المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نصائحكم في شراء بوت

نواف العتيبي
15/09/2009, 03:54 PM
السلام عليكم

اخواني اعضاء المنتدى الاجاويد

محتاج نصيحتكم في شراء بوت

حيث ان الميزانية لشراء البوت هو 140 الف ريال
و ساقوم بشراء البوت من المعرض الدولي لليخوت المقام في 14 شوال بجدة لوجود العروض يعني الوقت ضيق للقرار

حاليا انا محتار فيما يلي

بخصوص القالب
1- هل اشتري كايللو 9 متر جديد مع الحمام و بعض الاكسسوارات بسعر 50 الف ام اشتري كايللو مستعمل 10 متر بحمام و اكسسوارات شبه نظيف بسعر 40 الف
2- احتاج الى تركيب حمام فما هو افضل موقع له لانه مع الطارة هل في الامام ام في الخلف ام في الوسط

بخصوص المكائن
1- ايهم افضل ياماها ام سوزوكي فور ستروك
2- اي مقاس محرك افضل لمقاس 9 متر و لمقاس 10 متر

هدف الشراء هو التاجير في خور ابحر و رحلات الغوص و الصيد في المقتوح

عقام الرايس
15/09/2009, 05:04 PM
تستطيع شراء قارب مستعمل استعمال نظيف بامكانيات جيدة وتوفر فيه مبلغ طائل بدلا من شراء قارب جديد

قارب 9 متر كاييلو جيد للتأجير للنزهة وخلافه فهو خفيف الوزن ينفعك في الخور اما في المفتوح فهو متوسط الفعالية في مواجهة الموج ومن عيوبه انه معرض للرطش بشكل كبير

المكائن مابعد الياماها 115 مناسبة للتسعة متر وهناك من جرب السوزوكي فور استروك وينصح بها

الخلاصة : تستطيع بمبلغ 60 الف ريال شراء قارب تسعة متر مع مواطير ممتازة ويكون في البحر جاهز ما يحتاج لشيء ولكن فقط لا تستعجل وتمهل بقدر المستطاع واستشر اهل المهنة بالقرب منك

تحياتي

najil lover
15/09/2009, 05:31 PM
ما شاء الله عندك ميزانية ممتازة ان شاء الله الاعضاء يفيدوك
لان خبرتي في الابوات قليلة جدا جدا جدا و ما قد صدت ممن بوت

imad59
15/09/2009, 06:24 PM
السلام على الجميع ورحمة الله وبركاته اخونا عقام الرايس كفا ووفا بس عندي اضافة ونصيحة وهي لا تخللي الدركسون في الأمام ابدا..ابدا لأنه ممكن يوم تتعدى الخور لطللعة صيد ولا غوص وتبعد والله يتكسر جسمك تكسير من الموج .خليه في الربع الأخير من الخلف ويكون يمين او يسار عشان توفر مساحه للبوت.

غوااص رابغ
15/09/2009, 06:25 PM
الله يكتبلك مافيه الخير نصيحتي لك مادام معك ميزانية طيبه خذلك جديد اريحلك لك وللزمن

نواف العتيبي
16/09/2009, 01:25 AM
المشكلة الان في تضارب في الاراء بخصوص جديد ام مستعمل
طبعا مستحيل افكر اشتري ولك اراوند او ابوات بغرفة مستعمل لاني جربته يلعب بينا في البحر

و في انتظار باقي الاراء

jeddahauto
16/09/2009, 02:38 AM
اغلب الظن ان اللي يقصدوه معظم الاخوان بأنك تنتظر و تبحث تمام عن الابوات المستعمله و النظيفه ولو لقيت لك 9 متر و مجهز و نظيييف و بأقل من 40 فتوكل على الله

و عليك بالاستخاره وان شاء الله يرزقك من واسع فضله دام ان تجارتك في شي طيب و خير
ولا تنسانا من اسعار الايجار الزينه

و على فكره دامك تبغا تاجره فالجديد حرام يتبهدل في الايجار ...
في امان الله

محآآآآآآآآآآر
16/09/2009, 03:21 AM
والله ياخوي شوري عليك لاتستعجل
روح لأبحر وإركب في اللنشات اللي يناسبك طولها ولا تاخذ على السمعة وكلام الناس
ترى كل واحد له رأي يخصة
يعني لو سألتني عن الكايللوا أقولك القديم وبس لكن النوعية الجديدة ماناسبتني
وشوري عليك إذا تسأل عن المكاين عندك الياماها التو إستروك والسوزوكي الفور إستروك وغير كذا لا تفكر
وشوف تبغى تريح بالك أهم شيء المكاين تكون جديدة أو مستخدم نظيف
أخوك،،،،،،،،،،،
محآآآآآآآآآآآآآآآآآآر

محب صيد السمك
16/09/2009, 03:27 AM
أخي الكريم أنا رأيي إنك تشتري الجديد ويكفي إنك تفكه على يديك والبحر مافيه لعب والأقدار بيد الله ولكن أفعل الأسباب .. فما دام إنك عندك الميزانية هذي فأنصحك وبكل قوة بشراء الجديد والله يرزقك من واسع فضله ...

نواف العتيبي
16/09/2009, 08:05 PM
جديد مستعمل جديد مستعمل ؟؟؟؟؟
انا شفت واحد يشتري جديد و ياجره لمدة 4 سنوات و يبيعه و يطق واحد جديد و عنده 3 ابوات بهذه الطريقة و نظريته من هذه الطريقة انها اوفر لانه وقفة البوت في الصيانة يعتبرها وقفة حال ويضيع زبائنه
و في شخص اخر اشترى جديد و قاعد ياجر فيها و اشترى ثاني جديد و ندم و يقول يا ليتني اخذت مستعمل و اجرته افضل و لا تغلط غلطتي
انا بصراحة بديت اميل للجديد اللا لو لقيت واحد استخدام اقل من سنه بالمواصفات اللي انا ابيها و هي 9 متر عليه مكائن فور ستروك 115 ياماها او سوزوكي و بسعر مغري جدا (صيده)
و اشكركم على نصائحكم يالاجاويد

DIVE STAR
16/09/2009, 10:39 PM
اخوي مساك الله بالخير

تبي نصيحتي؟

طيب على افتراض انك تبيها ههههههههههه

قبل فتره لفيت على الورش اللي في ابحر

لقيت عند رسلانكو اللي على طريق الملك عبدالعزيز وانت متجه شمال بعد دوار علوم البحار ( الفنار)

لقيت ابوات مستخدمه شبه جديده ولقيت ابوات قديمه الصنع - يعني موديلات راح عليها سنتين او ثلاث - وبعضها ما نزل المويه

وانا بنفسي اشتريت من عنده بوت 7 متر موديل 95م ما نزل البحر من نوع رويال كرافت واخذته بسعر مره ممتاز

طبعا بدون مكاين واسعار خيال

خذ لفه على الورش سواء رسلانكو او كييلو او غيرهم وصدقني ماراح تخسر شي

وميزانيتك مره ممتازه تقدر تجيب لك بدل البوت اثنين ونظيفه جدا واخت الجديده

ما شا الله تبارك الله

وجميل منك ان تسأل ولو فرغت يوم واحد للدوران على الورش صدقني راح تبني تصور جيد

وافضل ان تأخذ معك خبير في القوارب من الاشخاص اللي ذكرتهم

ولا تنسانا من دعائك ترى حنا في اخر رمضان وبحاجه لدعواتكم نسأل الله لنا ولكم الهدايه والثبات على القول والعمل الصالح والمغفره والفوز بالجنه والنجاة من النار

اخوك

ابو فهد

أبو إبراهيم !!
16/09/2009, 11:34 PM
عافك الله يا نواف

الجماح البحري
17/09/2009, 03:39 PM
اخوي لا تشتري جديد بلفلوس الي معاك تشتري اثنين 29 وعليها اثنين 100 فور استروك استخدام سنة الي سنتين نصيحة لا تشتري جديد تقبل مروري

نواف العتيبي
17/09/2009, 08:46 PM
اغلب النصائح اللي سمعتها يقولون لا تشتري جديد
اجل ان شاء الله بعد العيد بافر على الورش و المراسي في ابحر و ابحث
الف شكر يا اخوان على نصائحكم و الله يوفقنا و اياكم فيما ما يحب و يرضا

امطار القصيم
18/09/2009, 06:12 AM
عافك الله يا نواف

DIVE STAR
18/09/2009, 04:35 PM
بالتوفيق اخوي نواف

ياسر الرايس