المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وش رايكم في خرائط الصحراء

mohamed hamad
16/09/2009, 07:24 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,

بعد ما تعبت من البحث قلت اطرح لكم استفساراتي وارجوا ان لا اثقل عليكم :j

بعد البحث وجدت نوفي 715 ونوفي 765t وش رايكم فيها وايهم افضل انا علمت انها من احدث الاجهزه
وجدت 715 عند دار موجه بخرائط الشرق الاوسط 1600 تقريبا ووجدت 765t عند خرائط الصحراء بخرائط اوربا وصحاري المملكة 1600

1- اي الجهازين افضل بغض النظر عن الخرائط اعني من حيث جوده الجهاز
2- اعلم بان خرائط دار موجه من شركه قارمن ولكن هل خرائط خرائط الصحراء سواء لاوربا او للشرق الاوسط هي نفسها خرائط دار موجة التي هي خرائط شركة قارمن ؟

وللمعلمويه فان استخدامي للقارمن 99% سيكون داخل المدن وبالسفر للخارج

ارجوا الافاده ولكم مني جزيل الشكر :no2: والدعوه الصالحه ان شالله بهالعشر الفضيله :) وتقبل الله صالح اعمالكم وعذرا على الاطاله

فتى احد
16/09/2009, 07:46 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

هلا فيك ويامرحبا أخوي mohamed hamad بين أخوانك في الله ، بالنسبة لأجهزة القارمن فهي أنواع وأشكال وكل جهاز مخصص لشىء معين وأحيانا يكون شامل فمثلا مثل طلبك أنه 99% للمدن فأنا أنصحك وبشدة لاتشتري من محلات دار موجه بتقول ليش مو هو الوكيل طيب تعال مثلا شريت من عندهم جهاز قارمن نوفي 760 وبعد فترة تريد تعمل تحديث للخرائط اللي عندك لازم تروح لهم والله لايهينك أدفع 800 ريال قيمة تحديث الخريطة الواحدة وأنت عندك مثلا 3 خرائط بالجهاز والجهاز أصلا قيمته لما أشتريته حوالي 1600 ريال وتروح تحدث خريطته بالسعر المجنون هذا 1600 خريطتين فقط ؟؟؟ :no2: :no2: :no2:

طبعا أنا مستخدم الجهاز للمدن وعن تجربة أخوي في الله خذ جهاز نوفي 760 مفتوح التشفير علشان تقدر تحط بالذاكرة الخريطة اللي تبغاها بالكراك يعني خرائط مكركه وأنا عندي الآن خريطتين الخليج العربي 2010 وخرائط الصحراء وخريطة أمريكا فقط وإذا أردت إضافة خرائط مسموح لك على الميموري ، طبعا الجهاز هذا لما أنفك تشفيره دار موجه وقفت إستيراده من المصنع وأنتقلت إلى موديلات أخرى عالية التشفير .

والجهاز موجود بالمنتدى يبيعه شخص لانزكيه على الله ونحسبه كذلك والله حسيبه أخونا أبوعمر من القصيم ويوصله للمكان اللي أنت فيه وسعره تقريبا 1150 إلى 1250 وهو مو محتكر على أخينا أبو عمر فيه أخوان كثير يبيعونه على النت وإذا بغيتهم راسلني على الخاص وأنت من أي مدينة بالمملكة .

وأي خدمه حاضرين وأبو عمر مايقصر أكيد راح يقراء الرد هو والأخوان الاعزاء .

mohamed hamad
16/09/2009, 08:32 AM
حياك الله اخوي فتى احد ونعم فيك وفي الاخ ابو عمر لقد استفد منه كثيرا بهذا المنتدى

ولكن اخي الفاضل ما اجبتني على استفساراتي اللي وضعتها بالموضوع حول نوعيه الاجهزة المطروحه والخرائط اللي تاتي مع اجهزة خرائط الصحراء

اما فيما يخص تحديث الخرائط فأنا افضل ان تكون اصليه والتحديث ان شالله امره بسيط فبأمكاني ان احدث او اشتري الخرائط من موقع جارمن وجدت سعر الخريطه 200 دولار وتحديثها اقل اكيد وفيه راحة بال بالنسبة لي والتحديث لن اكون بحاجه اليه سنويا لا سيما الشرق الاوسط اضافة الى ان الاجهزة المطروحة احدث وتحتوي على بعض المميزات الجديدة الغير متوفره بال 760 اللذي قرات بأن القارمن قد اوقف دعمه لهذا الجهاز

عبدالله الدوسري
16/09/2009, 02:08 PM
خرائط الصحراء تغطي المناطق البرية داخل المملكة العربية السعودية
وقيمتها في حدود 300-400 ريال تقريبًا
فإذا كنت غير مهتم في هذا الشيء فاشتر الجهاز بدون خرائط الصحراء
وإذا كنت من الناس اللي تشتري من أمازون وإي باي فاشتره منهم واحرص أن يكون جديد موب مجدد
احذر عند شراء nuvi 770,760 (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=211411)

أبوعُمر
16/09/2009, 02:30 PM
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

إن خرجت عن 760

الأفضل و الأحدث بغض النظر عن الخرائط هو 765t

أما الاستفسار الثاني أوروبا نعم هو واحدة عند الوكيلين ، أما الصحراء فتختلف عن دار موجة .

باختصار

خذ 765 t
و بدون خرائط ، و ركب ما تريد ، و إن أبيت إلا الخرائط الأصلية فخذه و اطلب بدل الصحراء خرائط الشرق الأوسط ( تأكد من السعر الذي ذكرت عن الصحراء يبدو لي فيه خطأ )

وفقك الله

( أخي العزيز فتى أحد )

أخجلتني بكلماتك ، فجزاك الله عني خيراً

mohamed hamad
16/09/2009, 08:17 PM
شكرا لك اخي عبدالله وانا بامكاني الشراء من اي موقع خارج المملكة ولدي خبره لا بأس بها ولك وجدت اغلب الاجهزة مزوده بخرائط امريكا والقليل منها بخرائط اوربا واكيد انا لا ابحث الا عن الجديد وليس المجدد بارك الله فيك اخي الكريم

اخي الفاضل ابو عمر جزاك الله خير على هالايضاح وكرمك زادني طمعا بسرد بعض الاسئله

1- حاولت ان اقارن 756t مع 715 فلم اجد فرق سوى الخرائط فهل هذا صحيح
2- الخرائط الاصليه ال1ي وجدها بموقع قارمن للميدل ايست 199 دولار تقريبا فهل من الافضل شرائها منهم ام من الوكيل وهل تدعم التحديث لمده معنها ام ان التحديث للخريطه يستوجب شراء الابديت للخريطه

3- هل بامكاني شراء 765t بدون خرائط سواء من خارج المملكة او من المملكة ومن اي موقع

4- واخيرا وجدت في بعض المواقع من ينصح بال 880 بانه جديد ومميزاته افضل واقوى هل تنصحني فيه بحيث اصبر لين ما يوفر عندنا

فيما يتعلق بالسعر حقيقة انا اخذته من موقع خرائط الصحراء وهذا الرابط يظهر ان سعر 765t واللذي يحوي خرائط الصحراء وخرائط اوربا 1600 ريال

http://www.desertmaps.com/products.php?id=25

وجزاكم الله خيرا وتقبل الله منكم صالح الاعمال

أبوعُمر
16/09/2009, 11:20 PM
حياك الله أخوي

حقيقة لم أقف على 715 سوى ألقيت نظرة ، و كل ما أعرفه عنه و الذين سألتهم لم يذكروا لي سوى سهم الشمال ، و 3d .

أما 765 فهذا ما وجدته فيه :

- الشكل الخارجي مطاطي لامتصاص الصدمات ، و الباقي كما الجهاز 760 .

- المواصفات الداخلية :

1- الذاكرة 4 قيقا .
2- عرض الخرائط بميزة 3d ( عرض الأشكال و المباني ثلاثية الأبعاد ) للخرائط التي تدعم ذلك .
3- وجود سهم يؤشر لجهة الشمال أثناء الملاحة .
4- تحديد احتياجك من الوقود ، و ذلك عن طريق إنشاء ملف خاص بسيارتك .
5- استعراض الخريطة من جميع الجهات ( و أنت في موقعك تستطيع أن تلقي نظرة دائرية لاستكشاف موقعك )
6- رفاهية عصرية أثناء تصفح الخريطة ، و كأنك تتصفح نظام فيستا بالنسبة لنظام إكس بي .
7- استعراض الخرائط و كأنك تستعرض البرنامج العملاق قوقل ، و ذلك من ارتفاع عالي .
8- لك حرية اختيار الخدمة المطلوبة أثناء التوجه للموقع ، إما ( السرعة أو الاتجاه أو الوقود المتبقي أو المسافة المتبقية أو الوقت أو الوجهة المطلوبة )
9- خرائط أصلية لأمريكا الشمالية و كندا بخاصية ثلاثية الأبعاد .
10- استعراض اللوحات الإرشادية التي على الطريق .
11- إظهار علامة تبويب واضحة فيها اسم الموقع الذي تختار في أي جزء من الخريطة .
12- يحفظ 1000 نقطة جديدة .

هذا ما تعرفت عليه بشكل سريع ، و ما لم أعرفه ربما أكثر .

أما شراء الخريطة فيفضل من الوكيل كأقل تكلفة ( يبدو لي ) لأنها مع الجهاز بلا شك سيقل سعرها و أنت قارن ذلك عندما تطلب الجهاز بلا خريطة ماذا سيكون الفرق ، و الأمر الآخر التحديث و الدعم

شراء الجهاز بلا خرائط من الخارج لم أجرب ، و لكن في الداخل كما أسمع من البائع في دار موجة أنه يعرض الجهاز بلا خرائط بكذا ، و مع الخرائط بكذا .

880 حقيقة لم أقرأ و لم أسمع عنه ، و لكن سأبحث بإذن الله .

بارك الله فيك و وفقك لكل خير

pdxsa
17/09/2009, 02:18 AM
اهلين اخوي انا انصحك من خبره مع 760 ماراح تلقي اسهل منه وعندنا هنا بالدمام شباب واجد يبيعون الجهاز مع اي خريطه تبغاها مايكلفك واجد المهم اذا بغيت اعطيك ارقامهم تستفسر منهم لاني اخذت اجهزه واجد من شخص وهو ثقه اخذت اكثر من 20 جهاز لي ولربع وانا استخدمته بالسعودية وبرى بعد وكان الخرايط كلها ماشيه ميه بالميه
شكراً

mohamed hamad
17/09/2009, 06:16 AM
حياك الله اخوي pdxsa وشاكر لك نصيحتك الغاليه وفعلا انا متجه لل 756t

وحياك الله استاذنا ابو عمر اخجلتني بردودك اسال الله ان يجزيك عنها خير الجزاء

اخي ابو عمر سألت دار موجه عن 756 t وجدت سعره 2300 مع خريطه الشرق الاوسط فقط ولم اعثر على الجهاز لدى خرائط الصحراء ووجدته بالامازون بمبلغ 295 دولار ما يعادل 1100 تقريبا واذا قلنا سعر الشحن 100 بيطلع 1200 بدون الخرائط التي احتاجها واذا قلنا خريطة الميدل ايست عند دار موجه 500 بيطلع الجهاز كامل بخريطه امريكا والشرق الاوسط 2010 بمبلغ 1700 ريال تقريبا اي اني وفرت 600 ريال وش رايك بهالعرض هل هو جيد وهل يوجد افضل منه ارجوا النصيحه اخي الكريم فلا غنى لي عن خبرتكم بهذا المجال وهل الجهاز متوفر لديكم ام لا

ام اوفر على نفسي الوقت واخذ 715 بخرائط الشرق الاوسط من دار موجه 1600 صراحه محتار

أبوعُمر
18/09/2009, 01:17 AM
الغريب أخوي الذي عند دار موجة ذاكرته 1 قيقا ( على ما أظن )
و الصحراء اتصلت عليهم و قالوا لي ذاكرته 1 قيقا !!

و الأجهزة التي كانت عندي 4 قيقا

المهم

من أجلك اليوم ذُكر لي 715 في أحد المحلات فشددت الهمة و قلت لا بد أن أرى هذا الجهاز و أقلبه حتى أستطيع أن أرى الفرق بنفسي .

لكن مع الاسف طلع الجهاز 710 !!:(

و أنا إن شاء الله سأطلب 765t ، و ما دمت لا تريد خرائط سأعطيك الجهاز بقيمة طيبة كطيبتك :)

فتى احد
22/09/2009, 05:22 AM
اهلين اخوي انا انصحك من خبره مع 760 ماراح تلقي اسهل منه وعندنا هنا بالدمام شباب واجد يبيعون الجهاز مع اي خريطه تبغاها مايكلفك واجد المهم اذا بغيت اعطيك ارقامهم تستفسر منهم لاني اخذت اجهزه واجد من شخص وهو ثقه اخذت اكثر من 20 جهاز لي ولربع وانا استخدمته بالسعودية وبرى بعد وكان الخرايط كلها ماشيه ميه بالميه
شكراً

أخي العزيز تكفى نخيتك أريد لو رقم شخص واحد فقط بالدمام بس يكون فااااااااهم في الجهاز علشان عندي أستفسارات مهمه جدا وخاصة للخرائط !!!

شهاب2
22/09/2009, 07:48 PM
الاخوه الاعزاءاسال الله ان يعيد عليكم هذاالعيد بالصحه والسلامه سؤالي انا عندي قارمن 276س عربي وبه ذاكره خارجيه خرائط دار موجه هل يمكنني مسح الذاكره وتحميل خرائط الصحراء واين اجد محل لخرائط الصحراءبالرياض وماهو اخر اصداروكم قيمة التحميل
وفق الله الجميع لكل خير ارجو المساعده

عبدالله الدوسري
23/09/2009, 01:40 AM
نعم تقدر
موقع معرض خرائط الصحراء على الدائري الجنوبي
وأنت جاي مع المعلق اطلع مع إشارة المدينة
وامسك الخدمة لما يجيك المعرض على اليمين
وهذا موقعهم على الإنترنت
خرائط الصحراء (http://www.mekshat.com/vb/www.desertmaps.com)

Qosmio
23/09/2009, 03:44 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

أهم مميزات الجهاز :
nuvi 715
• محمل مسبقاً بخرائط الخليج العربي التفصيلية
• شاشة تعمل باللمس
• شاشة عريضة بقياس 4،3 بوصة
• بطارية ليثوم تدوم لمدة 3 ساعات
• مستقبل عالي الحساسية
• ذاكرة داخلية 1 غيغابايت
• إمكانية إضافة المزيد من الخرائط و مقاطع الصوت و الصور بواسطة كرت الذاكرة SD
• إرشاد صوتي و توجيه لفة بلفة
• نطق أسماء الشوارع
• يستطيع حفظ 1000 نقطة
• عرض ثلاثي الأبعاد
• عرض المباني بشكل ثلاثي الأبعاد ( عند توفر هذه المعلومات في الخريطة )
• توجيه الى المسار المناسب في الطرق السريعة ( عند توفر هذه المعلومات في الخريطة )
• توجيه بواسطة الصور
• تقنية البلوتوث من أجل الارتباط بجهازك الجوال لتفعيل خدمات الاتصال .
• جهاز إرسال FM لاستخدام النظام السمعي الخاص بسيارتك .
• ميزة ( أين أنا ) لمعرفة افرب المستشفيات – مراكز الشرطة – محطات الوقود – العناوين و التقاطعات
• خاصية تجنب الزحام ( حسب توفرها في المدينة التي تكون موجود فيها )
• حفظ موقع السيارة عند إزالته من القاعدة المثبتة على زجاج السيارة
• مشغل ملفات صوت MP3
• عارض صور
• محمل مسبقاُ بعدة السفر ( آلة حاسبة – محول قياسات – محول عملات – التوقيت العالمي )
• قفل الحماية من السرقة
• دعم كامل للغة العربية

شهاب2
23/09/2009, 03:53 AM
الشكرللاخ المشرف عبدالله الدوسري حفظه الله
على تفاعله مع سؤالى وهذالطفا منه لاكن انامن اهل الشمال وموجود الان بالرياض ولااعرف الوصف اذاامكن احداثيه للموقع جزاك الله خيرالجزاء الدائري الجنوبي ماعرفه وفقك الله

عبدالله الدوسري
23/09/2009, 06:48 AM
أبشر والله
خرائط الصحراء
الدائري الغربي - مخرج 28
014176665

N24 34.213 E46 36.861

المرقاب4
23/09/2009, 07:12 AM
أخى ابو عمر لو سمحت يوجد عندك الآن 760نوفي
وكم سعرها .

أخوك في القصيم

أبو هاجر
23/09/2009, 07:33 AM
أخينا أبو عمر ياليت اذا كلن موجود عندك 760
ويكون محمل عليه الخرائط ياليت ترد علينا
وكم سعره ..

أخوك من القصيم

عاجلا ..

الزعـبي
23/09/2009, 07:44 AM
الاخوه الاعزاءاسال الله ان يعيد عليكم هذاالعيد بالصحه والسلامه سؤالي انا عندي قارمن 276س عربي وبه ذاكره خارجيه خرائط دار موجه هل يمكنني مسح الذاكره وتحميل خرائط الصحراء واين اجد محل لخرائط الصحراءبالرياض وماهو اخر اصداروكم قيمة التحميل
وفق الله الجميع لكل خير ارجو المساعده

السلام عليكم

ليش اخوي تمسح خرائط دار موجه اذا ما صلحت لك انا ابيها اذا كانت خرائط البر بشتريها منك وبعطيك شريحه فاضيه عندي ..

شهاب2
23/10/2009, 12:03 AM
الاخ الزعبي حفظك الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته عدلت عن فكرة تبديل الخارطه حيث اطلعت على خارطة الصحراء ولكن وجدت ان خرائط دارموجه افضل وتدعم اللغه العربيه وقفك الله تحياتي

شهاب2
23/10/2009, 12:18 AM
الاخ مشرفنا الممبز عبدالله الدوسري حفظه الله
اشكرك على مساعدتك لي وفيت وكفيت اسأل الله ان يديم عليك الصحه والعافيه وان يرحم والديك ويشفي والدتك انه ارحم الراحمين وجزاك الله عناخيرالجزاء في الدنيا والاخره لك تحياتي

doshf
23/10/2009, 07:44 PM
الشكرللاخ المشرف عبدالله الدوسري حفظه الله
على تفاعله مع سؤالى وهذالطفا منه لاكن انامن اهل الشمال وموجود الان بالرياض ولااعرف الوصف اذاامكن احداثيه للموقع جزاك الله خيرالجزاء الدائري الجنوبي ماعرفه وفقك الله

في هذا الرابط تجد الاحداثية في اسفل الصفحة
http://www.desertmaps.com/pages.php?id=2