المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الشناذره موضوع لنقاش!

ابوفهاد
16/09/2009, 02:17 AM
السلام عليكم
يالربع انا عندي طير توني ناقله وذلحين قام ينقز على الدس
وش رياكم يالجماعه اشنذره الطير قبل ما اهده؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وعندي سؤال اخر وجت بعض الصقاقير يشنذرون الطيور الفروخ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ربع خالي
16/09/2009, 03:18 AM
وعليك السلام والرحمه
والله ياخوي على حسب نفس الطير وعلى الوقت اللي عندك حتى تدهل الطير على الدعو,
والصقار ان شاف تجاوب الطير معاه على كل مايريده منه ساعتها مايحتاج الشناذر ,, وان كان الطير عنيد ولا يتجاوب مع الصقار , ساعتها وجبت عليه الشناذره ,,, أما في مايخص بعض الصقاقير في تشنذير الفروح , هذا يرجع للصقار نفسه ورأيه في طيره
تقبل مروري
تحياتي

مشبر البران
16/09/2009, 03:46 AM
الأخوان ما يقصرون

راعي الدويمع
16/09/2009, 04:11 AM
والله زي مقال اخوي ربع خالي

جرناس هوى
16/09/2009, 04:22 AM
والله ياخوي على حسب نفس الطيرنفس ماقال لك اخوي ربع خالي...
بس انا من وجهة نظري بعدماتدعي الطيروتشوف نفسه احسن
وكل صقار يعرف طيره زين...

taag1
16/09/2009, 04:24 AM
زي ماقال الأخ ربع خالي على نفسية الطير وسمعت عن بعض الناس انه يشنذر طيره بالموسم ثلاث او اربع مرات ومايشوف شر بس بطريقه خاصه وهي يقوم بلف الشناذر بشاش طبي ومايكبرها بس كبر حبة القهوه ويكون مربوطه بسلك خفيف وينتظر حوالي نصف ساعه اذا مارمى الشبيكه يقوم الصقار بسحب السلك واخراج الشناذر
واتمنى اكون افدتك ولوباليسير.,.,.,

احمدالصالح
16/09/2009, 07:11 AM
اخوي وانت اخبر مني ان شاءالله ، لاتشنذر الطير اللين مايصك موسه ويعصب لان ممكن بعد الشناذرة يأثر على نمو الريش .

الجراح11
16/09/2009, 08:30 AM
( الربع الخالي ) كفيت و وفيت ولا ازيد على كلامك شي . ولا هانو الاخوان المشاركين

قرناس الوثبة
16/09/2009, 10:08 AM
أما انا يا الربع نقلت طيري من عشر أيام وشفت نفسه مهب زينه وشنذرته ولاكن درى الشناذره وما رجعها ووصلته المستشفى وحاولو معاه بكل الطرق عشان يشفى منها بس مات مالي نصيب فيه والله ان الطير غالي علي وفيه سبق ماشفته على الطيور الثانيه هديته على ثنتين زواجل وصادهن وهو غاط عني بالسماء ما أقول غير الله يعيضني خير مب بعده واما عن الشناذره حق الفروخ عادي اذا كانت نفسه مب طيبه ولاكن بعد الشناذره لكل طير لازم يكون معشاه لحم بدون عظم وتخلي الماء جنبه 24 ساعه عشان مايصيب الطير بالجفاف وهو يذبح الطير ...

تقبلو مرووري

@قرناص@
16/09/2009, 05:49 PM
اخوي اذا طيرك مصفي وجاااااهز ..

ولاكن مايطلب الهدد بسرعه ،،

انصحك بشنذره الطبيه ،،