المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فضائح صيديه - الاولى ( بليت البلايا ) ...

أبو رداد
05/09/2004, 11:46 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الاخوه الاعزاء ...

وان شاء الله احكي لكم عن فضايح حصلت من قبل بعض الصقاره .. وطبعا ذول الصقاره من خويانه ومانرضى ان نشهر فيهم او نغتابهم .... ولهذا لااذكر اسماء ... والغرض الرئيسي هو التسليه لين يجي المقناص والاستفاده من هذه السوالف مستقبلا .... وسابدا بموسم الصيد للعام الماضي ...
انا من اطباعي اظل اتخبر عن الطيور الي مااعرفها يعني .. الطير هذا صياد ؟ .. كم صايد ؟.. يلحك ؟.. سبوك ؟.. انت مصقر الطير لو شاريه مصقر ؟... ليش فضلت هذا النوع ؟ .. ( تحقيق بصوره غير مباشره ) .. طبعا هذه الاسئله مو اسئلها كلها مره وحده ( حتى لايجفل راعي الطير) ...
العام الماضي حل علينا ضيوف وكانوا ثلاثه ... اثنين منهم بيني وبينهم خوه قديمه والثالث بيني وبينه معرفه بسيطهوما صدف وقنصنا سوى قبل .... بعد ما طرشت من ينصب الخيام في المقناص .. تغدينا في البيت في بغداد وعكب الغدا وقفت قدام طيورهم وقلتهم علموني عن فعلهن ... والله ربعي القدامى علموا بالصحيح هذاالطير صياد وهذا غشيم ..وهكذا... وخوينا قال يبو رداد شوفنا الحبار وتشوف فعلهن ... قلت له ابشر بالحبارى بس انت علمني .. وقف بجانبي وقال هذا صايد 17 حباره ( جير بيور ابيض).. وهذا صايد 25 حباره ( ثري كوارترز جير شاهين ) ... وهذا بليت البلايااااااا ( جير وكري) ...قال بليت البلايا وانا اشوفهن طيور مرعبه وعملاقه ... قلت في نفسي اعوذ بالله هذا راح يخلص الحبارى ...
وبعد ماشربنا الشاي حطينا الاغراض فيالسياره .. وتوكلنا على الله جنوبا نحو المقناص ..... وانا بالي عند بليت البلاياااا ...

$عاشق الحرة$
05/09/2004, 11:54 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

مساء الخير اخوي ابورداد

مشكوووور والله يرجع الكهرباء على خير

<<< ينتظر الكماله

:o
:D

هاوي مقناص
06/09/2004, 12:19 AM
بسم الله الرحمن الرحيم...........

يعطيك الف عافيه اخي ابو رداد ،علي هالقصه الجميله والصوره الرائعه .

ونبي المزيد لا هنت.

اخوك:الخشف

صقر
06/09/2004, 01:48 AM
يازين علومك يا بو رداد ...

بس نبي كمالتها خليتنا متشوقين نشوف علوم بلية البلايا... :D

ننتظر التكملة.

fhd97
06/09/2004, 02:05 AM
اخوى العزيز ابو رداد

احنا شنو سوينا لك :) ليش دايم تعلقنا
والله فرحت يوم شفت قصه من بو رداد لانها دايم مثيره وانا اقرا القصه وقمة الاندماج
خصوصا مع بليت البلايا الوكرى انصدم يطلع بو رداد ويقول فى الحلقه الجايه
يا خوى لا تبطى علينا بعلومك وسوالفك الطيبه واحنا فى انتظار بليت البلايا

أيام العبور
06/09/2004, 02:13 AM
الأصل كُتب بواسطة fhd97
اخوى العزيز ابو رداد

احنا شنو سوينا لك :) ليش دايم تعلقنا
والله فرحت يوم شفت قصه من بو رداد لانها دايم مثيره وانا اقرا القصه وقمة الاندماج
خصوصا مع بليت البلايا الوكرى انصدم يطلع بو رداد ويقول فى الحلقه الجايه
يا خوى لا تبطى علينا بعلومك وسوالفك الطيبه واحنا فى انتظار بليت البلايا

الفيتو
06/09/2004, 04:10 AM

يااااااااااااالله هذي والله الحباري تكفى يا بورداد , من يوم شفت الصوره وانا افكر في طريقه
كيف....؟كيف....؟كيف....؟كيف....؟كيف....؟كيف....؟كي ف....؟كيف....؟كيف....؟
ولا لقيت طريقه مير الله يكتب اللي فيه الخير .وبليت البلاوي هات علمه
تسلم يا بورداد الغالي
والسلام
الفيتو

حادي العيس
06/09/2004, 05:42 AM
ابو رداد ... الله يهديك تطبخنا على نار هاديه شكلك .. أسلم

البليهّ .. عساه مافناء حباري العراق والقارة الآسيويه ..

دمت لنا .. ولاهانوا الربع .

بوصقر
06/09/2004, 08:56 AM
الأصل كُتب بواسطة حادي العيس
ابو رداد ... الله يهديك تطبخنا على نار هاديه شكلك .. أسلم

البليهّ .. عساه مافناء حباري العراق والقارة الآسيويه ..

دمت لنا .. ولاهانوا الربع .

الساكتون
06/09/2004, 11:13 AM
يالله طولت هالكهرباء

ذبحتنا يالحبيب

عجل علينا

طيرحوران
06/09/2004, 04:24 PM
هذا والله بليت البلايا بس خل الكهرب طافي وتكفي الصور .
شكرا.

الدافور
06/09/2004, 05:42 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته,,,

هلا بابو رداد عجل علينا تراك شوقتنا للسالفه و ان كان عندك مزيد من الصور لا تبخلبها علينا...

و ترا ان صار فيني شيء بسبب التاخير ترى ما اعرف الا ابو رداد:D

بانتظارك

abo fahad
06/09/2004, 09:02 PM
ياخوي لاتعلقنا كل شوي وحنا نشييك كمل ابو رداد ولا لأ نبي نشوف وش اخرها............اخوك ابوفهد:) :)

ميراج
06/09/2004, 10:58 PM

وينك يابو رداد الدعوى مهيب انقطاع كهرباء الله يسترعليك وعلى اخوانا المسلمين فى عراقنا الحبيب

تواق
06/09/2004, 11:44 PM
اخوي ابو رداد عزالله شوقتنا لمعرفه التفاصيل خص بلايت البلايا ذا

لعل المانع خير انشالله ويفرجه عليك وعلا اخوانا عندك في العراق العظيم

اخوك/ تواق

حفرلوجيا
06/09/2004, 11:50 PM
أبو رداد : اخوك ماله بالصقور ولا هو من الصقارين , فقط ( شوزنجي متقاعد ) , ومع ذلك منذ أن حلت خبرتك بمكشات تعلقت بمتابعة الصقارين.
اقول تراك ( حسرت ) باللي مثلي ,, واش ياواش ,, فما بالك بالصقارين تحصلهم ماسكين (الماوس ) ومطيرين - ماهو صقورهم - عويناتهم كأن شافطهم كهرب..
والكهرب ياعيوني اشك أنها المشكلة , وأشوف إنك ارتكبت غلطة باللي شافطهم الكهرب.:)
وغلطتك أغاتي , ماتتصلح إلا إذا كانت هذه السلسلة من ( الأخطاء الصيدية ) لاتقل عن عشر حلقات ( حلقة كل أسبوع ) , نحن - بمشيئةالله - موعودون منك بها .:)
أقول وش صار ببلية البلايا :( , الله يبلاك ويبلانا بطاعة الرحمن.

أبو رداد
07/09/2004, 04:16 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

الاخوه الاعزاء ...

قبل كل شيء اقسم بالله العظيم انها المره الخامسه اكتب تكملة السالفه ولايتم الارسال ... الاسباب / انقطاع الكهرباء - الخط ضعيف - وجود فيروسات تجسسيه في حاسبتي - وجود فايروس يجعل الحاسبه لاتنطفئ الا بقطع التيار الكهربائي - ذهبت الى راعي الحاسبات حاول معالجة الفايروسات ولم يقدر .. قام بفرمتت الحاسبه ونسى ان يعرف السكنر وعدت اليه مره ثانيه - قمت بتشغيل الحاسبه وكتبت تكملة السالفه وعند الارسال لم يتم الارسال ومسح كل ماكتبت - اظهرت لوحة الاتصلات واذا بال sent يصل الى 25,000,000 بينما ال Received لايصل الى 3,000,000 وهذا يعني ان الفيروس او المتطفل قد عاد الى حاسبتي ... هذا كله وان رجال غشيم في الحاسبات ( على قول البدوي وشيجمع الحوش براعي البعير ) ....
فارجو المعذره ... واسف جدا ... وارجو من الذي عنده حل لايبخل علينا ... مع العرض اني قد حاولت يوم امس معالجتها من خلال البرامج التي موجوده في خيمة الاقراحات والاستعلامات للاخ مكشات ولم تنفع ... وراعي الحاسبات قام بانزال برنامج اسمه موكافي ولم ينفع .....

تكمله السالفه وعلى الله تنجح الخطه ....
ياجماعة الخير ... وصلنا المخيم وقت العصير ... وقلت يالربع شريكم تدعون طيوركم .. ونريح اليوم ونلاعب هذا الخروف ... قالخوينا يبو رداد حنا ماجينا ندور خرفان ... نريد الحباري .. وبهذه الاثناء واحد من الربع قال في جول 15 حباره مايبعد اكثر من عشر دقائق ... توكلنا على الله وقلت اصعد معي يالشاعر وصعد طيورك ..( قلت خلني اطمش على فعل بليت البلايا ) ... وخويانه استحصوا بسياره وقالوا ترى ( زماط) بين سيارتنا وسيارتكم ... قلت تم تم هههههها .. وبيني وبين نفسي قلت انا وحدي مايقدرولي شحال وبليت البلايه في نفس المنتخب معي .... والسياره الثالثه كان فيه الدليل ... وتوجهنا صوب الحباري وقلت ر جهز طيورك ترانا قربنا .... قال وش تشور علي ... قلت وبدون تفكير بليت البلايا ... قال فالك طيب ... هناك ولن قومت الجول ... قلت دونك .. والله هد بليت البلايا ولنه يشرق والجول مغرب ... قال ماشافهن ... واتبع الجول ... واقول ابو25 ولنه يطير وراهن شوي ويحل ... واتبع الجول واقول ابو 17 ولنه يمسح في معالي السياره والجول وصل ديره ... قلت خيبه ... قال الطيور تعبانه !!!...
والله رجعنا على اثرنا نلم الطيور ولن ربعنا ياشرولنا بلايت السياره ... ها علومكم ... قالوا طيرنا صاد حباره كانت خامره قشعت وراكم وجا بليت البلايا وشبك طيرنا والحباره هربت ....
ردينا صوب المخيم ... وانا قلبي مومرتاح لفعل الطيور ... سرحنا في اليوم الثاني وطيوري قلت للربع ادعوهن قرب المخيم ... علشان نعطي الهدد لضيوفنا ... والله ياجماعه السوالف كثيره لكن اختصرها الحبار عن اليمين والشمال ... وطيورخوينا تسالني .. هذا الحيوان شو اسمه؟؟؟؟ وطبعن خوينا دائما محضر عذر ... مره يقول بعيد يطيرن ... ومره الطيور ماشافنهن .... ومره طيورنا مومعلمات يصيدن في وسط جول ...
المهم وبعد ثلاثة ايام الله سهلنا ولقينا خرب يدرج .... وقلت ييالله ر هذا تراه علومه .. وماظل عذر... والله ياجماعه الخرب مره يكوبر ومره يربع وطيورخوينا الي حل على جنب والي طلب رف قطا بعيد والي ماادري وين راح وانا اضحككككككك ... وسحبت الكاميرا علشان اصور الخرب ولحقت علي بعد ماطار وهذه صورته ....
وعقبها سحبت الثريا ... قال وش تسوي قلت اخبر الربع الي هناك عن علوم طيورك ... قال يبورداد الله موصي بالستر ... قلت عثرتني في بليت البلايا واخوانه .. .... وهذه صورته ...
http://www.mekshat.com/pix/upload/images5/mk8675_Image1.psd

السمح
07/09/2004, 04:35 AM
عشت يابورداد يالمبدع إي والله
وقصة مثيرة وتشد الواحد لين ينتهي من القراءة :good:
وترى ما نلوم راع الطيور إذا اعتقد إن طيوره أحسن الطيور خاصة إذا كانت أول سنة ويهقى فيها الفعل الطيب ، ولكن اقتنع بالأخير إن طيوره ماهي على الهقوة ، على الأقل أحسن من المكابرة وإيجاد أعذار أخرى فوق الأعذار السابقة .
حياك الله وسلمت على السالفة .

أحلى تحية

بوصقر
07/09/2004, 08:34 AM
تسلم يا بورداد على القصه الطيبه وحلاة القنصه اتكون فيها نفس هذي المواقف

وخابر مره قنصنه مع رجال وقال من احين يا شباب محد يعذر طيره يا صاد يا افلس

لا تقولون ماشاف او لحق ماقصر هذا ما يمشي والمشكله اطلعت عليه توهق كل ما حاول ايطلع عذر قلناله

ماشاف او ماقصر :D

أبو رداد
07/09/2004, 07:03 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

مشرفنا الغالي السمح ... مشكور على مرورك الكريم

الاخ الغالي بوصقر .... مشكور على مرورك الكريم ...

ابو عايد
08/09/2004, 10:27 AM
عشت يابورداد يالمبدع إي والله
وقصة مثيرة وتشد الواحد لين ينتهي من القراءة
وترى ما نلوم راع الطيور إذا اعتقد إن طيوره أحسن الطيور خاصة إذا كانت أول سنة ويهقى فيها الفعل الطيب ، ولكن الشاعر اقتنع بالأخير إن طيوره ماهي على الهقوة ، على الأقل أحسن من المكابرة وإيجاد أعذار أخرى فوق الأعذار السابقة .
حياك الله وسلمت على السالفة

ماشاء الله عليك

اخي ابو رداد الغالي مشكور على هذه القصه وعلى هذا الاسلوب الرائع

واشهد انها قصه رائعه وجميله الله يعطيك العافيه

ومشكورالغالي ابو رداد على الصور الجميلة والله لايهينك على هذه الصور الرائعه

واسف على التاخير يا ابو رداد

وتقبل تحيات ** العاشق الولهان

أبو رداد
08/09/2004, 05:55 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

مشرفنا الغالي ابو عايد ... مشكور على مرورك الكريم ... ومشكور على هذا الاطراء ...

ميراج
08/09/2004, 11:23 PM
حياك الله اخوى ابو رداد

الله يقطع ها الفايروس اللى قطعنا منك وترا بليت البلايا ما صبرتو عليه وطولتو بالكم كان إلى هلحين

ما صتو شى ما غير يوم ارفعه ويوم نزله

قصه رائعه مشكور ولا هنت

أبو رداد
09/09/2004, 02:32 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

مشرفنا الغالي ميراج ... مشكور على مرورك الكريم ... اي صبر يابو طارق انت ماسمعت ام كلثوم تقول ( انما للصبر حدود ) ...

الرماي
09/09/2004, 10:43 AM

ماشاء الله عليكم

قصه جميله وتشد الواحد شد
والله يعينكم من المطيرين بالطيور

والله يعطيك العافيه

أبو رداد
09/09/2004, 12:37 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

الاخ العزيز الرماي ... مشكور على مرورك الكريم ..... وحياك الله ...

السمح
12/09/2004, 08:06 PM
للرفع بعد التعدييل والتنسيق

ابوحسين الذيب
02/10/2004, 11:22 PM

شكراً لك اخي الكريم على هذا المقال :D

أبو رداد
04/10/2004, 10:21 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

الاخ العزيز ابو حسين الذيب ... مشكور على مرورك الكريم ...