تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : استفسار من المجربين عن power inverter 3000 watts

altajer1
21/09/2009, 09:34 AM
عيدكم مبارك يا الكشاته. طبعا قرب موعد التخييم و الطلعات. عندي استفسار من المجربين عن power inverter 3000 watts

http://www.voltageconverters.com/itemdesc.asp?ic=ERP3500-12

1. شو احسن اخذ مطور ولا inverter
2. هل أيأثر على بطارية السياره
3. كم ساعه يبقى شغال الين ما يطفي
4. هل اقدر اشغل مكيف 1 طن عليه
5. شو احسن نوعيه

......افيدونا يا كشاته الله لا هانكم.......

مسامرالليل
21/09/2009, 09:58 AM
عيدكم مبارك يا الكشاته. طبعا قرب موعد التخييم و الطلعات. عندي استفسار من المجربين عن power inverter 3000 watts

1. شو احسن اخذ مطور ولا inverter

5. شو احسن نوعيه

معليش الرابط الذي وضعته صورة لشاحن اعتقد من 12 فلت لــ 220 فلت
وسؤالك الاول عن المواطير
قد يكون قصدك هو الشاحن بارك الله فيك
الشواحن كثيرة فى السوق
منها الجيد ومنها الردئ
كماان لكل شاحن قوته من الواط
فاختر مايناسبك اولا
وسوف تجد فى مواضيع المنتدي انواع منها
تقبل مروري وملاحظتي

سطام vip
21/09/2009, 10:05 AM

1. شو احسن اخذ مطورinverter

اكيد اخوي قوة 3000 فولت ماهي بسيطه ويحتاج لبطاريات شاحنه

يعتمد على حجم البطاريه ومثل ما قلت لك اذا سياره ركاب ما راح تطول

يعتمد على كم يحتاج المكيف من فولت بعض المكيفات تحتاج 200 فولت فقط

بس هذا شكله كبير راجع البطاقه التعريفيه على دينمو المكيف وتعرف

وهالرابط ان شاء الله يفيدك

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=175961

5. شو احسن نوعيه

الانواع اليابانيه هي المستخدمه والدارجه بين الناس وتعتبر قويه

بس صراحه بالقوه الي انت طالبها ما ادري صراحه وش الزين فيهم

ومن رائيي اذا المكيف كبير مالك الا الماطور(مولد كهربائي) احسن لك واضمن

والعذر والسموحه اخوي هذا الي اعرف له وان شاء الله الاخوان ما يقصرون معكم

وكل عام وانت بخير

ترهيم
21/09/2009, 11:27 AM
السلام عليكم ..

اخوي فيه فرق بين الوات والفولت ...

محول كهرباء من بطارية السياره إلى 3000 وات استهلاكه للامبير عالى جداً ..
توزيع الكهرباء مثال اذا كان جهازك يصدر طاقة 1000 وات وعندك اناره كل لمبه قوتها 100 وات يكفي ل10 لمبات كطاقه القصوي وماراح يطول معك المحول ولا بطارية السياره .

طبعا اذا بتحسبها صح تلقى على الجهاز المحول مقدرته بالوات ومايعادلها من الامبيرات اذا كان طاقته القصوي تستهلك 10 امبير معناته البطاريه 50 امبير رايح تستمر معك 5 ساعات فقط اذا كانت مشحونه بالكامل بمعني اخر انه يستهلك امبير واحد في كل ساعه اذا استهلاكك امبير واحد .

الشغله الثانيه بنسبه للمكيفات الصحراويه ربع حصان يستهلك 400 وات وهو ربع حصان يعني استهلك قرابة نصف انتاج المحول فمابالك بحصان كامل تقدر تشوفه مكتوب على الديمنو استهلاكه من الوات .

انصحك بماطور اذا كانت الشغله فيها مكيف صحراوي ولا يقل عن 3000 وات ...

انصحك بماطور (( روبن )) انا ماجربته بس الشباب كلهم يمدحونه والاكيد والاهم ان قطع غياره متوفره .
اما الصيني انا عندي واحد 2500 وات شغال معي زي الحلاوه اخذته من ساكو بس بيني وبينك رافع فيه على اخر شي ومع الاناره يالله يشغل مكيف ربع حصان ..

نـجم الـشمال
21/09/2009, 11:41 AM
والله ياخي الماطور اضمن لك وبعدين ترا وش البطارية اللي بتعطيك 3000 واط لمدة ساعة ؟؟؟؟؟؟؟

altajer1
21/09/2009, 12:37 PM
شكرا يا كشاته على الردود السريعه. في حد عنده link حق المكيف الصحراوي و هل كفائته جيده. و هل ماطورات الروبن صوتها عالي وكم حجم الماطور المناسب اذا اريد اشغل مكيف 1 طن و ليتات و تلفزيون و رسيفر. كثرنا عليكم بس

ترهيم
21/09/2009, 12:50 PM
شكرا يا كشاته على الردود السريعه. في حد عنده link حق المكيف الصحراوي و هل كفائته جيده. و هل ماطورات الروبن صوتها عالي وكم حجم الماطور المناسب اذا اريد اشغل مكيف 1 طن و ليتات و تلفزيون و رسيفر. كثرنا عليكم بس

طيب ياخوي ودي افيدك بس الشغله يبيلها انت تشوفها بنفسك واجمعها انت بنفسك ...

الان التلفزيون بالكثير 200 وات .
الاناره تختلف فيه الصفرا 100 وات .
وفيه البيضاء اصابع 25 وات .
الرسيفر 125 وات تقريباُ
كشاف (( كبس )) ابيض انارته قويه 400 وات

المكيف مادري والله كم استهلاكه مكتوب عليه وانا خوك بالوات بس اضن انه اكثر من الف لان الربع حصان 400 وات ..
يعني انت خذ 3000 وات الزود ولا النقص يمكن بكره تحتاج زود وات تبي تشبك كبس تبي تزود اناره وحتي لو قلت لالناره او طفيت المكيف تقدر تقصر علي قوت الماطور يصدر طاقه اقل وصرفيه اقل وصوت اقل ..

بنسبه لصوت ابعده عنك مالايقل عن 10 متر والله لايهينك حط بينك وبينه سياره او جدار وانا اضمنلك ماتسمع صوته .

ترهيم
21/09/2009, 12:58 PM
اذا ماشريت مكيف صحراوي وبتشري انصحك تاخذ مكيفات العيسي صناعه وطنيه والدينمو والله ناسي امريكي مادري الماني بس ممتاز جداُ
انا جربتها وجربت الجزيره هي افضل من الجزيره مليون مره وتريحك من مشكلت توزيع الماء والكلس الي يقفل مجري المويه لان توزيعه للماء زي النافوره وفيه انضمه حلوه توزيه الهواء يمين ويسار الكترونياُ والطرمبه ترفع المويه على دفعات توفر عليك الماء .
ومعه ريموت كنترول ترفع عليه وتقصر علي تهويته وكذالك تتحكم باتجاهه الرموت صغير انا انصدمت بحجم الريموت احسبه زي السبلت طلع خرطي بس ممتاز لاتنصدم فيه :)

كذالك فيه لمبه على العوامه اذا نقص المويه اشتغلت اللمبه حمرا قدامك عملي جداُ

اي نقطه اخيره طريقه تركيب الجوانب الي يركب فيها القش ممتازه مو مثل الجزيره تكايات وتتكسر دائماُ ..