكن بيعه ولكن تاكد من انه مكتوب عليه florocarbonhttp://www.mekshat.com/pix/upload03/images125/mk77155_floro.jpghttp://www.mekshat.com/pix/upload03/images125/mk77155_floro1.jpg

رهاو متقاعد
14/09/2009, 11:46 PM
تلقاه في جيزان

بحار99
15/09/2009, 12:10 AM
غسان اخي الكريم انت بصراحة تستحق ان تكون مشرف انا اشوف انو عندك معلومات كثيييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي ر في البحر (صندوق معرفة)ماشاء الله عليك
بالنسبة للخيط اظن اني شفته في محل البحار بجدة في البنقلة واكيد تلقاه بالسنبوك عندهم كل البلاوي..................................... تقبل مروري

غسان
15/09/2009, 01:08 AM
تلقاه في جيزانشكرا أخ رهاو على اهتمامك لكن جيزان بعيده علينا ان شاء الله نحصل اقرب

غسان اخي الكريم انت بصراحة تستحق ان تكون مشرف انا اشوف انو عندك معلومات كثيييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي ر في البحر (صندوق معرفة)ماشاء الله عليك
بالنسبة للخيط اظن اني شفته في محل البحار بجدة في البنقلة واكيد تلقاه بالسنبوك عندهم كل البلاوي..................................... تقبل مروريشكراأخي بحار 99 على هذا الإطراء 0نحن نحاول ننشر المعلومه للأجر ولتطوير المنتدى والكل يستفيد 0هو الماركات اللى في الصور متوفره في السوق ولكن ممكن تكون نايلون monofilment ياريت احد يأكد لنا انها florocarbon لأنه فيها مشوار سفر وشكرا لمشاركتك

غسان
15/09/2009, 03:47 PM
لو احد من ينبع يتكرم يأكد لنا وجودها في ينبع

najil lover
15/09/2009, 05:28 PM
هلا غسان
حتى انا ابا اعرف الخيط الغولد اللي ما يبان ما بيركلي و اللي اخد احسن خيط لعام 2009 فين ينباع
لكن مو كان المفروض تحط هدا الاستفسار في موضوعي لانه عن اي استفسار لخيوط الصيد

Faroug
15/09/2009, 08:56 PM
غسان يعطيك العافية حبيبي وفعلا صادق على كل كلمة قلتها انا ما استخدم في المقدمة الا هو وزي ما اتفضلت هو ما يتمط زي النايلون فلما تنتش السمكه يشبك السنارة في فمها بدون استرتش

اخوك فاروق

غسان
15/09/2009, 10:13 PM
هلا غسان
حتى انا ابا اعرف الخيط الغولد اللي ما يبان ما بيركلي و اللي اخد احسن خيط لعام 2009 فين ينباع
لكن مو كان المفروض تحط هدا الاستفسار في موضوعي لانه عن اي استفسار لخيوط الصيدالخيط الغولد بيركلي هو بيق قيم متوفر انا استخدمه موجود في كل محل 0اما عن اني احط الاضافه في موضوعك انا رايت انه الموضوع مختلف انت تتكلم عن خيط للبكره وانا اتكلم عن مقدمه فقط يعني بعد يختارو الخيط من عندك ضيفو مقدمه فقط طولها متر من خيط الشبح وترى مواضيع الخيوط دائما تظهر والنتيجه انه كل واحد رأيه مختلف لو اجتمعنا على خيط واحد كان المحلات ماباعت الا واحد خيط اتمنا لك التوفيق وانا فقط اريد ان اعرف فين ينباع وشكرا لمشاركتك

غسان يعطيك العافية حبيبي وفعلا صادق على كل كلمة قلتها انا ما استخدم في المقدمة الا هو وزي ما اتفضلت هو ما يتمط زي النايلون فلما تنتش السمكه يشبك السنارة في فمها بدون استرتش

اخوك فاروق
شكرا اخ فاروق على مشاركتك لكن ماقلت لنا هل هو متوفر في المحلات انت من فين شريته

najil lover
15/09/2009, 11:20 PM
شكرا اخ فاروق على مشاركتك لكن ماقلت لنا هل هو متوفر في المحلات انت من فين شريتهفاروق ما يقدر يفيدك فين المكان لانه دحين في امريكا _و الله اعلم رجع ولا لا_
ان شاء الله تلاقي اللي يفيدك و انا كمان مستني الاجابة
و موضوعي شامل لكله اتكلمنا عن الليدر برضو يعني اي شي عن الخيط و الخيوط
و شكرا على الصور

محواش
15/09/2009, 11:33 PM
جزاك الله خير

Faroug
16/09/2009, 09:43 AM
شكرا اخ فاروق على مشاركتك لكن ماقلت لنا هل هو متوفر في المحلات انت من فين شريته [/quote]

انا متواجد في امريكا يالغالي واستخدم النوع Berkley (VANISH) 100% Fluorocarbon

أو Seaguar Fluorocarbon هذا فخر الموجود وأي خدمة تحت امرك.

اخوك فاروق

احمدوعبود
16/09/2009, 09:54 AM
اخوي غسان شاكر لك طرحك ولكن هل انت متاكد ان السمك مايشوف هالنوع طيب كيف لنا سنين نصيد بالانواع العادية

اخوك فاروق
اخوي فاروق ممكن توضح يعني يصيد من حاله او يشك السمك لوحدة مافهمت عليك

غسان
16/09/2009, 08:30 PM
ياهلا بالاستاذ احمدوعبود الخيوط العاديه بتصيد مع انه السمك يلاحظها ولكن الشبح لايراه السمك نهائيا لانه الماده المصنع منها مختلفه 0لذلك هو غير مناسب للبكرات ولكن يوضع في المقدمه 0فهو يزيد من فرصة الصيد وان شاء الله امريكا تخترع جلبان تمسك السمكه وتكتفها

يوسف حوته
16/09/2009, 08:35 PM
صراحه خيوط الشبح او العبايه بعد استعمال قليل يتغير لونها ويصير نحاسي باهت عن تجربه والبكره اصلا غاليه 145 ريال احسن شي خذ الخيط الحرير البرتقالي اذا كنت تصيد بالقصبه بس المتر بريال اما البكره كامله 1090 ريال وحولها وانتا خذ بالمتر احسن لك واي استفسار اسال وان شاء الله نقدر نفيدك

غسان
16/09/2009, 10:48 PM
صراحه خيوط الشبح او العبايه بعد استعمال قليل يتغير لونها ويصير نحاسي باهت عن تجربه والبكره اصلا غاليه 145 ريال احسن شي خذ الخيط الحرير البرتقالي اذا كنت تصيد بالقصبه بس المتر بريال اما البكره كامله 1090 ريال وحولها وانتا خذ بالمتر احسن لك واي استفسار اسال وان شاء الله نقدر نفيدك;شكرا اخوي يوسف انا سألت السنبوك والامين في جده ماعندهم خيوط فلوروكاربون انت من فين اشترينها

كموص
16/09/2009, 11:39 PM
أشتريت خيط من السمبوك لونه أسود وتخانته يمكن 150 وميزته لايتلعبك وقوي قوي قوي واللفة مئة متر بمئة ريال ويصلح لصيد الفارس والصرع وتكويمه فوق بعضه لايلعبكه ولم أجربه لصيد العواري نهارا ... هل هو المقصود ؟؟؟ الشبح ليلا ؟؟؟ وللمعلومية ليس من النايلون أو الحرير ولا أعرف مما هو مصنوع , أرجو الأفادة وشكرا للجميع .

غسان
17/09/2009, 01:03 AM
أشتريت خيط من السمبوك لونه أسود وتخانته يمكن 150 وميزته لايتلعبك وقوي قوي قوي واللفة مئة متر بمئة ريال ويصلح لصيد الفارس والصرع وتكويمه فوق بعضه لايلعبكه ولم أجربه لصيد العواري نهارا ... هل هو المقصود ؟؟؟ الشبح ليلا ؟؟؟ وللمعلومية ليس من النايلون أو الحرير ولا أعرف مما هو مصنوع , أرجو الأفادة وشكرا للجميع . شكرا لك اخ كموص هذا الخيط يسموه حرير fire line وهو قوته على سمكه يعني خيطك سمكه150 قوته 150 كيلو لكن لاتلفه على يدك لأنه لو مسك في شيء كبير مايقطع0عيبه انه إذا احتك بالصخور يقطع بسهوله 0الخيط الشبح هو شكله نايلون عادي شفاف الظاهر انه ماوصل السعوديه لأنه لا الامين ولا السنبوك ماعنده منه شكرا لمشاركتك

يوسف حوته
17/09/2009, 04:39 AM
اخي غسان شوف انا صراحه ما اطالع ايش مكتوب على الكرتون حق الخيط لكن هوا اسود امريكي berkly وتلقاه عند البحار الاول في البنقله والسمبوك في شارع حائل والي في ابحر كمان فما ادري اذا كان الفلور كاربون يختلف عن الي اشتريته ما ادري ان شاء الله اليوم نازل البنقله بشوفلك كم محل واستفسر عنه لاتشيل هم

غسان
17/09/2009, 07:15 AM
شكرا اخي يوسف انتظر منك الرد لانه إذا موجود ادق سلف واطلع اشتريه 0لو تتكرم اتأكد انه مكتوب florocarbon وترى لونه شفاف وعدة شركات تصنعه منها platil,berkly,sueger,tripple fish انشاء الله تحصله

Faroug
17/09/2009, 11:57 AM
اخوي غسان شاكر لك طرحك ولكن هل انت متاكد ان السمك مايشوف هالنوع طيب كيف لنا سنين نصيد بالانواع العادية

اخوي فاروق ممكن توضح يعني يصيد من حاله او يشك السمك لوحدة مافهمت عليك

هههههه حلوه يشك السمكه لوحدة الله يسمع منك ويخترعوها.. لا حبيبي انا قصدي الخيط النايلون يتمط بنسبة 15% قبل ما ينقطع , اما الفلوركاربن فما يتمط ابدا يعني مما يسهل عملية غرس السنارة في فم السمكه , وبعدين الخيط مصمم على نفس انعكاس الضوء في الماء مما يجعلة شفاف يزيد فرصة الصيد. لاكن انت صادق السمك يضرب حتى على واير لو جيعان .

يوسف حوته
17/09/2009, 12:38 PM
للاسف اخي غسان قلبت الكرتون يمين يسار احاول احصل الكلمه لكن ما حصلت بس شوف الخيط لمن تمسكه يطبع فيدك حبر اسود خفيف اذا قصدك زي كذا تراه في البنقله عند محل البحار الاول

غسان
17/09/2009, 09:16 PM
للاسف اخي غسان قلبت الكرتون يمين يسار احاول احصل الكلمه لكن ما حصلت بس شوف الخيط لمن تمسكه يطبع فيدك حبر اسود خفيف اذا قصدك زي كذا تراه في البنقله عند محل البحار الاولشكرا لك اخ يوسف اتعبتك معاي 0الخيط الاسود اللي تقصده انا عندي منه اسمه فير لاين من بيركلي وهو حرير او يسموه داكرون 0وهذا غير اللي انا ابحث عنه الظاهر انه ماوصل السعوديه على العموم شكرا لك على فزعتك معاي يخدمك المال والبنون ان شاءالله0

صروم
18/09/2009, 04:28 AM
الله يعطيك العافيه على الموضوع

امطار القصيم
18/09/2009, 06:02 AM
يعطيك العافية على الموضوع

غسان
23/09/2009, 10:37 AM
لقيت الجلب موجود عند بحار الرايس وطبعا اكيد حيكون موجود عند بحار ينبع 0امكن البائع مايعرف اسمه ولكنه ماركة trilent ومكتوب عليه fluor coating

يوسف حوته
23/09/2009, 12:06 PM
وين حصلته اخي غسان وبكم الله لا يهينك

غسان
23/09/2009, 09:22 PM
حياك الله اخ يوسف 0في محل في الرايس اسمه بحار الرايس لقيته عنده مقاس 55 ب20ريال الماركهtrilint مكتوب عليهfluor coating محل بحار الرايس في الرايس وبحار ينبع في ينبع صاحبهم واحد واكيد في جده موجود لكن ابحث عن الكلمه المكتوبه fluor coating سعره نفس سعر الجلب العادي

coolfishing
26/09/2009, 01:29 PM
أولا
كل عام وأنتم بخير جميعا

أخي غسان الخيط الذي تبحث عنه أنا سبق وأن حصلت عليه من محل في جدة يسمى السنبوك وكان بقياس (39ملم) علما بأنه لدى المحل أكثر من فرع لهم الأول في شارع حائل والثاني في الحلقة الخاصة بالسمك وإسمه ( البحار الأول ) والفرع الثالث بالقرب من المحطة التي تقع قبل مدخل كورنيش أبحر شمال مدينة جدة 0

بالنسبة للخيط المطلوب أحب أن أنوه أن هناك نوعان وجميعها من شركة Berkley
1- fluorocarbon فقط

http://www.summerlands.co.uk/shopimages/products/normal/BerklyTrilene.jpg

2- vanish fluorocarbon وهو الأفضل

والإختلاف يقع في أن الثاني يختفي تماما في الماء خلاف النوع الأول نسبت إختفائه أقل من النوع الثاني ، ويفضل إستخدام النوع الثاني في المياه الصافية جدا والركود التام للموج أما في حالة الصيد بعد غروب الشمس فإنه لاحاجة لإستخدام كلا النوعين أما بخصوص أنه مقاوم للإحتكاك في الصخور فهذه المعلومة غير صحيحة :no2: وإنما قوي في عملية السحب وخاصة في صيد الأسماك التي تكون بالقرب من سطح البحر مثل البياض والكنعد (الديراك) والعقام والتونه ويمكن الإستفادة منه في صيد الأنواع الأخرى من الأسماك شرط ألا يتعرض الخيط للإحتكاك بالصخور ،،،، وكذلك هناك ربطات خاصة لهذه النوعية من الخيوط لاحتى لا يتعرض الخيط للإنقطاع وخاصة في حالة توصيله مع خيط آخر ليكون في مقدمة الخيط في البكرة 0
أرجو أن تكون المعلومة قد وصلت وأتمنى أن أكون قد وفقت فيما ذكرت فقد كتبتها على عجل
وأرجو التوفيق للجميع بصيد وفير ووقت ممتع

غسان
28/09/2009, 01:35 PM
أولا
كل عام وأنتم بخير جميعا

أخي غسان الخيط الذي تبحث عنه أنا سبق وأن حصلت عليه من محل في جدة يسمى السنبوك وكان بقياس (39ملم) علما بأنه لدى المحل أكثر من فرع لهم الأول في شارع حائل والثاني في الحلقة الخاصة بالسمك وإسمه ( البحار الأول ) والفرع الثالث بالقرب من المحطة التي تقع قبل مدخل كورنيش أبحر شمال مدينة جدة 0

بالنسبة للخيط المطلوب أحب أن أنوه أن هناك نوعان وجميعها من شركة Berkley
1- fluorocarbon فقط

http://www.summerlands.co.uk/shopimages/products/normal/BerklyTrilene.jpg

2- vanish fluorocarbon وهو الأفضل

والإختلاف يقع في أن الثاني يختفي تماما في الماء خلاف النوع الأول نسبت إختفائه أقل من النوع الثاني ، ويفضل إستخدام النوع الثاني في المياه الصافية جدا والركود التام للموج أما في حالة الصيد بعد غروب الشمس فإنه لاحاجة لإستخدام كلا النوعين أما بخصوص أنه مقاوم للإحتكاك في الصخور فهذه المعلومة غير صحيحة :no2: وإنما قوي في عملية السحب وخاصة في صيد الأسماك التي تكون بالقرب من سطح البحر مثل البياض والكنعد (الديراك) والعقام والتونه ويمكن الإستفادة منه في صيد الأنواع الأخرى من الأسماك شرط ألا يتعرض الخيط للإحتكاك بالصخور ،،،، وكذلك هناك ربطات خاصة لهذه النوعية من الخيوط لاحتى لا يتعرض الخيط للإنقطاع وخاصة في حالة توصيله مع خيط آخر ليكون في مقدمة الخيط في البكرة 0
أرجو أن تكون المعلومة قد وصلت وأتمنى أن أكون قد وفقت فيما ذكرت فقد كتبتها على عجل
وأرجو التوفيق للجميع بصيد وفير ووقت ممتع aشكرا اخي على اهتمامك وصيت واحد في جده وفعلا حصله عندهم واشتراه لكن الغريب انه اصحاب المحلات مايعرفوه ويقولوا له ماعندنا ولكن بحث بنفسه وحصله 0جزاك الله خير وماقصرت والله يعطيك كل خير تتمناه