المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وتم اخيرا صيد اكبر شاقه بعد البحث والتحري

daeem
17/09/2009, 05:27 PM
شباب حبيت استفسر هل يعتبر صيد الشاقه بطوله انا لاحظت اني وجدت مواضيع كثيره في المنتدى تتحدث عن بطولات صيد الشاقه مع العلم قرات كثيرا انهم لا ياكلونها هل السبب هو التشجييع من البعض او عندما يقوم شخص بانزال موضوع عن الشاقه وبطولته في صيدها وكثرة الردود على الموضوع والتهاني تجعل الاخرين يقومون بالبحث عنها وقتلها لغرض التفاخر ارجوا من يفعل ذلك ان يخاف الله فهذا هو العبث بعينه ونخشى عقاب الله الرجاء من العموم عدم صيد الاسماك اللتي لا يرغب باكلها صحيح اني ماني غواص واتمنى اني اكون غواص ويعلم الله لغرض المتعه ومشاهدة عالم اخر ولا مانع من الصيد ولكن الصيد في حدود المعقول
ارجوا التوفيق للجميع

مهمش
17/09/2009, 05:51 PM
احسنت...
نسأل الله الأخلاص في القول والعمل

فيفادول بلص
17/09/2009, 06:18 PM
صدقت والله ونتمنى من جميع الشباب الى يصيد للعب ان يتوقف عن هذا العمل لنها نعمة وسوف نسأل عنها
وانظرو لشعوب ابتليت بالجوع نسأل الله في هذا اليوم ان لا يحرمنا من هذه النعمة

jwan
17/09/2009, 06:54 PM
اسعد الله اوقاتك اخي العزيز
بلنسبة لصيد الشاقة
طبعا اكثر من يصطاد الشاقة ليس للهو او اللعب او الفرجة والتباهي
بل للأكل او البيع
الشاقة يتم صيدها وسلخها كما هو معروف ولكن اكثر الناس يتلاشاها لأسباب منها انها خطرة وايضا قد تخرب عليك سيخ المسدس وانا من مؤيدي عدم صيدها لعدم خراب النظام البيئي للحيد المرجاني وبلنسبة لي انا اراها بشكل كثير ولكن لا اصطادها ومع لعلم تكثر اوقات الصيف وتقل اقات الشتاء ولكن تكون احجامها كبيرة وقت الشتاء ولو تعرض احد لعضة شاقة وهو على الشعب المرجاني له طريقة واحدة وهي غرس اضابعه بعينها لكي تترنح وتتركه او طعنها والله يجيرنا منها ولا تنسى الشاقة لها عضتان عضة للأمساك وعضة ثانية لأقلاع اللحم وللنصيحة الابتعاد عن لبس الملابس البيضاء التي تلفت الانتباه

الدهاس
17/09/2009, 07:36 PM
جزاك الله الف خير وانا اضم صوتي لصوتك حتى في صيد الاسماك الصغيرة او الكبيرة الحجم الغير مرغوب في لحمها

حوات جده
17/09/2009, 11:03 PM
يا خي عادي صيدها انا مره كنت بابو فرامش وضربت حريدة كبيرة وسمينة وعلق السيخ بالصخر وبعدين رجعت البوت اجيب اسطوانة الغطس اشوف السيخ ما اشوف الحريدة فين راحت ما ادري والا اشوف شاقة طولها مترين جنب السيخ حسبتها هامور واقرب الله اكبر الا شاقة وصارت تلحقني عشان الهوك الا وضربتها بالمسدس براسها وطلعتها والمدرب اخدها للبيت وسلخها واكلها الشاقة خطرة ما في مانع من صيدها اذا للاكل او اذا هاجمتك

رائد ابو محمد
17/09/2009, 11:18 PM
جزاك الله اخي على هذا التنبيه
وشكرا لك

daeem
17/09/2009, 11:34 PM
اخي حوات جده انا اقول لا مانع من الاكل ولكن بحدود حتى لا يتم اتلاف المحيط البحري من حولنا انا اتنمى اشوف الشاقه هذي في بيئتها ولكني لست بغواص ولكن انشاء الله انظم الى الغواصين قريبا لكن الكلام انه لا يجي يوم من الايام نقول كان فيه نوع وانقرض تتوقع ايش بيكون نظرة اولادي واولادك لما يعرفوا انه سبب انقراضها هو العبث او الاكل مع العلم انه اعرف انه مو كل الناس تستسيغها تتوقع اولادنا مو حرام ما يشوفوها والله حرام البحر مليان بانواع قابله للاكل وتتكاثر سريعا فلا يوجد خوف عليها
كمان ذكرتني بنوع من الاسماك كبيره مره اعتقد اسمها نابيليون اعتقد كذه انا قريت موضوع عنها انها قربت تنقرض والعجيب انها لا تبدا بالتبييض الا بعد عمر خمس سنين الا ترى انه حرام تصاد حتى لو كان للاكل والله حرام ياليت الجميع يخافوا الله فيما يصيدونه
تصدق معايه في العمل امريكان طبعا كل ويك اند ينزلون ياخي اشوف لهم افلام صيد عجيبه هل هم محافضون على بيئتنا اكثر منا ليش اشوفهم ينزلون يغوصون ويصيدون اللي بياكلونه بس ما يعبون ثلاجات حصيلة شهور ويقولون لي عندكم عالم بحري عجيب مو موجود في بحار كثيره بس عندكم ناس ماتحافض عليه وراح يكتشفون بعدين الخراب اللي همه مسوينه انا اتوقع لو كان عدد الغواصين كثير لحصل في البيئه البحريه مثل ماحصل بالغزلان والوعول اللتي انقرضت من الجزيره
على العموم لازم يكون فيه وعي للجميع اللي مابتاكله سيبه يعيش وصيد اللي بتاكله بس وسيبك من تعبية الثلاجات يكفي العماله اللي عندنا كيف مسويه في البحر لا نكون حنا مثلهم
اسف على الاطاله ولكن والله من حره بقلبي

امطار القصيم
18/09/2009, 06:08 AM
جزاك الله الف خير

Nابو رشا N
18/09/2009, 10:45 AM
جزاك الله خير .

DIVE STAR
18/09/2009, 04:32 PM
شكرا اخي كاتب الموضوع

فعلا هناك الكثير من الممارسات الخاطئه في البر والبحر والتي ؤثر في البيئه

على سبيل المثال لاحظ احد العلماء البيئيين تناقص حاد في اشجار احدى الغابات في امريكا الجنوبيه

وضل يدرس ويبحث عن سبب تناقصها

فلاحظ انه قبل 50 سنه ( بدايه تناقص الاشجار) انه ظهر قانون يحث الناس على قتل الذئاب للتخلص منها

لانها مؤذيه للسكان ومواشيهم واولادهم

وعند اختفاء الذثب تكاثرت الوعول بشكل غير طبيعي

وصارت تأكل الشجرات الفتيه الصغيره في الغابه

ايضا لعدم وجود جثث من ضحايا الوعول غادرت الطيور المفرتسه والغربان والنسور هذه الغابه

فجرب هذا العالم جلب عدد كبير من الذئاب الى الغاباه

وسبحان الله خلال العام الاول بدأت الكثير من مظاهر الحياه البيئيه الجيده تظهر

وعادت الطيور والحشرات وبدأت تظهر الاشجار ويقل التهامها والهجوم عليها

وكل ذلك بسبب التوازن البيئي

وكما ذكر اخي جوان يجب ترك ماليس لنا به حاجه من الصيد البحري

حتى نتمكن من الحفاظ على البيئه

بارك الله فيك اخي وبارك عليك

وشكرا جزيلا لك

spearo
19/09/2009, 06:47 AM
بارك الله فيك اخي وبارك عليك

Abu Saqr
19/09/2009, 07:00 AM
جزاك الله الف خير وانا اضم صوتي لصوتك حتى في صيد الاسماك الصغيرة او الكبيرة الحجم الغير مرغوب في لحمها

abadi_2286
19/09/2009, 10:39 AM
اخي حوات جده انا اقول لا مانع من الاكل ولكن بحدود حتى لا يتم اتلاف المحيط البحري من حولنا انا اتنمى اشوف الشاقه هذي في بيئتها ولكني لست بغواص ولكن انشاء الله انظم الى الغواصين قريبا لكن الكلام انه لا يجي يوم من الايام نقول كان فيه نوع وانقرض تتوقع ايش بيكون نظرة اولادي واولادك لما يعرفوا انه سبب انقراضها هو العبث او الاكل مع العلم انه اعرف انه مو كل الناس تستسيغها تتوقع اولادنا مو حرام ما يشوفوها والله حرام البحر مليان بانواع قابله للاكل وتتكاثر سريعا فلا يوجد خوف عليها
كمان ذكرتني بنوع من الاسماك كبيره مره اعتقد اسمها نابيليون اعتقد كذه انا قريت موضوع عنها انها قربت تنقرض والعجيب انها لا تبدا بالتبييض الا بعد عمر خمس سنين الا ترى انه حرام تصاد حتى لو كان للاكل والله حرام ياليت الجميع يخافوا الله فيما يصيدونه
تصدق معايه في العمل امريكان طبعا كل ويك اند ينزلون ياخي اشوف لهم افلام صيد عجيبه هل هم محافضون على بيئتنا اكثر منا ليش اشوفهم ينزلون يغوصون ويصيدون اللي بياكلونه بس ما يعبون ثلاجات حصيلة شهور ويقولون لي عندكم عالم بحري عجيب مو موجود في بحار كثيره بس عندكم ناس ماتحافض عليه وراح يكتشفون بعدين الخراب اللي همه مسوينه انا اتوقع لو كان عدد الغواصين كثير لحصل في البيئه البحريه مثل ماحصل بالغزلان والوعول اللتي انقرضت من الجزيره
على العموم لازم يكون فيه وعي للجميع اللي مابتاكله سيبه يعيش وصيد اللي بتاكله بس وسيبك من تعبية الثلاجات يكفي العماله اللي عندنا كيف مسويه في البحر لا نكون حنا مثلهم
اسف على الاطاله ولكن والله من حره بقلبي

عزيزي : الرزق على الله سبحانه وتعالى حتى العمالة جبتو سيرتهم في البحار الله المستعان يا أخي إيش الحسد هذا يا لطيف ألطف بنا ما صار شئ في البلد إلا حطيناها على العمالة وبعدين في آية في القرآن الكريم بتقول
http://audio.islamweb.net/audio/sQoos.gifوَهُوَ الَّذِي سَخَّرَ الْبَحْرَ لِتَأْكُلُوا مِنْهُ لَحْمًا طَرِيًّا http://audio.islamweb.net/audio/eQoos.gif[النحل:14]، وقال عز وجل: http://audio.islamweb.net/audio/sQoos.gifاللَّهُ الَّذِي سَخَّرَ لَكُمُ الْبَحْرَ لِتَجْرِيَ الْفُلْكُ فِيهِ بِأَمْرِهِ وَلِتَبْتَغُوا مِنْ فَضْلِهِ http://audio.islamweb.net/audio/eQoos.gif[الجاثية:12] أنا يا أخي العزيز أأيدك في موضوع عدم صيد الأسماك اللي ما تتأكل ولاكن في بعض الأحيان تكون في أسماك خطرة تضطر لقتلها للدفاع عن نفسك وآسف على الإطالة وتقبل الله صيام وقيام الجميع وكل عام والجميع بخير

تركي الرماي
19/09/2009, 02:33 PM
جزااااك الله خير

قناص بر
19/09/2009, 09:44 PM
بالعافيه على قلبك اخوي

daeem
20/09/2009, 07:21 PM
اخوي abadi هل تعتقد ان كلامنا هو حسد للعماله اذا تعتقد بس فانت غلطان ولكن هل تتوقع انهم سيحافضون على البيئه البحريه اتوقع يمكن يكون فيه احد بس بنسبه ضئيله جدا ولك انك تنزل تشوف المرسى والصيادين الاجانب وش الصيد اللي معهم بتحصل اغلبه صغير جدا ولا يدعون الفرصه له ليعيش ويتناسل ياليت قبل ماتتهمنا بالحسد فكرت شويه بس
على العموم كل سنه وانتوا طيبين

يوسف حوته
21/09/2009, 12:59 AM
اخوي abadi هل تعتقد ان كلامنا هو حسد للعماله اذا تعتقد بس فانت غلطان ولكن هل تتوقع انهم سيحافضون على البيئه البحريه اتوقع يمكن يكون فيه احد بس بنسبه ضئيله جدا ولك انك تنزل تشوف المرسى والصيادين الاجانب وش الصيد اللي معهم بتحصل اغلبه صغير جدا ولا يدعون الفرصه له ليعيش ويتناسل ياليت قبل ماتتهمنا بالحسد فكرت شويه بس

هذي صدقت فيها والله اكثر العماله الاجنبيه ما همهم الببيئه ولا التوازن ولا شي همه بس يدخل فلوس فجيبه سواء حلال او حرام يعني يا ناس معقوله سمك والله لازم تلبس نظاره طبيه عشان تشوفه مزبوط من صغر حجمه البنقاله يصيدوه ويبيعوه والله قهر وياريتها كيلو ولا كيلوين اشكل من 5 كيلو الله يكافيهم يصيدوه ما يتركوها تكبر
وين حمايه البيئه ووين البلديه تشوفهم في البنقله ما يتشطروا الى على الصيادين السعوديين ما عندهم غير مخادج ممنوع قروش ممنوعه ومدري كلام فاضي الله المستعان بس وانا تمنيت لو انك اخترت حوته غير الشاقه لاني والله اكرها كره العمى ههههه

البحري الصغير
21/09/2009, 05:20 AM
يعطيك العافية اخوي والله يزاك الف خير
وبالتوفيق

abadi_2286
21/09/2009, 05:53 AM

هذا خطأ الجهات الرسمية العمالة ممكن يتجاهلو نظام البلد الدور الرئيسي يعود لحرس الحدود وحماية البيئة على فكرة أنا مرررة كنت في ينبع في البنقلة وشفت بنقالة راجعين من الصيد ومعاهم خير الله هوامير وناجل وفروخ ناجل وشعور بأنواعها ركزت إني أشوف أسماك صغيرة لاكن ما شفت عموما أنا أتمنى من الجميع إنه أي خطأ يصير في البلد لا يحطه على طول على العمالة الوافدة أو الأجانب خلو الناس بحالها وربك موجود

daeem
22/09/2009, 11:05 PM
اسال الله لي ولكم الاخلاص في القول والعمل يجب علينا نحن ان نبدا بان نقاطع كل محل في البنقله او صياد لديه اسماك صغيره

كموص
24/09/2009, 09:53 PM
الأخ عبادي ...سلمك الله ...
أيضا الصيد الجائر وبدون فائدة لأي نوع بحري أو بري يسبب كثرته خراب واي خراب للبيئة مستقبلا , ومع أحترامي لشخصكم أن كلام الأخ( دائم ) صحيح وجميع أمم العالم تطالب بعدم الأسراف في كل شئ على الارض لئلا نندم في يوم حيث لا ينفع الندم , والأسراف لم يجيزه رب العالمين , وقال السابقون مثلا له مغزي ومعاني جمة...!!!
(زرعوا فأكلنا ونزرع ليأكلوا) ... لأبنائك وأحفادك وللأجيال القادمة...

أبو إبراهيم !!
25/09/2009, 12:58 AM
بارك الله فيك وماقصرت

FG2009
25/09/2009, 07:17 AM
مشكورررر على الموضوع

حظي الي بكاني
05/10/2009, 06:45 AM
جزاك الله خير

ابو جبر 9
11/10/2009, 01:34 PM
مشكور اخوي بس ما تلاااحظ ان اسم الموضوع مخااالف .. للي انت بتقوله يعني انت ما صدت شي . لكن تعليقا ع موضوعك انا اذا صدتها اصلخها واكلها وافضل الصغااار منها تقريبا طول متر ولون لحمهااا ابيض من بياض السمك وحلوه ايدااام وشكرا لك .

بو عبد الله 2
11/10/2009, 02:47 PM
والله ما اعرف الشاقه

لكن الواحد المفروض ما يصيد لجل التسليه

ولو بتتسلى في الصيد لا تقتل السمك صده و رجعه زي الأجانب

اخوك : فاضل

شعور
11/10/2009, 06:57 PM
بالنسبه لصيد الجلب ماعندك فرصه تختار نوع السمك وانا اخر شي اتمناه في الجلب الشاقه واللقيطه هي اسماك غير مرغوبه

وللاسف ان الشاقه دائما تطلع وباحجام كبيره اني لاصيد مجرور بسناره كبيره

لكن طبعا على قد ما اقدر ارجع السمك الغير مرغوب للبحر وهو سليم

عندنا للاسف متهاونين في مراقبة الصيادين بخصوص الصيد الممنوع اتمنى تفعيل الرقابه على العماله ومنع صيد السمك الصغير والاسماك المهدده مثل القروش

شكرا على موضوعك الرائع

هاوي صيد
12/10/2009, 01:04 PM
جزاك الله الف خير وانا اضم صوتي لصوتك حتى في صيد الاسماك الصغيرة او الكبيرة الحجم الغير مرغوب في لحمها وشكرن